استضافة تجربة **** طلب إفادة من يمنيو الشتات **

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 501   الردود : 8    ‏2004-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-07
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]في شتى أصقاع الأرض ينتشر اليمنيون , ولقد لا حظت الكثير من أعضاء المجلس المتميزون يعيشون في مختلف أقطار العالم .. من كندا إلى أمريكا إلى بريطانيا إلى الصين إلى دول عربية أخرى .. ما رأيكم أن يفيدنا يمنيو الشتات عن تجارب هذه البلدان السياسية والإقتصادية والإعلامية والإجتماعية ومختلف الأنشطة الحياتية سواء التي تتصل بالأنظمة الحاكمة أو بالمواطنين أو بمؤسسات المجتمع المدني وغيرها ..

    أتمنى التفاعل مع هذا الموضوع ودمتم بألف خير .. [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-07
  3. YemenSky

    YemenSky عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    2,182
    الإعجاب :
    0
    والله انا بلنسبه لي انا جالس بليمن ما خرجتوووش منها
    وما دام ان احنا يمنيووون كلنا فمثل ما يقول المثل اهل مكه اعلم بشعابها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-08
  5. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]مرحباً بك سيدي الإمام أحمد ..
    ونحن نريد من الأعزاء الأعضاء في الشتات الحديث عن تجارب البدان المستضيفة لهم في مختلف الجوانب ..
    شكراً لحضورك ..[/grade]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-08
  7. نبيل الشباطي

    نبيل الشباطي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-08
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0
    موضوع هام

    انا مغترب في احد الدول الخليجية وما يعيشه اليمني هناء قولوا اللهم لا حسد
    فالمغترب في الصين او دول اخرى او حتى الزائر يعامل على انه انسان لاكن في الخليج لاحولة ولا قوة الا بالله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-08
  9. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    Re: موضوع هام

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الأخ العزيز / نبيل الشباطي

    حينما يكون للمواطن قيمة في وطنه , بكل تأكيد لن يعدم التقدير في وطن الغربة .. أما حينما يكون الحال كحال المواطن اليمني وحكومته فلا تتوقع غير ما لاقيت من سوء المعاملة ..

    لك خال الشكر لمرورك ..[/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-08
  11. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]مازلت يارشيد تتحفنا بمواضيعك المميزه ذات الفائده لبلادنا وشعبنا
    فشكراً لك اخي0

    في الحقيقه ان الموضوع اكثر من جيد وبحاجه الى ان نسبر اغواره من جميع النواحي لكي نصل الى الفائده المرجوه منه0

    فمثلاً عندما استفادة دول كثيره من مغتربيها في بناء بلادها استفادة من الاطباء والمهندسين والكوادر التقنيه والادبيه كان لديها البنيه التحتيه الفاعله لذلك المخزون الهائل من ابنائها وقبل هذا وذاك وجود النيه الصادقه في استيعابهم واخذ تجربتهم التى يحملونها وتطبقها على ارض الواقع اخذتها على محمل الجد 000
    نحن بحاجه اولاً لان تكون حكومتنا صادقه في ان تنهض بالبلاد من الوحل الغارقه فيه وعندما تصدق في ذلك بالتاكيد ابناء اليمن البرره لن يتوانو عن المشاركه في كل ما من شانه العلو باليمن كدوله مثابره ومتلقيه للخبرات 0

    لو اجرينا احصائيه عن العقول المهاجره اليمنيه لوجدنا بان بلدان العالم تعج بهم من مختلف التخصصات وقد افادو تلك البلدان لان اليمني بطبعه انسان عملي ونشيط ومثابر ومفكر متى ما وجد التربه الصالحه لنثر ابداعه وافكاره

    بمامعناه باننا سنجني فائده عظيمه من هولاء الابناء المهجرين ولكن اين القياده الحكيمه التى تتنازل ووتتكرم بالتواصل معهم ؟!!




    سلام0[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-08
  13. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    يمن الايمان والحكمة

    من غرائب اليمنيين انهم يوصفون في اليمن بانهم كسالى وفوضويون!!!
    ولكننا نجدهم عندما يسافرون الى الخارج نجد فيهم النشاط والنظام واحترام القانون!!!
    والمشكلة ان عقولهم واستثماراتهم اغلبها في الخارج ولم نجد من الحكومة سوى تسمية وزارة باسمهم مع انهم ثروة حقيقية ان ارادت الدولة استثمارهم وكسب تقتهم، والامر بحاجة لبحوث ودراسات واحصائيات،،،
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-08
  15. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الأستاذ القدير / آصف بن بريخا

    الأصل أن لا ننتظر من الجهات الرسمية كي تمنحنا إذناً للقيام بواجبنا تجاه وطننا الحبيب أياً كان حجم هذا الواجب ..

    لك خالص التقدير لمرورك ..[/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-08
  17. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    Re: يمن الايمان والحكمة

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الحق ما قلته يا عزيزي فالبيئة في اليمن بيئة طارد للكوادر .. وحالياً الحكومة تنمي هذه البيئة بسياستها الخاطئة مع سبق الإصرار والترصد ..

    لك خالص الشكر لحضورك .. [/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة