بشائر الربيع : التقرير الإخباري للإمارة الإسلامية \ طالبان - أفغانستان

الكاتب : أبو بنان   المشاهدات : 402   الردود : 3    ‏2004-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-08
  1. أبو بنان

    أبو بنان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    مركز الإعلام الإسلامي العالمي ومنبر الفاروق الإخباري

    يقدمان



    التقرير الإخباري الخاص للإمارة الإسلامية في أفغانستان – طالبان

    الصادر في يوم الجمعة 18/3/1425هـ الموافق 7/5/2004م


    بشــــــــــائـر الربـيـــــــــع

    واجتماع مجلس الشورى




    والتقرير الإخباري لبقية شهر محرم وشهر صفر ولغاية نصف شهر ربيع الأول 1425



    * نتائج إجتماع مجلس الشورى للإمارة الإسلامية باشراف أمير المؤمنين
    * تفاصيل العمليات والإنتصارات المباركة في مناطق القبائل
    * خضوع الصليبيين لتبادل الأسرى حسب شروط المجاهدين
    * اطلاق سراح بعض جنود الأفغان بأمر من أمير المؤمنين
    * حث أمير المؤمنين المجاهدين إلى تكثيف الهجمات والعمليات الجهادية ضد القوات الأمريكية والقوات التحالف الصليبية بشكل خاص
    * المحاولات لحكومة باكستان والحكومة العميلة في أفغانستان لكسب الود لدى طالبان
    * تحرير مناطق جديدة وأسر الجنود واغتيال الجواسيس والعملاء واسقاط المروحيات وبشائر أخرى.



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي نصر عبده وهزم الأحزاب وحده وكسر كسرى وقيصر وسيدمر أمريكا والقوات المتحالفة الصليبية باذن الله . والصلوة والسلام على محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين . ومن سار على نهجه الى يوم الدين .
    أما بعد :

    نبشر الأمة الإسلامية بقدوم النصر بعد تصاعد العمليات الجهادية في أنحاء الإمارة الإسلامية .وأن بشائر النصر قد لاحت في الأفق القريب بإذنه تعالى ، فهاهم عباد الصليب واليهود والنصارى طائفة البروتستانت خدم اليهود وعبيدهم ، يصيحون بأعلى أصواتهم طالبين الغوث والنجدة من إخوانهم في الدين ومن على شاكلتهم لنجدتهم من جحيم الإمارة الإسلامية .وفي المقابل ها هم أسود الله البواسل قد صنعوا جحيما تحت أقدام العلوج وأذنابها في أرض الإمارة الإسلامية .
    ونبشر المسلمين بان وضع الجهاد بخير وفي تحسن وتقدم مستمر والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، ولله الحمد والمنة.
    كما نبشركم بأن العمليات الجهادية والضربات المباركة على القوات الصيلبية وأعوانهم من القوات الأفغانية والباكستانية أدت الى ركوع وخضوع العملاء الصليبيين أمام المجاهدين وقبلوهم في تبادل الأسرى مع المجاهدين رغم أن المجاهدين قد نحروا عددا من القوات المرتدة الصليبية الباكستانية . وبعد العمليات الجهادية أعلن الحكومة الصيلبية الباكستانية العفو والسمح للمجاهدين في المناطق القبائلية مقابل وقف العمليات البطولية ضد الحكومة المرتدة الباكستانية .وأما أذناب الصليبيين من الحكومة الأفغانية فقد خضعوا كليا أمام المجاهدين وأعلنوا جهارا في وسائل الاعلام أن الحكومة الأفغانية تطلب من المجاهدين التفاوض ووقف العمليات الجهادية ضد الصليبيين وأذنابهم مقابل أخذ المناصب العليا في حكومة الأفغانية والتي ستكون تحت رعاية الصلبيين . لكن المجاهدين قد بلغوهم من بداية بأن المجاهدون لم يتركون آبدا أن يجعل الصليبيون المحتلون أرض أفغانستان أحدى دول الصليب .
    وأما أذناب الصليبيين وأعوانهم في أرض الإمارة الإسلامية الأبية فليس أمامهم أي طريق الا المصير المحتوم عليهم ألا وهو الى جهنم وبئس المصير بايدي المجاهدين الاشاوس أو الخروج من أرض أفغانستان .

    ونبشركم ببشرى خاصة على أنه في الأيام القريبة الماضية قد تم عقد اجتماع لمجلس الشورى لحركة طالبان تحت اشراف أمير المؤمنين ملا عمر حفظه الله ورعاه في أحد مناطق الإمارة الإسلامية. وتم في الاجتماع تعيين ملا سيف الرحمان منصور قائداً للمجاهدين في مناطق خوست وبكتيا وجلال آباد.
    وتم أيضا تعيين ملا قاسم مخلص (مساعد الخاص لقائد القوات الجوية في الحكومة الإمارة الإسلامية ) لقيادة المجاهدين في اقليم هلمند والمناطق المجاورة ويكون المسئول الرئيسي آيضا عن عمليات المفاوضات التي تتم مع أمراء والحكام القبائل الأفغانية .
    وفي قندهار وقلات والمناطق المجاورة تم تعيين ملا داد الله لقيادة المجاهدين .و ملا محمود الله حق يار يكون مساعدا له في القيادة .
    وفي اقليم غزني والمناطق المجاورة تم تعيين ملا خير الله اخوند لقيادة المجاهدين . ويكون ملا خير الله مسئول الرئيسي لارسال المعونات للمجاهدين الذين يجاهدون في مناطق كابل او قرب منها.
    وتم تعيين حامد آغا على مسئوليته السابقة بمنصب ( الناطق باسم حركة طالبان) ...
    وتم تعيين طيب آغا على مسئوليته السابقة بمنصب ( الناطق باسم أمير المؤمنين ملا عمر حفظه الله ورعاه ).

    وفي انتهاء الاجتماع لمجلس الشورى لحركة طالبان ، أمر أمير المؤمنين ملا عمر حفظه الله ورعاه لقادة المجاهدين أن يطلقوا سراح جنود الأفغان الأسرى عند المجاهدين والذين يتجاوز عددهم الى ثلاث وسبعين ( 73 ) جنديا من القوات الأفغانية . كما أمر أمير المومنين حفظه الله ورعاها المجاهدين إلى تكثيف الهجمات والعمليات الجهادية ضد القوات الأمريكية والقوات التحالف الصليبية بشكل خاص .ودعا أمير المؤمنين الى تصاعد العمليات الجهادية خاصة في مناطق قندهار حتى يتم تدمير جميع مقرات ومراكز القوات الأمريكية والقوات الدولية الموجودة في مطار قندهار وقلع جذور الصليبيين من قندهار . وأضاف أمير المؤمنين في خطابه لقادة المجاهدين أن يركز المجاهدون في جميع عملياتهم على القوات الأمريكية والصليبية وترك العمليات العسكرية ضد جنود الأفغان بشكل خاص ،لأن أمريكا وقادة الصليبيين يحاولون في هذه الأيام بشتى الوسائل أن يبدأ الحرب الداخلية بين الأفغان حتى ينجح الصليبيون في كسر شوكة هزيمتهم أمام جند الإسلام، وقمع انتصارات المجاهدين بعد صرف أنظارهم من القوات الصليبية الى جنود الأفغان وعملائهم . وبشر المجاهدون بعد ارتفاع العمليات الجهادية في بلاد الرافدين ضد القوات الأمريكية قائلا : أن امريكا ستنهزم قريبا باذن الله في العراق وأفغانستان. وبعدها لا يمكن لأمريكا أن يحلم بشن الهجوم على أي بلاد من المسلمين . وأن حكومة الإمارة الإسلامية سترجع قريبا باذن الله الى أرض أفغانستان .




