تابع اخبار العراق اولا باول

الكاتب : علي طه الصايدي   المشاهدات : 1,861   الردود : 25    ‏2004-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-07
  1. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    متابعة اخبارية لكل مستجد في المواطن الجهادية الاسلامية العراق, فلسطين,افغانستان,الشيشان. تاركا التحليل والتعليق لكم ايها السياسيون.
    --------------------------------------------------------------------------------

    [color=FF0066] القوات الدانماركية تقتل مواطنًا عراقيًا لدى اقترابه من حاجز عسكري [/color]


    عام :الوطن العربي :الجمعة 17 ربيع الأول 1425هـ - 7 مايو2004 م آخر تحديث 3:07:41 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: أطلق جنود من القوات الدانماركية في العراق النار على مواطن عراقي لم يخفف سرعة الشاحنة التي قادها، لدى اقترابه من حاجز عسكري جنوب شرق بغداد.
    ونقلت وكالة أسوشييتيد بريس زعم المتحدث باسم الجيش الدانماركي:' إن الجنود أطلقوا عيارات تحذيرية لكن عندما لم يتوقف السائق أطلقوا النار عليه'.
    هذا وتتغاضي قوات الاحتلال في العراق عن ذكر عدد القتلى من المدنيين العراقيين بدعوى عدم وجود إحصائية لديها,,.

    ونقلا عن الجزيرة نت



    [move=up][color=FF0033]اشتباكات بكربلاء ومقتل صحفيين جنوبي بغداد [/color] [/move]


    أفاد مراسل الجزيرة في كربلاء بأن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم بين قوات الاحتلال الأميركي وأتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر على بعد نحو 500 متر غربي مرقد الإمام الحسين وسط مدينة كربلاء. كما دارت اشتباكات في الشعبية والتعليب وحي الجمعية.

    وقالت الأنباء إن قوات الاحتلال أطلقت النار أثناء هذه الاشتباكات على مسجد مخيم الذي يضم مكاتب الصدر في مدينة كربلاء. وكان مقر محافظة النجف الذي تتمركز فيه القوات البولندية قد تعرض فجر اليوم لهجوم بقذائف الهاون. وصدرت دعوات عبر مكبرات الصوت في المساجد للتبرع بالدم. ولم تتوفر معلومات عن حجم الخسائر.

    وقتل عدد من المدنيين العراقيين وأصيب آخرون في الاشتباكات التي دارت أمس في الكوفة وأطراف النجف بين القوات الأميركية وأتباع مقتدى الصدر.


    طفل أصيب في القصف الأميركي
    على النجف (الفرنسية)
    ففي مستشفى النجف العام أعلن مصدر طبي عن وفاة خمسة أشخاص بينهم طفلان وجرح 11 آخرين. أما في الكوفة فقد دمر منزل وقتل فيه تسعة أشخاص من عائلة واحدة، وأصيبت مبان بأضرار بينها بلدية الكوفة.

    وفي النجف أيضا دعا الشيخ صدر الدين القبنجي المقرب من المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عناصر جيش المهدي إلى الانسحاب من المدينة.

    وقد وصل الزعيم الشيعي مقتدى الصدر سيرا على الأقدام إلى مدينة الكوفة قرب النجف الأشرف محاطا بالمئات من عناصر جيش المهدي ليؤم الناس في صلاة الجمعة بمسجد الكوفة, متحديا بذلك قوات الاحتلال الأميركي.

    وذكرت الشرطة العراقية أن مقر سلطة الاحتلال في مدينة العمارة تعرض ليلة أمس لقصف بقذائف الهاون والقذائف المضادة للدبابات. وفي الناصرية ذكرت الشرطة العراقية أن ثلاثة عراقيين وشرطيين ومدنيا جرحوا في سقوط قذيفة اليوم على مستشفى في المدينة.

    من جهة أخرى أكد مدير شرطة تكريت أن القوات الأميركية أطلقت سراح 33 معتقلا عراقيا من قواعد أميركية قرب المدينة صباح اليوم، وسلمت 12 منهم إلى الشرطة العراقية للتحقيق معهم بتهم "مخالفة القانون".


    الصحفي الجزائري كان يعمل لدى التلفزيون البولندي
    مقتل صحفيين
    ومع تصاعد المخاطر التي يتعرض لها الصحفيون العاملون في العراق قتل صحفيان جزائري وبولندي يعملان لدى محطة تلفزة بولندية وأصيب مصور بولندي آخر بعدما أطلق مسلحون مجهولون النار على سيارتهم جنوب مدينة اللطيفية الواقعة على بعد 30 كلم جنوب بغداد.

    وقال شهود عيان إن مجهولين أطلقوا النار على سيارة الفريق الصحفي من الخلف على الطريق المؤدي إلى بابل حيث مقر قيادة القوة البولندية، مما أدى إلى مقتل الصحفي البولندي على الفور.


    جيف هون
    القوات الأجنبية
    على صعيد آخر أعلنت هندوراس أنها ستسحب قوتها المؤلفة من 370 جنديا من العراق بحلول نهاية الشهر الجاري قبل الموعد المخطط له سلفا بقليل، وسط تصاعد أعمال العنف.

    وفي السياق أكد وزير الدفاع البريطاني جيف هون في تصريحات صحفية أن قرار إرسال تعزيزات عسكرية بريطانية إلى العراق ليس وشيكا.

    جاء ذلك ردا على أنباء ترددت بأن لندن سترسل 800 جندي إلى العراق, بينهم فرق قوات خاصة تابعة لسلاح البحرية الملكية ليحلوا محل القوات الإسبانية.

    وأكد هون أيضا ضرورة إقامة سلطات سياسية وقضائية في العراق لتحكم وجود القوات الأجنبية في إطار عملية نقل السلطة المتوقعة يوم 30 يونيو/حزيران المقبل.

    واستبعد الوزير البريطاني تشكيل قيادة بريطانية موحدة للمنطقة الممتدة من البصرة إلى مدينة النجف. وتأتي هذه التصريحات في وقت عقد فيه مجلس الأمن الدولي اجتماعا غير رسمي أمس لمناقشة إصدار قرار دولي حول نقل السلطة.



