المتاجرة بدور العلم والعبــــادة .. منكم لله

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 544   الردود : 7    ‏2004-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-13
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    المتدحبشون والمتاجرة بدور العلم والعبــــادة .. منكم لله

    [color=FF0000]يقوم رجال الخير بترميم المساجد في كافة أرجاء اليمن أو هدمها وإعادة بنائها محتسبين ما يقومون به لوجه الله سبحانه وتعالى ، ونحن إذ نشد على أيديهم نطلب منهم مراعاة المحافظة على الطابع التاريخي لبعض دور العبادة التي أنشئت منذ السنين الأولى لدخول الإسلام لبلادنا حتى تبقى شاهدا على الأصالة التاريخية وأن لا تتكرر أساليب الهدم والإنشاء من جديد بصورة مشابهة لما حدث لمسجد أبان التاريخي بمدينة عدن .



    جرى مؤخرا الترويج لفكرة هدم مسجد العسقلاني بكريتر وإعادة إنشاؤه من جديد مما استدعى الوقوف بحزم ضد الفكرة التي ستغير المعالم التاريخية لهذا المسجد وطالب عدد كبير من وجهاء مدينة عدن بترميم المسجد بدلا من هدمه وإنتداب خبراء من خارج البلاد للمساعدة في عمليات الترميم التي سيتجدد بها المسجد بتكاليف أقل وتبقى على طابعه المعماري المتميز ولا أعتقد أن الدعوات ستلقى قبولا وستتم عملية الهدم لا محالة الأمر الذي يستدعي منا التفكير مليا في سر إصرار الأوقاف على هدم المسجد ورفض ترميمه فمن هو المنتفع يا ترى لو جرت عملية الهدم وإعادة البناء ؟



    الإستنتاجات الأولية تقول : من الجائز أن يكون خلف ذلك أحد المتنفذين الراغبين في الحصول على موطىء قدم لإقامة منشآت تجارية في جزء من أرضية المسجد مقابل تحمل تكاليف الهدم وإعادة البناء تمهيدا لوضع اليد كاملة على المسجد وما سيحويه من محال تجارية في المستقبل المنظور ، ومما لا ريب فيه أن الأمر متوقع في بلد لا يحتكم لقانون أو سلطة ويخضع في إدارة شأنه للتوجيهات العشوائية والأوامر العليا التي تصدر بصورة إرتجالية من علية القوم حسب مستوياتهم في هرم السلطة دون تخطيط أو دراسة .. أيضا وبالأمس القريب حاول أحد المتنفذين وضع اليد على حرم ثانوية أبان للبنات وقبل مباشرته الفصل بين الفصول الدراسية والسور المزمع إقامته كحاجز يفصل بينها وبين ساحات الأنشطة الرياضية والطوابير للطالبات انتشر رجال الأمن بأسلحتهم حول السور وأمام الفصول الدراسية لمنعه من تنفيذ ما عقد العزم عليه وكم كان المنظر مزريا جدا ونحن نشاهد الطالبات يوزعن نظرات مليئة بالرعب من نوافذ فصولهن ولسان حالهن يقول يصعب علينا الدراسة والإستيعاب تحت فوهات البنادق .



    من المؤكد أن من نوى الإستيلاء على ساحة الأنشطة الرياضية لثانوية أبان لم يقم بما قام به إعتباطا وتلقى إشارة خضراء مسبقا للتنفيذ ومهما حاول رجال الأمن الحيلولة بينه وبين ما عقد العزم عليه بتوجيهات من المجلس المحلي للمدينة أو المحافظ سينعقد لسان المحافظ وسيخفت صوته هو الآخر لو وردته إشارة تهديد مبطنة بعدم الإعتراض على رغبات أصحاب القرار والإنصياع لمطالبهم وبذلك ستصبح تلك الساحة أثرا بعد عين وسيتلاشى سور المدرسة ليقام عوضا عنه بناية تجارية أو مركز تجاري وتنحصر الدراسة في الفصول الدراسية التي سيحجب عنها الهواء فهل هذا هو قدر عدن ولماذا لا يوزع الظلم على بقية المحافظات بصورة متوازية حتى نستطيع تشبيهه بالعدالة لو عم الجميع دون إستثناء .. إنه قدر عدن منذ أن تكالب عليها من اعتبروها غنيمة حرب وميناء واعد يفترض في كل من قدم إليها محررا الحصول على قطعة أرض بها جزاء له على مساهمته في تحريرها من نير الحزب الإشتراكي اليمني كما يدعون فمتى سيتوقف العبث بمقدرات بلادنا التي لم تترك شيئا إلا وطالته وآخرها دور العبادة والتعليم ... وسنرى ماذا تخبىء قادم الأيام لمسجد العسقلاني وثانوية أبان للبنات .


    وعش رجبا ترى عجبا .


    تحياتي .