    التقرير الإخباري

    لأواخر شهر محرم وشهر صفر ولغاية نصف شهر ربيع الأول 1425




    أخبار يوم الجمعة 28/1/1425هـ الموافق 19/3/2004م

    - تم تدمير الجسر (الكبري) بمنطقة لده بمدينة " وانا".والتي أدت الى قطع التعزيزات واالامدادات العسكرية للقوات الباكستانية الموجودة في المنطقة كما أسفر الهجوم في نفس المنطقة بنفس اليوم الى هلاك الرائد القوات الباكستانية مع ست عشر من حراسه مع تدمير عدد كبير من السيارات والعربات العسكرية بالقذائف والصواريخ. وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة من دون اي خسائر .

    - تمكن المجاهدون بأسر الرائد القوات الباكستانية مع أربع عشر من أصحابه قرب منطقة " وانا" عندما حاولوا النزول الجوي في احدى الجبال قرب منطقة قبيلة أحمد زئي . وبعد الأسر تم نحرهم بالسكين ورمي جثثهم المتعفنة في احدى قرى الجبلية .

    - في منطقة ترين كوت باقليم اروزغان تم تدمير سيارتين عسكريتين التابعتين لقوات التحالف الصليبي مع هلاك تسع من الصليبين .

    - في بكتيا هاجم المجاهدون على مكتب الانتخابات الأفغانية التابعة للامم الملحدة . وأسفر الهجوم عن هلاك ثلاث من الأمم الملحدة وجرح اثنين منهم .


    أخبار يوم السبت 29/1/1425هـ الموافق 20/3/2004م

    - تم تدمير سياريتين عسكريتين من القافلة الأمريكية الذاهبة من أرغون الى منطقة غيان بجنوب أفغانستان.

    - في منطقة لوارا باقليم بكتيكا تم الهجوم على قاعدة القوات الأمريكية بالقذائف والصواريخ . ولم تعرف خسائرعملية القصف فيما انسحب المجاهدون بامان.


    أخبار يوم الأحد 30/1/1425هـ الموافق 21/3/2004م


    - في جنوب وزيرستان تم أسر حاكم القرية تيارزه بعد احتراق سيارته.

    - دمر المجاهدون طيارة الكندية للتجسس بمنطقة آسياب بكابل .

    - في منطقة غيان باقليم بكتيكا :هاجم المجاهدون على قافلة القوات التحالف الصليبي بالقذائف والصواريخ . وأسفر الهجوم عن تدمير الشاحنة الممتلئة بذخائر الاسلحة والقذائف مع اعطاب سيارتين عسكريتين بالكامل.وأسفر العملية عن هلاك أكثر من اثنا عشر من القوات الدولية . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .وبعد العملية قصفت الطائرات الأمريكية على المنطقة وأدى القصف عن استشهاد ثمانية من الاطفال والنساء من سكان المنطقة .

    - في جرديز باقليم بكتيا تم الهجوم على معسكر القوات الأمريكية وجنود الأفغان . واسفر الهجوم عن هلاك سبع من القوات الصليبية وجرح أكثر من خمس عشر منهم .

    - في بلدية شاه جوئي باقليم زابل على شارع كابل وقندهار: هاجم المجاهدون على قافلة الجنود الأفغان . وأسفر الهجوم عن هلاك سبع من العملاء المرتدين مع تدمير سيارتين العسكريتين بالكامل.



    أخبار يوم الإثنين 1/2/1425هـ الموافق 22/3/2004م


    - في منطقة " وانا" : بعد ما نجح المجاهدون في تكبيد الخسائر الفادحة في صفوف القوات المرتدة الباكستانية ولم يبقي لعملاء الصليبيين أي ملجأ ومأوى في منطقة " وانا" رغم تجاوز عددهم فوق سبعين ألفا (هذا العدد حسب رئيس وزارة الاعلام الباكستاني) .فقرر حكومة العميل برويز الخائن بارسال مزيد من القوات العسكرية والامدادات للعملاء الموجودين في " وانا" من غير ملجا ومأوى . فعرف المجاهدون بقدوم تعزيزات عسكرية وقافلة الامداد للقوات الصليبية الى منطقة " وانا" .
    وبعد ذلك وضع المجاهدون خطة لابادة القافلة القوات الباكستانية المرتدة باكملها قبل وصولها الى المنطقة " وانا" .وحسب الخطة وصل المجاهدون في أربع سيارات الى مركز التفتيش التابعة للقوات الباكستانية بقرية سروكئي الواقعة على بعد خمس وثلاثين كيلو ميتر من مدينة " وانا". والمجاهدون كانوا يلبسون بدلات عسكرية التابعة للقوات الباكستانية . فعند وصولهم الى مركز التفتيش نزل المجاهدون من السيارات الأربعة وقالوا للقوات الباكستانية الموجودة في مركز التفتيش أن قادة القوات الباكستانية أرسلتهم الى هذ المكان لأخذ مناصب حراسة المنطقة بعد اعفائكم من هذا المنصب . وأضاف المجاهدون للقوات الباكستانية أن قادة القوات الباكستانية طلبتكم مغادرة هذا المكان والذهاب مباشرة الى مقر الرئيسي للقوات الباكستانية بعد اعفاءكم من منصب حراسة مركز التفتيش بسبب عجزكم في عمل الحراسة . فالقوات الباكستانية بجميع أفراده غادروا مركز التفتيش وتركوا الميدان مفتوح أمام المجاهدين . وبعد نصف ساعة وصلت قافلة للقوات الباكستانية والتي خطط لها المجاهدون بابادته بالكامل . وعندما اقتربت القافلة من مركز التفتيش هاجم المجاهدون على القوات الباكستانية المرتدة بالقذائف والصواريخ .وأسفر الهجوم عن تدمير عشرات الشاحنات وسيارات العسكرية والجيب وصهريج مع هلاك الرائد القوات الباكستانية المرتدة والنقيب والضابط الكبير( ساجد) مع خمس وأربعين من القوات المرتدة . واستسلم أربع عشر من القوات المرتدة أمام المجاهدين . وبعد أسر عشر منهم وقتل جميع أفراد القوات المرتدة انسحب المجاهدون بامان من المنطقة . ولله الحمد والمنة.
    هزت هذه العملية الناجحة صفوف القوات الباكستانية وحكامهم وأجبرتهم على الاستسلام كليا أمام المجاهدين وقبول جميع شروط المجاهدين رغم أن المجاهدون نحروا أسرى القوات الباكستانية . ومن المذبوحين بأيدي المجاهدين العميل حاكم المنطقة " وانا" أمير نواز خان مروت و حاكم المنطقة "برمال "الباكستانية مطيع الله بركي .

    - تم الهجوم على معسكر القوات الباكستانية الواقعة بمغرب منطقة " وانا".وأسفر الهجوم الى تدمير الكهرباء المعسكر واندلاع الحرائق المكثفة فيها . ولم تعرف الخسائر بسبب ظلمة الليل.

    - قصف المجاهدون بوابل من القذائف والصواريخ على مركز القوات الباكستانية الصليبية بمنطقة شمال وزيرستان . وأدى الهجوم الى تدمير معظم المبني مع هلاك أكثر من خمس صليبي .


    أخبار يوم الثلاثاء 2/2/1425هـ الموافق 23/3/2004م

    - في منطقة دوغر بمدينة باراجنا الواقعة بكرم ايجنسي قرب الحدود جلال آباد . تم الهجوم على مركز التفتيش التابعة للقوات الباكستانية المرتدة .وأسفر الهجوم باعتراف حكام الصليبيين الباكستانيين الى هلاك ثلاثة جندي وجرح أربع منهم باصابات بالغة .وحسب المجاهدين هلك ستة صليبي وجرح حوالي عشرة منهم .

    - على شارع ميرانشاه قرب مطار بنون :تم الهجوم على قافلة القوات الصليبية الباكستانية بعد استهداف احدى سيارته باللغم المنصوب . وأسفر عملية الهجوم الى هلاك سبع صليبي وجرحى اثنا عشر منهم .

    - في منطقة شكين باقليم بكتيكا : تم ابادة قافلة القوات الدولية المكونة بأربع سيارات عسكرية بالكامل. وأسفر تدمير القافلة بالكامل الى هلاك اثنين وعشرين علجا صليبيا . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .

    - اندلع المعركة بين المجاهدون وبين القوات الدولية بمنطقة سبين خواره باقليم خوست بعد مهاجمة المجاهدون على مركز القوات الصليبية بالقذائف والصواريخ . وأسفر المعركة عن هلاك أكثر من سبعة جندي من القوات الصليبية وجرح آخرين منهم. وانسحب المجاهدون بامان بعد بدء القصف من قبل المروحيات الصليبية على المنطقة .



    أخبار يوم الأربعاء 3/2/1425هـ الموافق 24/3/2004م

    - هاجم المجاهدون على معسكر التدريب التابع للقوات الدولية الصليبية بمنطقة جرديز بالقذائف والصواريخ والقنابل اليدوية . وأسفر عملية الهجوم الى هلاك سبعة من القوات الأمريكية وتسعة من القوات التحالف الصليبي وجرح خمسة عشر منهم .

    - في سوق قندهار تم مهاجمة احدى سيارة العسكرية التابعة للقوات الدولية بوابل من الرصاص والقنابل اليدوية . وأسفر الهجوم عن هلاك أربع صليبي وجرح اثنين من القوات التحالف الصليبي .



    أخبار يوم الخميس 4/2/1425هـ الموافق 25/3/2004م

    - تم تدمير الجسر(الكبري) المستعمل تحت أيدي القوات المرتدة الباكستانية بقرية كوت لنغر خيلي بمنطقة لدها بجنوب وزيرستان .وأسفر التدمير الى صعوبة الخروج من المازق الذي صنعه المجاهدون لقوات الباكستانية .


    أخبار يوم الجمعة 5/2/1425هـ الموافق 26/3/2004م

    - تم مهاجمة احدى مراكز التفتيش للقوات الباكستانية الواقع على شارع مير علي وميران شاه بشمال وزيرستان .واسفر عملية الهجوم بالصواريخ الى هلاك ثلاثة من القوات المرتدة الباكستانية .

    - في منطقة مرامولي غوشي قرب مديرية برمال باقليم بكتيكا :دمر المجاهدون أربع سيارات عسكرية من القافلة القوات الصليبية بالقذائف والصواريخ بعد المعركة التي استمر أكثر من ساعة مع القوات الدولية . وأسفر الهجوم المبارك الى هلاك أكثر من أربعين علجا من القوات الصليبية واذنابهم كما جرح الآخرون . وبعد انسحاب المجاهدين بساعة وربع وصل المروحيات والطائرات الأمريكية لرفع جثث الصليبيين واشلائهم .



    أخبار يوم السبت 6/2/1425هـ الموافق 27/3/2004م

    - تم اغتيال العميل بمو خان ككي خيل بمنطقة دم جينه بمدينة " وانا" بصواريخ قذائف ار بي جي بعد ما عرف المجاهدون أنه كان عميلا للمخابرات الصهيونية في المنطقة .

    - في منطقة اروزجان قرب السوق الرئيسي : تم مهاجمة احدى قوافل دورية التابعة لقوات التحالف الصليبي بالرصاص والقنابل اليدوية مما أدى الى هلاك أربعة من القوات الصليبية وجرح ثماني منهم . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .


    أخبار يوم الأحد 7/2/1425هـ الموافق 28/3/2004م

    - في منطقة لوئي كوتل ببلدية دهراوت باقليم اروزغان : هاجم المجاهدون على جنود الأفغان بالقذائف والصواريخ . وأسفر الهجوم الى تدمير سيارتين عسكريتين مع هلاك أكثر من عشرين جنديا أفغانيا وجرح آخرين . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .

    - في خوست بمنطقة يأور :تم مهاجمة قافلة القوات التحالف الصيليبي والتي كانت عائدة من منطقة يعقوبي بعد البحث عن المجاهدين . وأسفر الهجوم الشامل الى هلاك ثلاث عشر صليبيا وجرح عدد كبير منهم باصابات بالغة . وبعد ذلك تمكن العلوج الفرار من المنطقة .


    أخبار يوم الإثنين 8/2/1425هـ الموافق 29/3/2004م

    - في منطقة دوتئي بشمال وزيرستان : قصف المجاهدون مركز القوات المرتدة الباكستانية بالصواريخ والقذائف والتي أدت الى تدمير بعض جدران المبني المركز. ولم تعرف الخسائر بسبب ظلمة الليل .

    - هاجم المجاهدون على قافلة القوات الصليبية ببلدية دلارام على شارع قندهار وهرات باقليم فراه . وأسفر الهجوم عن هلاك قائد جنود الأفغان مع ست من أفراده الصليبيين .

    - تمكن المجاهدون من اغتيال الشيعي المشهورمعلم ظفر( المساعد الرئيسي لحاكم ننجرهار ملا حاجي دين محمد ، وهذا الرجل كان من أبرز الحلفاء والمتعاونين مع الصليبيين أيام تورا بورا ) في وسط مدينة جلال آباد بالرصاص.

    - في جلال آباد : تمكن المجاهدون بضرب سيارتين عسكريتين أمريكتين بالقذائف والصواريخ .وأدى الهجوم الى تدمير سيارتين مع هلاك جميع من كان فيهما والتي تبلغ عددهم حوالي عشرة صليبيا .



    أخبار يوم الثلاثاء 9/2/1425هـ الموافق 30/3/2004م

    - تمكن احد المجاهدين بتنفيذ عملية استشهادية قرب قاعدة العسكرية الأمريكية عبر ضرب سيارة المفخخة في القافلة الأمريكية. وأسفر عملية الاستشهادية الى تدمير أربع سيارات عسكرية أمريكية مع هلاك اكثر من ثلاث وعشرين صليبيا امريكا وجرح عشرات منهم .

    - تمكن المجاهدون باغتيال احدى عشر جنديا أفغانيا في السوق المركزي باقليم خوست بالرصاص .

    - في منطقة فيض آباد باقليم بدخشان تم مهاجمة من قبل احدى كتائب المجاهدين على مكتب الهيئة الأمم الملحدة بالقنابل والمتفجرات . وأسفر العملية الى تدمير معظم المبني مع هلاك ست صليبي .



