التحقيق في أكبر فضيحة منشطات بأمريكا

الكاتب : المصور زيزو   المشاهدات : 349   الردود : 0    ‏2004-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-11
  1. المصور زيزو

    المصور زيزو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    التحقيق في أكبر فضيحة منشطات بأمريكا




    --------------------------------------------------------------------------------



    ماريون جونز وتيم مونتجومري
    تم استدعاء العدائين الأمريكيين تيم مونتجومري وماريون جونز للإدلاء بأقوالهما أمام هيئة محلفين اتحادية عليا تحقق في تورط شركة مواد غذائية في فضيحة منشطات "تي إتش جي".

    ويعد جونز بطلة الأولمبياد في سباق العدو 100 متر والعداء مونتجومري صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر من بين 40 شخصا آخرين تم استدعاؤهم للإدلاء بشهادتهم في جلسة الاستماع التي تبدأ يوم غد الخميس.

    كما سيمثل أمام هيئة المحلفين العليا كلا من كيلي وايت بطل العالم في سباقي 100 و200 متر وباري بوندز لاعب كرة السلة المتألق في فريق "سان فرانسيسكو جاينتس".

    وتحقق هيئة المحلفين مع معامل "بالكو" للمواد الغذائية بتهمة التهرب الضريبي.

    ويذكر أن وكالة مكافحة تعاطي المنشطات الأمريكية وصفت "بالكو" بأنها تنتج منشطات جديدة تعرف باسم "تي إتش جي".

    وأكدت الوكالة أن اختبارات المنشطات التي أجريت في نفس توقيت البطولات الأمريكية التي أقيمت في يونيو-حزيران الماضي أثبتت أن ما يربو على 20 رياضيا أمريكيا يتعاطون العقار الجديد. كما أظهر نحو 100 اختبار آخر نفس النتيجة فيما يعد أكبر فضيحة لتعاطي المنشطات في تاريخ الرياضة الأمريكية.

    وتم اكتشاف منشط "تي إتش جي" لأول مرة عند تحليل محتويات حقنة قام مدرب ألعاب قوى لم يتم الكشف عن هويته بإرسالها إلى وكالة مكافحة تعاطي المنشطات الأمريكية.

    وتجدر الإشارة إلى أن "تي إتش جي" تم تطويره بحيث يصعب اكتشافه عند إجراء اختبارات المنشطات المتعارف عليها على الرياضيين.

    وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد أعلن في وقت سابق أنه يعتزم إعادة اختبار جميع العينات التي أخذت من اللاعبين قبل البطولات التي أقيمت على مدار العام الحالي.

    وأوضح الاتحاد أنه في حالة ثبوت تعاطي أي لاعب لهذه المنشطات الجديدة فإنه قد يتم النظر في سحب البطولات التي حصل عليها أو وقفه عن اللعب.
     

مشاركة هذه الصفحة