سماع القرآن ينشط الجهاز المناعي

الكاتب : عزيز1   المشاهدات : 308   الردود : 0    ‏2004-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-07
  1. عزيز1

    عزيز1 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    البيان/ اثبتت دراسة علمية نشرت في مصر امس ان سماع الانسان للقرآن الكريم يعمل على تنشيط الجهاز المناعي سواء كان المستمع مسلما او غير مسلم.واشارت الدراسة التي اجريت عن كيفية تنشيط جهاز المناعة بالجسم للتخلص من اخطر الامراض المستعصية والمزمنة الى ان 79 بالمئة ممن اجريت عليهم تجربة سماع القرآن سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين ويعرفون العربية او لا يعرفونها ظهرت عليهم تغيرات وظيفية تدل على تخفيف درجة التوتر العصبى التلقائي.

    وذكرت الدراسة التي نشرتها هيئة المستحضرات الطبية واللقاحات انه امكن تسجيل ذلك كله بأحدث الاجهزة العلمية وأدقها مما يدل على ان التوتر يؤدى الى نقص مستوى المناعة في الجسم من خلال افراز بعض المواد داخل الجسم او ربما حدوث ردود فعل بين الجهاز العصبى والغدد الصماء ويتسبب ذلك فى احداث خلل فى التوازن الوظيفى الداخلى بالجسم.

    وأوضحت ان الأثر القرآني المهدئ للتوتر يؤدى الى تنشيط وظائف المناعة لمقاومة الامراض والشفاء منها مشيرة الى ان الدراسة شملت 210 متطوعين اصحاء تتراوح اعمارهم بين 17 ـ 40 سنة وكانوا من غير المسلمين وتم ذلك خلال 42 جلسة علاجية.

    وأكدت ان النتائج كانت ايجابية نظرا للأثر المهدئ للقرآن الكريم على المتوتر بنسبة 65 بالمئة وهذا الاثر المهدئ له تأثير علاجى حيث انه يرفع كفاءة الجهاز المناعي ويزيد من تكوين الاجسام المضادة في الدم. ـ كونا
     

مشاركة هذه الصفحة