حكام الكويت

الكاتب : صالح الخلاقي   المشاهدات : 826   الردود : 8    ‏2000-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-12-13
  1. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    ***** نسخه من عرب تايمز arabtime.com

    * عزيزنا القارئ
    * إذا رأيت صاحب هذه الصورة في الشارع أو في الفندق أو في المقهى سارع فورا إلى الاتصال بالانتربول الدولي لان هذا الشيخ الكويتي مطلوب بسبب ارتكابه لعدة سرقات واختلاسات تقدر بالملايين .
    * طبعا لا ضرورة لان تتصل بالسفارات الكويتية لان الشيخ الحرامي من العائلة الحاكمة والأموال التي سرقها تناصفها مع حكام الكويت لذا فأن الاتصال بالسفارات الكويتية مضيعة للوقت .
    * الشيخ يقيم حاليا في جزر البهاما التي تعتبر بعيدة عن متناول الانتربول والتي تشتهر بالبنوك السرية التي يخزن فيها اللصوص أموالهم .... الجزيرة من هذه الجزر لا تزيد عن نصف كيلومتر مربع ومع ذلك تجد فيها اكثر من ألف بنك


    كم يبلغ عدد شيوخ ال الصباح الحاكمين في الكويت وأين هم ؟


    إذا استثنينا حاكم الكويت ووزير الخارجية ووزير الدفاع وبعض المتناثرين هنا وهناك فأن العدد ليس كبيرا والغالبية من الشيوخ والشيخات أما في السجون الأوروبية والعربية أو في المنافي بتهم السرقة والاختلاس .
    واذا كانت المحكمة في البهاما قد أمرت الشيخ محمد فهد الصباح برد ملايين الدولارات التي سرقها باعتباره مقيما في الجزر ومحميا بقوانينها .... فان الحكومة الإسبانية طلبت من الانتربول الدولي رسميا ملاحقة الشيخ والقاء القبض عليه بالتهم ذاتها وشملت المدعو فؤاد جعفر المقيم في إحدى المدن البريطانية .
    ولكن ما حكاية هذا وذاك ؟
    الحكاية طويلة .... فبعد أن كنز حكام الكويت أموال النفط في البنوك الأجنبية قرروا تأسيس دائرة لاستثمار هذه الأموال في الخارج ووجدوا أن لندن هي افضل الأماكن لتأسيس مكتب الاستثمار المذكور .... ووضعوا على رأس المكتب المدعو فؤاد جعفر .
    شكليا ... كان المكتب مربوطا بوزير المالية جاسم الخرافي .... وعمليا ربطوه بوزير النفط الشيخ علي الخليفة العذبي الصباح وبين هذا وذاك ضاعت طاسة المكتب وطاسة المدير الذي نجح في تحويل ملايين الملايين لحساباته الخاصة بالتعاون مع بعض شيوخ العائلة الحاكمة في الكويت .
    شيوخ الصباح أزعجتهم آنذاك التساؤلات الكثيرة حول نشاط المكتب والفساد المستشري فيه بخاصة وان الصراع بين الخرافي وعلي العذبي قد خرج الى العلن فقرر الشيوخ عزل الرجلين ومعهم فؤاد جعفر وأتوا برجل ثالث من ال الصباح لاصلاح ما افسده السابقون وكان البطل المخلص هو الشيخ محمد فهد الصباح .... وبعد أشهر فقط من تعيينه مديرا لمكتب الاستثمار الكويتي في لندن ترحم الكويتيون على ايام فؤاد جعفر .... فهذا كان يسرق نسبة ضئيلة من مدخرات المكتب ...اما الرئيس الجديد فقد لهط المكتب بما فيه وهرب الى جزر الباهاما حيث لا تخضع بنوكها لاية رقابة وحيث لا وجود لاتفاقات تبادل المجرمين مع العالم الخارجي .
    ويوم أمس دعت المحكمة المركزية في إسبانيا الحكومة الإسبانية إلى مطالبة الحكومة البريطانية بتسليمها النائب السابق لرئيس مكتب الاستثمار الكويتي فؤاد جعفر لتقديمه الى المحاكمة كمتهم رئيسي في قضية انهيار الاستثمارات الكويتية في اسبانيا في 1992.
    وقال مصدر قضائي اسباني ان القاضية تيريسا بلاثيوس المسئولة عن هذه القضية طلبت من الشرطة الدولية (انتربول) في 10 نوفمبر اعتقال فواد جعفر ومتهم رئيسي آخر في القضية هو الرئيس السابق لمكتب الاستثمار الكويتي ولمجموعة توراس التي يملكها المكتب في اسبانيا الشيخ محمد فهد الصباح . واضاف ان القاضية بلاثيوس اصدرت ايضا في فبراير الماضي أمرا قضائيا دوليا بالبحث عن المتهمين واعتقالهما بتهمة النصب والاختلاس وتزوير المستندات والتلاعب بالاسعار وهي نفس التهم الموجهة الى المتهم الرئيسي في القضية وهو الاسباني خابيير دي لاروسا الذي غادر السجن الاحتياطي في اوائل العام الجاري بموجب كفالة مالية. وأوضح ان القاضية بلاثيوس قررت اتخاذ اجراءات ضد الشيخ فهد الصباح اثر رفضه مقابلة بعثة قضائية اسبانية انتقلت الى مكان اقامته في جزر البهاماس في اكتوبر الماضي بهدف استجوابه بشأن دوره في القضية. ويؤدي عدم وجود اتفاقيات تسليم المتهمين بين اسبانيا وجزر البهاماس الى امتناع السلطات القضائية الاسبانية حاليا عن المطالبة بتسليمه اليها . الا ان القضاء الاسباني وجد حرية اكثر في التحرك ضد فواد جعفر المقيم رسميا في بلدة بيتهانجير البريطانية. ويتعين على مجلس الوزراء الاسباني دراسة الطلب القضائي المقدم من جانب المحكمة المركزية في 28 يوليو الماضي والبت فيه.
    ومن المتوقع أن يتم قبول الطلب وتقديمه الى الحكومة البريطانية التي ستقوم بدورها برفعه الى القضاء البريطاني. واستنادا الى المصدر فان تسلم الحكومة والقضاء البريطانيين للطلب الاسباني سيجبر شرطة بريطانيا على اعتقال فواد جعفر وتسليمه الى اسبانيا تنفيذا للاتفاقيات المبرمة بين البلدين بهذا الخصوص. الا أن لجوء المتهم في حالة اعتقاله الى القضاء في بريطانيا ورفضه لاجراءات تسليمه الى اسبانيا سيؤدي الى فتح حالة قضائية طويلة ومعقدة ربما تؤدي الى اعاقة تسليمه الى اسبانيا مدة طويلة . وكان مكتب الاستثمار الكويتي قد طرد دي لاروسا وكامل طاقمة الاداري بما فيه فؤاد جعفر من مجموعة توراس التابعة له في مايو 1992 ثم قامت المجموعة في يناير 1993 برفع القضية المذكورة على جميع اعضاء مجلس توراس الاداري السابق في قضية وصفها مراقبون محليون بانها من أشد القضايا تعقيدا وتفرعا في تاريخ القضاء الاسباني. وكانت وكالة الضرائب الاسبانية قد ذكرت في مايو الماضي ان مجموعة توراس الكويتية تهربت من ضرائب مستحقة لاسبانيا خلال الفترة من 1987 الى 1991 عندما كان خابيير دي لاروسا المتهم الرئيسي في قضية انهيار توراس في 1992 هو المتصرف الرئيسي بشئونها وقدرت قيمتها الاجمالية بـ (37 مليون دولار)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-12-13
  3. homeless

