حقائق عن العارف بالله سيدي أحمد الرفاعي

الكاتب : الميزان العادل   المشاهدات : 1,036   الردود : 7    ‏2001-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-09-22
  1. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين الذي أكرم من شاء من عباده الصالحين بكرامات هي من جملة معجزات أنبيائه المرسلين، الدالة على صحة دينه المبين، والقائل:{ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. الذين آمنوا وكانوا يتقون لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة}، والصلاة والسلام على أفضل النبيين والمرسلين، وسيد الخلق أجمعين، سيدنا محمد الصادق الأمين، الذي آتاه الله من المعجزات وحده أكثر مما آتى جميع الأنبياء والمرسلين، وأكرم أولياء أمّته بكرامات أوفر مما أكرم به جميع الأولياء السابقين، والقائل عن ربه عـزّ وجل:( مَنْ عَادَى لِي وَلِيّاً فَقَدْ بَارَزَنِي بِالمُحَارَبَةِ...الحديث القدسي في صجيح البخاري)، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

    إلى الإخوة الكرام الباحثين عن الحقيقة بتجرد وإنصاف:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    من المصائب التي ابتلينا بها، والحمد لله على كل حال، أن قام البعض، هداهم الله وأصلحهم، بنشر دسائس الحاقدين على الصوفية وانتهكوا حرمات أولياء الله بالكذب والبهتان وبتهم الشرك والإلحاد، حسبنا الله ونعم الوكيل.

    فما نشر في هذا المنتدى المبارك من إساءة يندى لها الجبين، للعارف بالله سيدنا أحمد الرفاعي، قدّس الله سرّه ونفعنا ببركاته، ما هو إلا استمرار للحملة الظالمة التي يقوم بها أدعياء السلفية على الصوفية، متجاهلين الوعيد الشديد الذي أنزل في حق من يعادي أولياء الله، وفي حق من يكذب وفي حق من يعادي المسلمين وفي حق من يكفر المسلمين وفي حق (وَمَنْ سَنَّ في الإسْلامِ سُنَّةً سَيِّئَةً كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ يَعْمَلُ بِهَا بَعْدَهُ مِنْ غَيْرِ أنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْء» فوزر كل من ذهب إلى الموقع المذكور وقرأ السموم التي ذكرت عن هذا الولي ودخل في قلبه شيء من الشك في حرمة هذا الولي، على من نشر تلك السموم في الموقع وعلى من دلّ الغير على العنوان. فاتقوا الله وتوبوا إليه واستغفروه إنه هو التواب الرحيم.

    وليعلم الجميع أني لست منتسبا إلى الطريقة الرفاعية، ليس تحقيرا من شأنها ولكن لعدم تأهلي لهذ الشرف العظيم، ولكن الغيرة على الإسلام وعلى أولياء الله هو دافعي لكتابة هذا التوضيح اللازم والله من وراء القصد.

    فمن المعروف لكل طالب علم، أن كثيرا من الدس قد وقع في الكتب الدينية ومنها كتب الصوفية، وقد جاء الدس على الصوفية وفي كتبهم من عدة جهات:

    1-الدخلاء المفترون الذين تظاهروا بالصوفية وهي منهم بريئة، ثم صاروا يؤلفون الكتب المملوءة بالضلال والزندقة والالحاد وينسبونها الى الصوفية كذبا وزورا كقولهم (قاتلهم الله):

    وما الكلب والخنزير إلا إلهنا ***** وما الرب إلا راهب في كنيسة

    2-اليهود والنصارى الذين ارادوا إفساد الدين الاسلامي وتشويه عقائدهم فأدخلوا في كتب الصوفية الحلول والاتحاد ووحدة الوجود واسقاط التكاليف وغيرها من الترهات والأباطيل، كما وضعوا الأحاديث الكثيرة.

    3-المبشرون والمستشرقون أمثال: (نيكلسون الإنجليزي، وجولدزيهر اليهودي، وماسينيون الفرنسي) الذين حاولوا تشويه سمعة الصوفية في كتبهم لإبعاد الناس عنهم، ولتقليل تأثيرهم خاصة بعد أن شاهدوا جهودهم الجبارة في نشر الاسلام في أفريقية وآسيا وغيرها من دول العالم، وشاهدوا بسالتهم في مقاومة الاستعمار في الجزائر وأفغانستان والشيشان وغيرها.

    4-الحاسدون الذين ساءهم المقام الكريم الذي يصل اليه الصوفية من محبة الناس واحترامهم، وإفضال الله عليهم بسائر أنواع الكرامات.

    وهنا أتسائل إذا كان هؤلاء الدخلاء واليهود والنصارى والمبشرون والمستعمرون والحاسدون يهاجمون الصوفية ويكذبون عليهم ويحاولون إبعاد الناس عتهم لأنهم شوكة في أعين أطماعهم، فما بال "السلفية" ينجرفون وراءهم ويحذون حذوهم ؟ لا يسعني إلا أن أقول اتقوا الله فالسلف الصالح الذين تدعون الانتساب اليهم بريئون مما تفعلون ومما تقولون.

    والمعروف في أقوال السادة الصوفية أن يرجعوا كل أمر صادر منهم إلى الكتاب والسنة فما وافق ذلك فهو حق وإلا فهو مدسوس عليهم. وهناك الكثير من الكرامات وخوارق العادات يجريها الله على أيديهم وهذا حق ورد في الكتاب والسنة المطهرة ولا يجحدها إلا سقيم العقل والإيمان. وأكتفي هنا بما قاله ابن تيمية رحمه الله (مرجعهم المقدس) في حق من انتسبوا إلى الطريقة الرفاعية وليسوا منهم:

    "وأما كشف الرؤوس وتفتيل الشعر وحمل الحيات: فليس هذا من شعار أحد من الصالحين؛ لا من الصحابة ولا التابعين ولا شيوخ المسلمين لا المتقدمين ولا المتأخرين ولا الشيخ أحمد بن الرفاعي ولا غيره، وإنما ابتدع هذا بعد موت الشيخ أحمد بمدة طويلة، ابتدعه طائفة انتسبت إليه فخالفوا طريق المسلمين وخرجوا عن حقائق الدين، وفارقوا طريق عباد الله الصالحين" (مؤلفات ابن تيمية ج1 ص234).

    وأما المعلومات التي نشرت في الموقع المشار إليه، فمعظمه مدسوس وقد قمت بالتحقق عن مصدر واحد من المصادر المذكورة فلم أجد له أصلا !! ومما يجب التنويه عليه أن هؤلاء الذين يثيرون الفتن بين المسلمين، كثيرا ما يستشهدوا بمقاطع مبتورة من الكتب لتبرير مقاصدهم الخبيثة مما يدل على خيانتهم العلمية في النقل والإقتباس. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    وختاما أورد هنا مقتطفات مما ورد في ذكر هذا العارف بالله، من المصادر المعتمدة، سائلا الله العلي القدير أن يجلي ما قد علق من ران في القلوب عن هذا الولي الصالح:

