المغرب تلقي باللوم على بلاتر

الكاتب : المصور زيزو   المشاهدات : 531   الردود : 0    ‏2004-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-17
  1. المصور زيزو

    المصور زيزو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    المغرب تلقي باللوم على بلاتر




    عبر المسؤولون المغاربة عن خيبة أملهم جراء عملية التصويت التي أجريت يوم السبت وأدت إلى فوز جنوب أفريقيا بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010.

    واتهمت المغرب سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بلعب دور رئيسي في تحويل مسار عملية التصويت.

    وكان ينظر إلى المغرب على أنها الخطر الرئيسي أمام الملف الجنوب أفريقي، حيث حصلت على عشر أصوات من أصل 24 صوتا، بينما حصلت جنوب أفريقيا على 14 صوتا، بينما لم يبق أي صوت للمرشح الثالث، مصر.

    ولو اختيرت المغرب لاستضافة كأس العالم لأصبحت أول بلد أفريقي وأول بلد عربي يستضيف هذا الحدث الكبير.

    لقد استخدم بلاتر كل ثقله للتأثير على نتائج التصويت

    سيد النجار، عضو لجنة الملف المغربي
    وقال سيد النجار، عضو لجنة الملف المغربي: "لقد استخدم بلاتر كل ثقله للتأثير على نتائج التصويت، إنه رئيس الاتحاد الدولي، وهو الذي يقرر كل شيء".

    كان الشعب المغربي قد تسمر أمام شاشات التليفزيون في البيوت والمقاهي وحتى في المستشفيات عندما وقف سيب بلاتر ليعلن فوز جنوب أفريقيا بتنظيم كأس العالم 2010.

    أما سعد كتاني، رئيس لجنة الملف المغربي، فقد اختار كلماته بعناية، وقال: "لسنا محبطين لأننا أدرنا حملة جيدة، وقد شاهد ملايين البشر كفاءة ملفنا الذي عرضناه بالأمس، ولكن القرار يتخذه أربعة وعشرون شخصا".


    تجمع المغاربة في مقاهي وحانات لمتابعة نتيجة الاختيار
    وقال: "نحن نحترم القرار، ونتمنى حظا طيبا لجنوب أفريقيا".

    وقد أثارت ادعاء صحفي مغرب بأن بلاتر معاد للمغرب حفيظة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قال: "أرفض هذا النوع من التعليقات، هذا العام هو عام اللعب النظيف، وأنا أرأس الاتحاد الدولي بكل اتحاداته، وكل هذه الاتحادات متساوية عندي".

    وقد أرسل الملك محمد السادس برقية تهنئة للرئيس الجنوب أفريقي، تابو مبيكي، كما أرسل وزير الاتصالات المغربي برقية تهنئة لجنوب أفريقيا، مؤكدا أن المغرب ستسعى إلى تحسين بنيتها التحتية الرياضية.

    وقال: "يجب أن نحافظ على الروح الرياضية في العالم، وأن نكون منصفين، والمهم هو أن بطولة كأس العالم لكرة القدم ستقام في أفريقيا".
     

مشاركة هذه الصفحة