الدبابات تدنس العتبات المقدسة في كربلاء الصدر يحذر فيلق بدر شهود: اكراد يشاركون بالهجوم

الكاتب : عمر باحميش   المشاهدات : 619   الردود : 2    ‏2004-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-15
  1. عمر باحميش

    عمر باحميش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-02-07
    المشاركات:
    330
    الإعجاب :
    0
    ارتكبت القوات الامريكية في العراق الجمعة جريمة جديدة ضد المقدسات الاسلامية في النجف الاشرف وكربلاء اللتين تعرضتا لاقتحام واسع ادي الي اصابة قبة مرقد الامام علي، كرم الله وجهه، بثلاث قذائف امريكية، وكذلك تضرر جدران بعض اضرحة الائمة الاخري. وفي غضون ذلك حذر السيد مقتدي الصدر قوات فيلق بدر التابع للمجلس الاعلي للثورة الاسلامية الذي يتزعمه السيد عبد العزيز الحكيم من دعم قوات الاحتلال.
    وعرض قيس الخزعلي المتحدث باسم مقتدي الصدر الاضرار التي لحقت بالقبة علي الصحافيين بعد ست ساعات من القتال العنيف تقدمت خلاله مدرعات امريكية للمرة الاولي داخل ارض مقدسة اثناء مواجهات وقعت مع ميليشيات جيش المهدي التابعة للصدر. وظهرت الفجوات بالقبة علي الجانب المواجه لساحة مقابر بعد ان اجتاحت المدرعات الامريكية الساحة لمهاجمة مواقع يختبيء بها مقاتلو جيش المهدي بين القبور.
    وكرر الميجر جنرال مارتين ديمبسي القائد الامريكي المسؤول عن المنطقة تأكيده بأن جنوده يحاولون تجنب الحاق اي ضرر بالاماكن المقدسة.
    وجدد الخزعلي تعهده بمعاقبة القوات الامريكية التي قال انها تجاوزت خطاً أحمر بالدخول الي ارض مقدسة. وقال انه لم تعد هناك خطوط حمراء متبقية الان بعد انتهاك ضريح الامام علي اقدس المقدسات لدي الشيعة. ودعا الشيخ عبد الهادي الدراجي من اتباع الزعيم الشيعي المتشدد مقتدي الصدر الجمعة اتباع الزعيم الشيعي الشاب الي التوجه الي مدينة النجف الشيعية المقدسة لمؤازرة ميليشيا جيش المهدي التي تشتبك حاليا مع قوات التحالف.
    وانتقد الدراجي الذي وضع خلفه العلم العراقي القديم وصورا لمقتدي الصدر ووالده ضمنا المراجع الدينية في النجف. وقال اقول لاولئك الذين قالوا ان مدينتي النجف وكربلاء خطوط حمراء، اين ذهبت اقوالكم . وتابع يقول اين العلماء من عمليات قصف كربلاء ؟ واين الغيرة والحمية؟ وماذا ينتظرون؟ اجيبونا فالساكت عن الحق شيطان اخرس .
    وعلي الرغم من الطوق العسكري الذي فرضته القوات الامريكي علي مدينة الكوفة لمنع وصول انصار الصدر الي مسجد الكوفة وصل آلاف من انصاره الي المسجد لاداء صلاة الجمعة في وقت كانت فيه القوات الامريكية تقتحم مركز مدينة النجف بعد صدور الاوامر اليها من قبل رامسفيلد خلال زيارته المفاجئة الي بغداد. وفيما كانت اشتباكات دموية تجري بين انصار الصدر والقوات الامريكية في محيط مدينة الكوفة ووسط النجف اكد مقاتلون من جيش المهدي في بيانات عبر مكبرات الصوت انهم تمكنوا من اسقاط مروحية امريكية وتدمير عدة آليات امريكية كانت تريد الوصول الي ضريح الامام علي (ع) في النجف، بينما كانت المعارك تجري في ثلاثة اتجاهات في النجف بعد ان تدفقت القوات الامريكية معززة بالدبابات والمدرعات وتحت تغطية جوية للوصول الي قلب النجف، حيث جرت المعارك علي بعد اقل من كيلو متر من ضريح الامام علي، في وقت يؤكد فيه اهالي النجف ان عددا كبيرا من شباب المدينة يشاركون في القتال وانه لم يعد يقتصر علي انصار جيش المهدي.
    وفي وقت تشير فيه مصادر طبية من مستشفي النجف الي سقوط العشرات من المقاتلين من اهل المدينة وجرح العشرات من المدنيين تؤكد تلك المصادر الطبية انه لم يعد بامكان المستشفي معالجة هذا العدد الكبير من الجرحي مع نقص المستلزمات الطبية ما يهدد اهالي المدينة بكارثة انسانية، حيث يتعذر مواصلة العمل في المستشفي القريب من مواقع المعارك.
    وحتي مساء يوم الجمعة ظلت المعارك الشرسة تدور في ازقة النجف وفي احيائها القديمة بينما لم يتمكن الاهالي من مغادرة منازلهم، في وقت يصر فيه انصار مقتدي الصدر علي المواجهة مهما كانت التضحيات.
    وفي سياق الحديث عن مبادرات لوقف القتال قالت مصادر مقربة من المرجعيات الدينية في النجف، ان التصعيد الاخير الذي جاء بعد اقرار اتفاق تهدئة النجف والتفاوض مع مقتدي الصدر بخصوص جيش المهدي قد جاء مخيبا للآمال وكشف عن نوايا سيئة للقوات الامريكية التي لم تدع فرصة للحل السلمي، واكدت المصادر ان الموقف الامريكي والتصعيد العسكري من شأنه ان يوتر الاوضاع ولا يبقي ساحة الصراع مقتصرة علي انصار جيش المهدي، بل قد يدفع جهات اخري الي التدخل لمقاومة الوجود الامريكي في مركز المدينة، ويأتي هذا التوقع بعد ان شهدت النجف يوم الخميس الماضي تدفق آلالاف من ابناء العشائر من مدن عراقية اخري ومن ضواحي النجف للتعبير عن تأييدهم للسيد مقتدي الصدر، في وقت لم تخرج فيه المظاهرات التي كان من المتوقع لها صباح الجمعة لمطالبة انصار الصدر بمغادرة النجف، بينما تعرضت مقرات القوات الامريكية في النجف الي وابل من قذائف الهاون وصواريخ الـ ار بي جي 7 ولعدة مرات.
    وعلي الصعيد ذاته استمرت الاشتباكات في كربلاء لليوم السابع لتصبح في اشد حالاتها منذ تدهور الوضع الامني في هذه المدينة وقد انتقلت المعارك من الشوارع الرئيسية الي الازقة الضيقة التي لا تتمكن المدرعات الامريكية من الدخول اليها، ما جعل الاشتباكات تزداد قسوة وتعتمد علي القناصين من كلا الطرفين المشتبكين.
    في وقت تشير فيه معلومات من اهالي كربلاء ان قوات من البيشمركة الكردية بدأت بالدخول الي كربلاء دون ان تؤكد قيادة الاحزاب الكردية ذلك، بينما يشير الاهالي المدينة انهم لاحظوا ذلك وتعرفوا علي عدد من عناصر البيشمركة الكردية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-15
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أي مقدسات إسلامية .. أصغر مدينة باليمن أقدس منها ..

    كيف يجعلونها مقدسة وقد قتل فيها من يقسونه ..

    العراق كلها مقدسة .. وحدود الإسلام كلها مقدسة .. قد انتهكت وهم يبكون على جزء من مدينة صغيرة ترابها أحمر ..

    كل التقدير لك أخي عمر على نقلك هذا ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-15
  5. الصاروخ

    الصاروخ عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-04
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    نعم اخي سمير حدود الاسلام كلها مقد سه
     

مشاركة هذه الصفحة