الشركات الأميركية تخفض أسعار أدوية كبار السن

الكاتب : strongone   المشاهدات : 409   الردود : 0    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. strongone

    strongone عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-24
    المشاركات:
    64
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....................
    قررت سبع من كبرى شركات الأدوية الأميركية وضع برنامج جديد للرعاية الصحية لتخفيض نفقات العلاج لكبار السن. ويشمل البرنامج حوالي 150 دواء لعلاج أمراض الشيخوخة بصفة خاصة.

    جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته الشركات السبع لمواجهة القلق المتزايد لدى الأميركيين من ارتفاع أسعار الأدوية التي يصفها الأطباء للمرضى من أعضاء البرنامج الفدرالي للرعاية الصحية. ويغطي برنامج توفير النفقات الجديد الأدوية الخاصة بعلاج أمراض القلب والسكري وارتفاع نسبة الكوليسترول والسرطان والزهايمر والتوتر والاكتئاب، وهي الأمراض الشائعة في الشيخوخة بالولايات المتحدة.

    ووفقا لاتفاق شركات الأدوية الأميركية فإن مشروع تخفيض النفقات سيشمل كبار السن الذين يزيد دخلهم عن 28 ألف دولار سنويا أو المتزوجين منهم الذين يزيد دخلهم عن 38 ألف دولار سنويا. وأكد البيان المشترك أن المشروع الجديد سيوفر تخفيضا يصل إلى 40% في نفقات علاج المرضى كبار السن.

    كما تصل التغطية التأمينية للبرنامج الجديد لحوالي 11 مليون مريض من كبار السن لا يحصلون على أدويتهم من برنامج الرعاية الصحية. وكانت التقديرات قد أشارت إلى أن حوالي 13 مليونا من العجائز الذين يعيشون بالكاد فوق خط الفقر لا يقدرون على شراء الأدوية لعلاج الأمراض التي تصيبهم.

    ووفقا لتقديرات شركات الأدوية الأميركية فإن 12% من الأميركيين فوق سن 65 عاما مع استمرار تزايد عدد من تزيد أعمارهم عن 85 عاما. وأوضح البيان أنه سيتم تطبيق النظام الجديد على الفور، إلا أن بطاقات الاشتراك فيه لن تتوافر قبل يونيو/ حزيران القادم.
     

مشاركة هذه الصفحة