توتر جديد بين بلاتر والاتحاد الاوروبي

الكاتب : المصور زيزو   المشاهدات : 392   الردود : 0    ‏2004-05-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-05
  1. المصور زيزو

    المصور زيزو عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    توتر جديد بين بلاتر والاتحاد الاوروبي

    توترت العلاقات مجددا بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر والاتحاد الاوروبي للعبة امس الاول بعد قرار الاول ايقاف اعمال لجنة مراقبة الحسابات المالية الداخلية بسبب خرق في سرية أعمالها ما أثار غضب مسئولي القارة العجوز.


    وقرر بلاتر في رسالة وجهها الى نائبه رئيس اللجنة ديفيد ويل ايقاف أشغال هذه اللجنة التي كانت شكلت في السابع من مارس الماضي من قبل اللجنة التنفيذية لمراقبة الحسابات المالية للاتحاد الدولي بعد افلاس شركة اي اس ال.


    وقال بلاتر في رسالته اني اجد نفسي مضطرا الى ايقاف اشغال هذه اللجنة بانتظار فتح تحقيق بخصوص خرق سرية اعمالها والطريقة التي تعاملت بها هذه اللجنة مع وثائق سلمت لاعضائها دون اعطاء ايضاحات أخرى.


    يذكر انه من المقرر ان تنهي اللجنة، التي شكلت بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون معتمدا على التمثيل القوي لاوروبا داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ما اضطر بلاتر الى الموافقة على تشكيلها، اعمالها في 30 ابريل الحالي.


    وادى قرار بلاتر ايقاف اعمال اللجنة الى رد قوي من الاتحاد الاوروبي في شخص رئيسه يوهانسون الذي طالب بعقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للفيفا.


    وقال يوهانسون ''قرار رئيس الاتحاد الدولي ايقاف اعمال اللجنة غير مقبول كليا، مضيفا يجب ان تنهي اللجنة اعمالها. اللجنة التنفيذية هي المسئولة في هذا المجال ولهذا يجب ان تعقد اجتماعا عاجلا.


    وفضلا عن مطالبته بهذا الاجتماع العاجل اوضح مصدر مقرب من الملف ان الاتحاد الاوروبي وجه 8 أسئلة الى بلاتر بخصوص اثار افلاس شركة كيرش-ميديا، التي تملك حقوق النقل التلفزيوني لمونديالي 2002 و2006، على مالية الفيفا وتنظيم مونديال 2006 في المانيا.


    واوضح الاتحاد الدولي انه اتخذ تدابير لضمان استمرارية بعمليات التلفزيون بالنسبة لمونديال 2002 وما بعده. ووجه بلاتر في هذا الخصوص رسالة الى اللجنة التنفيذية، التي من المقرر ان تعقد اجتماعها في 3 مايو المقبل، والى الاتحادات الوطنية.


    ويأتي التوتر الجديد في خضم الحملة التي يقوم بها بلاتر من أجل ولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي حيث يواجه منافسة من رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو المساند من قبل يوهانسون.






    --------------------------------------------------------------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة