كبسولة صغيرة تخلص مرضى السكري من حقن الأنسولين

الكاتب : strongone   المشاهدات : 488   الردود : 0    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. strongone

    strongone عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-24
    المشاركات:
    64
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......
    قالت باحثة في جامعة إلينوي بشيكاغو إن كبسولة صغيرة تزرع في الجسم لتنتج وتمد المريض بالأنسولين من الممكن تطويرها لتحل محل حقن الأنسولين لمرضى البول السكري.

    وأوضحت الباحثة تيغال ديساي أن الكبسولة على هيئة مضخة تحتوي على خلايا منتجة للأنسولين وستكون في حجم شريحة رقيقة مغطاة بالسيليكون حتى لا يرفضها الجسم.

    وأضافت ديساي التي مول بحثها صندوق العلوم القومي الأميركي "تعمل الكبسولة في واقع الأمر كمفاعل بيولوجي وتحتوي على خلايا تحول بعض مكونات المواد الغذائية المأخوذة من الجسم إلى أنسولين بصورة مستمرة". وأفادت بأن الجهاز سيحتاج إلى اختبارات كثيرة قبل تطويره ليستخدمه مرضى البول السكري.

    ومن المعروف أن مرضى السكرى من النوع الأول (Type 1) يجب عليهم استخدام حقن الأنسولين عدة مرات يوميا للحفاظ على مستويات السكر في دمائهم.

    ويصاب الشخص بالنوع الأول من البول السكري الذي يؤثر على نحو مليوني أميركي عندما يدمر الجهاز المناعي بطريق الخطأ الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس، وعندها ينبغي على المرضى أخذ حقن الأنسولين واتباع الأنظمة الغذائية بحرص.

    أما الأشخاص المصابون بالنوع الثاني من مرض البول السكري الذي ينجم عن طريقة الحياة ويؤثر على الأشخاص في وقت متأخر من حياتهم، فيجب عليهم أيضا أخذ حقن الأنسولين أو كبسولات معينة مع اتباع نظام غذائي صارم.
     

مشاركة هذه الصفحة