ما الذي يدور في عقل الرئيس!!!!

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 364   الردود : 2    ‏2004-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-17
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [align=justify][color=663300]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تابعت مجريات الصراع بين مجلس النواب والحكومة بسبب صفقة النفط الذي خسر بموجبها اليمن ملايين الدولارات. واليوم قرأت عن امهال الحكومة اسبوعين حتى تلغي هذه الصفقة. والغريب في الامر ان مثل هذه المشاحنات
    والمماحكات السياسية لا تاتي من فراغ والمتابع لمجريات الامور في اليمن يدرك هذه المسألة. فكيف يعقل ان مجلس النواب ذات الاغلبيةالمؤتمرية يصوتون على هذا الموقف بالاجماع ضد حكومة المؤتمر ولماذا الان بالذات ولماذا عندما تطرق الفساد لوزارة النفط على الرغم ان الفساد موجود في اغلب الوزارت والنهب بالملايين والرئيس ومجلس النواب يعلمون هذا وليرجعوا لكشوفات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة. فالكل يذكر الهجمة الاعلامية الشرسة التي استهدفت الدكتور عبدالكريم الارياني عندما كان رئيس للوزراء عام1998 والشعارات التي كانت تقول ( يا ارياني يا ارياني سوهارتو الاول وانت الثاني ) والذي لا يعلم فان سوهارتو هو رئيس اندونيسيا التي اطيح في تلك الفترة بعد اكثر من 30 سنة من الحكم والفساد. هذه الحملة الشرسة كان بايعاز من القيادة العليا للاطاحة بحكومة الدكتور الارياني لما كان يتمتع بنفوذ خارجية قوية وايضا ما يعرف التوغل الارياني في مؤسسات الدولة الامر الذي بدء يهدد نوعا ما بعض عناصر ارتكاز القيادة وايضا جاءت هذه الحملة لتظهر ان الرئيس لن يتسامح مع الفساد وعليه تم اسقاط هذه الحكومة والمجيئ بحكومة باجمال.

    اذن ماهو السر وراء ما يجري الان هل يريد الرئيس ان يحرق كرت باجمال وذلك بالقول انه يجب اسقاط الحكومة ضمن ادعائه بمحاربة الفساد وايضاً كنوع من كيفية ادارة اللعبة السياسية في اليمن ونحن نقدم على انتخابات رئاسية وايضاً تغييرات اخرى في اروقة السياسة اليمنية. ولماذا باجمال رد بهذه القسوة على اعضاء مجلس النواب وعلى اعضاء حزبه هل لان الرجل يملك اوراق قوية ويستطيع ان يضغط بها والقول لهم ( كلنا في الهواء سوئ). لا يمكن القول ان ما يحدث هو نوع من الديمقراطية وان الدولة دولة مؤسسات والقانون يطبق واي احد يقول هذا الكلام فاحسبه انه لا يفقه الوضع الداخلي لليمن فمجلس النواب منذ ان انشئ وهو عبارة عن ديكور لم يحرك ساكناً في احلك الظروف ومنها الجرعات الاقتصادية المتتالية على الشعب اليمني وانتظروا الجرعة القادمة التي ستمر من خلال مجلس النوع بسهولة جدا لان القيادة تريد هذا ولا يمكن القول ان الرئيس يريد محاربة الفساد لانه لو كان اراد ذلك لفعل هذا ايام من اطلق عليها اشرف حكومة في تاريخ اليمن وهي حكومة الدكتور فرج بن غانم الذي قدم استقالته بعد ان رفض الرئيس ان يقيل بعض عناصر الفساد في الحكومة وشعر الرجل ان يسبح ضد التيار واومره لا تنفذ وعلم ان الحكاية كلها عبارة عن لصوص ينهبون خيارات هذا البلد فقرر الرحيل.

    من خلال قرائتي لمجريات الامور في اليمن فأني اتوقع ان في الامر شي واتوقع حدوث تغييرات على المستوى السياسي في القريب. فالرئيس لو اراد ان يخرس مجلس النواب لفعل ذلك بدقائق ولكنه طالما وان الامور تسير بهذا الشكل فانه يبيت لشي ما وربما الاطاحة بباجمال وحرق اوراقه ومن ثم تعيين الفاسد الكبير صوفان رئيساً للحكومة. والايام القادمة ستجيب على هذه التساؤلات.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-18
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي المهاجر
    صدقني نحن الوحيدين في هذا العالم نمشي بالبركة لاتصدق ان في شئ
    والا حنكة والا حكمة هو التوكل والصدف
    لكن نأمل ان تتغير الامور في اليمن الى الافضل
    لك تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-18
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    0
     

مشاركة هذه الصفحة