    [color=FF0066]مقتل 4 من الشرطة في انفجار قنبلة بالموصل [/color]



    عام :الوطن العربي :الجمعة 17 ربيع الأول 1425هـ - 7 مايو2004 م آخر تحديث 2:27:56 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام : أعلن مسؤولون بالشرطة ومستشفيات أن قنبلة قتلت 4 من عناصر الشرطة العراقية [المعينة من قبل لاحتلال] وأصابت آخر في مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق اليوم الجمعة.
    ووفقا لـ [رويترز] انفجرت القنبلة لدى مرور دورية عبر منطقة الجديدة في الجزء الجنوبي من الموصل .
    وقالت مصادر الشرطة المعينة أنه وقع تبادل لإطلاق النار مع المهاجمين بعد الهجوم مباشرة ولكن لم يتم اعتقال أحد،.،


    [color=FF0099]مقتل وإصابة 5 أمريكيين في هجوم بمدينة الرمادي [/color]
    الإسلام اليوم- قنا:
    18/3/1425 12:30 ص
    07/05/2004





    لقي عدد من جنود الاحتلال الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون إثر انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما رجال المقاومة العراقية على الطريق العام عند المدخل الشرقي لمدينة الرمادي شمال بغداد اليوم.
    وانفجرت العبوتان بينما كانت دورية عسكرية أمريكية تمر على الطريق، وشوهدت مروحيتان تنقلان المصابين بينما قامت القوات الأمريكية بتفتيش المنطقة بحثا عن عبوات أخرى لم تنفجر بعد.وأكد شهود عيان مقتل جنديين أمريكيين، وإصابة 3 آخرين في الهجوم.
    من جهة أخرى شددت قوات الاحتلال الأمريكية الإجراءات الأمنية في جميع شوارع بغداد وبالأخص في المناطق المحيطة ضمن المنطقة الخضراء حرصا على حياة الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة لدى العراق الذي يزور العراق حاليا، خاصة بعد نشر رسالة على موقع "الساحة.فارس.نت" على الإنترنت نسبها إلى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والتي أعلن فيها عن مكافأة قدرها عشرة كيلوجرامات من الذهب لمن يقتل بول بريمر الحاكم المدني الأمريكي في العراق أو كوفي أنان الأمين العام للأمم المتحدة أو الأخضر الابراهيمى مبعوث الأمم المتحدة الخاص في العراق.

    والى جنوب لبنان نقلت الجزيرة الخبر التالي



    [color=FF0033]مقتل وجرح 8 إسرائيليين في اشتباكات مع حزب الله [/color]

    إسرائيل قصفت بعنف مناطق جنوب لبنان (الفرنسية-أرشيف)


    أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن ضابطا إسرائيليا قتل وأصيب 7 جنود في اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين من حزب الله اللبناني.

    وذكرت مراسلة الجزيرة في لبنان أن عناصر من حزب الله نفذت قصفا صاروخيا ومدفعيا على مواقع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رويسات العلم والسماقة ورمتة داخل مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل، ردا على قصف قوات الاحتلال الأطراف الشرقية لكفر شوبا وبلدة كفر حمام والهبارية.

    وأكد شهود عيان أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت في وقت لاحق صاروخين على القطاع الشرقي من مزارع شبعا.


    قصف مدفعي إسرائيلي لمواقع حزب الله (الفرنسية-أرشيف)
    وقد سبق القصف تبادل لإطلاق النار بين المقاومين اللبنانيين وجنود إسرائيليين. ونقلت مراسلة الجزيرة عن بيان لحزب الله أن جنود الاحتلال تجاوزوا الخط الأزرق وحاولوا التسلل إلى المناطق المحررة من جنوب لبنان، فنصب لهم مقاتلو حزب الله كمينا ووقع تبادل عنيف لإطلاق النار والقصف الصاروخي. وأكد البيان سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

    وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع اشتباكات عنيفة في المنطقة وقال إن القتال تفجر عندما تعرض موقع عسكري إسرائيلي لهجوم.

    واشتباك اليوم هو الثالث خلال ثلاثة أيام على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. وقالت إذاعة إسرائيل إن مقاتلي حزب الله حاولوا مهاجمة موقع عسكري على الحدود أمس الخميس، لكن الجنود الإسرائيليين أحبطوا ذلك بإطلاق النيران عليهم.

    كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية الأربعاء الماضي ما قال الجيش الإسرائيلي إنها مواقع مدفعية لحزب الله في جنوب لبنان بعدما أطلق مقاتلو الحزب قذائف مضادة للطائرات باتجاه شمال إسرائيل.

    ويأتي هذا التصعيد على الحدود عقب تقارير بأن جولة جديدة من مفاوضات مبادلة الأسرى بوساطة ألمانية بين إسرائيل وحزب الله تقترب من تحقيق انفراج.




    وانتقالا من العراق الى افغانستان

    [color=FF0066]مقتل وإصابة 8 جنود أفغان في هجوم لطالبان بقندهار [/color] الإسلام اليوم- الفرنسية:
    18/3/1425 3:56 م
    07/05/2004





    شن مجاهدو حركة طالبان الإسلامية اليوم الجمعة هجومًا استهدف مركزًا للشرطة في ولاية قندهار في جنوب أفغانستان مما أدى إلي مقتل جنديين أفغانيين وإصابة 6 آخرين على الأقل بينهم مدير الشرطة المحلي.
    وقال متحدث باسم حركة طالبان أن جنديين أفغانيين قتلا في الهجوم الذي وقع في شاه والي كوت شمالي مدينة قندهار، فيما صرح الجنرال عبد الوصي المتحدث باسم قائد قوة الاحتلال المتمركزة في إقليم قندهار "جرح ستة جنود أفغان في الهجوم ودمرت خمس عربات. كما دمروا مبنىً للبلدية".
    وقال عبد اللطيف حكيمي المتحدث باسم طالبان إن جنديين أفغانيين قتلا في الاشتباك الذي بدأ الساعة 11 مساء أمس الخميس وانتهى الساعة الثالثة فجر الجمعة وأضاف "شارك نحو 100 من مقاتلي طالبان في الهجوم. لدينا جثتا جنديين أفغانيين". مضيفا أن "مقاتلي طالبان استولوا على الذخيرة التي كانت مخزنة في المبنى الذي دمروه".
    كان مجاهدو حركة طالبان الإسلامية أعلنوا في الخامس من شهر مايو الجاري مسئوليتهم عن مقتل تسعة جنود من القوات الأفغانية التي تتبع حكومة قرضاي الموالية للاحتلال الأمريكي في أفغانستان والذين عثر على جثثهم في جنوب البلاد.
    وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن قوات ما يسمى بحفظ السلام الدولية في كابل أعلنت أنها تخشى من وقوع هجمات من قبل حركة طالبان قبيل عقد الانتخابات في أفغانستان المتوقع إجراؤها في شهر سبتمبر القادم تحت إشراف القوات الدولية التي تسيطر على الأوضاع في أفغانستان وتقودها الولايات المتحدة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-07
  3. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0033]رمسفيلد يعتذر ويتحمل مسؤولية تعذيب الأسرى العراقيين [/color]

    أعلن وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد أمام جلسة استماع بالكونغرس تحمله المسؤولية كاملة عن تعذيب الأسرى العراقيين بأيدي جنود الاحتلال الأميركي. وقدم اعتذاره للسجناء العراقيين. وقد كشفت تقارير منظمات دولية أنها حذرت مسؤولين أميركيين بشأن هذه الانتهاكات منذ أكثر من عام.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-08
  5. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن الجزيرة نت

    [color=FF0099]اشتباكات بين أنصار الصدر والاحتلال بالبصرة والعمارة [/color]
    عراقيون يتجمهرون حول سيارة تعرضت لهجوم على طريق أبو غريب (الفرنسية)



    قتل عراقيان وأصيب جندي بريطاني بجروح في مواجهات وقعت بمدينة البصرة بين مليشيات جيش المهدي التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر وقوات الاحتلال البريطانية.

