لا مشاكل تواجه استعدادات بطولة كأس العالم 2006

الكاتب : المصور زيزو   المشاهدات : 374   الردود : 1    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. المصور زيزو

    المصور زيزو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    لا مشاكل تواجه استعدادات بطولة كأس العالم 2006

    بيكنباور: لاخلافات
    صرح فرانتس بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 التي ستقام بألمانيا بأن الجهات المنظمة بألمانيا والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حسموا كافة الخلافات فيما بينهم مشيرا إلى أن الاستعدادات لكأس العالم القادمة تسير طبقا للجدول الزمني المعد مسبقا ولا تواجه أي صعوبات أو مشكلات بالغة.

    ولم يتأخر إلا بعض رعاة كأس العالم القادمة في ألمانيا عن توقيع اتفاقاتهم مع الفيفا خاصة وأن 19 من بين 21 راعيا رسميا للبطولة وقعوا اتفاقاتهم بالفعل مع الاتحاد الدولي. ويتوقع بيكنباور أن يقوم الراعيان الباقيان بانهاء اتفاقيهما قبل موعد البطولة.

    وقال بيكنباور في هذا الصدد "إنه ليس بالأمر الخطير ولن تكون له أي عواقب على ميزانيتنا حتى وإن لم نجد الراعيين الباقيين...إن الانفراد بالمزايا هي كلمة السر، لذا فإنه ليس امامنا أي مجال للمناورة لأن الاتحاد الدولي لديه عقود خاصة لجهة واحدة. إنها بطولة كأس العالم الخاصة بالاتحاد الدولي وهي البطولة التي تعد مصدرا لرزقه لذلك فإنها تحظى باهتمام أكبر من كافة البطولات الأخرى."

    وتعمل اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 بميزانية تقدر بحوالي 450 مليون يورو.

    وتعقد اللجنة المنظمة ومسؤولون من الاتحاد الدولي سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع الجاري قبل القرعة التي سيجريها الاتحاد الدولي يوم الجمعة القادم لتحديد مجموعات الدول التي ستشارك في تصفيات بطولة كأس العالم القادمة.

    ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن جدول المباريات وأسعار تذاكر المباريات يوم غد الأربعاء. وقال بيكنباور "لقد عرضنا أسعار تذاكر في متناول الجميع."

    ويذكر أن خلافا نشب بين اللجنة المنظمة والفيفا من قبل بشأن أسعار التذاكر حيث اتهم بيكنباور الاتحاد الدولي بالأنانية والطمع.

    لكن بيكنباور أكد أن جميع الخلافات بين اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 والاتحاد الدولي تم حسمها.

    ويتوقع أن يصل سعر أرخص تذكرة إلى 35 يورو، وهو ما وصفه الاتحاد الدولي بأنه سعر بخس إلا أنه مرغم الآن على قبوله.

    وكانت اللجنة المنظمة قد اقترحت أن تقام المباراة الافتتاحية في التاسع من يونيو-حزيران عام 2006 بمدينة ميونخ، بينما تلعب المباراة النهائية في التاسع من يوليو-تموز عام 2006 بمدينة برلين. وحددت اللجنة أيضا مدن دورتموند وفرانكفورت ودوسلدورف وكولونيا وجيلشينكرشين وهامبورج وهانوفر وليبزج وكيزرسلاوترن ونورمبيرج وشتوتجارت لاستضافة مباريات البطولة. وستقام خمس مباريات على الأقل في كل مدينة من المدن الألمانية المختارة.

    سحب القرعة ويذكر أن 197 دولة من أعضاء الاتحاد الدولي إضافة إلى نيو كاليدونيا تشارك في تصفيات بطولة كأس العالم 2006. ولم يتأهل للبطولة حتى الآن سوى ألمانيا التي ستشارك في البطولة بصورة آلية لأنها الدولة المضيفة.

    وتلزم قوانين الفيفا الجديدة البرازيل حامل لقب البطولة الماضية والحاصل على كأس العالم خمس مرات بالمشاركة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

    وصرحت اللجنة المنظمة بأن الحكم الإيطالي بيرلويجي كولينا وبطل سباقات السيارات الألماني مايكل شوماخر سيشاركون في سحب القرعة. وجاءت مشاركة كولينا عوضا عن المطرب العالمي ستينج نظرا لارتباطه بأمور أخرى.

    كما سيشارك في سحب القرعة العديد من الشخصيات الكروية والموسيقية الأخرى بمن فيهم اللاعبان بوم كون شا الكوري الجنوبي وياسوهيكو أوكوديرا الياباني المحترفين بالدوري الألماني والمطرب السنغالي يوسو ندور واللاعب الغاني عبيدي بيليه واللاعبان جورج كامبوس المكسيكي وبراندي شاستين الأمريكي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-08
  3. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا اعظم مصور باليمن



    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة