حوار هادئ منطقي مع الشيعة

الكاتب : علان   المشاهدات : 1,366   الردود : 34    ‏2004-05-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-09
  1. علان

    علان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    حوار هادئ منطقي مع الشيعة
    هل تستطيعون أيها الشيعة أن تجيبون على هذه الأسئلة؟

    لقد تنازل الحسين بن علي لمعاوية وسالمه ، في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال. وخرج الحسين بن علي في قلة من أصحابه في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة ولا يخل أن يكون أحدهما على حق. والآخر على على باطل لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب (حقا) كان خروج الحسين مجردا من القوة مع تمكنه من المسالمة (باطلا) وإن كان خروج الحسين مع ضعفه (حقا) كانت تنازل الحسن مع قوته (باطلا) و هذا يضعكم في موقف لا تحسدون عليه. لأنكم إن قلتم أنهما جميعا على حق جمعتم بين النقيضين وهذا القول يهدم أصولكم.

    وإن قلتم ببطلان فعل الحسن لزمكم أن تقولوا ببطلان إمامته و بطلان إمامته يبطل إمامة أبيه و عصمته لأنه أوصى إليه و الإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله. و إن قلتم ببطلان فعل الحسين لزمكم أن تقولوا ببطلان إمامته و عصمته و بطلان إمامته و عصمته يبطل إمامة و عصمة جميع أبنائه و ذريته لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة. و إذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه.

    و نقول أيضاً إلى كل شيعي:

    يا سيد. لو أجبت فجوابك غير مقنع. لسبب:

    أنت ترضى لعلي ما لا يرضاه أجلاف العرب فكيف أذا كان من آل البيت؟! و أرد عليكم السؤال، اذا كانت مساوئ عمر هكذا مثلما تقولون، فكيف يقبل به علي زوجاً لأبنته؟ فهل الشيعه يضعون علي في مرتبه أقل من أجلاف العرب؟ وهل الحسين يقبل بهذا؟ وهل الحسن يقبل بهذا؟

    أذا كانو يقبلون أذن هم حسب تفسيركم أقل شأنا من أجلاف العرب! وهذا لايجوز عندنا. إذن القضية أنكم تفترون على عمر بن الخطاب بالشتائم. وتريدني أن أقبل بتفسير وتبرير أقبح من ذنب. وعذركم التقية، وللتقية زوج عمر من ابنته لعمر؟ كل المساوئ في عمر وضعتوها و تشتمونه و تفترون عليه، و بعد هذا تريدون من علي أن يكون جباناً أيضاً؟ فهذا لا يجوز لا على عمر و لا على علي.

    فبدلأ من أن يحارب علي الكفار و يناديهم للنزال ، لماذا لا يتخذ التقية و ينهي الأمر؟ ثم و ما دام عمر بنظركم كافرا و مرتدا و تزعمون أن علي يعلم هذا، و زوجه أبنته!

    فالعمليه ليست منطقيه على الاطلاق. ما دامو مرتدين ويخضع لهم ماكان من الأول لماذا النزال أصلا ولديه التقيه. كيف يخضع الامام لمن أرتد يأخذ من السبي زمن أبو بكر (وهو بنظركم أي أبو بكر حكمه جائر وظالم) أم محمد بن الحنفية؟ فهذا أصلا أهانه للامام نفسه من قبلكم. إذا كانت تلك دار حرب، فحتما أن هذه دار حرب. هناك كان يحارب الكفار ويطلب منازلتهم. و هنا كما تدعون دار حرب تعتبرون الخلفاء الراشدون كفار مثل يزيد بل أكثر ....ألا تعتبروهم مرتدين؟ إذن ماهي مهمه علي يجامل هذا ويطاطئ لذاك؟!

