بعد العرض الممتع أمام النجمة .. قالوا عن العنيد

الكاتب : awadhi   المشاهدات : 504   الردود : 2    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    العرض القوي والمثير الذي قدمه لاعبوا العنيد أمام فريق النجمة اللبناني وخصوصا في الشوط الثاني الذي خطف فيه العنيد التعادل وأهدر مرارا وتكرارا الفرص التي اتيحت له للفوز .. ذلك العرض الممتع دفع بالكثير من الأقلام الرياضية للكتابة عن العنيد ... فدعونا نتابع:

    ملحق الثورة الرياضي الصادر يوم الأربعاء الماضي:

    [color=009933]سماء العنيد!! [/color]/ للكاتب عادل الاعسم

    كتبت قبيل انطلاق مسابقة اسيا للأندية أن " عنيد " اليمن قادر على أن يكون في الوقت الحالي الممثل الأفضل للكرة اليمنية في الميادين الاسيوية لو توافرت له الظروف المناسبة والعوامل المطلوبة وأتيح له الاستعداد الجيد.

    وكلنا تابعنا كيف بدأ ممثل اليمن مشواره الاسيوي متعثرا بخسارة قاسية خارج حدوده من نجمة لبنان الساطعة ثم سقط على أرضه أمام بطل تركمانستان وسط ضغط نفسي كبير وجماهيري رهيب خوفا من ضياع لقب الدوري المحلي.
    لكن العنيد استعاد ثقته وصدارته في البطولة المحلية واستعاد معها توازنه اسيويا بفوز معنوي "بلا لعب: على حساب الضيف البنغالي "المنسحب" واعقبه بفوز مستحق على الفريق نفسه في شرق القارة الصفراء.

    ومع ارتفاع مستوى الاستقرار الفني والبدني والاداري والمعنوي وصل "العنيد" إلى أعلى مستوياته ميدانيا وقدم عرضا قويا وجميلا عصر أمس أمام مضيفه النجمة اللبناني متصدر المجموعة الأولى ومرشحها للصعود.

    وشاهدنا سطوع النجمة يختفي ويغيب في سماء تألق "العنيد" الذي امسك بمجريات المباراة بعد اصابة شباكه بالهدف اللبناني وأحكم سفراء اليمن سيطرتهم على أرجاء الملعب دفاعا وهجوما طور وعرضا وأدركوا التعادل بجدارة وثقة وبهدف ملعوب وأضاعوا أهدافا لا تضيع وكان بامكانهم الخروج بفوز كبير تاريخي لو صدقوا أنفسهم بانهم قادرون.

    هكذا ظهر "العنيد" وحلق نجومه عاليا فوق النجمة حينما توافرت له بعض العوامل المطلوبة - وليست كلها - واستراح بعض الشيء من لهث السباق المحلي وتخلص من الشد النفسي والضغط الجماهيري.

    وعلى الرغم من أن حظوظ ممثل اليمن في التأهل أصبحت معدومة إلا أن مشاركته الاسيوية لم تخل من فائدة واستفادة ستكون عونا وزادا له في مشاركاته القادمة بل انها عادت عليه بفائدة جمة في البطولة المحلية حيث استعاد زمام المبادرة والصدارة ولم تعد تفصل بينه وبين الحفاظ على لقبه سوى ثلاث نقاط ليتوج فارسا وعريسا للموسم الثاني على التوالي .. وهو أهل للبطولة.

    صحيفة أخبار الرياضة اليوم السبت:

    [color=006600]سطوع العنيد وافول النجمة[/color] / للكاتب محمد أمين شائع

    بعيدا عن مسألة الإمكانية في تأهل العنيد من عدمه للدور الثاني من البطولة الاسيوية أبطال الكاس .. أثبت شعب إب للمرة المليون أنه مصدر الأمل لقادم أجمل من خلال ثبات مستواه رغم تعرضه لبعض العثرات أحيانا ولتفريخه الدائم لمواهب محلية بمقدورها عمل الكثير وتحقيق ما هو أكثر .. متى ما وجدت يد العون والاهتمام والرعاية المستمرة.

    أثبت شعب إب بعناده وعناد جماهيره أن ما حققه وما يطمح لتحقيقه لم يكن نتاج لخبط عشواء وترقب أبراج تلازم نتائجه وإنجازاته محليا بل جاء كمحصلة منطقية لقاعدة سليمة أساسها أبناءه الموهوبين بالفطرة العاشقين لنغمة الفوز في زمن الانكسار والهزيمة الواثقين بقول الشاعر " على قدر أهل العزم تأتي العزائم" .

    أثبت شعب إب بفريقه الكروي أنه لا يلتفت إلى من سيقود كتيبته الخضراء تدريبيا رغم توفقه بمدربيه كونه يثق بامكانيات ذخيرته البشرية الرائعة المستمدة رونقها وقوتها من قاعدتها الجماهيرية الفاعلة والمتفاعلة بالسراء والضراء.

    أثبت شعب إب أنه أهل للثقة التي تمنحها أياه البطولات المحلية بقولها للعنيد (هيت لك) ويسعدني أن تكون ممثلي خارجيا جزاء وشكورا على ما تقدمه لي محليا.

    أثبت شعب إب أن هذا الزمان زمانه رضينا أم أبينا وأن الحصاد حصاده ومكا الثمار التي يجنيها إلا قطرة من غيث سواعد ابناءه وتنهدات جماهيره وجمالية محافظته ومتابعة قيادته وتحديات عشاقه المراهنين على حلاوة القادم رغم ما تحقق للعنيد حتى اللحظة.

    أثبت شعب إب أن ما يكتب عنه وما سيكتب قليل في حقه وستحق أكثر وأكثر كيف لا ؟ وهو الفريق الذي أوجد لنا الفرحة في زمن الحسرة ورسم لنا المتعة في زمن الكبوة التي نتجرعها كرويا عبر التخبط الذي تعاني منه منتخباتنا إن لم نقل منتخبنا (الكوكتيل).

    همسة:
    [color=006600]أطفأ العنيد وهج النجمة كرويا وأثبت العصري بتعليقه للمباراة أنه الأول في قتل المواهب والدليل أنه لم يتح الفرصة للواعد بندر الأحمدي كي يؤكد أحقيته ولو بجزء يسير من زمن اللقاء .. ويا عجباه[/color]

    ........
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-08
  3. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخي على نقلك المميز
    وفعلا هذا هو زمن العنيد
    فعلا افتقدنا صوت المعلق المبدع بندر الأحمدي
    وللعلم جاء توقيف تعليق بندر الأحمدي من رئيس قطاع القناة الفضائيه عبدالغني نصر الشميري
    بالتوفيق لعنيد الكره اليمنيه في مبارياته القادمه




    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-09
  5. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0
    شكرا على اهتمامك هذا واقول فعلا اثبت العنيد انه اطفآ وهج النجمة وان بندر الاحمدي اطفآ وهج المعلقين اليمنيين بتعليقه الجميل
     

مشاركة هذه الصفحة