    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-13
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ذكرتني يا متشرد في برنامج المستقلة (تاريخ اليمن ) وكان على الخط احد الآشخاص (يمني طبعا) وبينما هو يتحدث قاطعه الهاشمي وقال له كم عمرك؟ قال من مواليد السبعينات فقال الهاشمي وكيف تعرف عن الإمام كل هذا ؟ فقال يا اخي الأمر بسيط جدا فالامام مات نعم لكن قوانينه لاتزال سارية إلى يومنا هذا ولم يتغير شيء وخصوصا بعد الوحدة المباركة0


    وطبعا الكل يعلم بأن قوانين الإمام في مجملها عبارة عن اجتهادات تحرم الحلال وتحلل الحرام 0000 وما نراه من سرقات واستيلاء على أموال الغير ووضع اليد على أموال عامة يجعلنا نشك بأن من يقومون بهذه الأعمال من المسلمين حقا0

    المصيبة بأن لديهم قناعة راسخة بأن سرقةالغير هي من باب الشطارة والفهلوة وتناسى من شاءت الظروف أن توصلهم إلى مناصب ليسوا أهلا بها أن المسئولية أمانة يحاسب عليها الإنسان حسابا عسيرا0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-13
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    إنهم الدحابشة


    [color=0000FF]إنهم الدحابشة

    لقد صدق علي سالم البيض في وصفه لهم .... ولكن بعد ماذا ؟

    بعد أن وقعت الفأس في الرأس

    الغريب في الأمر أننا لا نشاهد من يبسط على أراضي وممتلكات الآخرين من أبناء عدن لنشير إليه بأصابع الإتهام ونضعه ضمن قوائم المتدحبشين ، وكل المدعين بالأحقية في أملاك المواطنين وأملاك الحكومة معا هم من أبناء المحافظات الشمالية وشمال الشمال تحديدا :):):) أحدهم تقدم بصكوك ملكية لفرزة الشيخ عثمان الممدارة مدعيا أنها من أملاك جده الذي لم يشاهد عدن في حياته قط .

    عجبــــــــــــــــــــي




    المشرف تايم
    المشرف سرحان

    الدحبشه ومشتقاتها لفظة معتمدة لدينا في القاموس السياسي اليمني .. المطلوب منكم تفنيد بترها من عنوان الموضوع ؟


    تحياتي .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-13
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]متشرد.. يبدو أن آثار ضرب سياط الأخ سمير محمد قد زالت آثارها من على ظهرك والآن عدت لتجديدها.

    بدأت موضوعك بشكل جيد إلا أنك انحرفت في تعقيبك على الأخ سرحان وكأنك تريد أن تجرنا إلى مهاترات جانبية بعيدة عن الموضوع الذي أنت طرحته.
    لماذا لا تريد أن تبتعد عن المناطقية وبعض المسميات التي تفتح بها أبواب جهنم على نفسك.

    أما علي سالم البيض (عليه من الله ما يستحق) والذي أصبح المثل الأعلى لكل فاشل وخائن حتى أن المتشرد لا يكاد يخلو أي موضوع له يتحدث فيه عن الشأن اليمني إلا وذكرنا به .
    علي البيض هو السبب الأول في ما نعانيه اليوم من انفراد في السلطة وضعف في المعارضة وتراجع في الديمقراطية وحرية التعبير.
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-13
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اسأل سميرك

    [color=FF0000]البرق اليماني


    اسأل سميرك هذا من منا ألهب ظهر الآخر بالسياط .


    أنا حر في طرح ما أريد فلا دخان بدون نار وما أورده يعكس الواقع المعاش وليس محض افتراءت أو خيال .


    مسجد العسقلاني وثانوية أبان للبنات وثانوية لطفي جعفر أمان مهددة بالإستيلاء عليها فماذا ترتجي مني ؟

    أن أمجد من امتهنوا النهب وجعلوا ظواهر عدة لم نكن نعرفها من قبل تتفشى في مجتمعنا .

    ربما يكون ذلك صعب المنال بالنسبة لي كوني لا أجيد التطبيل والتزمير ولو اطلعت على ردي بحق من يشاركني التوجه السياسي في موضوع ثريا منقوش ( وأقصد أبوعهد الشعيبي ) لوجدت أني انتقدت مواقفه التي تفيد ( كما يبدو للقارىء ) أنها أتت نتاجا لفقدان وجاهة قبلية ومناطقية وحزبية معا وليست إنطلاقا من دفاع عقائدي عن الحزب وسياساته .

    كلمة الحق يجب أن تسود ونراعي في قولها الله وحده دون خوف من حسيب أو رقيب .


    فماذا ترى ياهذا ؟:):):)[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-13
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]يا أخي أنا لم أشكك في كلامك بشأن مسجد العسقلاني فقد أشدت بكلامك أنه كان جيداً في البداية, لكن أنت انزلقت في تعقيبك على سرحان.. وإلصاق تهمة الفساد بفئة معينة من المجتمع اليمني هي التي غيرت الموضوع.[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-13
  13. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    الاستيلاء والانتفاع من المساجد وغيرها من الأوقاف لايجوز ويجب على اهل الشأن الوقوف في وجه كل من تسول له نفسه لفعل هذه الأعمال....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-13
  15. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مالهم الدحابشه سمعت في حد يتكلم عنهم ...

    انا ****** قدامك ... معاك شيء؟

    عموماً سعدت كثيراً بعودتك ياقمري ياحالي ... هيا تعال هانا انا بين ازبج بس ...

    :)
     

مشاركة هذه الصفحة