ملخص عمرو خالد عن قضية القدس!!!

الكاتب : فارس الاسلام   المشاهدات : 444   الردود : 0    ‏2004-05-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-09
  1. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    ملخص درس عمرو خالد عن قضية القدس بيوم الخميس 4/4/2002
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ملخص درس عمرو خالد عن قضية القدس بيوم الخميس 4/4/2002

    § أول حاجة عايزه أقولها أرجوكم لا تمروا مرور الكرام على هذا ألmail أرجوكم احتفظوا به على الكمبيوتر واقرءوه بعناية في وقت فراغكم و انشروه عن طريق الإنترنت أو بألسنتكم لأكبر عدد من الناس.... أرجوكم ...أرجوكم...الـ mail ده توعية بحقنا في هذه القضية وكيفية النصر بإذن الله.

    § اعذروني على الأخطاء النحوية و عدم ترتيب الأفكار لأني كتبت ما أستطيع تذكره من الدرس.

    § إذا سألك أحد كيف تثبت أن الأقصى من حق المسلمين و أنها فعلا أرضنا وليست لليهود؟

    § "إن الدين عند الله الإسلام" هذه الآية الكريمة هي الإجابة ببساطة فليس هناك نبي مسيحي أو يهودى بمعنى الكلمة و إنما كلها ديانات تمهيدية من اجل نزول الإسلام ليصبح هو الدين الأكمل الذي ارتضاه الله للبشرية كلها بمعنى أن كل الأنبياء عند الله مسلمون.

    § إن الإسلام بفروضه وتشريعاته اكمل كل الديانات السابقة عليه..اقرأ الآيات من سورة البقرة من 131 إلى 136 ترى أن كل الأنبياء السابقين قالوا انهم مسلمون لله ...

    § وأينما وجد المسلمون في أي زمان ومكان فهذه الأرض لهم والأقصى ملكهم هذه هي القاعدة ببساطة. من آخر نبي مسلم ..من هو خاتم الأنبياء..انه نبينا محمد (ص) من هم اتباعه في هذا الزمان...نحن..إذن القدس والأقصى حق لنا.

    § اعلم إن هذه الأرض غالية جدا عند الله فكل أنبياء الله مروا عليها منهم من استقر بها ومنهم من فتحها و منهم من مر عليها فقط..هل تعلم أن هذه الأرض لا تذكر في القرآن إلا و تذكر بالأرض المباركة أو آلتي باركنا حولها..هل أدركت كم هي غالية عند الله...ألن تكون غالية علينا...؟!!

    § اختار الله طالوت ملكا على بنى إسرائيل إلا انهم رفضوا ذلك وقالوا كيف يكون لنا ملكا فقير في ماله ونسبه ولم يدركوا أن رياسة الملك لا تحتاج لنسب أو غنى فما فائدة المال والنسب مع ملك متخلف الذهن سقيم الفهم.. إلا أن الله فضله مالكا عليهم لما فيه من الكفاية والقدرة والعلم والحكمة في إدارة شئونهم.. وفرض عليهم القتال من اجل هذه الأرض المباركة(فلسطين) إلا انهم تخاذلوا..

    § ولم يبق معه إلا القليل من المؤمنين الصادقين وكان من بينهم شاب(18 سنة) أتدرون من هو هذا الشاب؟؟ انه نبي الله داود عليه السلام ،فقد كان يقاتل في جيش طالوت وقتل ملك الجبارين بهذه الأرض المباركة (جالوت). .ألا يريد أحد منكم أن يكون هذا الشاب الآن...؟؟!وعادت الأرض المباركة من أيدي القوم الجبارين إلى المسلمون من داود واتباعه.

    § أمر الله داود ببناء المسجد الأقصى لذلك يقولون إن القدس وارض المسجد ملكا لهم على أساس أن نبي الله داود كان يهوديا ولكنه من المسلمين وهو من أفعالهم بريء. وأينما وجد المسلمون فالأقصى ملكهم.

    § كان مكان المسجد الأقصى بيت لرجل يهودي فجاءه داود وقال له إن الله أمره أن يبنى مكان بيته مسجد عظيم فساومه اليهودي على بناءه..أول مرة مقابل أن يملأ له داود بيته غنما ثم لما رأى تمسك داود بالأرض ساومه على أن يملأ له البيت إبلا ثم خيلا.... فقال له داود والله لو طلبت ملك داود كله أعطيته لك فرد اليهودي : والله لو كنت أستطيع أن أكون ملكا لأخذته منك....!!!هؤلاء هم اليهود.

    § ما حدث مع داود حدث مع موسى عليه السلام،أمر موسى أن يحرر هذه الأرض المباركة بعد أن خرج مع بنى إسرائيل من مصر بعد أن تخلصوا من عذاب فرعون إلا أن اليهود خذلوه أيضا ورفضوا القتال وقالوا له"فاذهب أنت ربك فقاتلا ،إنا هاهنا قاعدون" وخافوا من القوم الجبارين الذين احتلوها وقالوا"انا لن ندخلها حتى يخرجوا منها"..أقرأ سورة المائدة من الآية 19 إلى 26 وحاول موسى ومن معه من المؤمنين حث قومهم على الجهاد وإنها ارض مقدسة وان القتال في سبيل الله إلا انهم خافوا من القتال وتراجعوا عنه.

    § حكم عليهم الله بالتيه 40 سنة في الصحراء...هل تعلم لماذا 40 سنة بالتحديد؟؟؟ حتى يتغير الجيل إلى جيل آخر قوى مؤمن بالله مخلص في إيمانه محب للقتال في سبيله. وفعلا فتحها موسى بعد 40 سنة مع هذا الجيل الجديد المؤمن.

    § ألم تدركوا شيئا من القصتين السابقتين..؟؟؟ ندرك أن هناك قاعدة لا تتغير عبر الزمن منذ الأزل وحتى الآن ،المسجد الأقصى أرضه المباركة تذهب للمؤمنين الصادقين إذا وجد المؤمنين فهي لهم في أيديهم وإذا بعدوا عن دينهم ونسوا الله(كما هو حالنا الآن) أخذت منهم لقوم جبارين(اليهود) يذيقونهم العذاب(ما يحدث الآن للفلسطينيين من قتل وذبح والعرب كلهم من ضعف وذل وهوان مقدسا تهم عليهم) هذه هي القاعدة ببساطة ....إيمان صادق = امتلاك هذه الأرض المباركة ، فسوق وعصيان في الأمة = ضياع هذه الأرض المباركة....!! وكأن امتلاك هذه الأرض المباركة هي دليل الإيمان في الأرض. احفظوا هذه القاعدة.

    § كتب الله أن تكون هذه الأرض للمؤمنين الصادقين في كل زمان. إذن فالقدس لن تعود إلا إذا عدنا أولا إلى الله بصدق، .واقرءوا التاريخ تجدونها سارية فعلا منذ القدم حتى عصرنا هذا...... أما زالت قضيتك مصاحبة بنت...أو مش قادر أصلى الفجر.....أو الموضة وال make up أو مش قادر اترك البنت ديه اصل أنا بحبها.....أو مش قادر ابر والدي..... أو مش قادر أغض بصري..أو مش قادرة البس الحجاب.!!!!!!!! مستنيين ايه يحصل اكتر من كده..... أفيقوا....... مقدسات المسلمين تدنس ...!!


    § اعلموا هذا أن كل أنبياء الله في الأرض كانوا في مرحلة من مراحل حياتهم كانوا يقاتلون من أجل استرداد هذه الأرض(فلسطين) من أيدي الجبارين و أن المسجد الأقصى هو ثاني بيت لله يبنى على هذه الأرض....... تخيلوا...لسه مش غالية عليكوا.....!!!!!
    § وبعض الناس يقولون واحنا مالنا (الفلسطينيون هم من باعوا أراضيهم)......ترى لو باع السعوديون الكعبة أو مكة سيظل موقفنا هكذا ....!! ، كفانا هذه النظرة الضيقة .....الموضوع أكبر.... مقدسات المسلمين......القدس = مكة......تخيلوا مكة والكعبة في أيدي اليهود.....شئ بشع......تخيلوا الكعبة والمسجد الحرام يدنسهم اليهود بأجسامهم وأحذيتهم وأسلحتهم....!
    § في عهد عمر بن الخطاب فتح القدس مرة أخرى وحضر عمر لهذا الفتح 4 جيوش وهو عدد ضخم لم يحضر لفتح مكان واحد في هذا العهد.... وعندما وصل إليها بعد فتحها كان رث الثياب من طول الطريق واستقبله رجال الدين والقائمين على المدينة ليسلموه مفاتيحها وقالوا عنه رجال الدين :هو من ذكر فى كتبنا عزيز النفس قوى رث الثياب. ورفض الصلاة فى الكنيسة حتى لا تهدم من بعده ويبنى مكانها جامع لأنه صلى بها.وصلى خارجها.
    § طلب عمر بن الخطاب من جيوشه التجمع في مكان عالي ليرى جيشه ويشعر معهم بفرحة النصر وتجمعوا فعلا على مكان عال....... أتدرون ما هو هذا المكان...؟؟؟ إنه ما يعرف الآن بهضبة الجولان المحتلة.... وقال عمر لبلال أذن يا بلال فقال له: أقسمت ألا أؤذن بعد موت رسول الله فقال عمر: يا بلال لو كان رسول الله حيا لفرح بنصرنا.أذن يا بلال..... فأذن بلال من على هضبة الجولان.
    الله أكبر..الله أكبر. وكان عدد الشهداء في هذا الفتح من الرجال والنساء أكبر عدد عن أي فتح آخر.

    § عندما فتحت الشام والعراق لم يذهب إليهما عمر بن الخطاب وإنما ترك الأمر لجنوده ولكن عندما فتحت القدس ذهب بنفسه إليها لعلمه مدى قيمة و عزة هذه الأرض على المسلمين.
    § وعندما جاء صلاح الدين كان يجلس ذات يوم مع أستاذه نور الدين فروى صلاح الدين دعاء ركوب الدابة(عندما قال رسول الله ص هذا الحديث ،كان في نهايته ينظر إلى السماء ويبتسم)وظل الرواة من بعده يرون الحديث بنفس الطريقة) إلا أن صلاح الدين لم يبتسم فقال له أستاذه :اكمل الحديث يا صلاح الدين..فقال له:كيف ابتسم والأقصى أسير.

    § وكان صلاح الدين أثناء الحرب يمر على الخيام ،فإذا وجد الجنود يتعبدون ويصلون يقول: من هنا يأتى النصر وإذا وجدهم نائمون أو يلعبون يقول: من هنا تأتى الهزيمة.

    § وفتح صلاح الدين القدس واسترد المسجد الأقصى ومات عن عمر(57)وابتسم وهو يموت فقالوا له:أتبتسم وأنت تموت ،فقال :أبتسم لأن الأقصى ليس بأسير. (لا نحتاج لعمر طويل لننجز ما نريد).

    § هل تعلم أن حائط المبكى الحالى(مكان يقيم عليه اليهود طقوسهم حاليا)هو مكان الحائط الذي ربط به نبينا الحبيب المصطفى (ص) البراق الذي ركب عليه ليلة الإسراء.

    § هل تعلم أن نبينا(ص) عندما دخل في رحلة الإسراء للمسجد الأقصى وجد جميع الأنبياء وانتظروا من يؤمهم فقالوا لمحمد(ص):تقدم يا خاتم الأنبياء، (إن الرجل لا يؤم في بيته ) هل ادركتوا إنها لنا ملكنا ،نحن المسلمون،اتباع محمد خاتم الأنبياء وبيته الأقصى...فهي لنا.

    § هل تعلمون أن اليهود قتلة الأنبياء....قتلوا زكريا عليه السلام بالمناشير،نشروه نصفين......وقتلوا يحيى عليه السلام وكانت على عهده غانية اغوت أحد اليهود وطلبت منه رأس يحيى نبي الله على طبق من ذهب وفعلا قدم رأس يحيى لها......!!!

    § هل تعلمون أنهم حاولوا قتل عيسى لولا أن رفعه الله إليه وشبه لهم.

    § هل تعلمون ماذا هتف اليهود عندما احتلوا فلسطين في عصرنا الحالي....(محمد مات خلف بنات) ........بتوجع أوى الجملة دى.. مش كده ؟!!

    § هل تعلمون أن اليهود أحرقوا المسجد الأقصى 1968 وحرق منبر صلاح الدين وبحقدهم قطعوا المياه عن القدس حتى يأتى الحريق على المسجد كله....!! وأنهم أيضا حفروا تحته أنفاق ليضعف بنيانه ويسقط عند أي هزة أرضية.







    سئلت جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل في عهد سابق في مؤتمر صحفي:
    هناك حديث يروى عند المسلمين بأنه في أحد العصور سيحارب المسلمون اليهود وينتصروا حتى أن اليهودي سيختبأ من المسلم وراء الشجرة والحجر وينطق الحجر للمسلم:ورائي يهودي...ما رأيك؟

    فترد: نعم هذا صحيح قرأناه في كتبنا ولكن بالطبع ليس الآن وليس هؤلاء المسلمين.
    فقالوا: تعتقدين متى؟ قالت: عندما تصبح صلاة الفجر عندهم مثل صلاة الجمعة.......!!
    هل فهمتم المعنى؟؟

    § الحلول التي ذكرها أ/ عمرو خالد والتي نملكها الآن لنصرة إخواننا في فلسطين ونصرة قضيتنا:
    1) الإيمان الصادق الحق المخلص..التقرب من الله..معرفة الله....قراءة القرآن وتدبره ومجاهدة النفس ......الحل فى رجال ونساء هممهم عالية ،كفانا همم واطية كل همها الشهوات.

    2) التبرع بالدم في بنوك الدم المصرية.

    3) نشر هذا الدرس بقدر المستطاع....أرجوكم ......أرجوكم هذه أمانة للتوعية بقضيتنا خصوصا بين شباب إعدادي وثانوي فهم الجيل الصاعد ولا يدرى أبعاد هذه القضية ..أرجوكم كونوا إيجابيين....كفانا ذل وضعف.

    4) الكتابة للصحف برأيك للتنفيس عن غضبك، وإيصال رأيك للآخرين.

    واهم حاجة..التبرع في القنوات الشرعية اللى الدولة فتحتها لفلسطين...أرجوكم....فهم لا يجدوا لا مأكل ولا مشرب ولا ملبس...تخيل حالهم...ممكن تسأل في الجرائد أو في النقابات ،الأطباء ،التجاريين،المحاميين،المهندسين..أي نقابة...ابذلوا مجهود شوية .

    5) وسيلة أخرى مهمة جدا جدا... الدعاء... تأثم لو لم تدعوا لهم في كل سجدة ..الدعاء بثقة و إخلاص لإخواننا في فلسطين وفى كل الدول الإسلامية الأخرى المقهورة ....الدعاء لهم ولشهدائهم أن يتقبلهم الله برحمته والدعاء لفك أسر المسلمين في فلسطين وفى البلاد الأخرى والدعاء على أعداء المسلمين في كل مكان فالدعاء سلاح المؤمن واعلم أن الدعاء يستجاب يقينا بإذن الله .

    6) أهم من ده كله... المقاطعة ..المقاطعة لكل البضائع والمطاعم اللى فلوسها ( أو بمعنى أصح فلوسنا احنا) بتقتل إخواننا في فلسطين وكل بلاد المسلمين الأخرى المقهورة. (يعنى مش هنموت من الجوع لو مكلناش المنتجات دى أو من المطاعم دى..(.اجمدوا شوية بأه ..كفاية ذل وضعف وعار....).

    أرجوكم تذكروا دائما الحلول الـ 7 دول ونفذوهم.... ينصرنا الله بإذنه ولو بعد حين.
    ( وإن تنصروا الله ينصركم)
    (وإن ينصركم الله فلا غالب لكم)

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    نُقل من اخت مصريه جزاها الله خير..................ا
     

مشاركة هذه الصفحة