    أخبار يوم الأربعاء 10/2/1425هـ الموافق 31/3/2004م

    - في منطقة كرم ايجنسي قرب" وانا": تم اغتيال أربع من القوات المرتدة الباكستانية بالرصاص .



    أخبار يوم الخميس 11/2/1425هـ الموافق 1/4/2004م

    - هاجم المجاهدون على قافلة القوات الأمريكية والدولية والتي كانت راجعة بعد البحث عن جنود الله البواسل بقرية شيخو باقليم لوغر بالقذائف والصواريخ . وأسفر عملية الهجوم الشامل الى هلاك ستة أمريكي واثنا عشر من القوات الصليبية وجرح أكثر من خمس عشرة منهم . وانسحب المجاهدون بامان من بعد بدء القصف من قبل الطائرات الأمريكية على المنطقة .


    أخبار يوم الجمعة 12/2/1425هـ الموافق 2/4/2004م

    - في منطقة برمال باقليم بكتيكا : تم قصف مركز الحكومة العميلة كرزاي والذي كان مقرا للقوات الأمريكية والصليبية بالقذائف والصواريخ .وادى القصف الى تدمير المركز بالكامل وتحويله الى الرماد والخراب .وأسفر الهجوم الى هلاك أكثر من ست وعشرين صليبيا بينهم احدى عشر أمريكي .وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .والقوات الأمريكية كانت تخطط في هذا المركز لعمليات البحث عن المجاهدين في المنطقة .

    - في قندهار بمنطقة ميانشين ببلدية تيزا : هاجم المجاهدون على قافلة القوات الدولية بالصواريخ والقذائف . وأسفر الهجوم الى تدمير عربتين عسكريتين وهلاك تسع جندي من القوات الصليبية . وفيما أصيب قائد جنود الأفغان باصابات بالغة لكنه نجح في الهروب من المنطقة .



    أخبار يوم السبت 13/2/1425هـ الموافق 3/4/2004م

    - تمكن المجاهدون بتدمير سيارتين عسكريتين التابعة للقوات الصليبية بمنطقة الجبلية الواقعة بمشرق اقليم زابل . وأسفر الهجوم عن هلاك ثماني جندي من القوات الصليبية .

    - في منطقة سيد كرم باقليم بكتيا : هاجم المجاهدون على قافلة دورية التابعة لقوات التحالف الصليبي بالرصاص .وأسفر الهجوم عن هلاك أربع من القوات الصليبية وجرح تسع منهم .

    - في بلدية غنجي خيل بمنطقة غريز اولسوامي باقليم خوست : هاجم المجاهدون على القوات الصليبية والتي كانت تبحث عن المجاهدين في المنطقة بالقنابل اليدوية. وأسفر الهجوم عن هلاك خمس وجرح آخرين منهم . وفيما نجح المجاهدون بالانسحاب من المنطقة آمنا .

    - في منطقة يعقوبي باقليم خوست : تم تدمير احدى عربة عسكرية عبر اللغم المؤقت . وأسفر عملية اللغم التحكم من البعد الى هلاك أربع صليبيا .

    - في منطقة تنئي باقليم خوست : تم مهاجمة التحالف الصليبي بالمتفجرات والقنابل اليدوية . وأسفر الهجوم عن هلاك ثمانية جندي صليبي وجرح آخرين . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .


    أخبار يوم الأحد 14/2/1425هـ الموافق 4/4/2004م

    - في خوست بمنطقة جربز : هاجم احد الفدائيين عبر القنابل اليدوية والكلاشنكوف على القوات الدولية التي كانت تبحث عن المجاهدين في المنطقة . واسفر الهجوم عن هلاك ست صليبي وجرح اكثر من عشرة منهم .كما استشهد المجاهد برصاص قوات الاحتلال والذي نقل جثته الى مقر الاحتلال .

    - في قندهار في وسط المدينة تم تدمير سيارة جنود الأفغان عبر اللغم التحكم . وأسفر الانفجار عن هلاك سبع جندي افغاني وتدمير سيارتهم العسكرية بالكامل .

    - في مديرية سورغر باقليم زابل : نصب المجاهدون كمين المتفجرات في مركز جنود الأفغان . وأسفر الانفجار عن هلاك تسع عشر من جنود الأفغان مع جرح عشرات منهم .

    وبعد هذه العملية المباركة : اعترف نائب حاكم زابل محمد عمر أن المجاهدون مسيطرين على تسع مديريات من احدى عشر مديريات اقليم زابل . وأضاف أننا (أي الحكومة العملية كرزاي ) يسيطرون على مديرية شاجوئي ومدينة صنعا فقط من اقليم زابل . والمديريات الاخرى جميع تحت سيطرة المجاهدين .


    أخبار يوم الإثنين 15/2/1425هـ الموافق 5/4/2004م

    - تمكن المجاهدون بضرب القافلة القوات الدولية والتي كانت راجعة بعد عملية البحث في منطقة برمال عن المجاهدين بالقذائف والصواريخ. وأسفر الهجوم الذي تم بمنطقة شرنه باقليم بكتيكا الى تدمير ثلاث سيارات عسكرية مع هلاك أكثر من ثلاث عشر صليبي من القوات الدولية وجنود الأفغان .

    - في قندهار قرب مطار : تم تدمير سيارة القوات الصليبية مع هلاك أربع جندي من القوات الصليبية بالكمين المنصوب .

    - في زابل قرب منطقة دائي جوبان : تم الهجوم على قافلة دورية التابعة لجنود الأفغان . وأسفر الهجوم عن هلاك ست جنديين وجرح آخرين مع اعطاب سيارتين عسكريتين .


    أخبار يوم الثلاثاء 16/2/1425هـ الموافق 6/4/2004م

    - في خوست بمنطقة نادر شاه كوت : تم قصف معسكر القوات الصليبية بالقذائف والصواريخ . وأدى عملية القصف الى هلاك احدى عشر صليبيا مع اندلاع الحرائق المكثفة في المعسكر والذي استمر الى الصباح .

    - في منطقة شكين باقليم بكتيكا تم تدمير احدى سيارة عسكرية أمريكية مع هلاك خمس من القوات الصليبية من القافلة الأمريكية بالكمائن المنصوبة .

    - قصف المجاهدون قاعدة العسكرية التابعة للقوات الأمريكية بمطار قندهار بالصواريخ والقذائف المؤقتة . ولم تعرف خسائر الصليبيين من العملية المباركة .


    أخبار يوم الأربعاء 17/2/1425هـ الموافق 7/4/2004م

    - تمكن المجاهدون من تدمير سيارة جيب التابعة للقوات التحالف الصليبي والتي كانت ذاهبة من خوست الى جرديز . وأسفر عملية اللغم المنصوب بمنطقة "لكن" الواقعة قرب خوست الى تدمير سيارة جيب مع هلاك ستة جندي من القوات الصليبية .

    - هاجم المجاهدون على مركز التفتيش التابع لجنود الأفغان بمنطقة سركي باقليم اروزغان . وأسفر الهجوم عن هلاك أربعة جندي افغاني وجرح ست منهم .

    - هاجم المجاهدون على مقر جنود الأفغان بمنطقة غيان باقليم بكتيكا بالقذائف والقنابل اليدوية .وأسفر العملية عن هلاك ست جندي صليبي من القوات الصليبية وجرح احدى عشرة منهم .



    أخبار يوم الخميس 18/2/1425هـ الموافق 8/4/2004م

    تمكن المجاهدون بتدمير خمس سيارات عسكرية التابعة للقوات الصليبية مع هلاك اكثر من عشرين صليبيا في العمليات المختلفة التي تمت بمنطقة سنغن ومنطقة غريشك ومنطقة نوازد باقليم هلمند .

    - في منطقة فرح : هاجم المجاهدون على مركز التفتيش لجنود الأفغان بالقذائف اربي جي . وأسفر الهجوم عن هلاك قائد جنود الأفغان مع أربع جندي صليبي كما دمر احدى سيارة العسكرية لجنود الأفغان الواقعة في مركز التفتيش .



    أخبار يوم الجمعة 19/2/1425هـ الموافق 9/4/2004م

    - هاجم المجاهدون على قافلة القوات الدولية المكونة بسبع سيارات عسكرية والتي كانت ذاهبة لبدء عمليات البحث بمنطقة سنزله باقليم بكتيا بالقذائف والصواريخ .وأسفر الهجوم عن تدمير خمس سيارات عسكرية مع هلاك أربع عشرين جنديا من القوات الصليبية كما نجحت سيارتين عسكريتين أن يهربا من المنطقة الى تجاه خوست .وبعد العملية تم قصف الشديد على المنطقة من دون جدوى .

    - في خوست بمنطقة مغل غئي : تم الهجوم على مركز التفتيش لجنود الأفغان . واسفر الهجوم عن هلاك أربع جنود الأفغان مع جرح خمس آخرين .

    - في منطقة سيد كرم باقليم بكتيا : هاجم المجاهدون على قافلة دورية التابعة لقوات التحالف الصليبي . وأسفر الهجوم عن هلاك أربع من القوات الصليبية وجرح أكثر من ثماني منهم .

    - في منطقة غريش باقليم هلمند : تم تدمير السيارة العسكرية التابعة لجنود الأفغان بعد استهدافها عبر اللغم المنصوب . وأسفر عملية اللغم المنصوب على الكبري بمنطقة غريش الى هلاك قائد جنود الأفغان وأربع من حراسه .



    أخبار يوم السبت 20/2/1425هـ الموافق 10/4/2004م

    - هاجم المجاهدون على قافلة القوات الصليبية المكونة من خمسين(50) سيارة عسكرية والتي كانت عائدة من الحدود الباكستانية والأفغانية الى مدينة خوست .وهاجم المجاهدون على هذه القافلة بمنطقة غرده بيتري عبر الرشاشات الثقيلة والقذائف والصواريخ . وأسفر عملية الهجوم المبارك الى تدمير أكثر من عشرين سيارات عسكرية مع هلاك أكثر من خمس وسبعين من القوات الدولية . والقافلة كانت تحتوي على القوات الأمريكية والقوات التايلندية .وأفراد جنود الأفغان هم كانوا معظم القافلة . وتمكن المجاهدون من أسر سبع عشر من القوات الدولية والانسحاب معهم الى مكان آمن .

    - في لوغر تمكن المجاهدون من تدمير سيارة عسكرية التابعة للقوات الدولية مع هلاك خمس جندي صليبي .

    - في منطقة ترين كوت باقليم اروزغان : تمكن المجاهدون بأسر رئيس الاستخبارات الأفغانية لاقليم اروزغان حاجي احمد الله مع اثنين من حراسه . وتم نقلهم الى مركزالتفتيش التابع للمجاهدين بمنطقة شاه ولي كوت .وبعد ذلك تم اعدامه مع اثنين من جنود الأفغان بعدما رفضوا الاستجواب مع المجاهدين في التفتيش.

    - في منطقة دائي كندي باقليم اروزغان : : تم الهجوم على جنود الأفغان والذي أسفر عن هلاك سبع من جنود الأفغان وجرح آخرين منهم .



    أخبار يوم الأحد 21/2/1425هـ الموافق 11/4/2004م

    - تمكن المجاهدون باسقاط طائرتين أمريكتين للتجسس قرب مقر الحكومة الرئيسية بمنطقة غرديز بالقذائف ار بي جي كماأسفر العملية الى هلاك طيارين مع بعض الجنود الآخرين .ولم تعرف عددهم بالضبط.

    - في منطقة سروتيغي الواقعة على بعد خمس عشر كيلو متر من مديرية برمال باقليم بكتيكا : نصب المجاهدون كمائن المتفجرات والالغام لقافلة القوات التحالف الصليبي وجنود الأفغان المغطية بالطائرات والمروحيات.وأسفر عمليات الالغام والمتفجرات المنصوبة الى تدمير سبع سيارات عسكرية مع هلاك أكثر من عشرين جنديا صليبيا . وبعد العملية المباركة مباشرة تم القصف من قبل الطائرات الأمريكية b-52 على المدينة والذي أدى الى استشهاد سبع عشر ابرياء من سكان المنطقة .

    - دمر المجاهدون شاحنة عسكرية التابعة لقوات الكينيدية بمنطقة" كيئر واسترى" باقليم خوست بقذائف اربي جي . وأسفر العملية عن هلاك خمس من القوات الكندية .

    - تم هجوم على مطار خوست الجديد والقديم بالقذائف والصواريخ .ولم تعرف الخسائر بسبب ظلمة الليل .




    أخبار يوم الإثنين 22/2/1425هـ الموافق 12/4/2004م


    - هاجم المجاهدون على قاعدة عسكرية أمريكية قرب مطار خوست بالقذائف والصواريخ . واسفر الهجوم عن هلاك ثماني جندي من القوات الصليبية .

    - في منطقة جدران باقليم خوست تم تدمير خمس سيارات عسكرية من نوعية جيب التابعة للقوات التحالف الصليبيية بالكامل . وهذه القافلة كانت ذاهبة من خوست الى جرديز . وفي الطريق وقعوا في كمين المنصوب من قبل المجاهدين. وبعد ذلك هاجم المجاهدون على مراكز التفتيش التابعة لجنود الأفغان قرب المناطق الحدودية باقليم خوست . وأسفر عمليات الهجوم الى هلاك ست من جنود الأفغان وجرح أكثر من عشرة منهم .

    - أسفر العمليات في مناطق اقليم بكتيا وجرديز الى هلاك تسع من القوات الصليبية مع اعطاب مدرعتين عسكريتين .



    أخبار يوم الثلاثاء 23/2/1425هـ الموافق 13/4/2004م

    - تمكن المجاهدون بالسيطرة على ثلاث مناطق باقليم خوست ورفع علم الإمارة الإسلامية على مكاتب الحكومية بعد الهجوم الشامل على مراكز التفتيش لجنود الأفغان والذي أدى الى هلاك سبع من جنود الأفغان وجرح احدى عشر منهم مع أسر ست من جنود الأفغان .وهرب الآخرون من العملاء الصليبيين من المنطقة .
    والمناطق التي حررت في خوست ورفع راية علم الإمارة عليهم وهي : مديرية يعقوبي ، مديرية اوري وانه ، منطقة دابكئي ، ومركز التفتيش المسمي ب"سوامي".


