المغرب يراهن على المناخ لاستضافة مونديال 2010

الكاتب : alhammady   المشاهدات : 381   الردود : 0    ‏2004-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-12
  1. alhammady

    alhammady عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-09
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    بدأ العد التنازلي لإعلان الدولة الأفريقية الفائزة بحق استضافة مونديال 2010، وبدأت معه محاولات الدول المترشحة للعب أوراقها الأخيرة لكسب دعم أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا الذين سيقولون كلمة الحسم يوم السبت القادم.

    وتتنافس جنوب أفريقيا ومصر والمغرب على شرف استضافة كأس العالم 2010 إلى جانب ليبيا وتونس. وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اسم الدولة المضيفة السبت المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.

    وقد أكد المغرب أمس أنه يتمتع بطقس أفضل من منافسه جنوب أفريقيا الواقعة في نصف الكرة الجنوبي.

    ونقلت الصحف المغربية عن خبراء الطقس أن الفترة التي ستقام خلالها نهائيات كأس العالم في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز ستتزامن مع نهاية فصل الربيع وبداية الصيف في المغرب، في حين ستصادف هذه الفترة نهاية الخريف وبداية الشتاء في جنوب أفريقيا.

    وأكدت هيئة الأرصاد الجوية المغربية أن معدل درجة الحرارة في العاصمة الرباط في يونيو/ حزيران يكون بين 25 و15 درجة مئوية دون أي رياح مع إمكانية هطول أمطار خفيفة.

    وفي المقابل فإن الأحوال الجوية في بريتوريا من هذا الوقت تكون غير مستقرة مع رياح شديدة وأمطار ويتراوح معدل درجات الحرارة بين 18 و22 درجة مئوية.

    يذكر أن مصر احتلت المركز الثاني في الترتيب بعد جنوب أفريقيا في التقرير الفني للفيفا الذي قال عنه المغرب إنه مليء بالتناقضات، إلا أن التقرير لم يتطرق لموضوع الطقس.
     

مشاركة هذه الصفحة