    homeless عضو

    التسجيل :
    ‏2000-10-14
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    الحزب الا شتراكي ورد الجميل

    الرفيق / صالح

    والله لقد اثلجت صدري !!! يستاهلوا حكام الكويت ما قلت عنهم سوا كان صدق ام كذب !

    وللتذكير فقط حكام الكويت هم الدوله العربيه والخليجيه الوحيده التي وقفت مع النظام الماركسي الشيوعي في الجنوب ودعمت ذلك النظام سياسيا وماديا في الوقت الذي كان العالم كله يعرف بحجم التنكيل الذي يتعرض له ابناء الجنوب. ومع احترامنا وحبنا لشعب الكويت الا ان سياسة حكومته تجاه ابناء الجنوب في ذلك الوقت اثارت علا مات استفهام كبيره عن مصلحة الكويت؟ بدعم نظام دموي استبدادي اباح دما واموال
    اخوان لهم في جنوب الجزيره . ورد للجميل نجد الحزب الا شتراكي تنكر لهذا الجميل وعض اليد التي ساعدته وهذا الشي طبيعي وكما يقول المثل( الي ما فيه خير لا هله ما فيه خير للغريب) .
    فهل ننتظر من اخواننا الكويت ان يقوموا بالا عتذار لنا ء كشعب وليس حكومه وذلك عن ما لا قيناه من ظلم وتنكيل من نظام استبدادي دعمته الكويت ووقفت معه حتى انهياره؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-12-13
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    المناصفة أفضل من أخد الكل .

    الجميل في حكام الكويت أن يسرقون ولا يبخلون على شعبهم ، السرقه عادة متاصلة في العرب قاطبه ، ولكن حكام الكويت قد اشبعوا شعبهم بعد أن أشبعوا بطونهم .


    لكن ماذا عن من لم يشبع ولن يشبع وسيظل يأكل المال العام ، والخاص وسيأكل الزرع والاطفال ولن يبقى على شىء ومع ذلك لن يشبع .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-12-13
  7. alyafai

    alyafai عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-01
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    2
    مسكين يالحزب

    طيب ياجماعة خلونا من كل المواضيع وركزوا على هذا الحزب وماضية التعيس الاسود.
    * قلنا مافي امن قالوا الحزب
    * قلنا في سرقة ونهب ورشوة قالوا الحزب والاشتركية
    * قلنا الكويت قالوا الحزب ... الخ
    * قلنا ثور قال حلبه .. والله حالة .. طيب الى متى.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-12-13
  9. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    يافعي

    <font size=7>

    الحزب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-12-13
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ستظل الكويت علامة مميزة في السجل العربي

    إخواني ،،، أنا لن أتطرق لما تردده الصحيفة المشبوهة تلك ولن أجاريكم في النظر للأمور من الزاوية التي يحب أن يراها منها كل من يكتب متناسيا أن هناك قواعد تحكم أصول اللعبة السياسية في العالم العربي منذ الخمسينات وحتى نهاية الثمانينات وشارك في اللعبة تلك الجميع كل حسب واقع الحال لديه ولكن الكويت كانت أحسن من شارك فيها .
    كلنا يعرف أن الكويت لها ظرف خاص ، فهي قد سمحت بالتعددية في الاتجاهات السياسية بعد قيامها وواجهت جارا قويا يحمل فكرا قوميا متشددا وظروفا أخرى طغت فيها النظرة القومية والتشدد للأفكار السائدة حينذاك والتي تعود لفكر القوميين العرب الذي برزت منه زعامات الحزب الاشتراكي عندما كان يحمل اسم جبهة وتبنى الكثير من أبناء الكويت الفكر القومي لذلك كان لزاما عليها أن تمارس سياسة قبض العصا من الوسط وتتخذ خطا قوميا يرضي المتطرفين من رجال حركات التحرر العربية والأحزاب الراديكالية ومنهم الحزب الاشتراكي اليمني ولا يخل أيضا بعلاقاتها مع الأطراف الأخرى وهذه السياسة الحكيمة هي التي جعلت الكويت طيلة تلك الحقبة تنأى بنفسها عن الصراعات العربية وتشكل في الوقت ذاته أحد المنابر التي ينطلق منها صوت الحق المنادي بالحرية لكل الشعوب ولا يفوتني أن أشير أن للكويت دور بارز في انطلاقة منظمة التحرير الفلسطينية من أراضيها ولعبت دورا رئيسيا في دعم العراق أثناء حربه مع إيران بمن منطلق قومي بغض النظر عن الاستراتيجيات وأسهمت صحافتها سواء كانت الحكومية أو تلك التي تتبنى أفكارا شتى في الدفاع عن الحق العربي وتأكيده باستمرار .
    إن العنجهية والتصرف الطائش الذي قام به دعاة القومية في العراق بغزوهم للكويت في وقت انعدمت فيه تلك الأفكار وانحسرت انقلب وبالا على العراق ووضعه في ركن قصي وغير النظرة العامة للوضع القومي العربي وجعل أبناء الكويت حكاما ومحكومين يعيدون حساباتهم تجاه تلك المأساة وغير كثيرا في السياسة الكويتية وجعلها ترفض حاليا تلك الاطروحات .
    بغض النظر عن الثروات الشخصية للأفراد فالكويت كانت ولازالت تعد مثالا يحتذى في النظام الدستوري القائم على الديمقراطية البرلمانية وما ينقصها فقط هو تمرير تمثيل المرأة في صرحه وهو ما ترفضه أيضا بعض القوى المتشددة .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-12-15
  13. ابو رانيا

    ابو رانيا عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-15
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    عزي ...

    الصحيفه مشبوه يمكن ؟؟ ولاكن الاعلام الكويتي الذي يعترف بنفسه عن معدلات رهيبه في مستوى الجريمه والمخدرات والانحرافات التى لامثيل لها في العالم العربي كامل ..
    واحد مصري مواطن مصري اجريت معه مقابله اذاعة منتوكارول ايام ازمة الخليج قال بالحرف الواحد كيف نرضى ان نرسل اولادنا يقاتلون من اجل شعب يسكر في مراقص القاهره وهنا نقول انه ليس كل اهلنا في الكويت كذلك ولاكن اه المتنفذين منهم الذي تخصهم الصحيفه ....
    ولك في الشيخه البحرينيه بنت عمهم الي هربت مع الجندي الامريكي خير مثال و اسف على عروبت اللي مثلها .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2009-11-25
  15. روح و روح

    روح و روح عضو

    التسجيل :
    ‏2009-11-11
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    :rolleyes:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2009-11-25
  17. تمتمه

    تمتمه عضو

    التسجيل :
    ‏2009-11-24
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    عرب تايمز :mad: معروفة اتجاهاتها ومموليها والقائمين عليها وقد حاولوا دون جدوى لسنوات عديدة ابتزاز دول السعودية والكويت والإمارات دون جدوى. إذا صدقت بيانات مكتب
    الحوثي فمن الممكن عندها أن أصدق عرب تايمز
     

مشاركة هذه الصفحة