    أخبار يوم الأربعاء 24/2/1425هـ الموافق 14/4/2004م

    - في منطقة لشكر غاه باقليم هلمند : حاصر قوات الصليبية أحد بيوت المجاهدين من ثلاث جوانب . فاندلعت المعركة بين المجاهدين وبين القوات الصليبية بعدما استهدف أحد المجاهدين سيارة عسكرية بقذيفة اربي جي والذي أدى الى هلاك أربع جندي صليبي .واستمر المعركة عبر تبادل الرصاص الى ساعتين والذي أسفر عن هلاك سبع من القوات الصليبية وجرح آخرين كما نجح المجاهدون أن يفكوا الحصار عن البيت والانسحاب من المنطقة آمنا .

    - في مدينة صنعا باقليم زابل :هاجم المجاهدون على قافلة دورية التابعة لقوات الصليبية بالقنابل اليديوية . وأسفر الهجوم عن هلاك ست صليبي وجرح أربع آخرين .

    - في غزني : تمكن المجاهدون أسر قائد جنود الأفغان لاقليم غزني حاجي محمد ظاهر مع ثلاث حراسه . ونقلهم الى مركز التفتيش

    - في منطقة برمال باقليم بكتيكا: تمكن المجاهدون من اغتيال ثلاث كبار الحكومة العميلة في المنطقة مع أربع حراسهم بالرصاص.

    - نصب المجاهدون كمين المتفجرات قرب مطار قندهار . وأسفر عملية الانفجار الى هلاك أربع جنود الأفغان مع جرح رئيس الشرطة لاقليم قندهار باصابات بالغة .


    أخبار يوم الخميس 25/2/1425هـ الموافق 15/4/2004م

    - تمكن المجاهدون من اغتيال رئيس الشرطة الأفغانية لمديرية ميزان باقليم زابل "يار محمد بروي "بعد مهاجمة القافلة لجنود الأفغان بمديرية جنار باقليم قندهار .وأسفر عملية الهجوم عن هلاك رئيس الشرطة مع ست من جنود الأفغان .

    - تم مهاجمة احدى قافلة القوات الصليبية بمنطقة تهلغئي باقليم بكتيا بالقذائف والصواريخ .وأسفر الهجوم عن هلاك أربع عشر جندي صليبي مع اعطاب ثلاث سيارات عسكرية .

    - هاجم المجاهدون على مركز جنود الأفغان بمنطقة دابغئي باقليم بكتيا .وأسفر الهجوم على عملاء الصليبيين الى هلاك خمس من جنود الأفغان .


    أخبار يوم السبت 27/2/1425هـ الموافق 17/4/2004م

    - هاجم المجاهدون على مركز التفتيش لجنود الأفغان الواقع على شارع قندهار وهرات بمنطقة باكوه باقليم فراه بالقذائف والصواريخ . واسفر الهجوم عن هلاك ثماني من جنود الأفغان مع تدمير مركز التفتيش بالكامل كما أسر المجاهدون أربع من جنود الأفغان . وانسحب المجاهدون مع الاسرى بأمان من المنطقة .

    - هاجم المجاهدون على مركز التفتيش لجنود الأفغان بمنطقة احمد دخيل باقليم بكتيا .وأسفر الهجوم عن هلاك أربع جنود الأفغان .

    - هاجم المجاهدون على مقر جنود الأفغان بمنطقة غرديز بالقذائف والصواريخ . وأسفر الهجوم عن هلاك ثلاث عشر من جنود الأفغان .

    - قصف المجاهدون على مطار خوست الجديد بالقذائف والصواريخ . وأسفر الهجوم الى اندلاع الحرائق المكثفة في المطار مع هلاك خمس من القوات الأفغانية وجرح آخرين .



    أخبار يوم الإثنين 29/2/1425هـ الموافق 19/4/2004م

    - في خوست تم الهجوم بالقذائف والصواريخ على معسكر القوات الأمريكية الواقعة بمطار خوست . وأسفر الهجوم الى اضرار كبيرة لكن لم نعرف خسائر العملية سوى تدمير السيارة الأمريكية وهلاك خمس من القوات الأمريكية .
    كما تم تدمير السوق الافلام بمدينة خوست عبر الانفجار بالكامل .

    - في منطقة نكه باقليم بكتيكا : تم تدمير سيارتين عسكريتين لجنود الأفغان مع هلاك تسع من جنود الأفغان .



    أخبار يوم الثلاثاء 1/3/1425هـ الموافق 20/4/2004م

    - في منطقة مشى منداؤ باقليم بكتيا تم بفضل الله ورحمته تدمير الهيلي كوبتر الأمريكية مع هلاك طيارين الأمريكيين وثلاث جنود من القوات الأمريكية .

    - في خوست تم تدمير المبني التلفزيون الأفغاني بالكامل بعد ضربه بالصواريخ والقذائف مع هلاك ست حراس المبني من جنود الأفغان .
    وفي منطقة السوالي باغ باقليم خوست تم الهجوم على جنود الأفغان واسفر عن مقتل خمس منهم .

    - في لوجر تم توزيع البيان من قبل المجاهدين وهدد فيه المجاهدون باغتيال كل من يشارك بالانتخابات القادمة . وحذر البيان للنساء خاصة من الاشتراك في الانتخابات .


    أخبار يوم الأربعاء 2/3/1425هـ الموافق 21/4/2004

    - في منطقة كونغئي باقليم خوست هاجم المجاهدون على مركز التفتيش التابع لقوات التحالف وجنود الأفغان . وأسفر الهجوم عن هلاك أربع من القوات الصليبية وجرح ثلاث منهم . وبعد ذلك انسحب المجاهدون عبر سيارة من المنطقة لكن جنود الأفغان تتبعوا سيارة المجاهدين من جهة منطقة كونغئي . وأما القوات التحالف فقد تتبعت سيارة المجاهدين من جهة مدينة خوست . لكن المجاهدون نجحوا في الخروج من المطاردة سالما من المنطقة . وبسبب ظلمة الليل هاجم قوات التحالف الصليبية على سيارات جنود الأفغان ظنا بان هم المجاهدون . وهكذا بدأت الحرب التي استمر ثلاث ساعات عبر تبادل الرصاص فيما بينهم الى قبل الفجر بساعتين .



    أخبار يوم الخميس 3/3/1425هـ الموافق 22/4/2004م

    - في منطقة قصابان جوك الواقعة في السوق المركزي لخوست: تم الهجوم على قافلة دورية التابعة للقوات الأفغانية .وأسفر الهجوم عن هلاك أربع منهم وجرح ثلاثة مع تدمير احدى سيارتهم .

    - في منطقة اولسوالي كند باقليم بكتيا :تم تنصيب الالغام والكمائن لقافلة القوات الصليبية . واسفر عملية الكمائن والالغام المنصوب الى تدمير سيارتين جيب مع هلاك ثماني صليبي وجرح خمس منهم .



    أخبار يوم الجمعة 4/3/1425هـ الموافق 23/4/2004م

    - اندلعت المعركة بين المجاهدين والقوات الصليبية ببلدية شاه ولي كوت وبلدية بنجوائي باقليم قندهار بعد هجوم المجاهدين على قافلة الصليبيين.واستمر تبادل الرصاص حوالي ساعتين .وفيما نجح المجاهدون بعد تكبد الخسائر الفادحة في صفوف القوات الصليبية الى تحرير المنطقتين بالكامل .وأسفر المعركة الى تدمير عشرات الشاحنات والسيارات والعربات العسكرية وهلاك عدد لا تعد ولا تحصى من الصليبيين فوق الثلاثين من القوات الصيليبية .
    واعترف متحدث الحكومة الأفغانية خالد بشتون عبر الاذاعة الأفغانية عن تدمير عشر شاحنات عسكرية ومقتل جنديين افغانيين فقط .

