بن ربيعة يعيد التوازن لفريقه بهدف التعادل القاتل

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 657   الردود : 2    ‏2004-05-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-03
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    أعاد المدافع الدولي صالح بن ربيعة، مدافع شعب حضرموت، التوازن لفريقه ووضع نقطة أمان في رصيده البالغ (22) نقطة في سباق الابتعاد عن شبح الهبوط، بعد أن سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من لقاء فريقه وضيفه شعب إب في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب الفقيد بارادم في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ (02)، وهي المباراة الممتازة الوحيدة التي دارت أمس بعد أن تأجل الدوري لاستكمال المباريات المؤجلة.
    عموماً، فرط شعب إب في ثلاث نقاط هامة كادت تضع قدمه الأولى في المحافظة على اللقب، لكن الأمل ما زال كبيراً.
    شوط سلبي
    { لم يقدم الفريقان طوال دقائق الشوط الأول المستوى الفني المأمول منهما، وظل اللعب محصوراً في وسط الملعب دون أن يشهد مرمى الفريقين أي هجمات تذكر، ويرجع السبب إلى انحسار اللعب في الوسط لخطة المدربين «باشامي» و«فيصل عزيز»، والتي اعتمدا فيها على تكثيف منطقة الوسط لاستلام اللعب، مما تسبب في وجود أكثر من لاعب في وسط الميدان وتوقف الكرة لفترات طويلة في هذه المنطقة مع غياب الفرص الخطرة التي من شأنها الرفع من مستوى الأداء في هذه الحصة .. كما أن سبب ظهور الفريقين بهذا المستوى يرجع إلى حساسية المباراة، باعتبارها مباراة تهم الفريقين .. فشعب إب أمامه مهمة الحفاظ على المقدمة واللقب، بينما يسعى شعب حضرموت إلى تعزيز موقعه في ترتيب الدوري والهرب من مناطق الخطر .. واستمر الحال كذلك إلى أن أعلن الحكم نهاية الشوط الأول سلبياً.
    تحسن في الأداء
    { استمرت المباراة سلبية في بداية الشوط الثاني، ثم تحسن الأداء نسبياً، خاصة للضيوف شعب إب بعد تغييرات موفقة أجراها المدرب فيصل عزيز، حيث أخرج أكرم الورافي بدلاً عن عبدالسلام الغرباني، وعزز المقدمة بتغيير فكري الحبيشي وخروجه من الملعب، وحل بدلاً عنه هشام الورافي، وفي الوقت نفسه سعى المدرب الشعباوي الحضرمي عمر باشامي، إلى تعزيز الجهة اليمنى لفريقه، فأخرج المصري مصطفى محمود بدلاً عن محمد الجابري .. وبهذه التغييرات شهدت المباراة حماساً وإثارةً ونديةً، وتبادل أفراد الفريقين الهجمات، ورغم ذلك، إلاَّ أن الهجمات كانت تشن بتحفظ كبير، خشية أن يحقق أي فريق هدف السبق، لكن شعب إب نجح في فرض سيطرته الميدانية في منتصف الشوط عبر إحكامه لمنطقة الوسط والجهة اليسرى التي تواجد فيها النشط إيهاب النزيلي الذي تبادل مع خط الدفاع المناورات.
    هدف السبق للعنيد
    { في الدقيقة الـ (86) من زمن المباراة فاجأ نشوان الهجام دفاع الشعب الحضرمي وحارسه سعيد النوحي برأسية هزت المرمى بعد أن تلقى كرة رائعة من الجهة اليسرى.
    سيطرة حضرمية ومبادلة للعنيد
    { بعد هدف العنيد نشط خط وسط المضيف شعب حضرموت، وخاصة مع نزول خالد بن بريك وفهمي الحكمي، اللذان جهزا العديد من الكرات للمقدمة، وخاصة علي العمقي الذي سبب إزعاجاً لمدافعي شعب إب، وفي هذه الأثناء سعى شعب إب إلى الحفاظ على مرماه بتراجعه للخلف، وهو ما جعل شعب حضرموت يواصل تقدمه بغية تسجيل هدف التعادل الذي سيحافظ به على ماء الوجه، وتبادل الفريقان الهجمات وكانت أبرزها كرة العمقي التي توغل بها، لكن وفيّ عبدالله كان لها بالمرصاد مع يقظة الحارس فيصل الحاج .. أما أخطر ما لدى العنيد فكان القائم الأيمن لحارس الشعب بالمرصاد لهدف محقق من تسديدة أرضية تفنن فيها نشوان عزيز.
    هدف التعادل القاتل
    { سارت الأمور إلى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، باتجاه تتويج العنيد بالنقاط الثلاث، إلى حين دخول الدقيقة الثانية، وكانت عدد الدقائق المحتسبة بدل ضائع للشوط الثاني أربع، ففي هذه الدقيقة كان المدافع الدولي السابق صالح بن ربيعة مع موعد لصياغة أحداث اللقاء من جديد عندما ارتقى بنجومية لكرة من الزاوية اليسرى، واضعاً إياها في شباك فيصل الحاج، وهو ما أطاح بآمال العنيد، لكن أمامه فرصة مواتية للبقاء بفارق سبع نقاط في المقدمة، بينما سجل شعب حضرموت نقطة أمان في سباق الحفاظ للابتعاد من المؤخرة.
    لقطات
    { أدار المباراة : الدولي مختار صالح في الساحة، وساعده عادل سالم وأبو بكر أحمد البكري على خطي التماس، والدولي محمد العكبري احتياطياً، وراقب المباراة عبدربه البيضاني، وعلي وحدين من الفرع.
    { عقب انتهاء المباراة جرت أحداث شغب بين الجمهور تصدى لها رجال الأمن.
    { أنذر الحكم لاعبين من شعب إب، وهما هشام الورافي وماجد محمد عبده.

    ===============================
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-03
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    بن ربيعة لاعب دولي كبير وذا خبرة عالية وليس بغريب عليه ان يعيد توازن فريقة وان يبعدة من شبح الهبوط في الوقت المناسب.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-04
  5. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    اخوانى اتمنى عودة بن ربيعة الى المنتخب الاول تحياتىىىىىىىىىىىىىى
     

مشاركة هذه الصفحة