    وأذا قارنت علي بعمار، فموقع علي أعلى من موقع عمار. بما أنه له مكانه هارون من موسى أليس هذا كلامكم؟ فلا تقارن هذا بذاك. و مع هذا هي رخصة للضروره بالنسبه لعمار. و لكن بالنسبه لكم دين وعقيده. احتراف وليست هواية. أليس من أقوالكم "التقيه ديني ودين أبائي وأجدادي"؟ أذن هي دين و ليست رخصة. هي عقيدة وأصل وليست استثناء. فهل يخضع علي لمرتدين؟ وهل يزوج علي أبنته لمرتدين؟ وهل يقبل علي ما لايقبله أجلاف العرب لنفسه؟ وهل بعد الخضوع للمرتدين أهانه! وهل أكثر من تزويج أبنته لفاسق ضرب زوجته فاطمه وأسقط جنينها ذلة ومسكنة! ألا تعتبره أنت حرب؟ وهل كما تدعون أن عمر يشرب الخمر؟ وأكثر من هذه الشتائم والنواقص التي وضعتوها في عمر. وبعد هذا يخضع علي!

    اذن اساساً لماذا كان يحارب إذا كان سيخضع؟ ولمن للظالمين المرتدين؟ وتقول عمار رخصه الرسول؟ عمار لم تنزل به آيات الولايه مثلما تدعون. و لن يكون الامام بأي حال من الأحوال عندكم. وليست عليه مسؤليه مثل مسؤليه علي حسب أقوالكم. فهو يقاد ولا يقود . وعلي يقود ولايقاد امام لامأموم. و خضع مرة لأبو بكر، و مرة لعمر، و مرة لعثمان! وهم حسب تفسيركم مرتدين ! والتقيه مطاطه تصغر هنا وتكبر هناك! تفصلها لعمار تحت العذاب رخصه يعني استثناء و لمره واحده، و علي حر طليق و بطل مغوار، استعملت تبريرا لخضوعه لأبو بكر. استعملت تبريرا لخضوعه لعمر. استعملت تبريرا لخضوعه لعثمان. استعملت تبريرا لتزويجه أبنته أم كلثوم لعمر. استعملت لأخذه أم محمد بن الحنفيه و سبي الحاكم الجائر عندكم. لا يجوز هذا مطلقاً. فهذا اعتراف منه بحكم أبو بكر. اذن ماهيه مهمته أصلا اذا لم يحارب الجور والظلم؟ هذا اذا صدق مقالكم.

    مراجع شيعية:

    1. تارخ اليعقوبي ج2 ص149.150
    2. الفروع من الكافي في كتاب النكاح, باب تزويج أم كلثوم ج5 ص346 روايتان في هذا الباب. وفي كتاب الطلاق ، باب المتوفى عنها زوجها ج 6 ص 115, 116
    3. "تهذيب الأحكام" كتاب الميراث , باب ميراث الغرقى والمهدوم ، ج9 ص 262
    4. الشافي للسيد مرتضى علم الهدى ص 116 وفي كتابه تنزيه الأنبياء ص 141طبعة طهران
    5. إبن شهر آشوب في كتابه مناقب آل أبي طالب ج3 ص 162 طبعة بمبئ الهند
    6. إبن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة ج3 ص 124
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-09
  3. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اسمع يا علان
    دعنا نثبت قضية ذات صلة بالموضوع أولاً ومن ثم نناقش الموضوع (حبة حبة)

    في زمان علي بن أبي طالب كان معاوية.
    معاوية خرج لحرب علي -عليه السلام- بحجة المطالبة بدم عثمان.
    هنا لنا تساؤل بسيط جداً :
    إذا كان علي بن أبي طالب -عليه السلام- خليفة زمانه وإمام عصره فلا يخلو حال معاوية من أمرين:
    1-إما أن يكون قد أقر بخلافة علي -عليه السلام-
    2- لم يُقر بخلافة علي -عليه السلام-
    فإن كان قد أقر فهو خارج على إمام زمانه.
    وإن لم يقر بخلافته فقد مات ميتة جاهلية.

    وإقراره بخلافة علي -عليه السلام-

    فما جوابك يا علان يا روح البابا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-11
  5. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    تتميم

    وإقراره بخلافة علي -عليه السلام- لم يثبت


    للرفع يا علان...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-11
  7. إبن أبي مُليكه

    إبن أبي مُليكه عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0

    الاخ العزيز علان



    انا لي بعض الملاحظات قبل ما ترد على هذا الرجل

    1. لماذا فقط بدأ بمناقشتك بقضية (موقعة صفين ) ...مع العلم ان الخلاف بين اهل السنه والزيديه ..كان ولا يزال حول نقاط كثيره.. مثل :-

    1[color=FF0000]. اعتزالهم في العقيده .. فهم معتزله من الذين يقولون (القران مخلوق - اننا لن نرى الله تعالى في الجنه (امين )..)... والذي سوف ينكر ذلك فهو تعبان مش فاهم حاجه في منهجه الزيدي .

    2. المهدي المنتظر (عندهم) .[/color]

    2. لماذا لم يبدأ بمناقشتك حول قضية (هل يوجد مهدي للزيديه .. ومن هو ؟؟ )

    3. لماذا لم يبدأ بمناقشتك حول (لماذا لم ينسبو انفسهم الى زين العابدين بن الحسين - سيد التابعين - الذي كان جليس بعض خلفاء بني أميه وعلى رأسهم يزيد - رحمه الله .... وانما نسبو انفسهم الى ابنه زيد بن علي - رحمه الله تعالى -الذي قاتل بني أميه ).




    [color=0000FF]الخلاصه [/color]
    ******
    انهم فقط معجبين بقضية (من احق بالخلافه علي أم معاويه )... مع العلم أنه بإتفاق اهل السنه (ان الاحق هو علي رضي الله عنه.. ).. وانهما الاثنان قد ماتا والله تعالى سوف يحكم بينهما ......


    [color=FF0000]فقولو لي بالله عليكم [/color]

    هل المفروض نناقش هذه المسأله .. ام قضايا الاسماء والصفات والمهدي المنتظر الذي نختلف فيه مع الشيعه الزيديه ...

    فأرجو من أخواني اهل السنه .. الا ينجرو الى مثل هذه الاشياء ونغفل اشياء اخرى هامه ... وليكن شعارنا حول موقعة صفين هو قول الامام الذهبي -رحمه الله - تلميذ شيخ الاسلام ابن تيميه([color=FF00FF]تلك فتنة سلمت منها ايدينا فلتسلم منها السنتنا[/color] ).



    وانا هنا افترضت ان المناقش زيدي(اقرب الشيعه لاهل السنه ) .. امااذا كان المناقش رافضي - فإنا لا اعبره تماما -.




    وبعدين يا هادي

    خلاص الامام علي -رضي الله عنه - هو الذي ثبت على الخلافه .... وبعدين صارت الى يد بني أميه ..الذين حكمو قرن كامل تقريبا - غصبا عن كل شيعي - وانا هنا لا أدافع عن بعض الاخطاء التي ارتكبوها - المهم انهم حكمو وبعدين قضى عليهم العباسيين .. ... [color=0000FF]يعني بالمختصر : حكمو وخلصو وانتم ما زالتم تبكون [/color].. لا أعرف الى متى ؟ - على العموم طز فيكم وأبكو حتى الى يوم القيامه - لكن الذي يحز في نفسي ان بعض اهل السنه ينجرون الى مثل هذه المناقشات .

















    وتقبلو تحياتي

    ابويزيد الوهابي .




     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-11
  9. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    [color=FF0000]استفاضت الآثار أنه كان يقول عن قتلى معاويه : إنهم جميعا مسلمون ليسوا كفارا ولا منافقين [منهاج السنة 4/ 181[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-12
  11. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله الذي جعل أعداءنا من الحمقى...



    هروب مكشوف ومفضوح
    ولا مناص من الجواب


    أعيد صياغة الأسئلة بشكل مبسط جداً:

    [color=000066]لا يخلو حال معاوية من أمرين
    1- إما أنه بايع علياً -عليه السلام- أم لا
    فإن كان قد بايع فهو خارج على إمام زمانه.
    وإن لم يكن قد بايع فقد مات ميتة جاهلية.

    وإقراره بخلافة علي -عليه السلام- لم يثبت

    شنهو جوابك يا علان؟؟.
    [/color]


    يرفع لرفع الضغط
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-12
  13. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    [color=FF0000]

    استفاضت الآثار أنه( اي امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه) كان يقول عن قتلى معاويه : إنهم جميعا مسلمون ليسوا كفارا ولا منافقين [منهاج السنة 4/ 181

    واكثر ماقاله امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه : في امير المؤمنين معاوية وجيشه هو قوله أخواننا بغوا علينا .

    [color=000000]ونحن نؤمن بانهم صحابة رسول الله وان الرسول نهانا عن سبهم

    وانه كان الحق اقرب الى امير المؤمنين على رضي الله عنه [/color]


    وأن امير المؤمنين معاوية رضي الله تعالى عنه يقول :


    [color=CC0099]لا والله اني لاعلم ان عليا أفضل واحق بالامر ولكن ألستم تعلمون ان عثمان قتل مظلوما ؟ وأن ابن عمه وأنا اطلب بدمه فأتوا عليا فقولوا له فليدفع الي بقتلة عثمان وأسلم له الامور، فأتوا عليا فكلموه فأبى عليهم ولم يدفع قتلة عثمان [/color]( تاريخ الاسلام عهد الخلفاء الراشدين ص540

    وامير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه كان ينظر بالنسبة لقتلة عثمان نظرة مصلحة ومفسدة فراى ان المصلحة تقتضي تاخير القصاص لاتركة فأخر القصاص من أجل هذا ، كمافعل الرسول صلى الله عليه وسلم
    في حادثة الافك عندما راى ان الامر في القصاص وصل الى الشقاق بين الاوس والخزرج كما وقع بين سعد بن معاذ وسعد بن عبادة .

    [color=663366]وعليه فالكل كان مجتهد وهم صحابة رسول الله صلىالله عليه وسلم ونحن لم نأمر بسب الصحابة بل امرنا بالترضي عليهم كمارضي الله عنهم ورسوله صلى الله عليه وسلم ولا ولن نسبهم او ننتغص واحد منهم إلا بنص من الله أو رسوله فقط فلاتتعب نفسك يارافضي فديننا دين الاخلاق وليس دين السب والشتم وسيئ الاخلاق كما هي اخلاق المجوس وافراخهم مثلك [/color].[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-13
  15. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    لماذا اللف والدوران يا النسر الانتيكا !!!؟؟.
    هلا أجبت عن

    [color=006699]لا يخلو حال معاوية من أمرين
    1[color=333333]-إما أنه بايع علياً -عليه السلام-
    2-لم يبايع علياً -عليه السلام-
    فإن كان قد بايع فهو خارج على إمام زمانه.
    وإن لم يكن قد بايع فقد مات ميتة جاهلية.

    وإقراره بخلافة علي -عليه السلام- لم يثبت.[/color]
    [/color]

    يا الله ياروح البابا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-13
  17. وردة

    وردة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أقول كيف يحاور ويناقش من دينه قائم على التقية((وهي عكس الحقيقة تبيح

    للرافضي أن ينكر ظاهراً ما يعتقده باطناً))

    لذلك تجد الرافضي ينكر كثير من معتقداتهم أمام أهل السنة مثل القول

    بتحريف القران, وسب وتكفير الصحابة, وإنكار بنات الرسول صلى الله

    عليه وسلم غير فاطمة الزهراء رضي الله عنها وغير ذلك من عجائب

    معتقداتهم التي لا يقدرون على إظهارها أمام المسلمين لأنها معتقدات منافية

    للعقل فضلاً أنها مخالفة للكتاب والسنة وعندما تناقش أحد الروافض ينكر

    جميع ما تذكره له من عقائدهم لأنه يعمل بالتقية فينخدع سليم القلب منا بما

    يتظاهرون به وعندما يكون مع الروافض مثله أو عندما يتمكن فإنه يظهر

    ما يبطن من المعتقدات عملاً بالتقية.

    والدليل على هذا الكلام من كتبهم

    يقول شيخهم ورئيس محدثيهم محمد بن علي بن الحسين الملقب بالصدوق

    في ((رسالة الاعتقادات ص 104 طبعة مركز نشر الكتاب إيران عام 1370هـ))

    (([color=000000]واعتقادنا في التقية أنها واجبة من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة

    ...والتقية واجبة و لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم فمن تركها قبل

    خروجه فقد خرج من دين الله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله

    والأئمة[/color]))

    وروى الحر العاملي في وسائل الشيعة ((11/473)) عن أمير المؤمنين

    عليه السلام قال (([color=000033]التقية من أفضل أعمال المؤمن[/color]))

    وأقول كيف نناقش من كانت التقية ((الكذب)) من أصول دينه فكل ما ذكره

    الأخوان في السابق فسينكره هذا الرافضي وهو يعلم أنه صحيح لكن ينكره

    عملا بالتقية.

    وشكراً لكم[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-14
  19. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة