الامير طلال : المتشددون يريدون قلب نظام الحكم السعودي

الكاتب : عمر باحميش   المشاهدات : 518   الردود : 3    ‏2004-05-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-16
  1. عمر باحميش

    عمر باحميش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-02-07
    المشاركات:
    330
    الإعجاب :
    0
    اكد احد اعضاء الاسرة الحاكمة فى السعودية ضرورة المشاركة الشعبية فى الحكم متهما "المتشددون" بانهم يسعون الى "قلب نظام الحكم" فى المملكة.

    وقال الامير طلال بن عبد العزيز ال سعود وهو اخ غير شقيق للملك فهد، فى مؤتمر صحافى عقده الاربعاء فى الكويت ان "الهدف هو قلب الحكم .. يعملون (المتشددون) على ترويع المواطنين ولكن يقصدوا بها النظام السعودي".

    وحذر من انه اذا استطاع هؤلاء "الوصول الى الحكم" فان ذلك "سيكون له تأثير على الخليج والعالم العربى (..) اذا حدث شيء للنظام السعودى فان كل الدول العربية ستصاب بالشلل" لان السعودية هى "مقر ومنبع الاسلام والرسالة وتطبيق الشريعة الاسلامية".

    وتابع انه "طبقا للمعلومات فان المنظمات (الارهابية) بينها تعاون ولا نعلم هل هى صهيونية او ان الفئات الاجنبية لها مصلحة فى ضعضعة الاوضاع فى السعودية".
    وقال ان السلطات السعودية غيرت من نهجها فى مكافحة الارهابيين "حيث كان فى السابق نوع من الرحمة والليونة لكن الوضع تغير لمواجهة الارهاب بشدة".

    من جهة اخري، قال الامير طلال وهو رئيس الجامعة العربية المفتوحة ومقرها الكويت، ان الاصلاحات لم تتوقف بسبب تطورات الوضع "لكن هناك مدارس مختلفة لها اراء" متباينة حول عملية الاصلاح. وشدد على ان "مشاركة الشعب فى الحكم ضرورية جدا ولا مفر منها".
    واضاف ان "الاصلاحات سوف تتخذ حتى يشعر الشعب السعودى انه مشارك فى الحكم والمسؤولية وسيسهم فى مكافحة الارهاب".

    وتابع ان "معوقات الاصلاح عند صاحب القرار لها ما يبررها فهناك العائلة والمؤسسة الدينية والليبراليون وطوائف دينية متعددة وكلها لها مواقف مختلفة من الاصلاح وبعضها لا تريد اصلاحا سياسيا وتريد فقط اصلاحا اقتصاديا".

    وقال ان المثقفين السعوديين الذين وقعوا على عريضة قبل بضعة اشهر قالوا انهم يريدون "مملكة دستورية على شاكلة الكويت والبحرين والاردن" لكنهم لم يوضحوا ذلك فى عريضتهم. واكد ان "الاصلاح سيأتى قريبا"، بدون اى تفاصيل اضافية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-16
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الله يستر من القادم

    شكرا لك أخي ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-16
  5. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    الامير طلال هو وولدة الامير الوليد بن طلال هم من يدعم المجاهديين والمتشددين في السعودية وهم اكثر الناس منفعة من هز عرش ال سعود وكان في الماضي من المتضررين من حكم خالد وفيصل وفهد( والي في القلب بالقلب).
    تحياتي لك اخ عمر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-17
  7. عمر باحميش

    عمر باحميش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-02-07
    المشاركات:
    330
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي سمير على مرورك وطرح وجة نظرك
    ومايجري في ارض الحرميين لشي موسف جدا والله يخرجهم منها على خير لان السعودية دولة مسلمة وجارة لليمن والرسول (صلى) اوصا بسابع جار.
    وماعلينا الا ان ندعي لهم بالنجاة من الوحل الذي هم فية الان
    تحياتي لك وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة