شطب نتائج القادسية الكويتي من دوري أبطال آسيا

الكاتب : wh0005   المشاهدات : 469   الردود : 1    ‏2004-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-07
  1. wh0005

    wh0005 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-06
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    تعرض لاعبو السد القطري لكثير من الممارسات غير الرياضية من زملائهم الكويتيين أمام الحكم السعودي ناصر الحمد (الفرنسية -أرشيف)
    أثار قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم شطب نتائج مباريات القادسية الكويتي من مسابقة دوري أبطال آسيا حفيظة نادي الوحدة الإماراتي المتضرر من هذا القرار فرفضه جملة وتفصيلا.

    واعتمدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي اليوم الجمعة في اجتماعها بكوالالمبور العقوبات التي أوصت بها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد وأبرزها شطب نتائج القادسية الكويتي ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا إضافة لعقوبات أخرى طالت ناديي السد القطري والرفاع البحريني.

    وقرر الاتحاد الآسيوي إيقاف القادسية عن المشاركة في مسابقاته لمدة ثلاث سنوات وشطب نتائجه في المسابقة هذا الموسم وإيقاف جميع لاعبيه, إضافة لإيقاف أربعة لاعبين من نادي السد القطري لمدة سنتين.

    وتأتي العقوبة بحق ناديي القادسية والسد على خلفية العراك الذي حصل قبيل انتهاء مباراتهما في الكويت -ضمن الدور الأول من دوري أبطال آسيا وانتهت بالتعادل السلبي- وبدأ العراك بين اللاعبين ثم تطور ليشمل بعض الإداريين أيضا, وذلك بعد أن اطلعت لجنة الانضباط على شريط المباراة.

    استياء وحدوي
    الإماراتيون اعتبروا أن القرار الآسيوي جاء على حساب نادي الوحدة الذي كان قريبا من خطف بطاقة التأهل، ومنح أفضلية للسد القطري الذي وجد نفسه قريبا من التأهل بعد أن كان قد فقد الأمل فيه.

    وقال رئيس المكتب التنفيذي لنادي الوحدة حمد الدرمكي للصحف المحلية اليوم الجمعة "إن ما حدث هو تواطؤ من الاتحاد الآسيوي ورئيسه القطري محمد بن همام لمصلحة السد ضد الوحدة, ونحن نحمل ابن همام بصفته رئيسا للاتحاد الآسيوي, ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي المسؤولية لأنه لا بد أن ينوب عنا في الرد وإعادة الأمور لنصابها الصحيح".




    من جهته اعتبر رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال أن نادي الوحدة الإماراتي تضرر كثيرا من قرارات الاتحاد الآسيوي بقوله "بصراحة أعتقد أن نادي الوحدة الذي دأب على المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي في السنوات الأخيرة واحترام القوانين على الدوام ظلم من هذه القرارات".

    وبعد شطب نتائج القادسية يتصدر الوحدة ترتيب المجموعة الثانية من المسابقة الآسيوية برصيد ست نقاط من أربع مباريات, يليه السد القطري بخمس نقاط لكن تبقى له مباراة رابعة وأخيرة ضد القوة الجوية العراقي الذي يملك نقطة واحدة, أي أنه في حال فوز السد سينتزع بطاقة المجموعة الوحيدة إلى الدور ربع النهائي.

    وكانت بطاقة المجموعة انحصرت بين القادسية (كان متصدرا برصيد عشر نقاط) والوحدة, وكانت مباراتهما في الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد المتأهل, في حين كان السد خرج من المنافسة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-07
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,905
    الإعجاب :
    702
    مرحبا اخي wh0005
    ونشكرك على هذا الموضوع وفعلا القادسية يحتاج اكثر من ذلك على تلك المهزلة والاستخفاف بالاخرين وامتهانهم وضرب ضيوفهم من الاداريين بالاعقلة.
     

مشاركة هذه الصفحة