بوش يكتب عن النبي محمد!!

الكاتب : نقار الخشب   المشاهدات : 536   الردود : 2    ‏2004-05-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-05
  1. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    [​IMG]




    عائلته لم تكتف برغبتها في السيطرة علي العالم وتحاول أن تقيم الأديان:

    [color=000099]بوش يكتب عن النبي محمد[/color]!!


    كتب : محمود الورداني [color=000000]
    عائلة السيد الرئيس جورج بوش من أكثر العائلات عراقة وكرم محتد وأصالة في الولايات المتحدة، فإذا كان سيادته بطل احتلال العراق وقتل عشرات الآلاف من العراقيين ومن جنوده المغاوير أيضا ومن الأفغان، وبطل_ بالاشتراك مع صفيٌه وحبيبه شارون_ الجدار العازل والتهام الأراضي الفلسطينية ومنع الفلسطينيين من العودة إلي ديارهم وقتلهم في كل مكان يتواجدون به.
    إذا كان ذلك كذلك، فإن والده مباشرة واسمه جورج أيضا (ألم أقل أنه سليل عائلة تميزت بالعراقة وكرم المحتد، بل ويتسمي أبناؤها بنفس الاسم الأول شأن الملوك) بطل التحالف الدولي الذي أباد أيضا عشرات الآلاف من العراقيين والفلسطينيين، وعدة آلاف أخري في أماكن متفرقة من العالم.
    وأخيرا.. تم الكشف عن جده المباشر، واسمه_ يا للمصادفات السعيدة_ جورج بوش أيضا (1796_1859) الذي كان واعظا وراعيا لإحدي الكنائس في أنديانا بولس، بل وأستاذا للغة العبرية والآداب الشرقية، وله عدد كبير من المؤلفات والأبحاث حول العهد القديم.
    ومن أهم كتبه ما ترجمه وحققه وعلٌق عليه د. عبدالرحمن الشيخ، وصدر أخيرا عن دار المريخ السعودية تحت عنوان: 'محمد.. مؤسس الدين الإسلامي ومؤسس الإمبراطورية الإسلامية' أما طبعته الإنجليزية فقد صدرت عام .1844

    [/color]
    بقية التفاصيل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-05
  3. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    لكن ما قلت لنا ويش قال بوش هذا عن الرسول صلى الله عليه وسلم ـ ولو حتى جزء من كلامه .
    بس نشوف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-05
  5. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    أخي الفاضل العربي الصغير

    إليك البقية:

