قائد اعتداء (ينبع) اعتقل في اليمن ثم تمكن من الفرار إلى السعودية بعد أن دفع رشوة..

الكاتب : anfsale   المشاهدات : 499   الردود : 0    ‏2004-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-06
  1. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    6/5/2004

    قائد اعتداء (ينبع) اعتقل في اليمن ثم تمكن من الفرار إلى السعودية بعد أن دفع رشوة.. الأنصاري قاتل في توار بورا والبوسنة وأوغادين، والأمريكيون رصدوه قبل اختفائه من بريطانيا عام 1997

    الصحوة نت: خاص:




    كشفت مصادر مطلعة في لندن أن قائد الاعتداء الارهابي الذي وقع في مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية السبت الماضي "مصطفى عبد القادر الأنصاري" حارب في معارك تورا بورا الى جانب زعيم «القاعدة» اسامة بن لادن ومساعده ايمن الظواهري وسيف العدل المسؤول العسكري لتنظيم «القاعدة» قبل ان ينجح في الفرار الى الشريط الحدودي ومنه الى باكستان التي عاش فيها لفترة قصيرة قبل ان يفر الى اليمن الذي اعتقل فيه مع مجموعة من نشطاء «القاعدة» العام الماضي بجواز سفر مزور.
    ونقلت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم عن تلك المصادر قولها إن "المباحث الاميركية رصدت قائد الاعتداء الارهابي الذي وقع في ينبع السبت الماضي، قبل اختفائه من بريطانيا عام 1997 وانتقاله الى افغانستان ومنها الى اليمن. كما حارب في البوسنة قبل ان يأتي الى بريطانيا.وكان أيضا قد قاتل في القرن الافريقي وتحديدا في منطقة اوغادين.
    وقالت الصحيفة: "إلا ان مصادر اصولية زعمت في تطور لاحق ان الانصاري ربما يكون دفع رشوة للخروج من السجن اليمني الذي اعتقل فيه العام الماضي قبل ان يتوجه الى الاراضي السعودية للتخطيط لأعمال ارهابية"
    وأضافت الصحيفة "إن الانصاري كان موجودا على الموقع الانترنتي للمباحث الاميركية الخاصة بالمطلوبين مع مجموعة من نشطاء «القاعدة» اليمنيين الذين تبحث عنهم السلطات الاميركية ابتداء من عام 2002 بينما كان يحارب في تورا بورا او خلال مرحلة احتجازه في اليمن. ولم يقدم موقع المباحث الاميركية مزيدا من المعلومات عن الانصاري سوى اسمه الكامل مصطفى عبد القادر عابد الانصاري والاشارة الى انه «من مواليد السعودية». وكان الانصاري وبقية المطلوبين اليمنيين في اميركا متهمين بالتخطيط لهجمات على الولايات المتحدة أو على المصالح الأميركية في اليمن، كما انه كان واحدا من المطلوبين في السعودية."
    ويطلب موقع المباحث الاميركية الذي رصد 27 مليون دولار لمن يرشد عن مكان وجود بن لادن، تقديم معلومات عن عدد من اليمنيين من عناصر «القاعدة» منهم عليان محمد علي الوائلي من مواليد عام 1970، وشقيقه عمار الوائلي من مواليد عام 1976، وبسام عبد الله بشار النادي من مواليد عام 1976، وعبد الرب محمد السيافي، وسمير عبد الله المكتوي الذي اشير الى انه سعودي من مواليد عام 1968.
    وأشارت الصحيفة إلى أن من وصفتهم بـ(أصوليين في لندن) قد قالوا ان عبد المحسن، الشقيق الاصغر للانصاري، قتل في الشيشان عام 1994 . واضافوا أن مصطفى الأنصاري قاتل في معارك تورا بورا في افغانستان، ثم سافر إلى اليمن واعتقل في ابين العام الماضي. ولا تجزم هذه المصادر بما إذا كان اليمنيون سلّموه أم أطلقوا سراحه.
    كانت (الصحوة نت) قد كشفت في إبريل من العام الماضي 2003 إبان اعتقال (فواز الربيعي) في منطقة العرقوب بمحافظة أبين، أن الأخير قد أعلن عن تفاصيل عبر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي الذي اعتبره و12 من أصحابه من أخطر العناصر، بحسب معلومات عدد من معتقلي جوانتنامو والذين منهم شقيق الربيعي فواز ويدعى سليمان والذي قالت أجهزة الأمن في اليمن وأمريكا أنه ينتمي إلى مقاتلي تنظيم "القاعدة" المعتقلين.
    أما مجموعة الـ12 عنصراً فهم:عصام أحمد دبوان المخلافي الملقب بعكرمة، يمني من مواليد السعودية عام 197، أحمد الأخضر ناصر البيضاني، من مواليد 1977 باليمن، عليان محمد علي الوائلي من مواليد 1970، بشير على ناصر الشراري من مواليد 1970 باليمن، بسام عبدالله بن بوشر النهضي من يمني من مواليد السعودية 1976، عبدالعزيز محمد صالح بن عطاش سعودي من مواليد 1975، مصطفى عبدالقادر عابد الأنصاري سعودي ولا يعرف تاريخ ميلاده، عمر أحمد عمر الحبيش يمني من مواليد السعودية 1969، عمار عباده ناصر الوائلي يمني من مواليد 1977، شهور عبدالله مقبل الصبري يمن من مواليد السعودية 1976، سميدعبد السعيد المكتوي يمني من مواليد العربية السعودية 1968، أمين سعد محمد الزمري يمني من مواليد 1968، واليمنيان عبدالرب محمد محمد علي السيفي ورياض الشيكاوي ولا يعرف تاريخ ميلادهما، أبو نصر التونسي، ابو معاذ الجداوي.
     

مشاركة هذه الصفحة