    1-"(5178) ــــ الرِّفاعِيُّ، الإِمامُ، القدوةُ، العابدُ، الزاهدُ، شيخُ العارفين،أبو العَبَّاسِ أحمدُ بنُ أبي الحسنِ عليِّ بنِ أحمدَ بنِ يحيــــى بنِ حازِمِ بنِعليِّ بن رفاعَة الرفاعيُّ المغربيُّ ثم البطائحيُّ.
    قَدِمَ أبوهُ من المغربِ، وَسَكَنَ البَطَائِحَ، بقريةِ أُمِّ عَبِيْدَةَ. وَتَزَوَّجَ بأختِ منصورٍ الزاهِدِ، وَرُزِقَ منها الشيخَ أحمَدَ وإخوتَه. وكان أبو الحسن مُقرئاً يَؤُمُّ بالشيخِ منصورٍ{ فتوفِّيَ وابنُهُ أحمدُ حَمْلٌ{ فربَّاهُ خالُه، فقيلَ: كان مولُدُهُ في أوّلِ سنةِ خمسِمائةٍ.
    قيل: إنَّه أقَسَمَ على أصحابِهِ إنْ كان فيهِ عيبٌ يُنَبِّهُونَه عليهِ، فقالَ الشيخُ عمرُ الفاروثيُّ : يا سيِّدي أنا أعْلَمُ فيك عيباً. قال: ما هو؟ قال: يا سيِّدي، عيبُكَ أنَّنا من أصحابِكَ. فَبَكَى الشيخُ والفقراءُ، وقالَ ــــ أيْ عُمَرُ ــــ: إنْ سَلِمَ المركبُ، حَمَلَ من فيه.
    قيل: إنَّ هِرَّةً نامَت على كُمِّ الشيخِ أحمدَ، وقامت الصلاة، فقصّ كُمَّهُ، وما أزعَجَها، ثم قَعَدَ، فوصَلَهُ، وقال: ما تَغَيَّرَ شيءٌ.
    وقيل: تَوَضَّأَ، فَنَزَلَتْ بعوضةٌ على يده، فَوَقَفَ لها حتَّى طارت.
    وعنه قالَ: اقرب الطَّريقِ الانكسارِ والذُّلُّ والافتقارُ، تُعَظِّمُ أَمْرَ اللَّهِ، وتُشْفِقُ على خلقِ اللَّهِ، وتقتدي بسنَّةِ رسولِ الله .
    وقيلَ: كان شافعيّاً يعرفُ الفِقْهَ، وقيل: كانَ يجمعُ الحَطَبَ، ويجيءُ به إلى بيوتِ الأرامِلِ، ويَمْلأُ لهم بالجَرَّةِ.
    قيل له: أيش أنت يا سيدي؟ فبكى، وقال: يا فقيرُ، ومن أنا في البَيْنِ، ثَبِّتْ نَسَبْ واطْلب ميراث.
    وقال: لمَّا اجتَمَعَ القومُ، طَلَب كلُّ واحدٍ شيء، فقال هذا اللاش أحمد: أيْ رَبِّ عِلْمُكَ محيطٌ بي وبطلبي فَكُرِّرَ عليَّ القولُ. قلت: أيْ مولايَ، أُريدُ أَنْ لا أريد، وأختارُ أن لا يكونَ لي اختيارٌ، فأُجِبْتُ، وصارَ الأمرُ لهُ وعليهِ.
    وقيل: إنّه رأى فقيراً يقتُلُ قملةً، فقال: لا واخَذَكَ اللَّهُ، شَفَيْتَ غَيْظَكَ؟. وعنه أنَّهُ قال: لو أنَّ عن يميني جماعةً يُرَوِّحُوني بمرواح النَّدِّ والطيبِ، وهم أقرب الناسِ إليَّ، وعن يساري مثلهم يقرضون لحمي بمقاريضَ وهم أبغضُ الناسِ إلَيَّ، ما زاد هؤلاءِ عندي، ولا نقصَ هٹؤلاء عندي بما فعلوه، ثم تلا: {لِكَيْ لاَ نَأْسَوْا عَلَى ما فَاتَكُمْ وَلاَ تَفْرَحُوا بِما آتَاكُمْ}.
    وقيل: أُحْضِرَ بين يديهِ طبقُ تمرٍ، فبقي يُنقِّي لنفسِ الحشَفَ يأكلُه، ويقول: أنا أحقُّ بالدُّونِ، فإني مثلُه دونٌ.
    وكان لا يجمعُ بين لبسِ قميصين، ولا يأكلُ إلا بعد يومين أو ثلاثةٍ أكلةً، وإذا غسلَ ثوبَه، ينزلُ في الشَّطِّ كما هو قائمٌ يفرُكُه، ثم يَقِفُ في الشمس حتى يَنْشَفَ، وإذا وَرَدَ ضَيْف ، يدورُ على بيوتِ أصحابه، يجمعُ الطعامَ في مائزرٍ.
    وعنه قال: الفقيرُ المتمكِّنُ إذا سألَ حاجةً، وقُضيتْ لَهُ، نَقَصَ تمكُّنُهُ درجةً.
    وكان لا يقومُ للرؤساءِ، ويقولُ: النَّظَر إلى وجوهِهِمْ يُقَسِّي القلبَ. تمكُّنُهُ درجةً. وكانَ 5 كثير الصلاة 4 { كثيرَ الاستغفارِ{ عاليَ المقدارِ{ رقيقَ القلبِ{ غزيرَ الإِخلاصِ . توفي سنةَ ثمانٍ وسبعين وخمسمائةٍ في جمادى الأولى رحمه الله." (سير أعلام النبلاء ج15 ص371)