    وأفادت مصادر الاحتلال بأن المئات من مقاتلي الصدر نزلوا إلى شوارع المدينة وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الاحتلال في عدة أحياء وتمركزوا في عدد من النقاط الحيوية فيها.

    وإزاء هذه الاشتباكات خلت بعض الشوارع وأغلقت العديد من المتاجر أبوابها. وقال سكان إنهم سمعوا بعض عناصر جيش المهدي يتوعدون بطرد قوات الاحتلال البريطاني من المدينة.

    وأشارت مصادر بريطانية إلى أن القوات البريطانية تتجنب زيادة تفاقم الموقف وتجري محادثات مع زعماء محليين لتهدئة التوتر في البصرة.


    أنصار الصدر اشتبكوا في الأيام الأخيرة مع قوات الاحتلال في عدة مدن عراقية في الوسط والجنوب (الفرنسية)
    اشتباكات العمارة
    وفي العمارة شمال البصرة أعلن مصدر طبي أن ثلاثة مقاتلين من جيش المهدي قتلوا وجرح ستة آخرون في مواجهات مسلحة وقعت فجر اليوم مع جنود بريطانيين.

    وأكد ناطق عسكري بريطاني وقوع هجوم على قافلة عسكرية بريطانية في العمارة، مشيرا إلى إصابة جنديين بريطانيين بجروح طفيفة. وجاءت الاشتباكات بعد أن اقتحمت قوات بريطانية مكتب الصدر في المدينة ونشرت آليات مدرعة في أهم شوارعها.

    في سياق متصل أفاد مراسل الجزيرة في الناصرية جنوبي العراق بأن القوات البريطانية اعتقلت الشيخ مؤيد الأسدي المدير الإعلامي لمكتب الشهيد الصدر في المدينة إضافة إلى أحد أفراد عائلته بعد أن دهمت منزله صباح اليوم.

    وتأتي الاشتباكات بين قوات الاحتلال البريطاني ومليشيات جيش المهدي بعد مواجهات دامية خاضتها مع القوات الأميركية في مدن عراقية أخرى بوسط وجنوب البلاد مثل النجف وكربلاء والكوفة والديوانية, خلال الأيام القليلة الماضية.

    وقد حمل المرجع الشيعي آية الله العظمى محمد تقي المدرسي قوات الاحتلال مسؤولية فشل المفاوضات مع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وقال إن الوضع في النجف مرشح للتصعيد ما لم تتم تسوية الأزمة سلميا.

    وكان الصدر اتهم خلال خطبة الجمعة في مدينة الكوفة الإدارة الأميركية بترويج الطائفية والحروب بين المسلمين والمسيحيين. كما دخل الصدر الكوفة متحديا قوات الاحتلال رغم الدوريات ونقاط التفتيش الأميركية المحيطة بمدينتي النجف والكوفة المتجاورتين

    من ناحية أخرى قتل طفلان وامرأة ليلة أمس وأصيب أربعة آخرون في ناحية هبهب القريبة من مدينة بعقوبة في انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام منزلهم. وقال شهود عيان إن العبوة كانت تستهدف شخصا آخر في المنزل المجاور يعمل في شرطة المدينة. وقد ألحق الانفجار أضرارا مادية بالمنزل.

    كما أعلنت وزارة الدفاع البولندية مقتل أحد جنودها وجرح اثنين آخرين في حادث سير بمدينة كربلاء اليوم، حيث صدمت حافلتهم سيارة مدنية عراقية.


    مؤتمر المقاومة
    تتزامن هذه التطورات الميدانية مع انعقاد أول اجتماع للمؤتمر التأسيسي الوطني العراقي لمقاومة الاحتلال في بغداد. وطالب المجتمعون بإنهاء الاحتلال الأميركي في أقرب وقت. ويحاول المشاركون في هذا المؤتمر إعطاء وجه سياسي لمقاومة الاحتلال.

    ويشارك في الاجتماع نحو 500 شخصية يمثلون مختلف الاتجاهات السياسية والدينية إضافة إلى العشائر. وتتألف اللجنة التحضيرية للمؤتمر من هيئة علماء المسلمين في العراق وجامعة الإمام الخالصي وحركة التيار القومي العربي والحركة الوطنية الموحدة وحزب الإصلاح الديمقراطي واللجنة العليا لحقوق الإنسان.

    وقال الدكتور مثنى حارث الضاري من هيئة علماء المسلمين في تصريح للجزيرة إن المؤتمر يضم جميع أطياف المجتمع العراقي وتشارك فيه أكثر من 30 من القوى الإسلامية والوطنية تشمل مختلف المرجعيات الدينية إضافة إلى النقابات وهيئات حقوق الإنسان وأساتذة جامعات.

    وأوضح الضاري أن المؤتمر جاء نتاج عمل متواصل استمر ثمانية أشهر وبعد اجتماعات عدة للقوى الإسلامية والقومية في أنحاء العراق، إضافة إلى زيارات قام بها وفد منبثق عن المؤتمر إلى بعض الدول العربية.

    وبعيد افتتاح المؤتمر أعلن علماء سنة وشيعة من بغداد ومدينة النجف وإقليم كردستان تشكيل لجنة أطلقوا عليها اسم المجموعة الموحدة للعلماء العراقيين.



    --------------------------------------------------------------------------------



    عام :الوطن العربي :السبت 18 ربيع الأول 1425هـ - 8 مايو2004 م آخر تحديث 4:32:07 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: نشرت صحيفة 'ديلي ميرور' البريطانية صورًا جديدة تظهر انتهاكات يرتكبها الجنود البريطانيون في حق معتقلين عراقيين.
    وأوضحت الصحيفة - فيما نقلته الجزيرة الإخبارية - أن لديها المزيد من الصور التي تؤكد إساءة الجنود البريطانيين للمعتقلين العراقيين، ليس فقط حالات منعزلة وإنما ممارسة شائعة بدأت مع بداية الحرب الأخيرة في العراق.
    وفي سياق ذي صلة نشرت صحيفة جارديان البريطانية تقريرًا بينت فيه أنه يتم تدريب القوات البريطانية على طرق تعذيب مختلفة, مشيرة إلى أن الامتهان الجنسي الذي تعرض له المعتقلون العراقيون ليس اختراعًا من قبل حراس مهووسين, بل هو جزء من نظام إساءة وتعذيب للمعتقلين يستخدمه جنود القوات الخاصة الذين يتم نشرهم وسط الجنود العاديين دون أن يعلموا بأمرهم.
    ونقلت الصحيفة عن أحد أفراد القوات الخاصة البريطانية والعائد لتوه من العراق قوله: إن الجنود الذين عذبوا المعتقلين في سجن أبو غريب كانوا يستخدمون طريقة تعرف باسم مقاومة التحقيق, وأن الجنود البريطانيين والأمريكيين يتم تدريبهم على استخدام هذه الطريقة في أحد المعسكرات في مقاطعة كنت في بريطانيا،،،


    --------------------------------------------------------------------------------

    [color=FF0066]بعد تهديد 'ابن لادن'..الإنتربول يطالب بحماية أعضاء الأمم المتحدة [/color]



    عام :أمريكا الشمالية :السبت 18 ربيع الأول 1425هـ - 8 مايو2004 م آخر تحديث 2:29:41 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: طالب الأمين العام للإنتربول 'رونالد نوبل' أمس الجمعة من قوات الشرطة في العالم باتخاذ 'إجراءات مشددة' لتوفير الحماية المناسبة لأعضاء الأمم المتحدة ومنشآتها.
    وأشار الأمين العام في بيان له: 'يجب أن يكون توفير حماية لأعضاء الأمم المتحدة ومسؤوليها من أهم الأولويات لدى حكومات العالم والإنتربول'.
    ويأتي هذا الطلب من قبل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية بعد عدة ساعات من إذاعة التسجيل المنسوب لـ'أسامة بن لادن' الذي وعد من خلاله بمكافأة ذهبية لكل من يقتل مسؤولاً رفيعًا للولايات المتحدة أو الأمم المتحدة بالعراق

    هذا وقد نقلت الجزيرة نت انه

    مقتل جندي أميركي وجرح آخر بأفغانستان

    [​IMG]
    القوات الأميركية تتعرض لهجمات شبه يومية (رويترز-أرشيف)
    قتل جندي أميركي من مشاة البحرية (المارينز) وأصيب آخر في اشتباك مساء أمس مع مسلحين في إقليم أورزغان وسط البلاد.

    وقال متحدث عسكري أميركي للصحفيين في كابل إن الجنديين كانا في دورية جنوب مدينة ترين كوت عاصمة الإقليم حين تعرضا للهجوم من قبل مسلحين ودار اشتباك بينهما استمر حتى الصباح.

    ويتزامن الحادث مع هجوم شنه أمس مقاتلون من حركة طالبان على مركز للشرطة في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان.

    وبينما أعلن متحدث باسم طالبان مقتل جنديين أفغانيين، قال القائد العسكري للولاية الجنرال خان محمد إن الهجوم أسفر عن جرح ستة جنود.

    وأوضح متحدث عسكري أفغاني أن مدير شرطة محليا من بين المصابين في الهجوم على المقر العام للشرطة في منطقة شاه والي كوت الواقعة على بعد 15 كلم شمال قندهار والذي أسفر أيضا عن تدمير مبنى حكومي وخمس سيارات.

    من جانبه أشار المت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-08
  7. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0033]اشتباكات بين أنصار الصدر والاحتلال بالبصرة والعمارة [/color]

    عراقيون يتجمهرون حول سيارة تعرضت لهجوم على طريق أبو غريب (الفرنسية)



    قتل عراقيان وأصيب جندي بريطاني بجروح في مواجهات وقعت بمدينة البصرة بين مليشيات جيش المهدي التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر وقوات الاحتلال البريطانية.

    وأفادت مصادر الاحتلال بأن المئات من مقاتلي الصدر نزلوا إلى شوارع المدينة وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الاحتلال في عدة أحياء وتمركزوا في عدد من النقاط الحيوية فيها.

    وإزاء هذه الاشتباكات خلت بعض الشوارع وأغلقت العديد من المتاجر أبوابها. وقال سكان إنهم سمعوا بعض عناصر جيش المهدي يتوعدون بطرد قوات الاحتلال البريطاني من المدينة.

    وأشارت مصادر بريطانية إلى أن القوات البريطانية تتجنب زيادة تفاقم الموقف وتجري محادثات مع زعماء محليين لتهدئة التوتر في البصرة.


    أنصار الصدر اشتبكوا في الأيام الأخيرة مع قوات الاحتلال في عدة مدن عراقية في الوسط والجنوب (الفرنسية)
    اشتباكات العمارة
    وفي العمارة شمال البصرة أعلن مصدر طبي أن ثلاثة مقاتلين من جيش المهدي قتلوا وجرح ستة آخرون في مواجهات مسلحة وقعت فجر اليوم مع جنود بريطانيين.

    وأكد ناطق عسكري بريطاني وقوع هجوم على قافلة عسكرية بريطانية في العمارة، مشيرا إلى إصابة جنديين بريطانيين بجروح طفيفة. وجاءت الاشتباكات بعد أن اقتحمت قوات بريطانية مكتب الصدر في المدينة ونشرت آليات مدرعة في أهم شوارعها.

    في سياق متصل أفاد مراسل الجزيرة في الناصرية جنوبي العراق بأن القوات البريطانية اعتقلت الشيخ مؤيد الأسدي المدير الإعلامي لمكتب الشهيد الصدر في المدينة إضافة إلى أحد أفراد عائلته بعد أن دهمت منزله صباح اليوم.

    وتأتي الاشتباكات بين قوات الاحتلال البريطاني ومليشيات جيش المهدي بعد مواجهات دامية خاضتها مع القوات الأميركية في مدن عراقية أخرى بوسط وجنوب البلاد مثل النجف وكربلاء والكوفة والديوانية, خلال الأيام القليلة الماضية.

    وقد حمل المرجع الشيعي آية الله العظمى محمد تقي المدرسي قوات الاحتلال مسؤولية فشل المفاوضات مع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وقال إن الوضع في النجف مرشح للتصعيد ما لم تتم تسوية الأزمة سلميا.

    وكان الصدر اتهم خلال خطبة الجمعة في مدينة الكوفة الإدارة الأميركية بترويج الطائفية والحروب بين المسلمين والمسيحيين. كما دخل الصدر الكوفة متحديا قوات الاحتلال رغم الدوريات ونقاط التفتيش الأميركية المحيطة بمدينتي النجف والكوفة المتجاورتين

    من ناحية أخرى قتل طفلان وامرأة ليلة أمس وأصيب أربعة آخرون في ناحية هبهب القريبة من مدينة بعقوبة في انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام منزلهم. وقال شهود عيان إن العبوة كانت تستهدف شخصا آخر في المنزل المجاور يعمل في شرطة المدينة. وقد ألحق الانفجار أضرارا مادية بالمنزل.

    كما أعلنت وزارة الدفاع البولندية مقتل أحد جنودها وجرح اثنين آخرين في حادث سير بمدينة كربلاء اليوم، حيث صدمت حافلتهم سيارة مدنية عراقية.


    مؤتمر المقاومة
    تتزامن هذه التطورات الميدانية مع انعقاد أول اجتماع للمؤتمر التأسيسي الوطني العراقي لمقاومة الاحتلال في بغداد. وطالب المجتمعون بإنهاء الاحتلال الأميركي في أقرب وقت. ويحاول المشاركون في هذا المؤتمر إعطاء وجه سياسي لمقاومة الاحتلال.

    ويشارك في الاجتماع نحو 500 شخصية يمثلون مختلف الاتجاهات السياسية والدينية إضافة إلى العشائر. وتتألف اللجنة التحضيرية للمؤتمر من هيئة علماء المسلمين في العراق وجامعة الإمام الخالصي وحركة التيار القومي العربي والحركة الوطنية الموحدة وحزب الإصلاح الديمقراطي واللجنة العليا لحقوق الإنسان.

    وقال الدكتور مثنى حارث الضاري من هيئة علماء المسلمين في تصريح للجزيرة إن المؤتمر يضم جميع أطياف المجتمع العراقي وتشارك فيه أكثر من 30 من القوى الإسلامية والوطنية تشمل مختلف المرجعيات الدينية إضافة إلى النقابات وهيئات حقوق الإنسان وأساتذة جامعات.

    وأوضح الضاري أن المؤتمر جاء نتاج عمل متواصل استمر ثمانية أشهر وبعد اجتماعات عدة للقوى الإسلامية والقومية في أنحاء العراق، إضافة إلى زيارات قام بها وفد منبثق عن المؤتمر إلى بعض الدول العربية.

    وبعيد افتتاح المؤتمر أعلن علماء سنة وشيعة من بغداد ومدينة النجف وإقليم كردستان تشك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-10
  9. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن الجزيرة نت
    [color=FF3399]تفجير يتسبب بانخفاض كبير في صادرات النفط من البصرة [/color] [​IMG]
    مرفأ البصرة المنفذ البحري الوحيد لنفط العراق (رويترز- أرشيف)

    أعلنت مصادر نفطية عراقية اليوم أن صادرات النفط من مرفأ البصرة انخفضت بشكل كبير عما كانت عليه إثر عملية تفجير خط أنابيب جنوب العراق أمس الأول.

    كما أكد سلاح المهندسين بقوات الاحتلال الأميركي في وقت سابق أنه تم إيقاف صادرات النفط من المرافئ الجنوبية الحيوية بعد أن فجر مهاجمون خط أنابيب يغذي هذه الموانئ.

    وأوضح المتحدث باسم سلاح المهندسين أن النار لا تزال مشتعلة في خط الأنابيب في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة الفاو بعد الهجوم الذي وقع صباح السبت.

    من ناحية أخرى قال مصدر في مكافحة الحرائق إن النيران اشتعلت أمس في أنبوب للنفط يصل إلى ميناء خور العمية جنوب العراق من جراء هجوم.

    وكانت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الأسود تشاهد مساء الأحد عن بعد في جزء من الأنبوب يقع على بعد 40 كلم جنوب البصرة.

    يذكر أن أنبوبا ينقل نفطا خاما من حقول جنوب العراق إلى وسطه تعرض السبت لهجوم مماثل.

    يشار إلى أن خطوط أنابيب نقل النفط غالبا ما تتعرض لهجمات شمال العراق وجنوبه، ويرى مراقبون أنها تهدف إلى منع سلطة الاحتلال والحكومة العراقية التي عينتها من الاستفادة من النفط.



    [color=FF0066]محافظ ديالى ينجو من محاولة اغتيال قرب بعقوبة [/color]
    الإسلام اليوم – الفرنسية:
    21/3/1425 3:45 م
    10/05/2004

    [​IMG]



    أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن محافظ ديالى نجا صباح اليوم الاثنين من محاولة اغتيال لدى مرور موكبه قرب بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) أسفرت عن مقتل اثنين من حراسه وعن إصابة ثلاثة آخرين بجروح.
    وقال الملازم أول أحمد صاحب "انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور موكب محافظ ديالى عبد الله حسن الجبوري على بعد 10 كلم شمال شرق بعقوبة"، وأضاف "لم يصب المحافظ بأذى وقتل اثنان من حراسه من عناصر الشرطة العراقية فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح في عملية التفجير التي وقعت عند الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي.
    وكان مجهول قد اغتال أمس الأحد المقدم علي حسين العزاوي مدير قسم التحقيقات في محافظة ديالى فيما كان يترجل من سيارته في وسط بعقوبة وفق الشرطة العراقية.

    --------------------------------------------------------------------------------

    [color=FF3399] بعد تفجير مقره: 'الصدر' يعلن ''توسيع نطاق الحرب ضد الاحتلال'' [/color]


    [​IMG]


    مفكرة الإسلام: أصدر 'مقتدى الصدر' اليوم أوامره إلى جيش المهدي بشن المزيد من الهجمات على قوات الاحتلال بقيادة الولايات المتحدة في أعقاب قيام الجيش الأمريكي بتدمير مقراته في بغداد وفي جنوب العراق.
    وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت اليوم أنها قد قتلت المزيد من أتباع 'مقتدى الصدر' في العراق، في حين صرح كبار مساعدي 'الصدر' لوكالة رويترز من مقره في مدينة النجف أن جيش المهدي قد بدأ مرحلة جديدة من الحرب ضد قوات الاحتلال مدتها شهر عبر مناطق الشيعة في جنوب العراق.
    وكانت القوات الأمريكية التي تدعمها الدبابات قد قامت بدك مكتب الصدر في مدينة الصدر ببغداد، كما زعم 'كيميت' أن قواته قد قتلت ما يقرب من 35 مقاتلاً في تلك المواجهات، وقد وصفت وكالة رويترز تلك الأرقام بأنها 'يصعب التأكد منها'.
    وقد صرح وزير الدفاع البريطاني 'جيف هون' أن الموقف لا يزال متوترًا في أنحاء البصرة والعمارة والمناطق الجنوبية الأخرى التي شهدت عدة مناوشات في الأيام الأخيرة مع جيش المهدي.
    وقد صرح 'قيس الغزالي' أحد كبار مساعدي 'الصدر': 'إن سياستنا الآن هي مد حالة المقاومة ضد القوات المحتلة لتشمل جميع أنحاء العراق لأن قوات الاحتلال تصعد من هجماتها وتخطت كافة الخطوط الحمراء في المدن الشيعية المقدسة مثل كربلاء والنجف'.
    وكان الجنرال 'جون أبي زيد' قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط قد صرح أن قواته كانت تبذل قصارى جهدها لتجنب إلهاب المشاعر الدينية لدى الشيعية وذلك بتجنب الدخول في المدن المقدسة لدى الشيعة



    [color=FF0066]إصابة 4 عسكريين موالين للروس في انفجار بالشيشان[/color]

    الإسلام اليوم ـ أ ش أ :
    21/3/1425 6:28 م
    10/05/2004


    [​IMG]


    أصيب أربعة عسكريين شيشانيين موالين للاحتلال الروسي بجراح خطيرة في انفجار لغم في ضواحي بلدة شالي في الشيشان.
    وقالت مصادر أركان مجموعة القوات الموحدة في شمال القوقاز إن اللغم كان مزروعًا على جانب الطريق وإن الانفجار وقع عند مرور سيارة القومندانية العسكرية بالمنطقة .. مشيرةً إلى أن الضباط المصابين يحملون رتب الملازم والملازم أول والنقيب أما الأخير فكان يقود السيارة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى على أملٍ في إمكانية معلاجتهم.
    وتأتي هذه العملية بعد أن شارك نحو ثلاثة آلاف شيشاني اليوم الاثنين في قرية تسينتوروي جنوب شرق الشيشان، في جنازة الرئيس الشيشاني الموالي لروسيا أحمد قديروف والذي قتل أمس في انفجار استهدفه.
    وحمل رمضان وسليم خان جثمان والدهما أحمد إلى مقبرة هذه القرية، وشارك أيضًا في الجنازة الرئيس الشيشاني بالوكالة سيرجي إبراموف، ووزير الداخلية الشيشاني علو الخانوف، والذي أصيب في عملية التفجير في غروزني.
    من جانبها توعدت الحكومة الشيشانية الموالية لروسيا من جانبها بتصعيد عملياتها العسكرية ضد من وصفتهم بـ "الإرهابيين" في الجمهورية القوقازية


    [color=FF3399]صدمة في الأوساط العسكرية الصهيونية بسبب عملية كيتسوفيم [/color]

    [​IMG]
    عام :الوطن العربي :الاثنين 20 ربيع الأول 1425هـ -10مايو2004 م آخر تحديث 7:38:55 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: أفاد راديو جيش الإحتلال الصهيوني أن صدمة كبيرة تعتري الأوساط العسكرية 'الإسرائيلية' بعد عملية 'كيتسوفيم' التي نفذها مجموعة من الفلسطينيين وتمكنوا بعدها من الهرب.
    قال مسؤول عسكري رفض الكشف عن هويته: إن العملية تعد دليلاً واضحًا على التطور في الأداء العسكري لما وصفهم بالإرهابيين الفلسطينيين، مضيفاً أن هذا السبب هو أكثر ما سبب القلق لكبار القيادات العسكريين في المؤسسة العسكرية 'الإسرائيلية'.
    وانتقلت الإذاعة إلى أقوال مصدر عسكري في هيئة الأركان الذي أعرب عن ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في الفترة المقبلة تحسباً لعمليات أخرى على نفس المنوال، موضحاً أنه يبدو أن الفلسطينيين قد انتهجوا طريقاً آخر في شن العمليات على الإسرائيليين' يتمثل في المواجهة المباشرة وعدم القيام بعمليات 'إنتحارية'-على حد قوله-.
    وقد أشارت الإذاعة أن لديها معلومات حول غضب كبار القيادات العسكريين في الكيان الصهيوني من تمكن الفلسطينيين من القيام بعمليتهم وسط هذا الجمع الكبير من المستوطنين وغالبيتهم مدججين بالسلاح وعددهم 300 شخص، إضافة إلى الحراسات العسكرية حول 'كيتسوفيم'، وذاد من حجم الغضب الصهيوني تمكن المجموعة الفلسطينية من الهرب.
    وتعتبر هذه العملية هي الثانية للفدائيين الفلسطينيين خلال اسبوع واحد أدت الأولى إلى مصرع 5 صهاينة وإصابة عدة جنود عند محور المستوطنة


     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-10
  11. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------

    [color=FF3399] مقتل جندي أمريكي وإصابة آخر في سامراء [/color]

    [​IMG]
    عام :الوطن العربي :الاثنين 20 ربيع الأول 1425هـ -10مايو2004 م آخر تحديث 8:47:27 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: أعلن الجيش الأمريكي في بيان اليوم الاثنين أن جنديًا أمريكيًا قتل وجرح آخر في هجوم فجرت فيه قنبلة على جانب طريق شمالي بغداد.
    وأضاف البيان وفقًا لما ذكرته رويترز أن الجنديين كانا ضمن دورية لفرقة المشاة؛ الأولى تبحث عن قنابل على جوانب الطرق في سامراء الواقعة على بعد 100 كيلومتر شمالي بغداد عندما وقع الهجوم في صباح الثامن من مايو


    --------------------------------------------------------------------------------

    [color=FF0000] هجوم بالهاون على القوات الأمريكية أمام مبنى محافظة النجف [/color]


    [​IMG]
    عام :الوطن العربي :الاثنين 20 ربيع الأول 1425هـ -10مايو2004 م آخر تحديث 7:31:16 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: أفادت مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية في مدينة النجف أن قوات الاحتلال الأمريكية تعرضت لهجوم بقذائف الهاون أمام مبنى محافظة النجف.
    ونقلت المراسلة عن قائد شرطة المدينة اللواء علي الياسري أن القوات الأمريكية ردت بإطلاق النار بصورة عشوائية فأصابت ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية.
    من جهة أخرى قال المتحدث الأمريكي العميد مارك كيميت اليوم الاثنين: إن القوات الأمريكية قتلت 35 من أفراد ميليشيات جيش المهدي التابع للصدر في سلسلة من الاشتباكات بضاحية مدينة الصدر في بغداد الليلة الماضية.
    وكان عبد الهادي الدراجي المتحدث باسم مكتب الصدر في بغداد قد ذكر أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح اليوم جراء قصف طائرة أمريكية لمكتب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مدينة الصدر ببغداد، بعد أن حاصرته بالدبابات والمدرعات،،،