    [color=000000]
    يتميز الكتاب_ شأن كل ما يفعله أبناء هذه الأسرة النبيلة_ بالتطرف العنصري وكراهية الأديان الأخري، بل يمكن اعتباره نموذجا صارخا علي كراهية الأديان الأخري وتحريضا علي العنصرية، علي مدي قرابة 700 صفحة من القطع الكبير. ويتعرض السيد جورج بوش لأصل العرب ومولد النبي ودعوته ثم نجاح الدعوة وقصة المعراج، بل وبناء النبي للمسجد وتغيير القبلة والغزوات وعلاقته باليهود والنصاري وشريعته لينتهي بتأملات في إنجازاته وشخصيته.. إلخ إلخ.
    وإذا كان هناك الكثير من المستشرقين الذين كتبوا يهاجمون الإسلام ويكذبون نبيه (وهناك أيضا نفر قليل كتبوا علي نحو تخلوا فيه عن العنصرية وكراهية الآخر).. إذا كان ذلك كذلك فإن السيد جورج بوش لا يخفي عنصريته وانحيازه المسبق ، حيث انطلق من مقولة محددة هي أن النبي هو تقريبا المسيخ الدجال الذي أشارت له التوراة والأناجيل، باعتباره سيأتي ويخضع العالم له نتيجة لتخلي المؤمنين من اليهود والمسيحيين عن تعاليم الرب. النبي محمد إذن مجرد عقاب من الرب، ووضعه الأساس لتلك الامبراطورية المترامية الأطراف وانتصاراته وانجازاته الكبري في تاريخ الإنسانية ليست إلا تأكيدا لتخلي السيد جورج بوش وقومه من المهاويس المتعصبين عن تعاليم الرب!
    بعبارة أخري يري بوش أن انتشار الإسلام وانتصاره مكتوب لديه في العهدين القديم والجديد، لكنه مجرد حدث عارض مؤقت حتي يعود أتباعه لرشدهم، آنئذ سينزاح الإسلام ويرتد المسلمون لعقيدة بوش!!
    ولا تسمح هذه المساحة المحدودة بتناول أطنان الأكاذيب العنصرية البغيضة التي أوردها السيد بوش، لكنني أشير فقط إلي أمثلة قليلة جدا من بينها قوله أن النبي كان يجيد القراءة والكتابة باللغة العربية. وساق في هذا الشأن عددا كبيرا من الحجج والأدلة العقلية. غير أن د. عبدالرحمن الشيخ مترجم ومحقق الكتاب يؤكد_ طبقا لشواهد ونصوص محددة لدي أعمدة التفسير الكبار، ومن بينهم ابن كثير، أن ما ورد في الكتاب بشأن 'أميٌّة' النبي، لا تعني أنه كان جاهلا للقراءة والكتابة، بل يمكن أن تشير إلي أهل الكتاب أو العرب الذين أنكروا النبوة، أيمكن أن يكون أميٌّا من جاء ليجعلم الجهلة.؟
    وهكذا يؤكد د. الشيخ أن النصوص التي يستشهد بها المسلمون للدفاع عن جهل النبي، إما أنه لا أساس لها، وإما أنها موضع خلاف، وعلينا أن نبحث عن أدلة أخري وهي كثيرة_ تشير إلي قدره ومكانته غير هذه الأدلة التي يتقولون بها.
    أما ما يذكره حول النسخ في القرآن، فهو أقل من أن يوليه المرء عنايته، لأن النسخ موجود في التوراة والأناجيل، وله أسباب محددة ذات طابع اجتماعي مثل تحريم الخمر علي مراحل، أو أن الرسول عندما تزوج السيدة خديجة، تزوجها وفق الشرع المسيحي، لذلك لم يتزوج سواها طوال حياتها وفق النص الإنجيلي الذي يحرم تعدد الزوجات. وهذه الرواية تدعو للفخر لا العكس، لأن زواجه_ قبل ظهور الإسلام_ وفق تقاليد أهل الكتاب اكرم من أن يتزوجها وفق الشرائع الوثنية السائدة آنذاك، والتزامه بالشرع الذي عقد زواجه بمقتضاه، إنما هو دليل علي صدق التزامه، وكونه عدد الزوجات بعد ذلك، فهذا لأن الدين الجديد نسخ ما سبق_ حسبما ذكر د. الشيخ_.
    ولعل الأهم هو التمثل الأمريكي لمفردات التاريخ الصهيوني وفق رؤية العهد القديم، ذلك التمثل الأصولي الرجعي الذي يجد امتداداته في النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة الآن بمقتضي مشروع امبراطوري يفرض بالقوة والقتل والتوحش كل ما سعت الإنسانية لتجاوزه علي مدي تاريخها.
    لنتذكر فقط أن الأوروبيين الذين خرجوا من أوروبا متوجهين للأرض الجديدة حال اكتشافها، اعتبروها جنة الله التي ورد ذكرها في التوراة، وماثلوا بين أنفسهم وبين العبرانيين، أما الهنود الحمر أصحاب الأرض الأصليين فقد أطلقوا عليهم اسم 'الكنعانيين'، ليشبهوهم بالشعب الذي وجده العبرانيون عند خروجهم من مصر!
    استخدم الغزاة الأوروبيون وهم يفتحون أمريكا لغة مستمدة من التوراة، وتمثلوا ما ورد في التوراة، وزادوا علي ذلك بإبادة 112 مليون هندي، أكرر 112 مليون هندي. كما اعتبر الشعب الأمريكي الذي تشكل أكثره من الفقراء، إلي جانب مجموعة من المجرمين والقتلة، اعتبر نفسه شعب الله المختار ليكتسبوا شرعية دينية، فالتماهي إذن مع العهد القديم تعود جذوره لأسباب موضوعية تماما، وانفراد الولايات المتحدة بأكثر التفسيرات والرؤي الدينية إغراقا في الرجعية له أسبابه الموضوعية أيضا.
    وهكذا مشروع بوش الجد والابن والابن ليس مجرد مشروع سياسي يسعي للهيمنة الامبراطورية، مثلما فعلت كثير من الامبراطوريات المنقرضة علي مدي التاريخ، بل هو إلي جانب ذلك مشروع ديني أصولي بالمعني البغيض المستند للقوة والقوة وحدها.
    وهكذا أيضا يمكن فهم مغزي التحالف والتطابق بين شارون العنصري المتطرف، وبوش العنصري المتطرف، خصوصا أننا نحن العرب في أكثر لحظاتنا ضعفا ومن ثم مهانة وإذلالا، سواء كنا شعوبا أو نظما.

    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة