مضع القات يهدد مستقبل الرياضة اليمنية

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 552   الردود : 1    ‏2004-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-17
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    [​IMG]
    أصبحت ظاهرة مضع القات بين لاعبي كرة القدم في اليمن، مشكلة تؤرق الأندية ومسئولي الرياضة بعد استفحالها بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، إلى درجة أصبحت تهدد كيان الكرة اليمنية ولاعبيها.
    وتشير نتائج دراسة حديثة للباحثة نجاة محمد خليل الأكاديمية بجامعة صنعاء "حول اتجاهات الشباب اليمني.. نحو تناول القات) إلى أن الفئة العمرية من (18-24 )هي الفئة الأكثر رغبة في مضغ القات من الفئة (25- وما فوق) وفي عالم الرياضة وكرة القدم خاصة فإن الفئة العمرية الواقعة بين( 18-24 )هي الفئة العمرية التي يعتمد على نشاطها في عالم كرة القدم عالم المحترفين.
    ويعتقد نجم الكرة اليمنية وقائد المنتخب الوطني الأول السابق ونادي التلال العدني خالد عفارة أن للقات آثار مستقبلية سلبية كبيرة على اللاعب الذي يفقد مستواه مع الأيام ولياقته البدنية والقوة والمهارة التي كان يتمتع بها لابد أن يفقد كل ذلك ما دام يتعاطى القات.
    أمين السنيني مدرب منتخب اليمن يؤكد أن اللاعب رقيب نفسه وأن المدرب لا يمكن أن يراقبه طوال الوقت خاصة وأنه يحضر إلى النادي خلال فترات محدودة ومعظم وقته يقضيه خارج النادي.. مشيراً أنه من الصعب منع اللاعب من مضغ القات في ظل مجتمع كله يمضغ القات.
    وأوضح السنيني أن المدرب والنادي لابد أن يتخذا قرارات تأديبية مناسبة في حق اللاعب الذي يتعاطى القات ويخالف اللوائح
    وكان وزير الشباب والرياضة عبدالرحمن الأكوع أصدر مؤخراًقراراً هو الأول من نوعه بمنع دخول حاملي السلاح وتعاطي القات في الملاعب والمنشآت الرياضية في البلاد.. إلا أن الوزير أعتبر في تصريحات سابقة "أن القات عنوان كبير لا يمكن التغلب عليه بسهولة على حد قوله
    ________________________________________________________________
    تعقيب على الموضوع
    من خلال متابعتي للكرة اليمنية ارى ان منتخبات الاشبال (( الناشئين ))اليمنية متطورة وقوية في منافساتها لكن ما ان يكبرواويصبحوا منتخبات اولا يضيعون وتنخفض مستواياتهم
    السبب هو كالاتي

    مضغ القات اللاعب في صغره يكون جسمه بعيد عن القات لكن حينما يكبر ويتعود جسمه على القات يبدأ جسمه في الضعف ويبدأ عقله في الاتجاه صوب الغباااء ويصبح الانسان المتعاطي للقات غبي احمق لا يعي مايفعل وفاشل في كل شي
    هذا من اسباب ضعف المنتخبات اليمنية
    شعب اب بطل الدوري انتصر على نادي بنغلاديشي لا يملك حتى ثمن تذكرت سفر لاعبيه ليؤدوا مباراة انتصر عليه شعب اب بصعوبه 3--2 لا الله الا الله محمدا رسول الله اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله الهم جنبنا هذه النبته اللعينه التي دمرت شبابنا واهلكت ارضنا وضيعت مائنا يا رب يارحيم ياكريم ياعظيم ياملك الكون انزع هذه النبته بقدرتك يا قدير ياقوي ياكريم
    يارب سلط جنودك على هذه النبته وانزعلها من ارض اليمن
    ______________________________________________________________
    منتخب اليمن صار مصخره كاس الخليج والناس كلها تستهزء فيه والسبب القات (((يالله ياكريم ندعوك ان تستجيب لنا وتخلصنا من هذه النبته)))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-17
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    نتمنى عليهم الابتعاد عن القات فعلا وان يقضو اوقاتهم فراغهم في التدريب لان ذلك يبعدهم عن هذه الافة التي تهلك الرياضي حيث تبعث فيه الخمول والترهل وتشتيت الفكر .
    لك الشكر .
     

مشاركة هذه الصفحة