القوميون العرب بالخليج أول من تنكر لقوميتهم

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 933   الردود : 16    ‏2004-05-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-14
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    من يلاحظ حال القوميين العرب في دول الخليج يتعجب من الإنحدار الشديد الذي يسيرون فيه فهاهي صحيفة الخليج الإماراتية التي استمدت قوتها من القومية العربية وأصبحت واسعة الإنتشار بفضل شعاراتها لتجذب معظم الجاليات العربية ، هذه الصحيفة تجند كل إمكانياتها لمحاربة كل ماهو عربي وتتعاطف كثيرا مع النزعات القطرية التي تدور رحاها في دول الخليج 000

    رئيس تحرير هذه الصحيفة الراحل تريم عمران كان اكثر من تأثر بوفاته هم القوميون العرب باليمن وأقاموا له حفل تابين كبير شارك فيه رئيس الوزراء باجمال ومجمل صحافة اليمن وبالأمس عقدت ندوة عن مستقبل الصحافة العربية برعاية تلك الصحيفة ولم الاحظ أي صحفي يمني باستثناء بعض الذين يعملون في صحف الخليج حيث اقتصر حضورهم بحكم الوظيفة 0

    كذلك هناك احمد الربعي من الكويت وبعض القوميين المعروفين تغيرت لديهم آلة الزمن بزاوية معكوسة إلى درجة جعلت من يرى أحاديثهم وتصريحاتهم القطرية الضيقة في الفضائيات والصحف يرثي لحالهم 000

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-14
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ليست مشكله دام ان السعوديه سوف تجنس فوق نصف مليون يمني اقام في المملكه العربيه السعوديه اكثر من عشرين عاماً ...

    اما القوميه فهي تحت ذاك الحذاء البالي الذي داس به المتشدقون من بعد فترة الزعيم جمال عبدالناصر..
    ومن يقول غير ذلك وكما هو الحال في صحيفة الخليج فهو نفاق بائن حتى وان كانت قوميه بالاسم او استمدت قوميتها من ايام انتهت عزتها واندثرت ...

    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-14
  5. الفـيـــصل

    الفـيـــصل عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    [color=FF0000]نـعـــم وبه نستعين



    أخي العزيز // سـرحان

    والـســيد // عادل أحمد

    ســلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا أنوه أني أكتب مشاركتي الاولى بهذا المنتدى الذي أثارني بعض الشي
    فلم أتي من أجل ترحيب فأنا أعرف قدر السعودي عند أخيِه اليمني ،،

    فقلت مخاطباً نفسي أدخل بصلب الموضوع الاوهو أن أقول رأيي الذي سجلت
    من أجله بهذا المنتدى ،،،

    أشعلت سراجي ... وبدأت أبحث عن ذاتي ... فوجدتها ... بين رأس قلمي
    وموضوعك ألذي أخزاني ،،

    [/color]
    [color=000000]
    نعم ياأخي سرحان فأنا أمثلك بالوجه الاخر ماهي القوميه !!!!

    أخي العزيز قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه:الناس ثلاثةعالم رباني
    ومتعلم على سبيل نجاة وهمج رعاع اتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح .!!!

    أنا ضد القوميه فطريا من الاصل نحن شعوب مسلمه نقوم بالاسلام ونموت عليه
    كل صباح أقول لنفسي دولة الخـلافة الراشدة على منهاج النبوة قادمة
    قريباً بعون الله وتوفيقه.

    فأي قوميه ومن هو تريم عمران الذي حزنو عليه القوميون العرب باليمن
    ياأخي يقودها العلج للمكروه مكرهة والعين باكية والقلب حيران لمثل
    هذا يبكي القلب من كمد إن كان في القلب إسلام وإيمان

    أن كان بالقلب ذرة أيمان فهل يعترف بالقوميه والبعثيه والى أخِره ياأخ؟؟

    الحمد لله الذي جعلني من اهل السنه والجماعه , وقذف في قلبي محبةاهل الثغور

    أخي سرحان بالفم المليان قل لمن تواجه منهم (( أي أقصد القوميون ))
    فأني بحمدلله لم أراهم الا بشاشات التلفاز بحكم أني بالسعوديه ،،،
    قـل لـــهـم ياأخي إن كنت ريحاً.. فقد لاقيت إعصارا..
    لأنـك مؤمن فقط بالاسلام ..


    [color=FF0000]وقلت لقلبي ان نزا بك نزوة من الهم أفرح أكثر الروع باطله[/color]


    فالقوميه ((( بــاطله )) ولاعليك ياسرحان

    وهنا أذكر قول الله تعالى :=

    [color=FF6600](وإِنْ تَصْبِرُوا وَ تَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ) [/color]

    فوالله أنها لمصيبه أن يكون من ذوي جلدتنا قومين أو خلافه

    وأقول لكل متخلف (( أقصد )) قومي

    [color=FF0000]تموتُ النفوسُ بأوصابِها ********* ولم تدر ِ عوّادُها ما بِها

    وما أنصفتْ مُهجة ٌ تشتكي ********* أذاها إلى غير ِ أحبابِها [/color]

    سبحانك ربي كيف ثبتني على الحق والله أنها لأكبر نعمه ،،، ولكن أقول

    كما قال الشاعر

    [color=FF0000]إذا انت لم تشرب مراراً على القذى ** ظمئت واي الناس تصفو مشاربه[/color]


    أخي العزيز ماصلب أو مضمون القوميه لا أريد أن أذكرها لانها مخزيه

    وأكتفي بذلك

    أما ماأقوووووووووله للأخ // عادل أحمد

    كلام العاقل محسوب عليه أنت قلت فضلمت نفسك كيف تجرؤ وتقول

    [color=0000FF](( ليست مشكله دام ان السعوديه سوف تجنس فوق نصف مليون يمني اقام
    في المملكه العربيه السعوديه ))[/color]

    سبحان الله هل اليمنين هم من سينقرض بهم القوميون ،،، أهل اليمنين
    التي ستجنسهم السعوديه هم من سيوقف القومين !!!!

    ياسيد أريد أن أوضح لك شي وآحد فقط لتعرف مضمون ماقلت وسأذكر لك مثال
    من ماذكره أخي سرحان ...

    سرحان قال بمقاله

    [color=FF00FF](( رئيس تحرير هذه الصحيفة الراحل تريم عمران كان اكثر من تأثر بوفاته هم القوميون العرب باليمن وأقاموا له حفل تابين كبير شارك فيه رئيس الوزراء باجمال ومجمل صحافة اليمن ))[/color]

    أي أن ذلك كان واضح للعيان باليمن وهنا أقول لك ..

    أن كان بالسعوديه قوميه فهي ليست واضحه لنا كسعوديين
    أو أقول لك بشكل أخر لماذا لايصلح النص المليون الذين سيأخذون
    الجنسيه السعوديه أمر القوميه باليمن ثم يأتون ...!!!

    أخي لانريد أن يكون النقاش ذو سمه عنصريه من سيصلح أمر القوميون
    المقيمون في بلاد الاسلام هو فقط (( الاسلام ))

    ليس سعودي أو يمني

    وياليتك أستشهد بقول أحد العلماء أو الصالحين وشجعتنا وأذكرك
    أن كل مسلم يذكر قول الشيخ (( عمر المختار )) عندما قال


    نحن لن نستسلم .. ننتصر أو نموت سوف تأتي أجيال من بعدي تقاتلكم .. أما أنا فحياتي سوف تكون أطول من حياة شانقي

    أجيال تحيا بالاسلام فقط وأجيال تموت بالقوميه وأخواتها




    [color=FF0000]ْان المحكم مالم يرتقب حسدا * ويرهب السيف أو وخز القنا هتفا
    من عاذ بالسيف لاقى فرجة عجبا * موتا على عجل أو عاش فانتصفا [/color]


    ارجو أن تربط الامال فقط بجيش أسلامي أوحكومه أسلاميه تحكم الشريعه
    الاسلاميه وأن لاتربط أملك بنص مليون يمني سيأخذون الجنسيه السعوديه
    أو بعشرين مليون سعودي

    فكل شي غير الاسلام ،،،،،، لاشي كان سعودي أو يمني







    أخوكم الفـيـــصل من السعوديه[/color]

    [​IMG]


    [color=FF0000]احترامك لرأيي يدفعني للتجاوب معك [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-14
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    قياس خاطىء

    [color=0000FF]سرحان

    وهل تقيس الإلتزام القومي بضرورة حضور صحفيين يمنيين للندوة ؟


    دلل على ما تسميه تعاطف الصحيفة مع النزعات القطرية الدائرة في الخليج ؟


    في ما يخص أحمد الربعي ، فقد أثبتت الأيام أنه بائع كلام غير ملتزم وقد نجد له مطلق الحق إذا سلمنا أن الإنتماء السياسي عادة لا يعفي أحدا من تغليب النزعة القطرية على القومية لو حصلت لوطنه كارثة تسبب بها مع يعتنق معهم فكرا سياسيا واحدا .


    ذلك هو ديدن الإنسان في وضع أولويات لمصالحه والتي تقع المبادىء أيضا في صميمها .


    تحياتي .[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-14
  9. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم الفيصل
    اولاً سعدت بوجود قلمك بيننا معترك الحروف والكلمات هنا ..
    اما بعد,,
    القوميه كانت في الماضي اهدافها جزء لايتجزأ من الدين الحنيف الذي يحيط بنا من كل جانب وكيف لا وهي اول من نادت بالوحده العربيه والله سبحانه وتعالى قال (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا) وفي خضم تلك الايام توحدت سوريا ومصر وتبعتهم اليمن في ثلاثيه لكن تفككت بما ان محبوا الخير وشاربوا السياسه في سبيل المصالح الاحاديه لكل دوله على حده هي اهم اهدافهم فبائت محاولات عبدالناصر بالفشل بالرغم من خطوته العظيمه والتي يصعب تكرارها حالياً الا بمعجزه وفي زمن قلت فيه المعجزات ...

    لم تفوح من حروفي اي رائحه عنصريه ابداً وهذا كلام حق اقول فأن الشعب السعودي بالاصل هو محب ومتسامح وكريم ... ولكن الحلو لايكمل حين يكون الخباز هو من يفسد عجين الفرن ... وليس الموردون ... وهنا حين ذكرت انا قضية التجنيس فكل مااردت توصيله للقراء هو انها خطوه ايجابيه وخصوصاً في هذا الزمن التي فيه القوميه تندرج تحت معادله (كذب* كذب = كذب) ... ولذلك التوحد الاقليمي والانتمائي افضل ولنا في حياتنا للانشغال اسمى ... فالقوميه الى الوراء ولم يعد للسعي لها مكانه ...

    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-15
  11. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    السيد سرحان دائما تاتينا بمقالات لا نعرف لها اي مصداقية الا ما ندر؟
    وادلتك واهية كعادتك عند الحديث عن حقائق اجدك تناقضها باكثر من موضع وليس الان مجال للبحث عن وجهه التناقض لديك؟

    اذا انت تقول ان الانتماء العروبي بالخليج اصبح مفقود ودليلك الكبير الذي لا يقبل شك ومعيارك العظيم هو عدم حضور صحفيين يمنيين وظاهر الدكتور الربعي!
    ياخي لا تحكم السطحية والبساطة بطرحك وخلك اكثر واقعية واعمق من هذا التحليل الساذج مع احترامي لك !
    القضية ليست قضية قطرية او قومية القضية قضية انتماء وعدم انتماء واعتقد ان التيار المنتمي بالخليبج اكبر واكثر تأثير من التيار القطري اليبرالي وان كان قياسا مع بقية البلدان العربية تعتبر شعوب دول الخليج اقل الشعوب العربية اتصالا وانتماء للعروبة!

    ثانيا ارجو ان يحترم بعض المعقبون الحوار وانفسهم ويناقشوا بهدوء واتزان ويتركوا الاحذية للواقع اما المنتديات فهي للفكر والحوار
    اما الاخ الفيصل من السعودية
    الاسلام جزء من العروبة ومقوم لها ولا يوجد ضد بين انتماء للعروبة والاسلام؟
    وبعدين بكلامك هذا الغيت 20 % من الشعب العربي ويعتبروا مسيحيين عرب دورهم لا ينكرة الا جاحد
    الدين اخلاق وشعائر وتربية وتهذيب اما الوطنية او القومية او فتعتبر رابط حضاري وتاريخي ولغوي بين الشعوب ارجو ان تفرق

    تحياتي للكل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-15
  13. سـلطان

    سـلطان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-13
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0

    (القوميون العرب بالخليج أول من تنكر لقوميتهم...)


    وهل سيسأل الإنسان في قبره عن قوميته أم عن دينه؟

    مجرد سؤال...





     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-15
  15. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اخي سد مأرب ارجوا ان لاتشخصن الحوار وخصوصاً معي لانني اتجنب الحوار معاك انت بالذات والمعروف عنك (سليط اللسان) ..لذلك لاتضطرني الى رميك بمالايعجبك ...

    وكل ماذكر في التعقيب لايخرج عن الواقعيه وماذكره سرحان صحيح ... القوميه العربيه ذهبت ادراج الرياح في وقتها الحالي فأحمد ربعي وامثال احمد ربعي ماهم الا اوراق ملتصقه بالاشجار تتساقط بمجرد هبوب الرياح ... وقد كان لنا اسوه بما يحدث من مقالات مطوله في يومك هذا وكانت عكوسات الواقع تجري عكس مجرى الحروف التي تخط في مقالاتهم وحبر كلماتهم ... ورؤية منطقهم ... كيف لا وهي اول من اعطت الضوء الاخضر في دخول قوات المارينز المصون على اراضي الكوتته وجزيرة قطر ... مجرد اقفال للطريق مفتوح الاشاره باللون الاخضر من الطريق الخلفي او خزانه محكمة الاغلاق من غطائها (مخرومه) من اسفلها ...
    هؤلاء هم قوميوا اليوم ...
    ليس من سطروا واسسوا هذه الآليه الرائعة الفكره والمنشأ ... والتي اصبحت سلعه اليوم باليه ملت منها الشعوب العربيه ...

    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-15
  17. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    الاخ سرحان فيكفي رد المتشرد على موضوعه ولا حاجة لكلام فارغ وكثير
    من ضيع الخليج هم المهزوميين من تربوا على ثقافة الاستعمار في الخليج ومن تربى على الثقافة هذه !
    تريم عمران رحمة الله كان علم بارز من اعلام الفكر والصحافة بالخليج العربي
    ان لم نكرم تاريخة كرمتة اعمالة ولة الفضل الكبير في التطور الثقافي بالخليج المعدومة اصلاً
    والطرح هذا مش غريب من شخص نصف مواضيعه تتحدث عن الارتماء بحضن امريكا واقامة علاقات ومصالح معها

    سلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-15
  19. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ونعيد ونكرر ان أميركا بجبروتها يجاز المعامله معها في حدود (المصالح) لااكثر وهنا عندما نجيز يجب ان نركز على نقطة ان الاشتراك بالاستفاده ... وليس الرمي الكلي بين احضانها الى درجه تفقد الدوله استقلاليتها كما هو الحال في الكويت وقطر ... وسوف يحدث هذا مرغمه الحكومه ام رغبت فأولاد العام سام يبسطون نفوذهم ومن بقوتهم العسكريه في كل أجزاء المعموره ...

    واريد ان اوضح نقطه اخرى (والمثل يقول التكرار يعلم الشطار) ... القوميه ذهبت الى مقبره (المتشدقون ... ومنافقي الحروف) في الصحف والمقالات ...
    رحم الله ايام الزعيم جمال عبدالناصر ... هو من اراد الخير لهذه الامه فأرادو له الذل والهوان وتشويه سمعه ... وشعب بالفعل اذا لطم بالحذاء .. قال الحذاء بأي حق لطمت ...

    للمعلوميه :
    يوم وفاة الزعيم جمال عبدالناصر بكت مصر وشعوب الدول العربيه بأسرها ... وهي سابقه لن تتكرر ... لن تتكرر ...
    وهنا يظهر الحب الحقيقي لمحبة الشعب لولي الأمر
    وبالرغم من اختلافنا في الرأي لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     

مشاركة هذه الصفحة