    - في منطقة ابكان باقليم لوغر : تم محاصرة المعسكر التدريب للقوات الدولية الصليبية من ثلاث جوانب وبعد ذلك قصف المجاهدون المعسكر بالصواريخ والقذائف الى ساعة وربع .وأسفر عملية القصف الى تدميرمعظم المبني بالكامل مع هلاك عدد كبير من القتلي والجرحي الصليبيين فوق العشرين . وانسحب المجاهدون بامان بعد وصول المروحية الأمريكية لرفع جثث القتلي والجرحي وانقاذهم من الحرائق المكثفة.

    - في منطقة شمل زئي تم الهجوم على قافلة القوات الصليبية بالقذائف والصواريخ .وأسفر الهجوم عن تدمير سيارتين عسكريتين بالكامل مع هلاك اكثر من عشر صليبي منهم .

    - في منطقة قلات باقليم زابل تم الهجوم بالقذائف والصواريخ على القوات العميلة الأفغانية . وأسفر الهجوم عن هلاك ثماني جندي افغاني مع جرح عدد كبير منهم . وفيما استغل الاسرى المجاهدون في سجن قلات عملية الهجوم على جنود الأفغان( والتي أدت الى استنفار في صفوف العملاء ) الى كسر قيود السلاسل والهروب من السجن والالتحاق مع المجاهدين .وعدد الاخوة الذين نجحوا في تحرير انفسهم من سجن العلوج والالتحاق مع المجاهدين هم عشرين مجاهدا .

    - في آرغون : تم الهجوم على معسكر القوات الدولية الصليبية بالقذائف والصواريخ . وأسفر الهجوم الى تدمير معظم المبني مع اندلاع الحرائق المكثفة فيه .ولم تعرف عدد خسائر المعنوية في صفوف الصليبيين .


    أخبار يوم السبت 5/3/1425هـ الموافق 24/4/2004م

    - في قندهار تم مهاجمة بيت حاكم قندهار يوسف بشتون بالقنابل والمتفجرات مما أدى الى تدمير جزءا كبيرا من بيت العميل الصهيوني مع هلاك ابنته وثلاث من حراسه فيما نجا هو من الاغتيال .

    - تم احراق مقر الرئيسي لاحدى الشركات الاجنبية سي أي جي ’’CIG‘‘ بمدينة قندهار. مما أدى الى تدمير المقر بالكامل مع احراق جميع من كان فيه من الصليبيين . وهذه الشركة كانت تعمل في قندهار على أنها هيئة اغاثية لمساعدة الشعب الأفغاني لكنها تنشر التنصير عبر الكتب والرسائل بشكل واسع في المنطقة مما أدى الى استهدافها وتلقين الدرس لها .



    أخبار يوم الأحد 6/3/1425هـ الموافق 25/4/2004م


    - تم مهاجمة احدى مراكز التفتيش التابع لقوات التحالف الصليبي بمنطقة كورنغئي باقليم خوست . وأسفر الهجوم عن هلاك ست من القوات الصليبية وجرح سبع منهم . وانسحب المجاهدون بامان بعد ذلك من المنطقة لكن عملاء القوات الصليبية تتبعت وطاردت المجاهدين بعد الهجوم . مما أدى الى الاشتباك مرة ثانية مع عملاء الصليبيين . وأسفر الاشتباك عن هلاك خمس جندي افغاني وهروب الآخرين من المنطقة . وانسحب المجاهدون بعد ذلك بامان من المنطقة ولله الحمد والمنة .

    - حصاد العمليات الكر والفر في مناطق جرديز وبكتيا: هو هلاك تسع من جنود الأفغان وجرح خمس عشرة منهم .

    - في منطقة شكئي باقليم خوست تم مهاجمة مراكز التفتيش لجنود الأفغان مما أدى الى هلاك ثلاث من جنود الأفغان .



    أخبار يوم الإثنين 7/3/1425هـ الموافق 26/4/2004م

    - تمكن المجاهدون بضرب أحدى قوافل القوات الأمريكية على شارع كوه صافي قرب قاعدة عسكرية الأمريكية بجرام والتي تقع قرب مدينة كابل .وأسفر العملية التي تمت بعد الترصد والاستطلاع الى هلاك ست أمريكي صليبي مع تدمير سيارتهم العكسرية .

    - في قرية ديلا نور بجنوب مدينة قندهار : تم مهاجمة قافلة الأمريكية بالصواريخ والقذائف . ,اسفر الهجوم عن تدمير سيارة عسكرية واعطاب مدرعة واحدة مع هلاك خمس أمريكي صليبي وجرح سبع منمهم .وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .

    - هاجم المجاهدون على قافلة القوات الأمريكية بمنطقة درغئي الواقعة على حدود باكستان وأفغانستان . وأسفر الهجوم عن هلاك أربع أمريكي وجرح ست منهم مع تدمير احدى سيارتهم العسكرية .وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة . وبعد الانسحاب المجاهدين بدقائق تم القصف من قبل طائرات الصليبيين علي المنطقة والتي أدت الى استشهاد ثلاث ابرياء من سكان المنطقة .

    - في بلدية ناري باقليم كونار تمكن المجاهدون بتدمير احدي صهريج أمريكية والتي كانت ذاهبة من كابل الى قاعدة عسكرية أمريكية ببجرام .وأسفر عملية اللغم المنصوب الى تدمير صهيريج أمريكي مع هلاك ثلاث سواقها .



    أخبار يوم الثلاثاء 8/3/1425هـ الموافق 27/4/2004م

    - هاجم المجاهدون والذين كانوا راكبين في سيارتين على احدى مراكز التفتيش بمنطقة بنجوائي بمدينة قندهار بالقنابل اليدوية والرصاص . وأسفر الهجوم عن مقتل احدى عشر جنديا أفغانيا مع جرح تسع منهم باصابات بالغة . وتمكن المجاهدون بعد ذلك احراق مركز التفتيش بالكامل والانسحاب من المنطقة آمنا .

    - في منطقة ارغون باقليم بكتيكا : تم مهاجمة مقر القوات التحالف الصليبي بالصواريخ والرشاشات الثقيلة مما أدى الى هلاك سبع من القوات الأمريكية وثماني من جنود الأفغان كما أسر المجاهدون ست من جنود الأفغان .وانسحب المجاهدون مع الاسرى من المنطقة آمنا بعد اقلاع الطائرات وقبل بدء القصف بدقائق على المنطقة . ولله الحمد والمنة.

    - هاجم أسود الله الاشاوس على مركز التفتيش لجنود الأفغان قرب حدود خوست بالقنابل اليدوية والرصاص. وأسفر الهجوم عن هلاك أربع جندي افغاني مع جرح اكثر من عشرة منهم .

    - في منطقة بنجوائي بمدينة قندهار : تم مهاجمة مقر الهيئة الاجنبية C.H.A بالقنابل والرصاص .وأسفر الهجوم عن هلاك خمس موظفا مع جرح تسع منهم . وبعد ذلك هاجم المجاهدون احدى مراكز القريبة لجنود الأفغان بوابل من الرصاص مما أدى الى هلاك ثلاث من جنود الأفغان . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .

    - تمكن المجاهدون بأسر 6 جنديا أفغانيا من السوق الرئيسي بمدينة خوست .وتم نقلهم الى مركز التفتيش التابع للمجاهدين .

    - هاجم المجاهدون على قافلة الأمم الملحدة قرب مطار قندهار . وأسفر عملية الهجوم عن هلاك أربع صليبي مع تدمير احدى سيارتهم .



    أخبار يوم الأربعاء 9/3/1425هـ الموافق 28/4/2004م

    - تمكن المجاهدون باغتيال الوزير السابق لشئون الاوقاف والحج وعضوهيئة العلماء في حكومة الكرزائ ملا عبد البارئي بمنطقة لويه دياله بمدينة قندهار بالرصاص . وهذا الرجل كان يفتي لمصالح الصليبيين ويقول أن الجهاد في أفغانستان قد انتهت وغير ذلك من الادعاءات المعروفة اليوم لعلماء السلطان والصليبيين .

    - هاجم المجاهدون على قافلة القوات الأمريكية بمنطقة زيروك باقليم بكتيكا والتي كانت ذاهبة الى معسكر القوات الدولية الواقعة بمنطقة شرن .وأسفر الهجوم الى تدمير سيارة عسكرية أمريكية مع هلاك ست أمريكي صليبي .كما استطاعت سيارة أخري الأمريكية أن ينجو من عملية الهجوم والفرار من المنطقة .

    - في زرمت باقليم بكتيا : تم مهاجمة احدى مراكز التفتيش التابع للقوات التحالف الصليبي بالقنابل والرصاص . مما أدى الى هلاك أربع صليبي أمريكي وجرح خمس منهم .

    - في منطقة شواك باقليم بكتيا : تمكن المجاهدون من تدمير احدى سيارة جيب التابعة لجنود الأفغان عبر اللغم المنصوب . وأدى انفجار اللغم الى هلاك خمس جندي افغاني مع تدمير سيارة جيب .



    أخبار يوم الخميس 10/3/1425هـ الموافق 29/4/2004م

    - دمرالمجاهدون سيارة عسكرية لجنود الأفغان من قافلة حاكم اسد كمال بمديرية جوبان باقليم زابل بالكمائن المتحكم .وأسفر عملية الكمائن والالغام الى هلاك سبع جنود الأفغان مع تدمير سيارتهم العسكرية كما جرح حاكم بعض المديريات باقليم زابل اسد كمال وأربع حراسه باصابات بالغة .

    - نصب المجاهدون كمائن الالغام للقافلة الأمريكية المكونة بخمس عشر سيارات عسكرية بمنطقة مى نشين باقليم قندهار .وأدى انفجار الكمائن الى تدمير سيارتين أمريكيتين بالكامل مع هلاج جميع الصليبيين الذين كانوا فيهما .وبعد ذلك هاجم المجاهدون بالقذائف والصواريخ على السيارات الاخرى ، وأدى الهجوم الى تدمير عربتين بالكامل .وانسحب المجاهدون بعد تدمير أربع سيارات عسكرية من المنطقة بامان بعد وصول المروحية في المنطقة .

    - في قرية لاندئي بمدينة قندهار : تم احراق المدرسة التابعة لهيئة التنصيرية الاجنبية .وهذه المدرسة كانت تدرس الاطفال علوم التنصير . والمجاهدون حذرهم من دراسة علوم التنصير لكنهم لم يسمعوا كلام المجاهدين . فعلي هذا تم احراقهافي وقت عندما كانت خاليا من الافراد.



    أخبار يوم الجمعة 11/3/1425هـ الموافق 30/4/2004م

    - تمكن المجاهدون من اغتيال قائد جنود الأفغان والوزير السابق لشئون الحج والاوقاف والمساعد الخاص لحاكم قندهار يوسف بشتون .وتم عملية الاغتيال لحاجي عبد الرزاق بمنطقة بنجوائي بمدينة قندهار بعدما دمر المجاهدون سيارتين عسكريتين التابعين لجنود الأفغان . وأسفر العملية عن تدمير سيارتين عسكريتين مع هلاك حاجي عبد الرزاق وعشرين من صليبيا من جنود الأفغان كما فكك المجاهدون سبع أسرى من المجاهدين الموجودين في القافلة عبد الرزاق .وبعد هذه العملية المباركة استولي المجاهدون على مديرية بنجوائي باقليم قندهار عدة ساعات .

    - هاجم المجاهدون هجوما شاملا على مكاتب الحكومة العميلة ومقر جنود الأفغان بمنطقة اروزغان بالقذائف والصواريخ .وأسفر الهجوم عن هلاك نائب رئيس الاستخبارات الأفغانية عبد الستار مع هلاك حاكم اروزغان وقائد جنود الأفغان في المنطقة . وبعد المعركة التي استمر ساعتين نجح المجاهدون أن يحرروا المنطقة بأكمله من نجس الصليبيين واعوانهم بعد قتل ثلاث وعشرين صليبيا .

    - تمكن المجاهدون بتحرير مديرية ميزان باقليم زابل بعد اغتيال تسع من جنود الأفغان .

    - في هلمند دمر المجاهدون سيارتين عسكريتين من قافلة جنود الأفغان بالقذائف ار بي جي . وأسفر الهجوم عن هلاك ثماني من جنود الأفغان .

    - في خوست : تمكن المجاهدون بتحرير مديرية على شير ومديرية يعقوبي بعد اغتيال ثلاث عشر من جنود الأفغان . وبعد تحرير المديريتين بدأت القوات الأمريكية تقصف المديريتين بقصف عنيف جدا بصواريخ كروزوالذي أدى الى انسحاب المجاهدين بامان من المديريتين خوفا على حياة الشعب الأفغاني بعد اسقاط المروحية الأمريكية والتي كانت تقصف على المديريتين .

    - في منطقة جرديز باقليم بكتيا : دمر المجاهدون سيارتين عسكرتين من قافلة جنود الأفغان بالقذائف والصواريخ . وأسفر الهجوم عن هلاك ست من القوات الصليبية .



    الدعاء
    اللهم دمر أمريكا وارفع عنها يدك ، اللهم أرسل عليها الوباء والبلاء ، اللهم أبدلها من بعد العز ذلاً ، ومن بعد الغنى فقراً ، ومن بعد الأمن خوفاً ، ومن بعد القوة ضعفاً ، اللهم مزقها كل ممزق ، اللهم إنهم لا يعجزونك وأنت القوي العزيز ، اللهم مكن المجاهدين من رقابهم وامنحهم أكتافهم ، اللهم انصر المجاهدين في كل مكان ، وثبت أقدامهم وسدد رميهم واجمع على الحق كلمتهم يا قوي يا عزيز.


    مركز الإعلام الإسلامي العالمي

    منبر الفاروق الإخباري


    [​IMG]

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-17
  3. أبو بنان

    أبو بنان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    يرفع نصرة للمجاهدين في أفغانستان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-17
  5. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    نشر سابقا

    هنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-17
  7. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله على هذه الأخبار الطيبة ومانراه اليوم لهو بوادر سقوط إله هذا العصر أمريكا وماذلك على الله بعزيز ، وهذه سنة الله لن تتبدل ولن تتحول
    بارك الله فيك أخي الحبيب أبو بنان وجعل ماتقوم به في ميزان حسناتك وذخراً لك في يوم تعز فيه الحسنات
     

مشاركة هذه الصفحة