.........

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 952   الردود : 19    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=663333]حاله غريبه !

    أريد أن أقول شيئ .. بل أشياء أريد أن أبوح وأنوح .. أريد أن أخرج من الصمت المزلزل إلى حيث الوضوح ، صوت الطاحونه التي تدوي برأسي زاد من رغبتي في التحدي ..وعزز سجية ألأقدام بذاتي .. وأصبح الأمر بالنسبه لي أكثر من رهان ـ فاليراع يمتطي صهوة الأنامل والحروف تحدد مربعات الأنطلاقه والبياض في رحابه .. وها انا اريد إن اقول واقول ..
    لا أدري ماذا أسمي كلماتي التي اريد إن اريها النور ـ هل اقول همسات أم شضايا أم حكايا وثرثرات ـ هل أقول أضفاث أحلام أم بقايا أمنيات ـ لكنني في قريرة نفسي أحس بلدغة ألم توشك إن تفضي لما تقدم وتزيح الستار بدون مسميات !
    أفكار وطقطقه وصرقعه وأيقاعات صاخبه وأهازيج هواجس تتزاحم ودوي مفردات وهدير غير معرف .. أفكار متداخله أحيانآ كثيره ... مجامر ـ مزامر ، شموع ، فوانيس ، يبدو إنها في الداخل .. فقط إحساسي هو من يعرفها .. ذلك هو كل ما بالأمر .

    في السابق كانت لي محاولات ..
    لكنني ومع كل محاوله كنت أحس بإن العجز يتملكني وإن الرحله مع الوهم شاقه ، ومع كون الأتي لم يأت بعد , اخشئ إن لا تفي بما اريد الحروف ـ وأخشئ إن تعرضني حالتي للمسائله ـ في زمن باتت فيه الأولويه للإثاره والخبر العاجل على المعابر ..
    انا أعرف إن مداعبة الصحاف القادمه ستشتت كلماتي وستوقف هذياني بخاصه إذا ما كانت على نفس نغمة الموال .. وبما أني قد أثرت دواعي الغرابه فلا أريد أن يلومني أحد أذا ما ظهرت هنا بما قد لا يبين صوره واضحه لما يدور بهاجسي ويزلزل ذاتي .. وما أنوي أظهاره بالفعل لن يظهر وأن حصل إن وصلت مع الرغبه إلى حد ما فيبقى هو العجز ذاته لإن رحلة المجاديف لا تنفع مع إشتداد هبات العاصفه ..

    هذه الأيام ـ ـ
    أعيش حاله مُرهقه تتصادم فيها أفكاري ويتعكر في مدها المزاج ـ حاله غريبه ليس لها تعريف أو سابقه ـ مره تعلو بي نحو الآفاق ومراات ترميني قذيفه مدويه داخل ضلمة الأنفاق ـ مره تمدني بوهم أسمه الأمل الصاعد ومرات تسلبني حتى همساتي التي بها أداعب بقايا ذاتي ـ ومع ذلك أتسأل كثير هل وضعي أنعكاس وأمتداد لوضع عام يسود الحياه من حولي اليوم ؟ .... وضع مغمي عليه .. أم أن هناك خصوصيه لهواجسي المتلاطمه ؟! .

    وفي لحظات نادره أجد نفس وكأن أفكاري قررت منحي أجابه شافيه وبخاصه في سويعات ما قبل الفجر حين يكن الليل أشد سوادا ! ـ ولكن ما أن تبداء حروف الأجابه بتكوين ممرها الآمن صوب الصدر حتى تاتي الموجات الرافضه كألاسراب ، وتقلب الأمور رأس على عقب وتعجن الدنيا عجن ـ ولا حال ولا قوه إلأ بالله .
    وكعادتها تتجمع علامات الأستفهام والتعجب بعد إنقشاع الغمه وكأنها أرتال جنود أفاقوا بعد فجيعة إنفجار ظخم نفذه مجاهدوا الفلوجه في عمق الجبهة !


    لي عوده ..


    طيب الله اوقاتكم


    صادق الود [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-09
  3. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    لديك مخزون كبير من المفردات ، وقدرة شيقة على طرح الفكرة وجمع الصور الجمالية ..

    فقط تحتاج قليلا من الإعتناء بالنحو والأملاء وسنرى من قلمك النبيل مايأخذنا إلى مساحات شاسعة من فنون الأدب .. وفقك الله ..

    ولك خالص الود .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-09
  5. فهودي

    فهودي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-14
    المشاركات:
    1,408
    الإعجاب :
    0
    [color=0099FF]

    أخي الفاضل

    أبو عهد الشعيبي

    أسلوب رائع وجميل وهذه ليست من باب المجاملة ... فلا أعرف لهذا الباب مدخلاً عندي

    أستطيع أن أسمي تلك الكلمات التي تريد البوح بها بـ

    الأنــــات

    استجمعت كل الكلمات التي خطتها أناملك ورأيت شائباً يشوبها وهو الحزن والألم

    فلذلك أسميتها كذلك

    دع الحروف تكون ممرها الخاص بها ولا تكبلها ... فحتماً ستجد لها مخرجاً من قلمك الرائع


    بانتظار بوحــك أيها العزيز

    ولك أجمل تحية من

    عاشــ الحب المستحيل ـق[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-09
  7. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=663300]درهم جباري شكرا لإشادتك وتوجيهك المستمر لي .. وانا فخور بحظورك ..


    ولك أرق تحياتي وإحترامي


    صادق الود[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-09
  9. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=663333]أخي فهودي .. السلام والرحمه عليك

    حظورك له وقع مميز في نفسي .. ليس لإنك تجيد عزف أوتار الألم فحسب بل ولما لك من مكانه كبيره في واحاات الأبداع الثقافي الرائع ..
    فحبرك يا أخي له طريقته المميزه في مغازلت المعاني والحروف ولك كفكر اسلوب نرجسي ذو إيقاعاات هادئه تلامس الأرواح الكسيره دوما.

    نعم هي أنات وأي أنااان !

    شيئ جميل يا أخي بنظري إن نتأقلم مع الأحزان والألام لنحيلها ما أستطعنا إلى نغمات ومشاعر فيها من البياض .. شيئ جميل إن نصافح الحزن في الداخل ونفرش له مساحات رحبه قبولا ورضاء .. ومع هذا وذاك تبقى رغبتي لنفسي جامحه في معانقة أحرف الحزن والأنين ..


    من كل قلبي أحيي فكرك وحرفك وقلمك النابض بأرقئ معاني الود والمحبه


    صادق الود[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-09
  11. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    دام أن لك عودة أنا أنتظر عودتك
    لعلك تفصح أكثر عما يعتريك وعما يجول به خاطرك
    حينها سأعود ..لك
    تحياتي أبا عهد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-11
  13. الجوري

    الجوري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,812
    الإعجاب :
    0
    [glow=0066FF][​IMG]

    لا أذنا ً تسمع .. ولا عينا ً ترى ..

    ولا لساناً ينطق.. ليعبر عن ما جرى ..

    عندما قرأت كلماتك

    ولكن انت فجرت الصامت بدخلك

    شاملاً مشاعر

    الحب

    ؛

    الخوف

    ؛

    الحنين

    ؛

    العتاب

    ؛

    الفرح

    ؛

    الألم

    ؛

    الحزن

    ؛

    الإنتظار


    !! إحساس صامت !!

    سلمة يمناك

    يعطيك الف عاافيه


    [​IMG]

    [​IMG]

    جــــوري الـــحـــبـــو به

    [​IMG]
    [/glow]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-11
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=663300]

    وانا في طريق العوده اليكم .. ماكان لي إن أعود لولا إن كلمة سأعود في ذيل الصفحه الاولى قد أجبرتني على الوفاء بالوعد .. فالهذيان على نمط حروفي لا اتصوره إن يكن مقبولا عند كل القراء ولا هوبالأصل محسوس بالقدر الذي اتمنى ، لا لأن القارئ أدنى ولا لأن القارئ ارقى .. لكن هناك في اللب خصوصيه وفي الطرح نفسه مفرد خرج عن إطار التصنيف العام لأصول الكتابه المعتاده وكأن الأمر من حيث الفكره نسبيا يخالف الطبيعه العامه للأستلقاء ايضا ، ذلك ما جعل خطوات عودتي بطيئه ومتريثه إلى حد ما .. وبينما كان التردد قد أسكن في هاجسي قريع إيقاعات الهاجس الحامي وابئ التواصل .. أمتزج شعوري برغبه في إن السبيل ينتظرني ولابد من إعادت البث بخاصه مع بروز مشاركة الأخت هديه ..

    المهم .. في هذا الزمن القاسي الذي تطاول علينا كثيرا ونلنا منه مالا يطاق .. غدونا كالمصاريع .. كالملاديغ .. فقدنا الكثير من الأصول التي ترتكز عليها الحياه .. كثير من القواعد السليمه في تعاملاتنا مع المحيط ذابت وأنتهت من حوالينا ..وحتى مع أنفسنا لم نعد أصحاب وفاء ولا أصحاب رحمه ولا حتى امناء عليها كما امرنا الله .. بتنا في أحيانا كثيره كمن يعيش حياته عبثا .. لا عباده كتلك العباده ولا تخطيط سليم لإدارة شؤون الحياه ولا تعاملات صادقه نزيهه ..



    انا شخصيا أعترف للقاصي والداني إني وصلت إلى قناعه إن حياتي ليست ذي جدوى وإن المحيط من حولي كل يوم يضيق وإن الحاله النفسيه تحاصرني من كل إتجاه ..!
    لا أقول هذا تهويلا ولا من باب الضعف .. ولا لأني فاقد الأمل .. ولكني اقول ذلك إستقراء .. فعندما تصبح الكلمه الطيبه بدعه !! ويصبح الأخلاق كالحاله الغريبه !! وتصبح الفوضئ هي عنوان عام لكل الحياه والمحيط والمعاملات لا شك إن الأستنتاج طبيعي إن يكن على النحو الذي وصلت انا اليه ..

    انا أحمل القلم في أحيانا كثيره للتزيين والمبالغه وأحيانا كثيره للغراغ والهروب من تراكم الهم ، وفي احيانا أخرى للخروج من دوامة الأنطواء مع النفس وإرهاق العوامل النفسيه التي اصابتني مع الأسف من جراء عوائق الواقع والآمه وهمومه ومشاكله ، وإني كثيرا لا أحمل الكلمه بأمانه كما يتوجب على القلم والفكر إن يحملاها ..

    فاذا فقدت التعاملات مصداقيتها وفقد الانسان فطرته في التعامل الكريم والشهم مع الاخر وغدت السلوكيات كالمساحيق وادوات الزينه .. عندها يفقد الفجر بهاه وتفقد لحظات الشروق سحرها ـ ويفقد الصبح نقاه ـ بل وتفقد الحياه قيمتها من الأساس !

    فالقول والثرثره والحديث عن الأخلاقيات والسلوكيات الحميده وقيم الدين وغض البصر وتقوى الله ومراقبة الله والخ من كل الكلام الجميل والمنمق مع الأسف الشديد اراه كل يوم يفقد قيمته بل ويسقط عن معناه الأصل إلى حيث الضياع والعدم .. نعم اراه كذلك في الغالب !

    واراه كذلك لإنه لا يقترن بالفعل ، ولا يجسد سلوكيات حياه ، ولا ينعكس على التصرفات .. لإنه أصبح مجرد وسيله للكثير منا في تخطي حاجز معين والوصول إلى غرض لا يعكس حقيقة الرغبه في ترسيخ القيم وتأصيلها وغرسها في النفوس وإنما لنيل المصالح الأنانيه والكسب الغير مشروع ، وبذلك نصبح في سلوك كهذا شركاء في تفسيخ وإفراغ فطرتنا وحياتنا من محتواها الأصل وليس لإعادة شحنها بالهمه كما يحلو لنا إن نقول دائما نهاية طل مقاله او طرح أو وجهة نظر !

    الأيام تُهدر وسنوات العمر تطوينا والأحزان تنهكنا والحال من سيئ إلى اسوء ـ مذله ـ هوان ـ ضعف ـ خضوع .. حالنا نحن العرب والمسلمين .. في اوطاننا نرى الحقيقه تُسلب ونرى القهر سلطان ينكس الرؤوس ونرى التسلط العنجهي هو صمام أمان الأنظمه الباطشه .. ومع كل ذلك تجدنا نمارس الحق الديمقراطي المزعوم لا سيما في وطنا الحبيب اليمن .. شجب ممارسات الأنظمه ـ تنديد بسياساتها ـ إنتقاد كالقصف للعروش والزعامات ـ رفض الواقع وضلم الحاكم ـ كل ذلك وسائلنا ولكن دون إن نحقق على الواقع حتى مجرد أمل بسيط يذكر يحسب للتقدم والنجاح والبقاء !

    نعم اني أحس بعدم الرضاء في الأستمرار في حياه كهذه تحسب علينا ولا تحسب لنا .. تؤخذ منا ولا نؤخذ منها .. تمدنا بوهم اسمه البقاءوالعيش بينما في حقيقة الأمر انا لا أعتبر نفسي فيها حيا ولا عائشا بل مجرد شظيه طائشه وربما الغالبيه من الناس كذلك وإن كان إيمانهم لا يخلوا من الطمع بالحياة الدنيا ..


    عموما .. مع أحترامي للجميع .. فانا هنا لا اعني سواء نفسي وصورتها وابعادها ..

    لي عوده ولحديثي بقيه إن كان مازل للعمر بقيه إن شاء الله


    صادق الود[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-12
  17. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=000000]هديه .. حظورك أجبرني على العوده

    وها انا قد عدت .. ولكني في إنتظار وعدك لي

    شكرا جزيل لحظورك

    إحترامي


    ..[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-12
  19. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    [color=000000]أتعبتني حروفك ......
    مقدمة قد تكون ليست لائقة ولكن لابد منها خاصة مع رعد
    كأنك يارعد أمسكت بالقلم من يدي وفرغت مافي رأسي من شحنات واستنزفت قلبي وخطيت حروفك-حروفي- فظهرت كما رأيتها هنا
    لو تدري كم كلمة كتبت ثم قمت بمسحها لرحمتني ....لاأستطيع قول شئ إلا أنك استطعت وبكل سهولة التسلل إلى داخل اعماقي ولم يكن أحد يجرؤ على ذلك إلا هي - الحبيبة جلنار-
    أبا عهد
    ليتك تكمل مايجول بخاطري الآن ......وليتك تستعيد معي كل الذكريات التي مضت ولم تمضي حقيقة....هي كل يوم في خاطري
    لو تعرف أن الحالة الغريبة التي تمر مرور الكرام على البعض هي حالة دائمة عندنا-أتكلم عن نفسي- شرحتها بكل وضوح وأكملتها ولكن هناك حروف ضلت الطريق ولم تصل ........
    أنتظر وصولها بفارغ الصبر ........
    دمت بخير دائما ياصادق الود
    واعذرني لأن حروفي تائهة وغير مرتبة
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة