بن همام يبدي استغرابه من المستوى المتدني لخليجي 16

الكاتب : المصور زيزو   المشاهدات : 339   الردود : 0    ‏2004-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-11
  1. المصور زيزو

    المصور زيزو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    بن همام يبدي استغرابه من المستوى المتدني لخليجي 16


    )

    استغرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام في مؤتمر صحفي عقد في الكويت المستوى المتدني للفرق المشاركة في كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 11 يناير/ كانون الثاني الحالي.

    وقال بن همام "فوجئت بالمستوى المتدني للدورة رغم الإنفاق الهائل من الدول المشاركة على هذه اللعبة، لكننا لن نقوم بردود أفعال سريعة وسندرس الوضع أكثر لنستخلص آراء منطقية, فالدورة خالية من النجوم والمواهب وربما أرض الملعب لا تساعد حيث يخاف اللاعبون من التعرض للإصابات وهذا يدعو للتساؤل حول سبل التطوير".

    وأضاف أن "التطوير لا يبدأ من دورة الخليج بل من المسابقات المحلية, فأنا ضد أن يتوقف الدوري المحلي لمشاركة المنتخب في دورة الخليج لأن هذا التوقف يعيق التطور".

    عودة العراق
    من جهة أخرى أكد بن همام أن عودة العراق للمشاركة في دورات الخليج "يجب أن تكون بقرار رياضي وليس بقرار سياسي طالما أن الهدف هو جمع الشباب الرياضي, وأنا شخصيا لا أرى مانعا من انضمام دول عربية أخرى من آسيا رغم أن اسم الدورة عزيز علينا, فقد دخل اليمن وهو غير مطل على الخليج العربي فلماذا لا يشارك لبنان وفلسطين وسوريا والأردن وتقام الدورة بنظام معين.. المجموعات مثلا؟".

    ملف مصر
    وحول ملف ترشيح مصر لاستضافة مونديال 2010 قال "في عام 2000 كان لي موقفي من الملف المغربي ولا أخشى إبداء رأي في أي موضوع, إنما في ملف مصر فهناك التزام أدبي من أعضاء الفيفا الـ24 بأن كل الدول لها حق الاستضافة ولن نعلق على أي واحد منها, لكن أعتقد أن المنافسة ستنحصر بين دولتين فقط".

    وانتقد نظام المداورة في استضافة كأس العالم قائلا "المداورة بين القارات غير منطقية وليس لها نظام, فمثلا هناك أوقيانيا وأميركا الشمالية وكل واحدة تضم عشر دول ومن الظلم مقارنة كل واحدة بقارة آسيا التي تضم 45 دولة, ولكن في الوقت ذاته نطرح سؤالا هو كم عدد الدول المهيأة في كل قارة لاحتضان كأس العالم".


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     

مشاركة هذه الصفحة