جنوب افريقيا تتوخى الحذر رغم اشادة الفيفا

الكاتب : المصور زيزو   المشاهدات : 399   الردود : 0    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. المصور زيزو

    المصور زيزو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    جنوب افريقيا تتوخى الحذر رغم اشادة الفيفا

    جوردان متفائل
    تعززت آمال جنوب افريقيا في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في عام 2010 بعد ان اشاد تقرير لمفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بقدراتها لكنها تقول ان السباق لم ينته بعد.

    وبدا ان جنوب افريقيا تتصدر الدول المرشحة لاستضافة النهائيات في التقييم الفني الذي نشره الفيفا بعد زيارة لجنة تفتيش للدول الخمس المرشحة لاستضافة النهائيات.

    وقال داني جوردان المسؤول عن طلب جنوب افريقيا "من المهم دائما ان تحصل على الترتيب الاول. انه شعور طبيب لكن ما زال هناك الكثير من العمر يجب انجازه."

    واضاف "كان من المهم جدا ان نحصل على تقدير جيد في التقرير الفني. واشعر بسعادة غامرة لتحقيق ذلك. نعمل بجد كبير وسنستمر في العمل حتى صباح الخامس عشر من مايو عندما يتم ابلاغنا بان علينا ان نتوقف."

    وستجتمع اللجنة التنفيذية للفيفا في زيوريخ يوم 15 مايو ايار الجاري لاختيار البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم اول نهائيات لكأس العالم في افريقيا من بين مصر والمغرب وجنوب افريقيا وتونس وليبيا.

    وهزمت جنوب افريقيا قبل اربعة اعوام في السباق على استضافة نهائيات كأس العالم 2006 بفارق صوت واحد عن المانيا.

    وقال جوردان "لقد عكس التصويت على استضافة نهائيات كأس العالم 2006 بالفعل نتيجة التتقرير بدقة. اذا اخذنا في الاعتبار اننا خسرنا حق استضافة نهائيات 2006 بفارق صوت واحد واننا كنا نتساوى مع المانيا في التقييم فانه من المهم جدا بالنسبة لنا ان يكون التقرير بشأن نهائيات 2010 ايجابيا مرة اخرى."

    واشار التقرير الى حماس مواطني جنوب افريقيا لاستضافة النهائيات والتأييد الحكومي للطلب بالاضافة الى "البنية التحتية الممتازة في البلاد" و "الاماكن السياحية الرائعة".

    لكن التقرير حذر من وجود "تساؤلات بشأن الامن" في جنوب افريقيا التي تعاني من ارتفاع معدلات الجريمة.

    غير ان جوردان قال ان جنوب افريقيا اظهرت لمسؤولين في الفيفا من بينهم سيب بلاتر رئيس الفيفا خلال الاحتفال بتنصيب الرئيس ثابو مبيكي الاسبوع الماضي ان بوسعها التعامل مع المسألة الامنية في الاحداث الكبرى.

    وقال جوردان "اذا كان تعريف المرء للامن يأخذ في الاعتبار عالم مع بعد 11 سبتمبر فاننا نشعر بقدر كبير من الامن. بالنسبة لاعضاء الفيفا... لقد حضر بعضهم الاحتفال بتنصيب الرئيس وكانوا سعداء. اشعر بسعادة كبيرة لموقفنا."
     

مشاركة هذه الصفحة