خلطة من الزيوت الطبيعية تساعد على علاج السكري

الكاتب : strongone   المشاهدات : 752   الردود : 0    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. strongone

    strongone عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-24
    المشاركات:
    64
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.............
    أظهر بحث جديد أجري في جامعة جورج تاون الأميركية, أن خليطا من الزيوت الطبيعية الصالحة للأكل قد يكون فعالا في معالجة سكري النوع الثاني.

    ووجد الباحثون بقيادة الدكتور هاري بروس, أستاذ العلوم الفسيولوجية والفيزياء الحيوية في جورج تاون, بعد اختبار آثار خليط من زيوت بذور القرع والكمون والأوريجانو والحلبة, على الفئران المصابة بسكري النوع الثاني, أن جرعة واحدة من هذا الخليط الزيتي خفّضت ضغط الدم عند الفئران, كما حافظت الجرعات اليومية منها على ضغط الدم في مستواه الأدنى لمدة ثلاثة أسابيع هي مدة الدراسة, ولكنه عاد إلى مستوياته الطبيعية عند التوقف عن إعطائه.

    وأشار العلماء في دراستهم التي عرضوها في الاجتماع السنوي لكلية التغذية الأمريكية, إلى أن المرضى الذين يتعاطون العلاجات المخصصة لسكري النوع الثاني, وهو المرض الذي يتصاحب مع البدانة غالبا, قد يصابون بتفاعلات دوائية تقدمية خطرة, ولهذا السبب كان من المهم اختبار سلامة وأمان تعاطي هذه المنتجات الطبيعية لعلاج السكري.

    ولاحظ الباحثون أن هذه الزيوت زادت حساسية الفئران المصابة بالسكري لجرعات الأنسولين التي تلقتها للمحافظة على مستويات السكر مستقرة وثابتة, وبمعنى آخر, أنها احتاجت إلى كميات أقل من الأنسولين لتحقيق نفس الأثر.

    وتقترح النتائج أن خليط الزيوت المتنوعة الصالحة للأكل, يحسن معالجة السكر عند الفئران المصابة, لذلك فقد يستفاد منه في علاج أشكال مختلفة من مرض السكري الذي يصيب البشر وارتفاع ضغط الدم المصاحب له.
     

مشاركة هذه الصفحة