محاربة الشحاتين اليمنيين في الخارج واجب وطني؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 541   الردود : 3    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    الأسبوع القادم تقرير ميداني حول تهريب الأطفال امام وزير العمل

    "السبت, 08-مايو-2004"

    المؤتمر نت - أنهت الفرق الميدانية التابعة لوزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل والخاصة بدراسة ظاهرة تهريب الأطفال عملها أمس .
    وذكر مصدر في الوزارة لـ(المؤتمرنت) أن فريق الخبراء الاجتماعيين سيقوم الأسبوع الجاري بإعداد تقرير موسع وتفصيلي حول نتائج زياراته الميدانية لعدد من المحافظات تمهيداً لرفعه إلى قيادة الوزارة.
    وكان فريق من الخبراء الاجتماعيين من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بدأ قبل اسبوعين بنزول ميداني إلى بعض المحافظات والمناطق الحدودية والتي انتشرت فيها ظاهرة "تهريب الأطفال ".
    وقال مصدر في وزارة الشؤون الاجتماعية لـ "المؤتمر نت" :إن الفريق المكون من (25) خبيراً في العلوم الاجتماعية بالوزارة قام بدراسات ميدانية في محافظات (الحديدة، تعز، إب وحجة والمحويت).
    وقال: إن الفريق سيولي اهتماماً أكبر لمنطقتي "أفلاح الشام" بمحافظة حجة ومنطقة (فارع) بالمحويت لمعالجة الظاهرة، مشيراً إلى أنه سيجري مقابلات عديدة مع الأطفال المعنيين، وبعض المهربين الذين تحتجزهم سلطات الأمن.
    وكانت أجهزة الأمن وبالتعاون والتنسيق مع قوات حرس الحدود ألقت القبض على 15 شخصاً كانوا يحاولون تهريب أطفال إلى دولة مجاورة خلال شهر أبريل المنصرم.
    وذكر موقع"26سبتمبرنت" انه تم القبض على المتهمين أثناء محاولتهم القيام بتهريب نحو 35 طفلاً إلى خارج البلاد خلال الشهر المنصرم وذلك في 12عملية في أوقات متفرقة..
    وأفادت المصادر أن من تم ضبطهم من المتهمين عمدوا إلى استغلال الظروف المعيشية لبعض المواطنين والتحايل عليهم وتقديم وعود وإغراءات لإقناعهم بتسليم أطفالهم قد أحيلوا إلى النيابة العامة
    وكانت السلطات السعودية سلمت (25) طفلاً يمنياً إلى السلطات اليمنية خلال شهر مارس الماضي في أعقاب القبض عليهم بتهمة الإقامة غير الشرعية لدخولهم عن طريق التهريب.
    =====================
    [color=FF0000]اتمنى ان تكون هذه الجهود عملية وواقعية ومتابعة من جهات مخلصة كي نجتث تلك الفئة الضالة والتي شوهت سمعة اليمن وابنائها لدى الجاليات المقيمة بالمملكة فهذه الفئة دأبت على اخذ هذه المهنة المهينة قبلة لها وتراها بعد كل صلاة وفي كل المساجد تقف كالشياطين تختلق تلك الاعذار والخطب التي قد تكون منسوخة وتوزع عليهم من كبار النصابين والمارقين كي يعرضونها على المسلمين لاستدرار عطفهم والحصول على المال السحت دونما حساب للخوف من الله في أولائك الصبية الابرياء الذين يتداولونهم ويحملونهم العنى والمشقة ليس هذا فحسب بل وعمل الفاحشة بهم.[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-09
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    جميلة جدا هذه الدراسة إن تمت فهي محاولة للوصول إلى عمق المشكلة ..

    أخي الأصيل بن اليمن :

    والأجمل في الموضوع أنه تم ذكر مناطق بعينها وحددت وهذا مالم نعهده في أي دراسة أو خبر سابق ..


    لك أخي كل التقدير والود
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-09
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    المنطقة محدودة ولذا يصبح العلاج فعالا .... هي المنطقة الممتدة بين خميس الوعظات إلى منطقة حرض ،،، وبعد العلاج العلمي والعملي وتشخيص الداء يجب البداء بحملة إعلانية ، ملصقات وإعلانات تشرح مدى الفداحة التي يلحقها هؤلاء بالوطن وسمعته . .. مع العلم أن بهذه المناطق ومنذ فترة طويلة يمتهن البعض التسول كطريقة سهلة لجمع النقود .. لذا يجب فرض إجرائات عقابية مترافقة مع الحملة الإعلانية ، كذا يجب وضع ملصقات بالقنصليات اليمنية بالسعودية والإمارات ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-11
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    شكرا الاخوان سمير والهاشمي على التفاعل مع موضوع مهم كهذا يجر سمعة سيئة عن اليمن وشعبها ونتمنى ان يكون من الجدية بمكان كي نقضي على هذه الظاهرة وان لا نرى يمنيا يقف بمسجد وبيده طفل برئ يشوه سمعت الوطن وبالمقابل يقبض فلوس على ذلك؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة