نافذه ثقافيه

الكاتب : الفوضوي   المشاهدات : 1,361   الردود : 27    ‏2004-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-15
  1. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=0033FF]
    السلام عليكم

    أخوتي الأعضاء والمشرفين

    حياكم الله وابقاكم :)

    نحو رقي المجلس الطيب نود أن نفتح هنا نافذه ثقافيه

    تضم أكبر كم هائل من معلومات وأشياء يستفيد منها الزائر والقارئ

    ومن لديه فلا يبخل علينا ونحن أيضاَ كذلك

    أخوكم

    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-15
  3. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=3333CC]مقتطفات من فنون الدعوه
    1- الأخلاص في الدعوه
    2- تحديد الهدف
    3- التحلي بصفات المجاهدين
    4- طلب العلم النافع
    5- الا يعيش المثاليات
    6- عدم اليأس من رحمة الله
    7- عدم الهجو على الأشخاص بأسمهم
    8 - الداعيه لا يزكي نفسه على الناس
    9- عدم الأحباط من كثرة الفساد والمفسدين
    10- عدم المزايدة على كتاب الله
    11- عدم الأستدلال بالاحاديث الموضوعه
    12 -أن يجعل لكل شيئ قدرا
    13-اللين في الخطاب والشفقه في النصح
    14 - حسن التعامل مع الناس وحفظ قدرهم
    15 - أن يعلن الدعوه للمصلحه ويسر بها للمصلحه
    16 - ألا يسقط عيوبه على الآخرين
    17 - أن يتمثل القدوه في نفسه
    18 - التآلف مع الناس

    [color=CC0033]هذه بعض مقتطفات من كتاب فنون الدعوه للداعيه عائض القرني[/color][/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-15
  5. مرســ الحب ــال

    مرســ الحب ــال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    2,058
    الإعجاب :
    0
    [color=660000] بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقول المثل

    لا يفل الحديد الا الحديد

    ولا ياتي بالجديد الا الفوضوي :)

    يسرني ان اكون من اول المشتركين في هذه النافذه


    [color=0000FF]اسماء الايام في الجاهليه[/color]

    في الإسلام : السبت
    [color=FF0000]في الجاهلية : شبار[/color]

    في الإسلام : الأحد
    [color=FF0000]في الجاهلية : أول[/color]

    في الإسلام : الأ ثنين
    [color=FF0000]في الجاهلية : أهون [/color]

    في الإسلام : الثلاثاء
    [color=FF0000]في الجاهلية : جبار [/color]

    في الإسلام : الأربعاء
    [color=FF0000]في الجاهلية : دبار[/color]

    في الإسلام : الخميس
    [color=FF0000]في الجاهلية : مؤنس[/color]

    في الإسلام : الجمعة
    [color=FF0000]في الجاهلية : عروبة[/color]

    تحياتي لك اخي الكريم
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-15
  7. الزعيم

    الزعيم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-10-04
    المشاركات:
    3,053
    الإعجاب :
    0
    هذا المطلوب هذي الايام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-15
  9. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=3333FF][color=000000]خالد ابن الوليد[/color]

    [color=CC0033]كسره تسعه أسياف في يوم مؤته[/color]

    أخرج البخاري عن خالد ابن الوليد رضي الله عنه يقول: لقد دُق في يدي
    يوم مؤته تسعه أسياف , فما بقي إلا صفيحة يمانية . اخرجه ابن أبي شيبة

    من كتاب حياة الصحابة[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-15
  11. nofish1976

    nofish1976 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-16
    المشاركات:
    422
    الإعجاب :
    0
    [color=0033CC][color=000099][color=003366]أولاً اتقدم بجزيل الشكر وعميق الإمتنان لكاتب الموضوع الأخ الفوضوي على هذة المشاركة الرائعة التي نحن بأمس الحاجة اليها في هذا الوقت .

    وكما قال الأخ مرسال لا يفل الحديد إلا الحديد فألف شكر وألف تحيه للأخ الفوضوي.

    ويسعدني أن أكون من المساهمين في هذا الموضوع وعنوان مشاركتي هو :

    قل خيراً

    عندما نرى شيئا يعجبنا ويسرنا ماذا نقول ؟

    أغلبنا ينطق هذة الكلمة تلقائياً ( الله )

    وهذا خير فقد نسبنا شعورنا بالسعادة والإعجاب الى الله سبحانه وتعالى

    لكن ماذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عندما يرى ما يسره ؟
    كان يقول : الحمد لله على كل حال .

    ونحن يا أصدقاء يجب علينا أن نقتفي أثر رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .

    فنقول عندما نرى ما يسرنا :
    الحمد لله على كل حال .[/color]
    [/color]
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-15
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    سلمت يمين كل مشارك منكم ياكرام ..
    هنا نفح الريحان ...ورياحين الرجولة ...ومسك العفة ..
    وأصالة تمضي بخطوات ثابته ..

    الكرام نفحات المجد ...وكل أصيل ينظم إلى جهودكم هنا ..وفي كل صفحات المجلس ..

    لاتنظروا إلى العثرات التي وقع فيها من وقع ..وهاهي الفرصة أمامه تفتح لطي السلبية والمشاركة بكل إيجابية وإعادة دوحة التعاروف والتسلية إلى نضارتها ونقاءها .

    ولاتقفوا عند النادبين أو النائحين وكل صاحب فخ أو شراك . بل تعدوا الجسور المقامة ( والمثبته ) لتبثتوا بكل أصالة أن الإنسان اليمني إنسان أصيل راق برجولته وأخوته ولايتوقف عند عثرة أو حفره كبرت أو صغرت .

    شاركوا وساهموا بمواضيع متميزة ومشاركة فاعلة في التعليق بتلك النكهة المتميزة رحابة وخلق وإبداع .

    لسنا ممن يقف عند الندب والحسرات والتباكي على مجد أفل ..بل ممن يخلق كل لحظة مجد ويستفيد من العثرات فلايقع فيها ...يواصل بخطاه الثابته مسيرة ثابته في الإبداع ورياحين الأخوة .. بل نكاد لاننتظر المدد .....بأحرفكم إصنعوا التغيير نحو الأفضل والأجمل وكونوا الأساس والعماد ..

    في (رابطة الإبداع والتميز ) أهدافها واضحة تميز في المشاركة والتعليق وترسيخ لكل القيم التي نبتت في هذا الدوحة من أخوة وصفاء وتناصح وتواصل كريم .

    باب الإنتساب أنتم إفتتحتموه بهذه المبادرة كإعلان ..ومن لحق بكم في هذا الدور الإيجابي ..



    كل التقدير والتحية ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-15
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    في رابطتكم ( رابطة الإبداع والتميز ) ..
    لاتنتظروا مشرفاً ليتكرم بإزاحة موضوعه وتثبيت موضوعكم بل ليكن شعاركم
    ( الموضوع المبدع والمتميز ) يثبت نفسه بنفسه .
    تحمل دعائمه كل الأرواح الإيجابية بسامق همتها وصفاء أرواحها .
    كل يوم تخلق الجديد والمتميز في نبع لاينضب ولايتوقف عند حجز أو يتجمد عند فكره .
    في رابطتكم ( رابطة الإبداع والتميز ) ..
    تقابل لاسيئة بالإحسان .
    والعثرة بالإقالة .
    والخطأ والتقصير بالنصيحة والموده .
    نفح الرابطة أخوة عالية وحسن ظن مقدم وسعة صدر بلاحدود .
    رابطة الإبداع والتميز ..تجمد كل مشاركة (تافهة ) بالتجميد والبعد أو النصح والإرشاد .

    وفي رابطة ( الإبداع والتميز ) العضو فيها مشرف نفسه يحاسبها التقصير ولايقبل لها أن تحشر في موقف محرج أو لفظ مخل ..ويستعين بإخوانه في الرابطة بعرض موضوعه قبل النشر وطلب المشورة والتقييم والمساهمة في إنجاح الموضوع .

    إوالتميز ) لاتعترف بالشللية ولا المناطقية ولا النخبوية بل وحدتها أخوة ودرب للإبداع خلقاً وإنتاجاً والتميز سلوكاً ومشاركة وإيجابية كل بما يحسن ويستطيع .
    مفتوحةً للجميع بلا استثناء تحقيقاً لمطالبها وإجتهاداً للوصول إلى قمة
    في التميز والإبداع .

    ياكرام إن قامت رابطتكم ..فإني أتشرف بطلب الإنتساب لها عضواً مجداً بين هامات أصيلة مجداً وشموخ ..


    تحية لكل أصيل للمجد في عطفات حروفه نفح وريحان ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-16
  17. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    [color=FF6600]موضوع رائع جدا شكرا لك اخي الكريم الفوضوي[/color]

    [color=FF3300]حكم[/color]


    [color=FF6600]القائل : الرسول صلى الله عليه وسلم .

    جاهدوا أهوائكم تملكوا أنفسكم .


    القائل : الإمـام علـى ( رضـى الله عنـه ) .

    دع المقـادير تجـرى فـى أعنتهـا
    ولا تبيتـن إلا خـالـى البـــــــال


    القائل : بكر بن عبد الله المزنى .

    المستغنى عن الدنيا بالدنيا كمطفئ النار بالتبن .


    القائل : ابن المقفع .

    الدنيا كالماء المالح كلما إزددت منه شرباً إزددت عطشاَ .


    القائل : الإمام على ( رضى الله عنه ) .

    يعطيك من طرف اللسان حلاوة
    ويروغ منك كما يروغ الثعلبٌ


    القائل : الحسين بن منصور ( الملقب بالحلاج ) .

    ألقــاه فى اليــم مكتــوفــاً وقــال لــه
    إيــاك إيــاك أن تبتــل بالماء


    القائل : الشـافـعـى .

    مــا حـك جـلدك مثـل ظفـرك
    فتــول أنـت جميع أمــرك
    [/color]


    [color=FF0000]أجمل تحية :)[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-16
  19. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=0033CC] الصعلكة والصعاليك

    أما الصعلكة فهي الفقر , والصعاليك هم الفقراء , وتصلعلك الرجل اذا افقتر

    يقول حاتم بن عبد الله :[/color]

    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    غنينا زمانا بالتصعلك والغنى = فكلا سقاناه بكأسيها الدهر
    [color=0033CC]ويقول أوس بن حجر :[/color]
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ياعين جودي على عمرو بن مسعود = أهل العفاف وأهل الحزم والجود
    أودى ربيع الصعاليك ألاولى انتجعوا = وكل مافوقها من صالح مود
    [color=0033CC]ويقول الأعشى :[/color]

    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    على كل أحوال الفتى قد شربتها = غنياً وصعلوكا وما إن أقأتها
    [color=0033CC]ومن النصوص اللغوية أنالصعاليك هم الفقراء , لكنهم في هذا المذهب الثورى لم يكونوا فقراء فحسب , بل كانو
    فقراء شجعاناً أقوياء ذوى حس مرهف وادراك لما بينهم وبين الأغنياء من فوارق[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة