دواء جديد للفئة الثانية من مرض السكري

الكاتب : strongone   المشاهدات : 516   الردود : 0    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. strongone

    strongone عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-24
    المشاركات:
    64
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........................
    ذكر باحثون أنهم توصلوا إلى نوع جديد من الأدوية قد ينجح في مهاجمة مرض السكري على أكثر من جبهة وقد يكون على شكل أقراص.

    وحذر جوزيف غريبو نائب رئيس شركة الدواء السويسرية العملاقة روش الذي قاد فريق البحث من المبالغة في التفاؤل قائلا إن "هذا النوع من الدواء لن يتيح لنا الاستغناء عن الأنسولين في الوقت الراهن". وأضاف غريبو في مقابلة عبر الهاتف "نستهدف مرضى السكري من الفئة الثانية أي الذين لا يعالجون بالأنسولين بعد".

    ولم يختبر الباحثون الدواء الجديد حتى الآن إلا على الفئران، ما يعني أن إنتاج الدواء سيتطلب سنوات من البحث، لكنهم قالوا إنه قد يوفر بديلا لبعض الأدوية التي يعالج بها الآن مريض السكري. ويعرف دواء روش الجديد في مراحله التجريبية باسم آر. أو/ 28/ 1675 وينشط الإنزيم الذي ينظم إفرازات الجلوكوز.

    وتفرز أجهزة مرضى السكري من الفئة الثانية قدرا ضئيلا جدا من الأنسولين وقدرا كبيرا جدا من الجلوكوز. والمركب الجديد يحفز البنكرياس على إفراز قدر أكبر من الأنسولين ويمنع الكبد في الوقت نفسه من إفراز قدر كبير من الجلوكوز.

    وغالبا ما يضطر هؤلاء المرضى إلى تناول دواءين لعلاج كل مشكلة على حدة. ويمكن في الغالب منع أو التحكم في هذا النوع من السكري الذي يصاب به ما يقدر بنحو 15 مليونا في الولايات المتحدة و135 مليونا في شتى أنحاء العالم في مراحله المبكرة بتنظيم الوجبات والتدريبات لكن المرضى يحتاجون عادة مجموعة من الأدوية للسيطرة على المرض.
     

مشاركة هذه الصفحة