المركبات الطائرة .. تطوير ألماني..

الكاتب : awam10   المشاهدات : 542   الردود : 1    ‏2004-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-15
  1. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=center][​IMG]

    منذ سنوات وفريق صغير من مهندسي المكائن الالمان يسعى لتطوير عربات كالدراجات النارية والسيارات صغيرة الحجم وذات الوظائف المتعددة الامر الذي يمكن ان يساهم في حل اختناقات السير والاقتصاد في استهلاك الطاقة وبالتالي حماية البيئة. وقد اسس المهندسون الشباب شركة لانتاج هذه الاجهزة تحت اسم فريش بريز. رئيس الشركة المهندس ميشائيل فيرنر تحدث عن الغرض الرئيسي من اختراعات شركته وعلى رأسها العربات الطائرة وقال:
    "الاجهزة التي نرغب في تصميمها وبنائها هي اجهزة تستخدم في الحياة اليومية بصورة عادية جدا حيث تكون سهلة الاستعمال وصغيرة الحجم. فاذا اردت السفر بصورة طبيعية تسافر وتتنقل فيها واذا رغبت الطيران فليس لك الا ان تفرد المظلة الصغيرة الخفيفة من علبتها ثم ترتفع خلال مسافة صغيرة دون ان تضايق حركة السير او تتضايق منها الامر الذي لايستغرق سوى خمس دقائق وتتابع رحلتك بصورة عادية."

    والتطوير الاول الذي حقق نجاحا كبيرا في السوق الالمانية هو الدراجة النارية الطائرة التي زودت بمحرك اقتصادي طاقته القصوى 100 حصان بخاري ويمكن ان تصل سرعتها الى 160 كلم في الساعة. وهي تستخدم كدراجة نارية عادية في البر داخل المدينة او في السفر البعيد ولكنها يمكن ايضا ان تتحول خلال دقائق الى دراجة طائرة يمكن ان ترتفع مئات الامتار وتسير بسرعتها القصوى متجاوزة الازدحامات ومقصرة للمسافات هذا ناهيك عن المتعة الهائلة في الطيران والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

    وهي تتمكن من الطيران انطلاقا من اي حقل اي طريق عادي وقد زودت بمروحة مع اطار للامان ومظلة خفيفة يمكن ان تطوى في حقيبة صغيرة ثم يمكن اطلاقها خلال دقيقتين حيث تساهم بعد ذلك في ارتفاع هذه الدراجة النارية في الجو.
    وقد زودت هذه الدراجة الطائرة يجهاز توجيه الكتروني يضمن توجيهها بسهولة ودقة الى اعلى او اسفل او اليمين واليسار وكافة الاتجاهات مما يضمن ملاحة جوية سلسة وآمنة. ولايتجاوز سعر الدراجة الطائرة هذه مبلغ 4 الاف يورو وقد بيع منها المئات وهناك الكثير من الطلبيات على قائمة الانتظار.

    وقد شجع ذلك فريق المطورين الشباب على تصميم سيارة طائرة. وقد حققت هذه الفكرة نجاحا كبيرا وتحولت الى سيارة صغيرة في طرازها الاول تسير على ثلاث عجلات ويمكن ا ن تحمل راكبين. عن ميزاتها ومواصفاتها الاساسية تحدث المهندس شتيفان فودي رئيس فريق تطوير هذا الاختراع وقال:
    "يجب الا يتجاوز وزن هذا الجهاز الطائر اكثر من 270 كيلوغراما فقط وهذا ليس اكثر من محرك من حجم محرك دراجة نارية وهذا يشمل ثلاثة عجلات وهيكل معدني وعلبة التروس وغيرها من الاجزاء الضرورية. اي يجب ان نصمم سيارة بوزن دراجة نارية في الواقع وهذا تحد كبير جدا."

    وبوسع هذه المركبة التي صنع هيكلها من مواد خفيفة ولكن متينة ان ترتفع لمسافة 4000 متر. وعلى الرغم من بيع العديد من اولى نماذجها وطلبيات كثيرة الا ان المخترعين يؤكدون انه مكازال هناك حاجة لمزيد من التطوير لزيادة السرعة وتحسين الهيكل. وقد بيعت النماذج الاولى بسعر 30 الف يورو وعلى الرغم من الارتفاع النسبي للسعر الا ان دراسات السوق تدل على رغبة كبيرة لشراء هذه العربة الطائرة على نطاق واسع.



    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-16
  3. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك أخي الغالي على الموضوع

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة