رئيس السنغال يسافر الى زيوريخ لدعم مسعى المغرب لاستضافة كأس العالم

الكاتب : المصور زيزو   المشاهدات : 520   الردود : 0    ‏2004-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-10
  1. المصور زيزو

    المصور زيزو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    رئيس السنغال يسافر الى زيوريخ لدعم مسعى المغرب لاستضافة كأس العالم
    يدعم الرئيس السنغالي عبد الله واد مسعى المغرب استضافة نهائيات 2010
    سيسافر الرئيس السنغالي عبد الله واد الى زيوريخ هذا الاسبوع لمساندة المغرب في مساعيه لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام عام 2010.

    وسيكون الرئيس واد ضمن الوفد المغربي الذي سيقدم العرض الاخير لملف المغرب امام اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة المقبل قبل ان يعلن الفيفا اسم البلد الذي سينظم النهائيات يوم السبت.

    ويتنافس المغرب مع جنوب افريقيا ومصر وليبيا وتونس على استضافة اول نهائيات لكأس العالم تقام في أفريقيا. وينظر على نطاق واسع إلى جنوب أفريقيا على أنها البلد الأكثر ترجيحا أن يستضيف النهائيات.

    وقد أعلنت الحكومة السنغالية مؤخرا ان السنغال ستؤيد بشكل رسمي الطلب المغربي في تحرك يهدف الى تقوية العلاقات بين البلدين بشكل أكثر.

    وفي بيان صدر في مطلع الاسبوع رحب سعد الكتاني رئيس اللجنة المسؤولة عن طلب المغرب لاستضافة النهائيات بالموقف السنغالي، وقال "نشعر بالسعادة لان الرئيس واد قبل ان يكون ضمن الوفد المغربي".

    وأضاف "انه يمثل بلدا يلعب دورا بارزا ومهما في افريقيا ويرأس دولة تعتبر مثالا على الديمقراطية وحرية التعبير". وتابع قائلا إن "إقامة نهائيات كأس العالم في المغرب ستكون نهائيات لافريقيا بأسرها وهي رؤية نشترك فيها مع الرئيس واد".

    ومضى الكتاني قائلا "كما عمل البلدان الشقيقان المغرب والسنغال معا دائما لمصلحة القارة الافريقية بأكملها، ويعد وجود الرئيس واد ضمن وفدنا مثالا آخر على هذه العلاقة".

    ويأتي التضامن بين البلدين رغم مشاجرة وقعت في غرفة خلع الملابس في ملعب بالرباط بعد مباراة في دوري أبطال أفريقيا جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي وجان دارك السنغالي. وقد صدر بيان عقب المباراة بقليل وتم حل المشكلة.

    وسيرأس الوفد المغربي الامير رشيد شقيق العاهل المغربي الملك محمد السادس.

    ومن بين الشخصيات الاخرى التي ستنضم للوفد المغربي المدرب البرازيلي لويس فيليب سكولاري الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 والعداء المغربي هشام الكروج.


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     

مشاركة هذه الصفحة