    2-ورأى العارف الرفـاعي رضي الله تعالـى عنه فقـيراً يهندم ثوبه ويصفف عمامته علـى التناسب فقال يا ولدي هذا خروج عن طريق الإرادة ومن كلامهم إذا رأيت الـمريد فـي زيه لبق فـاعلـموا أنه عن الاستقامة زلق" (فيض القدير ج1 ص412).

    3-" وفيها (سنة ثمان وسبعين وخمسمائة): توفي أَحمد بن الرفاعي الزاهدُ القدوةُ أَبو العبّاس بن عليّ بن أَحمد. وكان أَبوه قد نزل البطائح بالعراق بقرية أُمّ عبيدة، فتزوج بأُخت الشيخ منصور الزاهد. فولد له الشيخ أَحمد في سنة خمسمائة. وتفقّه قليلاً على مذهبِ الشافعيّ. وكان إِليه المُنْتَهي، في التواضع والقناعة ولين الكلمة والذلّ والإِنكسارِ والإِزراء على نفسه وسلامة الباطن، ولكنّ أَصحابه فيهم الجيّد والرديءُ، وقد كَثُرَ الزَغَلُ فيهم، وتجدّدت لهم أَحوالٌ شيطانيّة منذ أَخذتِ التتار العراق: من دخول النيران وركوب السباع واللعب بالحيّات. وهذا ما عرفه الشيخُ ولا صلحاءُ أَصحابه. فنعوذ بالله من الشيطان." (العبر في أخبار من غبر ج2 ص85)

    4-" الشيخ أبو العباس: أحمد الرفاعي بن أبي الحسن علي بن أبي العباس أحمد المعروف بابن الرفاعي، شيخ الطائفة الأحمدية الرفاعية البطائحية، لسكناه أم عبيدة من قرى البطائح، وهي بين البصرة وواسط، كان أصله من العرب فسكن هذه البلاد، والتف عليه خلق كثير، ويقال: إنه حفظ التنبيه في الفقه على مذهب الشافعي. قال ابن خلكان: ولأتباعه أحوال عجيبة من أكل الحيات وهي حية، والدخول في النار في التنانير وهي تضطرم، ويلعبون بها وهي تشتعل، ويقال إنهم في بلادهم يركبون الأسود. وذكر ابن خلكان أنه قال وليس للشيخ أحمد عقب، وإنما النسل لأخيه وذريته يتوارثون المشيخة بتلك البلاد. قال: ومن شعر الشيخ أحمد على ما قيل:

    إذا جَنَّ لَيْلِي هَامَ قَلْبِي بِذِكْرِكُمْ === أَنُوحُ كَمَا نَاحَ الحَمَامُ المُطَوَّقُ
    وَفَوْقِي سَحَابٌ يُمْطِرُ الهَمَّ وَالأَسَى === وَتَحْتِي بِحَارٌ بِالأَسَى تَتَدَفَّقُ
    سَلُوا أمَّ عَمْرٍو كَيْفَ بَاتَ أَسِيرُها === تُفَكُّ الأَسَارَى دُونَهَ ووَهُوَ مُوثَقُ
    فَلا هُوَ مَقْتُولٌ فَفِي القَتْلِ رَاحَةٌ === وَلا هُوَ مَمْنُونٌ عَلَيْهِ فَيُعْتَقُ

