نحن ك......((؟؟؟؟؟؟))!

الكاتب : عربي كان حراً   المشاهدات : 330   الردود : 2    ‏2004-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-13
  1. عربي كان حراً

    عربي كان حراً عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    318
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    في البداية : نحمد الله تعالى ان جعلنا عرباً ومن ابناء هذه الامة المجيدة والمتفرقون على مستوى الدول والحكومات و.. حتى على مستوى "البيت الواحد "! ولعل في ذلك حكمة يعلمها هو وحده علام الغيوب! ولذلك لا تستغرب عزيزي القارئ ان كنت ضمن متابعي برنامج الدكتور القاسم " الاتجاه المعاكس" ومدى الاخلاق الضيقةالتي يصل اليها المتحاورون فهو صورة مصغرة عن الحالة الماساوية والتي وصل اليها العرب والمسلمون في العصر الحاضر ..فهم لم يقتنعوا بعد بانهم عرب ومسلمون ... لاحظ قول الاغلبية " نحن ك(عرب ومسلمين) وتهربهم من التوجه الاسلامي حتى وان كانوا ضمن اطاره! وذلك بحق ماتريده امريكا واعوانها ....ولك اخي ان تتامل الاتحاد الاوروبي فاكثر من 25 دولة تتخطاها "وبسهولة" بجواز سفر واحد رغم تباعدها وكبر مساحاتهاورغم ان الاديان لديهم لا ترغب في ذلك ..الا انهم يرون ان الوحدة عصمة وعزة فهم يستخدمون العقل ومنطقه في كافة شئون حياتهم ..وان وجد الشواذ فيهم !
    فهل لنا ك"عرب ومسلمين" ان نحذو حذوهم او على الاقل نحن اعضاء المجلس اليمني....... إنا لمنتظرون!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-13
  3. Abulcasis

    Abulcasis عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-05
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0
    هل تسمح لي بسؤال له علاقه باسمك ??


    متى في وجهة نظرك كان العربي حراً ??
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-14
  5. عربي كان حراً

    عربي كان حراً عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    318
    الإعجاب :
    0
    الرد ..........................

    أهلاً باخي الذي لم اجزم ان انطق باسمه المترجم خشية ان اخطئ الترجمة !...... اما ما يخص العربي ومتى امتلك حريته .....فهي في فترة حكم البدو الرحل لهذه الارض من اقصاها الى ادناها ... والتي جعلت احد الصحابة يدخل بحذاءه وراحلته الى قصور الملوك دون رهبة رغم ان غير العرب حينذاك يألهون هؤلاء.! لكن الاسلام صنع هؤلاء الرجال فهم احرار بكل ماتحمله الكلمة من معنى ... تلك هي الحرية الكاملة التي ننشدها وافتقدناها .
    اما مايخص الاسم فلقد لاقيت عتاباً من الاعزاء في المجلس بداية تسجيلي واشتراكي فيه وطلب مني تتغييره لكنني رفضت ذلك لانني اعتقد ان لي حريتي لكن ثمة من يريدون انتزاعها مني حتى اللحظة ..لكن انّى لهم ذلك.............فانا حرٌِِ الى الابد ....لكن ليس في ظل الظروف الراهنة!
    ارجو ان ياتي اليوم الذي نصير فيه احراراً
     

مشاركة هذه الصفحة