     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-10
  13. حبيب عدن

    حبيب عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-09
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    سوف نتابع اخبارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سوف نتابع اخبارك


    الصورة التي ارفقها
    ادمت كل قلب عربي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-10
  15. حبيب عدن

    حبيب عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-09
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان

    صحيح انها صورة مزريها

    ولكن ليتحرك القلب الخامد

    ومن يرى ان الصورة تخدش الحيا عليه بحذفها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-12
  17. علي طه الصايدي

    علي طه الصايدي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    2,256
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]ثلاثة شهداء للقسام في قصف إسرائيلي لحي الزيتون بغزة [/color]

    [​IMG]
    تشييع أحد شهداء عمليات الاحتلال المتواصلة في حي الزيتون منذ أمس (الفرنسية)


    استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب العشرات في غارات نفذتها مروحيات الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون في غزة اليوم. وأفاد مراسل الجزيرة نت في غزة بأن عدة منازل أصيبت بالصواريخ الإسرائيلية وأن من بين الجرحى رضيعين وسيدتين.

    وأوضح المراسل أن 22 مصابا نقلوا إلى المستشفيات جراء القصف الأخير، مشيرا إلى أن مستشفى الشفاء بغزة اكتظ بالجرحى بينما تواصل سيارات الإسعاف نقل المصابين.

    ويأتي القصف الأخير لحي الزيتون بعد أن قصفت مروحيات الأباتشي صباح اليوم منزلا لأحد كوادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الحي، مما أسفر عن جرح ما لا يقل عن ستة فلسطينيين.

    ويواصل جيش الاحتلال عملياته العسكرية في هذا الحي حيث يمنع السكان من مغادرة منازلهم وينتشر القناصة على أسطح المنازل، فيما تواصل الآليات أعمال تجريف وهدم عدد من المباني في المنطقة.

    وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات إسرائيلية وعناصر المقاومة الفلسطينية في محيط مسجد حسن البنا بحي الزيتون، حيث قتلت المقاومة أمس ستة جنود إسرائيليين واحتفظت بأشلائهم.

    وقال المراسل إن وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز يشرف بنفسه على عملية حي الزيتون العسكرية من منطقة ناحل عوز العسكرية شرق مدينة غزة. وقد أكد قادة قوات الاحتلال أنهم لن ينسحبوا قبل استعادة جثث الجنود الستة. كما رفضوا إجراء أي مفاوضات مع رجال المقاومة الفلسطينية.
    [​IMG]
    قوات الاحتلال مصممة على استرجاع أشلاء قتلاها دون مقابل (الفرنسية)

    وقد دمرت المقاومة الفلسطينية دبابة للاحتلال في منطقة المنطار شرق حي الشجاعية بمدينة غزة. ونقل المراسل عن مصادر في المقاومة وشهود عيان أن ألسنة النيران تصاعدت من الدبابة بعد اصطدامها بلغم.

    وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن تفجير سيارة همر إسرائيلية وقامت بتصويرها وستقوم بنشرها لاحقا.

    وأشار المراسل إلى أن مروحيتين للاحتلال وصلتا إلى المنطقة لإجلاء طاقم الدبابة، بينما لم ترد معلومات مؤكدة عن عدد الإصابات وما إن كان هناك قتلى. وأوضح أن تعزيزات عسكرية إسرائيلية وصلت من مفترق الشهداء جنوبا ومعبر كارني شرقا.

    من ناحية أخرى أفاد مراسل الجزيرة نت في غزة بأن شابا فلسطينيا يدعى أحمد إسماعيل نبيل استشهد برصاص قوات الاحتلال شرق بلدة بيت حانون بينما جرح فتى كان يرافقه.

    وفي الضفة الغربية أصيب خمسة شبان فلسطينيين بجراح وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، فيما يحتفظ الجيش الإسرائيلي بجريح سادس وذلك خلال مواجهات شهدها مخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس.

    وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في المخيم وشرعت في إطلاق النار فيما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة وتفجير عبوة ناسفة قرب دورية عسكرية.

    وساطة مصرية
    يأتي هذا التصعيد بينما يجري وفد مصري محادثات في غزة مع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية في مسعى لإقناعهم بتسليم أشلاء الجنود الإسرائيليين الستة.

    [​IMG]
    مقاتلو حماس يعرضون بقايا من أشلاء وعتاد جنود الاحتلال الإسرائيلي (رويترز)
    وقالت مصادر دبلوماسية مصرية إن رئيس المخابرات اللواء عمر سليمان أصدر توجيهاته للوفد المصري بضرورة إنهاء هذه القضية بالسرعة الممكنة بعد أن توعدت إسرائيل ببقاء قواتها في حي الزيتون إلى أن تتسلم أشلاء جنودها القتلى.

    وكانت إسرائيل طلبت رسميا من الصليب الأحمر في غزة العمل على إعادة رفات جنودها. كما دعا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مجلسه الأمني للانعقاد في الضفة الغربية، وأصدر بيانا ناشد فيه "الإخوة في غزة" حل المشكلة وفقا للشريعة وتعاليم الدين الإسلامي والتقاليد الإنسانية.

    وكانت الأجنحة العسكرية لحركات التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي أعلنت أن أشلاء الجنود الإسرائيليين موجودة لديها، وقالت إنها لن تسلمها إلا بعد وقف إسرائيل الكامل لهجماتها والتفاوض على الإفراج عن معتقلين فلسطينيين



    [color=FF0000] معاريف: ما أدركه الأمريكان في الفلوجة ''ندركه نحن في غزة'' [/color]


    عام :الوطن العربي :الأربعاء 22 ربيع الأول 1425هـ - 12مايو2004 م آخر تحديث 3:48:37 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: في رد فعل على مقتل ستة من جنود الاحتلال في حي الزيتون بقطاع غزة, أجرت وسائل الإعلام الصهيونية مقارنة بين قطاع غزة وجنوب لبنان الذي انسحب منه الجيش في مايو 2000 بعد 22 عامًا من الاحتلال.
    ويقول 'ناحوم بارنيا' في صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الأوسع انتشارًا في البلاد 'بالنسبة لقسم كبير من الشعب فإن قطاع غزة تحول إلى لبنان'.
    وأضاف: إن 'تشكل حركة احتجاج مؤيدة للانسحاب ليست سوى مسألة وقت'.
    ومن ناحيتها تساءلت 'معاريف' من جهتها: 'لكم من الوقت سنبقى عالقين في مستنقع قطاع غزة وبأي ثمن, ألم نتعلم شيئًا؟، إن جيشًا ومهما كان حسن التدريب ومهما كانت معداته متطورة سيبقى على الدوام في وضع خاسر في مواجهة شعب مدني مندفع يعيش في مناطق مكتظة بالسكان, إن الأمريكيين أدركوا ذلك في الفلوجة ونحن ندركه في غزة'.,,.


    --------------------------------------------------------------------------------

    [color=FF0000] بوساطة مصرية .. التوصل لاتفاق حول تسليم أشلاء الجنود الصهاينة [/color]
    [​IMG]

    عام :الوطن العربي :الأربعاء 22 ربيع الأول 1425هـ - 12مايو2004 م آخر تحديث 4:49:15 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام : في نبأ عاجل لها نقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الحركة وكتائب شهداء الأقصى من جهة، والجانب الإسرائيلي من جهة أخرى بوساطة السلطة الفلسطينية ومصر، تنسحب بموجبه إسرائيل من حي الزيتون بغزة، وتسلم جثث فلسطينيين محتجزة لديها مقابل تسليم أشلاء جثث الجنود الصهاينة الموجودة لدى الفصائل الفلسطينية،،،


    ونقلا عن الجزيرة نت

    مجندة أميركية تتبرأ من إهانة العراقيين وتدين رؤساءها

    [​IMG]
    ليندي إنغلاند فضحت مسؤوليها وأكدت تلقيها أوامر بتعذيب السجناء العراقيين (الفرنسية)
    اعترفت مجندة أميركية -نشرت صورتها في شتى أنحاء العالم وهي تجر على الأرض سجينا عراقيا عاريا برباط في عنقه- أن قادتها طلبوا منها الوقوف لالتقاط هذه الصورة.

    وأوضحت "أمرت من جانب أشخاص ذوي رتب كبيرة بالوقوف هكذا وأمسك بالرباط، التقطوا الصورة وهذا كل ما أعرفه". وأضافت ليندي إنغلاند وهي حامل بشهرها الرابع أن الصور التقطت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقالت حين سئلت عن شعورها وهي تقف إلى جوار رجل عار "راودني شعور غريب".

    وأشارت المجندة الأميركية المحتجزة في فورت براغ إلى أن الضباط الأميركيين قالوا لها ولزملائها أن انتهاك حقوق العراقيين وإذلالهم يؤتي ثماره، وأضافت "بالنسبة لنا نحن كنا نؤدي واجبنا أي نفعل ما نؤمر به على أن تجيء النتيجة كما يريدون".

    وردا على سؤال فيما إذا كان السجناء العراقيون تلقوا معاملة أسوأ مما ظهر في الصور أجابت إنغلاند بـ "نعم" غير أنها رفضت الإفصاح عن المزيد من المعلومات بناء على نصيحة محاميها.

    اعترافات المجندة الأميركية هذه جاءت بعد ساعات من نفي وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد أن يكون البنتاغون قد تستر على موضوع تعذيب الأسرى العراقيين.

    وقبل ذلك كانت لجنة القوات المسلحة في الكونغرس قد استمعت لإفادة الجنرال أنتوني تاغوبا الذي أعد تقريرا عن التحقيق في تعذيب الأسرى العراقيين في سجن أبو غريب غربي بغداد.


    دونالد رمسفيلد (رويترز)

    وبرر تاغوبا ما حدث بأنه نتيجة لقلة الانضباط والتدريب وعدم وجود الإشراف الجيد على المسؤولين عن عمليات التحقيق مع المعتقلين من قبل رؤسائهم. غير أنه شدد على عدم وجود دليل على أن هذه التجاوزات حدثت بناء على أوامر.

    من جهته قال ستيفن كامبون مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الاستخبارات إنه لم تتوفر بعد كل الحقائق المتعلقة بتعذيب المعتقلين العراقيين.

    وأشار في شهادته أمام لجنة القوات المسلحة بالكونغرس إلى أن أساليب تحقيق قاسية تم اعتمادها على مستوى القيادة العامة للقوات الأميركية، وأن هناك خمسة تحقيقات تجرى بشأن هذه القضية لم تنته بعد. واعترف بأن حالات التعذيب التي تعرض لها المعتقلون العراقيون تعد انتهاكا لاتفاقيات جنيف.

    ومن المقرر أن تبث محطة التلفزة الأميركية سي بي إس اليوم يوميات مجندة أميركية في العراق مصورة عبر كاميرا فيديو تظهر ظروف اعتقال معتقلين عراقيين.

    وستعرض هذه الوثيقة في برنامج (60 دقيقة) الذي كان أول من كشف قضية سوء معاملة وإهانة معتقلين عراقيين من قبل عسكريين أميركيين، وأوضحت المحطة أن البرنامج لن يعرض مشاهد تجاوزات وسوء معاملة بل يأتي على ذكر ظروف اعتقال العراقيين في سجن أبو غريب ومعسكر بوكا جنوبي العراق، كما يظهر الكره الذي تشعر به صاحبة الصور تجاه المعتقلين.



    [color=FF0000] التايمز: ذبح الرهينة الأمريكي يضغط على بلير لينأى عن سياسة بوش [/color]

    [​IMG]
    عام :أوروبا :الأربعاء 22 ربيع الأول 1425هـ - 12مايو2004 م آخر تحديث 4:41:18 PM بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: اعتبرت صحيفة التايمز البريطانية أن عملية قطع رقبة الرهينة الأمريكي 'نيك بيرج' في العراق ستزيد من الضغوط على رئيس الوزراء البريطاني 'توني بلير' لينأى بنفسه عن سياسات الرئيس الأمريكي 'جورج بوش'.
    وتشير الصحيفة - فيما نقلته الجزيرة - إلى أن الوزراء والمسؤولين البريطانيين يبدون نفس مشاعر الاشمئزاز السائدة في بريطانيا إزاء الاعتداءات التي وقعت على السجناء العراقيين ويعتقدون بأنها أضرت بمصداقية وضرورة الحرب على العراق.
    وتنقل الصحيفة عن مسؤول بريطاني قوله: إن هناك شعورًا بالمرارة وعدم الرضا عن الاستراتيجية الأمريكية في العراق, وتبين التايمز أن لندن ترى أن الحاجة ماسة كي تلعب الأمم المتحدة دورًا فعليًا في تسليم السلطة للعراقيين بنهاية الشهر المقبل،،،



     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-12
  19. حبيب عدن

    حبيب عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-09
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    مشكور

    مشكور اخي على الاخبار

    والسبق

    خاف تنافس الجزيرة
     

مشاركة هذه الصفحة