موقع إنترنتي لخامنئي: نصائح بالوضوء قبل لمس الوثائق الرسمية

الكاتب : محمدعلي يافعي   المشاهدات : 507   الردود : 4    ‏2004-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-10
  1. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    رئيس الحكومة:نرفض تسليم الزنداني والحكومة ستحمية

    قال الاخ عبد القادر باجمال - رئيس مجلس الوزراء - ان اليمن لن تسلم الشيخ عبد المجيد الزنداني للولايات المتحدة الامريكية في حال طلبت ذلك و ان اليمن سوف تدافع عنه انطلاقا من موقف وطني
    ونقل موقع " 26سبتمبر نت" من حوار شامل اجرته صحيفة" 26 سبتمبر" مع باجمال قوله ان الجمهورية اليمنية لأ يمكن أن تسلم أي من مواطنيها لأية دولة سواء الشيخ عبدالمجيد الزنداني أوغيره . مؤكدا ان مطلب امريكا بتسليم مواطن بحجم الزندلني مرفوض وان الحكومة ستحميه , خاصة وان الزنداني مستعد للاحتكام للقضاء اليمني اذا كانت هناك أدلة تدينه
    وكانت السلطات الأمريكيةاعلنت في فيراير الماضي إضافة الزنداني كمتهم أخر وصفته بأنه "موالي" لأسامة بن لادن، إلى القائمة الخاصة بالأشخاص المشتبه فيهم بدعم الأنشطة الإرهابية - حسب زعمها
    وقالت وزارة الخزانةالامريكية في بيان لها : إن الشيخ عبدالمجيد الزنداني- لديه عدد من الأسماء المستعارة و"لديه تاريخ طويل من العمل مع ابن لادن، ومحسوب بشكل بارز كواحد من زعمائه الروحانيين"مضيفة :- أنه قام بشكل فعال بالتجنيد لمعسكرات التدريب الإرهابية التابعة للقاعدة، ولعب دوراً في شراء الأسلحة للقاعدة، ولإرهابيين آخرين - وهو ما نفاه الشيخ الزنداني الذي وصف الاتهامات الموجهه الية بـ"الباطلة "مطالبا السلطات الامريكية بتقديم الادلة ضدة للقضاء اليمني والجهات المختصة في اليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-10
  3. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    انقسام بين جنرالات أميركا: حرب العراق قد تنتهي بنصر عسكري وهزيمة استراتيجية

    واشنطن: توماس ريكس
    اكد مسؤولون عسكريون اميركيون ان المؤسسة العسكرية الاميركية تشهد خلافات جدية حول الاستراتيجية الواجب تطبيقها في العراق حيث يشدد بعض كبار المسؤولين على سقوط عدد كبير من الضحايا بدون ان تتمكن الولايات المتحدة من ارساء الديمقراطية.
    وقال أحد هؤلاء المسؤولين انه اذا لم تكن الولايات المتحدة قادرة على ابداء تماسك سياسي فانها ستخسر على الصعيد الاستراتيجي. لكن الخبراء في الجيش وخارجه يتفقون عموما انه على الجيش الاميركي البقاء في العراق، الا ان عليه تغيير مقاربته. ويعتبر بعض الضباط ان المؤشر الاول لتغيير السياسة الاميركية سيكون اقالة وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد، الذي يعتبرونه مسؤولا عن سلسلة هفوات استراتيجية وتكتيكية خلال السنة الماضية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-10
  5. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    تعديلات في نظام الجنسية السعودية: المتزوجة من أجنبي تبقى سعودية ولأولادها الحق في الجنسية

    منحت تعديلات على نظام الجنسية السعودية اقرها مجلس الشورى المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي الحق في الاحتفاظ بجنسيتها السعودية أو التنازل عنها والحق لاولادها بالتمتع بجنسية والدهم أو الحصول على الجنسية السعودية بعد بلوغهم سن الرشد، فيما بحث المجلس ايضا قضية «البدون» وأعطى أبناء القبائل تفضيلا في الحصول على الجنسية السعودية.
    وتبيح التعديلات التي اقرها المجلس امس على ثمان من مواد نظام الجنسية السعودية، للأجنبي المتزوج من سعودية الحصول على الجنسية السعودية متى ما توفرت فيها شروط المادة التاسعة من نظام الجنسية أو أذا كان يعمل في مهنة تحتاج إليها البلاد. وتمنح التعديلات وزير الداخلية صلاحيات أكبر حول إعطاء الجنسية للأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملة السعودي الأجنبية.
    وذكر الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى لـ«الشرق الأوسط» أن الاعضاء اجمعوا على سحب الجنسية في حال ارتكاب المجنس ما من شأنه الإخلال بأمن البلاد. وأضاف أن المجلس ناقش ما يخص أبناء القبائل العربية في الجزيرة العربية الذين خرجوا منها ولا يحملون الجنسية السعودية ويعرفون بـ«البدون»، حيث طالب عدد من الأعضاء بضرورة اثارة موضوعهم لمعالجة أوضاعهم، خاصة أنهم يحملون اقامة دائمة لا تمكنهم من مواصلة التعليم أو المشاركة في مناشط الحياة الأخرى مثل العمل، لافتا إلى أن المادة التاسعة المعدلة في قانون الجنسية تعطي أبناء القبائل أو العوائل التي لها جذور في المملكة تمييزا عن غيرهم لأنهم خرجوا عندما كانت المنطقة طاردة بسبب ظروف المعيشة إلى بلدان أخرى وعندما أصبحت جاذبة فمن حقهم العودة إلى وطنهم بعد أن أصبحت الدول التي هم فيها بلدانا طاردة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-10
  7. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    قائد طائرة المرشد الإيراني ممنوع من استعمال الإنجليزية
    أصبح بالامكان الاطلاع على قرارات المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية علي خامنئي او الخطب التي يلقيها عبر النقر على الانترنت بعد اطلاق موقعه الشخصي على الشبكة يوم الجمعة الماضي. ويتضمن موقع Khamenei.ir ايضاً أخبار الرجل الذي تعود اليه الكلمة الاخيرة في إيران وطرائف من سيرته الذاتية.
    ولا يخلو موقع خامنئي المعد باللغات الفارسية والعربية والانجليزية من ارشادات دينية مثل النصيحة بالوضوء قبل لمس اي وثيقة رسمية مكتوب في اعلاها اسم الجلالة. ويتطرق في سيرته الذاتية مثلاً الى فضل والده عليه، ويقول انه كان يدنو منه احتراماً كلما عاد الى المنزل من دراساته الدينية. ويضيف قائلاً: «لو كنت حققت نجاحاً في حياتي فان ذلك يعود الى والدي».
    ويتضمن الموقع صوراً نادرة لخامنئي بينها ما يعود الى سن طفولته. ويمكن العثور في الموقع ايضاً على إرشادات خاصة بتحركات خامنئي بينها منعه قائد اي طائرة يستقلها من التحدث الى مركز مراقبة الطيران بالانجليزية، اللغة المستخدمة عالمياً في مجال الطيران. ويقول خامنئي: «ان هذا ممنوع في كل طائرة استقلها. لماذا لا يتحدثون بالفارسية؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-10
  9. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    البحرين أول بلد عربي يمنح تأشيرات الدخول عبر الإنترنت

    المنامة ـ أ.ف.ب: في خطوة هي الاولى من نوعها في العالم العربي، اعلنت البحرين امس تدشين خدمة «التأشيرة الالكترونية» لمنح تأشيرات الدخول اليها عبر شبكة الانترنت لحوالي 33 جنسية.
    وقال مدير ادارة التأشيرات والاقامة في الادارة العامة للهجرة والجوازات الشيخ احمد بن عيسى آل خليفة في مؤتمر صحافي امس ان نظام التأشيرة الالكترونية سيبدأ العمل به «كمرحلة اولى لحوالي 33 بلدا».
    واضاف «في مراحل لاحقة، ستشمل الخدمة العرب والاجانب المقيمين في دول مجلس التعاون، كما سيشمل تأشيرات العمل التي ستصدر في مرحلة لاحقة عبر الانترنت».
    واوضح الشيخ احمد آل خليفة ان المشروع يعد «جزءا من خطة ادارة الهجرة لدعم استراتيجية الحكومة الالكترونية للبحرين»، مضيفا ان هذا النظام «سيساعد الادارة على تلبية اهدافها عن طريق تحسين خدمات العملاء وامن الحدود والعمليات التجارية.
     

مشاركة هذه الصفحة