    ومن شعره قوله:

    أَغَارُ عَلَيْهَا مِنْ أَبِيهَا وَأُمِّهَا === وَمِنْ كُلِّ مَنْ يَدْنُو إلَيْهَا وَيَنْظُرُ
    وَأَحْسُد لِلْمِرْآةِ أيضاً بِكَفِّهَا === إذا نَظَرَتْ مِثْلَ الَّذِي أَنَا أَنْظُرُ

    قال: ولم يزل على تلك الحال إلى أن توفي يوم الخميس الثاني والعشرين من جمادى الأولى من هذه السنة رحمه الله تعالى." (البداية والنهاية ج12 ض127).

    5-"وكان سيدي أحمد بن الرفاعي إذا رأى على فقير جبة صوف وهو محتاج إلى رياضة الأخلاق يقول له أخلع يا ولدي هذا اللباس وجاهد نفسك حتى تخمد نارها بحيث لو لطخ أحد وجهك بالعذرة بحضرة الناس، ولطخ ثيابك لا تتأثر: ورأى مرة شخصا عليه سيما الصالحين لابسا صوفا فقال يا ولدي إنما تزينت بزي الصالحين وحليت بحلية المتقين، فإن لم تسلك طريقهم وإلا فانزع لباسهم: وكان يمنع أصحابه من إرخاء العذبة ويقول لا ترخوا العذبة حتى تخمد نيران نفوسكم، فإن من أرخاها بنية التمشيخ فهو حرام." (العهود المحمدية ج1 ص148).

    6-"وقد كان سيدي أحمد بن الرفاعي إذا لقي خنزيرا أو كلبا قال: أنعم صباحا، فقيل له في ذلك فقال: أعود نفسي الكلام الطيب، وكان يخبر أن ذلك كان خلق السيد عيسى عليه السلام، قال: ومر الحواريون يوما على كلب ميت فقالوا: (ما أشد نتن ريحه يا روح الله!) فقال: (هلا قلتم ما أشد بياض أسنانه!).(العهود المحمدية ج1 ص148).

    7-" وقد أصاب الجرب والجذام كلبا في بلد سيدي أحمد بن الرفاعي حتى قذره الناس وأخرجوه إلى الصحراء، فبلغ ذلك سيدي أحمد فخرج إليه وضرب عليه مظلة، وصار يدهنه ويطعمه ويسقيه، ويغسل يديه سبعا إحداها بالتراب صباحا ومساء مدة أربعين يوما، حتى عافى الله تعالى ذلك الكلب، فسخن له ماء وغسله ودخل به البلد فأبكى الناس من شدة ما فعل من رحمته بذلك الكلب." (العهود المحمدية ج1 ص148).

    8-"وكان سيدي أحمد بن الرفاعي رحمه الله يقول: من لم يحاسب نفسه على الخطرات واللحظات في كل نفس لم يكتب عندنا في ديوان الرجال، وإيضاح ذلك أن مراد الحق تعالى بحسابه عبده الاعتراف بما جناه ورؤية الفضل لله تعالى في حلمه على العبد أو ترك مؤاخذته، فمن كان معترفا له بذلك لا يحاسب إلا فيما أغفله هنا، فإن قدر أنه لم يغفل عنه شيئا لم يحاسب أصلا. واعلم أن أكثر الناس اليوم قد عدموا مناقشة نفوسهم في العمل بعلمهم ومناقشتها في المال الذي دخل في يدهم، ومناقشتها في إنفاقه أو إمساكه، هل يرضاه الله تعالى أم لا وكذلك عدموا مناقشة نفوسهم في ذهاب عمرهم في اللهو والغفلة والمعاصي، فإن كل وقت مضى يختم عليه بما فيه وكذلك عدموا المناقشة في جسمهم، هل بلى في طاعة الله عز وجل أو معصيته أو نوم أو لغو أو لعب، فيا طول وقوفنا والله في تلك المواطن إلا أن يتغمدنا الله تعالى برحمته. واعلم يا أخي أنه كلما كثر علم العبد كثر حسابه، وكذلك القول في المال والعمر فيسأل العالم عن كل مسألة تعلمها هل عمل بها أم لا، وعن كل درهم اكتسبه هل فتش عليه من حيث الحل أم لا، وهكذا فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم." (العهود المحمدية ج1 ص148).

    9-"وكان سيدي أحمد بن الرفاعي يتكلم على الكرسي بأم عبيدة فيسمعه من حولها من القرى. {وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ}." (العهود المحمدية ج1 ص148)

    الميزان العادل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-09-22
  3. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-09-22
  5. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    الشعر

    تفضل كتابة الشعر بصورة أفضل

    <
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-09-22
  7. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    إن اللبيب بالإشارة يفهم !

    بسم الله الرحمن الرجيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين، والآل والصحب أجمعين، ومن سار على الدرب إلى يوم الدين، وبعد:

    أيها الأخ الحبيب / محمد عمر (أراك تأبى أن يكون لإسمك حظا طيبا منها ولكني لن أيأس وسأستمر في الدعاء لك)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    والفقير لم يزل عادلا بحول الله وقوته، نعم لقد قرأت ما وصفته بقنبلة الموسم، هداك الله وأصلحك ووفقك لتفجير قنابل في قلب تل أبيب وليس في قلوب المسلمين ! ولكن يبدو أنك لم تقرأ الموضوع أعلاه، وإلا كنت استغنيت عن هذا السؤال. ففيه من الإشارات ما يفهمه اللبيب.

    أدعوك مرة أخرى أن تتقي الله فيما تقوله وتفعله، لعل الله ينزل عليك بركات من السماء لينير قلبك، والعفو منك إذا نزل كلامي هذا عليك ثقيلا.

    الميزان العادل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-09-22
  9. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا على النصيحة

    بسم الله الرحمن الرجيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين، والآل والصحب أجمعين، ومن سار على الدرب إلى يوم الدين، وبعد:

    أخي الكريم / المؤيد الأشعري أيدك الله بنصره وقوته

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    جزاك الله خيرا على النصيحة، ولكن اسمح لي بسؤالك هل الشكليات بتلك الأهمية ؟ فالفقير يفضل الجوهر على الشكل إلا إذا كان فيما اقترحته تقبلا أفضل للجوهر فلا بأس.

    ,ارجو أن لا تبخل علينا بمداخلاتك القيمة، جزاكم الله خيرا.

    الميزان العادل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-09-22
  11. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    عفوا

    عفوا لا أقصد التشكيلة أبدا

    يعني أحببت أن أساهم في ترتيب القصيدة فقط ولكن البرنامج لا يعمل في هذا المجلس وغير نافع به.

    هذا فقط كل شيء.

    فبارك الله فيك :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-09-23
  13. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    جمعنا الله واياكم يا أحباب رسول الله مع الرفاعي في جنات النعيم.




    هذا الموضوع زاد المشبهة غيظاً.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-09-23
  15. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    آمين والمسلمين أجمعين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الهادي من الضلالات، وعلى آله وصحبه النجوم المنيرات، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم تبرز الخفيات، وبعد:

    أخي الكريم /سيف الله جعلك الله سيفا مسلولا لنصرة الدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    جزاك الله خيرا على دعائك الصالح، اللهم آمين وجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات.

    وتأكد يا أخي الكريم، أننا عندما نقوم بنشر الحقائق، لا نقصد بذلك إغاظة أحد، ولكن النية الخالصة هي لوجه الله سبحانه وتعالى، ثم لإظهار الحق تأسيا بهدي نبينا وحبيبنا المصطفى عليه وآله وصحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليمات، والذي أمرنا بأن نبلّغ عنه ولو آية.

    وفقنا الله وإياكم والمسلمين أجمعين لما يحبه ويرضاه، وأعاننا على إعلاء كلمته. آمين.

    الميزان العادل
     

مشاركة هذه الصفحة