ماذا يعجبك في الأغاني - دعوة للمصارحة

الكاتب : القيري اليماني   المشاهدات : 3,216   الردود : 92    ‏2004-05-03
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-03
  1. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    إخوتي وأخواتي الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم اخوتي ما أحوجنا إلى المصارحة
    كم تمضي بنا الدنيا .. ألا نستحق أن نقف دقائق نتصارح بلطيف الخطاب وعبارات المحب المشفق ..

    أخي ... أختي أرجو منكم أن لا تبخلوا علي بقراءة مقالتي هذه...لا تستكثروا أن تعيروني خمس دقائق من أوقاتكم.....
    و من كان غير متهيئ للقراءة الآن فليطبع هذه الكلمات ويقرأها في وقت آخر.... فإنها تستحق الاهتمام والتمعن.
    أخي .. أختي ..... يا من تستمعون للغناء .....حروفي تناديكم رجاءً
    لا تقولوا لن نستفيد ولو كررت النصح وأكثرت الموعظة …
    لكن بثبات الواثق قولوا نعم سننصت لداعي الحق ، فالعاقل من أحق الحق
    وقبله والجاهل من أغمض عينيه ورده .... والحق أبلج والباطل لجج.....
    حسناً فلنبدأ ....
    ألم تلاحظ أخي ويا أختي ... أنه : قد يصغي أحدكم لساعات متواصلة لمجموعة من الأغاني ، وقد يهتز جسده كله معها وتتفاعل نفسيته مع تلك الأغاني، ولكنه في الوقت نفسه يصعب عليه للغاية أن يجلس نصف ساعة فقط مع كتاب الله عز وجل ، مع أنه شفاء لما في الصدور ، ومع أنه هدى ورحمة ، ومع أنه كتاب سماوي كله بركة ونور وخير وعافية ...
    هل سألت نفسك : لماذا تحلو الأغاني في عينيك ، وتستمتع بها ، بينما يصعب عليك الجلوس المتدبر مع القرآن ..
    ببساطة : قال الله تبارك وتعالى ( وزين لهم الشيطان أعمالهم )
    هذه الحقيقة وهذا بارك الله فيكم ما دعوتكم للمصارحة من أجله .
    أحبابي ..... مصيبة أن نخدع أنفسنا والمصيبة الأعظم إيهامها بأن هذا الخداع ميزة وفضيلة فالأغاني هم وضيق ، بل وحياة ضنك لأنها إعراض عن ذكر الله ..فقد قال الله (( وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى )) . الأغاني حقيقتها أنها حسرة وألم وإن كانت هناك نشوة فإنها نشوة مزيفة من فعل الشيطان ....

    مصيبة أن نخدع أنفسنا والمصيبة الأعظم إيهامها بأن هذا الخداع ميزة وفضيلة فالأغاني هم وضيق ، بل وحياة ضنك لأنها إعراض عن ذكر الله ..فقد قال الله (( وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى )) . الأغاني حقيقتها أنها حسرة وألم وإن كانت هناك نشوة فإنها نشوة مزيفة من فعل الشيطان ....

    قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره : وقوله تعالى \" واستفزز من استطعت منهم بصوتك \" قيل هو الغناء قال مجاهد باللهو والغناء أي استخفهم بذلك .

    وقال العلامة ابن القيم – رحمه الله تعالى - : ومن مكائد عدو الله ومصائده التي كاد بها من قل نصيبه من العلم والعقل والدين ، وصاد بها قلوب الجاهلين والمبطلين ، سماع المكاء والتصدية والغناء بالآلات المحرمة ، ليصد القلوب عن القرآن ، ويجعلها عاكفة على الفسوق والعصيان ، فهو قرآن الشيطان ، والحجاب الكثيف عن القرآن ، وهو رقية اللواط والزنا ، وبه ينال الفاسق من معشوقه غاية المنى ، كاد به الشيطان النفوس المبطلة وحسنه لها مكراَ وغروراً ، وأوحى إليها الشبه الباطلة على حسنه ، فقبلت وحيه ، واتخذت لأجله القرآن مهجوراً .. أنتهى كلامه رحمه الله .
    وتزول تلك النشوة الباطلة والفرح الموهوم وتبقى حسرة المعصية و تذهب الفرحة المزعومة ويبقى الذنب مسجلا في صحيفة الأعمال .....
    والغناء مجاهرة بالمعصية وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (( كل أمتي معافى إلا المجاهرين )) وبعض الناس يفخرون بالغناء ويهمهمون به شامخين به الرأس
    وأي فخر ... يفخرون بمعصية الله ومن تفاهة ما يسمع ( فناني المفضل ... فنانتي المحبوبة) .. ألا يعلم هؤلاء أن المرء يحشر مع من أحب كما قال الصادق المصدوق صلوات ربي وسلامه عليه .
    ولقد تلاعب الشيطان بهؤلاء الفنانين والفنانات ... فإنه يرى بعضهم أن الفن رسالة وتربية للأجيال ... وإذا سمعت فقط كلماتها أدركت أنها رسالة شيطان وإنها تدعو للقاء المحرم بكل وضوح .. فوالله صدق من أسماها رقية الزنا وبريد الزنا..


    يا أبناء وبنات الإسلام ... لقد أمرنا الله بتطهير النفس فقال ( قد أفلح من زكاها ) والغناء ظلم للنفس التي أودعك الله إياها وأمرك بتزكيتها فحري بك تطهيرها من أرذال المعاصي والبعد بها عن أوحال الشهوات ، وليس لك أن تغشها باستماع الغناء فتظلمها بذلك .. وقد قال الله تعالى (( إنه لا يفلح الظالمون ))

    قال الله تعالى ((وَمِنَ اَلنَّاسِ مَن يَشْتَرِى لَهْوَ الحديث ِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اّللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمِ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ \")) قال بعض المفسرين لهذه ال يشتري لهو الحديث بدينه وماله ووقته .
    وقد أقسم عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وهو من أعلم الصحابة رضي الله عنهم ، بأن (( لهو الحديث )) هو الغناء ...
    وقد قال نبي الله صلى الله عليه وسلم مبيناً ومحذراً من هذا الداء الذي يستلطفه الكثير اليوم ... قال عليه الصلاة والسلام (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير و الخمر و المعازف ) بمعنى أنها أشياء محرمة و سيأتي زمن سوء تستحل فيه هذه المحارم..

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: \" ليشربن أقوام من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات ، يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم قردة وخنازير \" قال الشيخ الألباني- رحمه الله تعالى- : صحيح .
    ولفظة المعازف تشمل آلات الطرب فلا يأتي مسكين فيظن أن الموسيقى وحدها بدون غناء حلال أو يأتي من يقول بأن الأغاني الوطنية حلال ... فأدلة التحريم واضحة .

    ثم أن المال الذي اشتريت به تلك الأشرطة الغنائية والوقت الذي قضيته في الاستماع كل ذلك سوف تسأل عنه ..ولن ينفعك ذلك اليوم لا مطرب ولا مطربة إلا ما قدمت من صالح العمل .
    فهل أعددت العدة لملاقاة الله وهل حسبت لذلك حساب ...

    وأخيراً ... لكل من نوى والتوبة والرجوع للحق ...أزف له هذه البشرى ... إلى من عزم على الاقلاع عن الغناء وتطهير أذنيه من هذا الهراء ... أزف إليك هذه البشرى فاقرأ ....
    : {ويوم تقوم الساعة يومئذ يتفرقون فأما الذين آمنوا وعملوا الصالحات فهم في روضة يحبرون}والحبرة هي اللذة والسماع. وقال صلى الله عليه وسلم: ((إن الحور العين لتغنين في الجنة ، يقلن : نحن الحور الحسان .. خبئنا لأزواج كرام . قال الألباني حديث صحيح ))

    وقد يسأل أحدكم … كيف أتخلص من سماع الأغاني فإنني قد تعودت عليها و لا أستطيع تركها بسهولة فإليكم هذه الخطوات فمن فعلها فاز بإذن الله :

    1) أولاً الصدق في التوبة .. وأن تكونوا أصحاب همة عالية و جرأة و شجاعة كي تتخذوا هذا القرار الشجاع…
    2) القيام بتحطيم كل ما تملكون من أشرطة …

    3) إذا أحسستم برغبة ملحة في سماع الأغاني …. فسارعوا بفتح أقرب مصحف
    والقراءة منه فهو يطمئن النفس و يقمع رغبتها في المعصية وإذا كنتم لا تستطيعون ذلك فاستمعوا لقراءة في مصحف لأحد المشايخ أو شريط محاضرات …….

    4) إذا استهزأ بكم أحد على ترك سماع الأغاني فلا تردوا عليه و اشغلوا ألسنتكم بذكر الله حال مخاطبته لأحدكم و قولوا له إذا انتهى من كلامه \"جزاك الله خيرا و هداك \" فإن هذه الكلمة تؤنب نفسه و تهدئ أنفسكم ….

    5) إذا كان أحد الوالدين أو الاخوة يستمع الأغاني وضحوا لهم حكمها بكلمات مهذبة أوإهداء شريط قرآن أو محاضرة أو كتيب قيم ....وناصحوهم باللين والرفق و أخبروهم أنكم تتضايقون من هذه الأغاني لأنها تشعركم بأنكم بعيدون عنهم .

    أخيرا أخي أخيتي … أعلموا أن هذه الخطوات التخلص من هذا الداء سهل جدا جدا إذا صدقتم في التوبة إلى الله وإذا سددتم كل منافذ الشيطان عليكم … ولا تسوفوا و يقول أحدكم بعد هذا الشريط الجديد سأتوب … ولا تقولوا بعد يوم .. بعد شهر.. بعد سنة … فالشيطان يجعل اليوم يومين و الشهر شهرين و السنة سنتين وكم من أخ وأ خت كا نوا هائيمن غافلين لا يكاد لسان أحدهم يسكت عن ترديد أغنية وكأنها تسير في شرايينهم ... وهم الآن يلهجون بذكر الله ..ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه ..

    أخي ... أخيتي إذا كا ن أحد الأقارب أو الأصدقاء يسمع الأغاني فانصحوه فإن لم يستمع لكم فيجب أن تفارقوه فوراً و لا يقول أحدكم يكفي أن أتوب أنا و لن يؤثر علي ….
    فاربئوا بأنفسكم عن مواطن السوء والهلكة تفلحوا . و سارعوا إلى التوبة حال
    قراءة هذه المقالة ولا تسوفوا لأن سوف من جنود إبليس

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-03
  3. لولوه

    لولوه عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-12
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    صدقت اخوى في كل كلمة قلتها وفى كل حرف كتبته

    وما الغناء الا وسيله كاذبه للتسلية مثل مايزعمون
    وما هو الا اتباع لاهل الهوى اللذين هم انفسهم في ضيق
    وحرج من معيشتهم الزائفه .وتوجد بدائل للا قلاع عن الاستماع للاغانى
    مثل الاناشيد الاسلامية .
    وجزاك الله خيرا على حرصك ونصحك لنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-04
  5. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    موضوع ممتاز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-04
  7. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    كلمات بعض الأغاني بميزان الشريعة

    1- لقد وجدنا أن في كلمات الأغاني التي يغنيها المشاهير من المغنين والمغنيات كفر صراح وردة معلنة عن دين الله تعالى ، كان مما غنوه قصيدة الشاعر النصراني : [color=FF0000]جئت لاأعلم من أين ولكن أتيت ولقد أبصرت قدامي طريقا فمشيت ، كيف جئت كيف أبصرت طريقي لست أدري ، ولماذا لست أدري لست أدري[/color].
    2- لقد غنوا الأغنيات ذات الأشعار التي تبين أنهم لا يعرفون سبب وجودهم في هذه الدنيا كقول أحدهم ( [color=FF00CC]جينا الدنيا مانعرف ليه ، ولالا رايحين فين ولا عايشين ليه[/color] ) ولا يعرفون ما بعد هذا الموت بعث أو نشور أو أنه يكون هناك الإهمال والترك وتكون هذه النهاية بكلماتها الفصحى وغير الفصحى عبروا عنها في أغنياتهم والله يقول (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون) (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين )

    3- وتقول قائلتهم أم الثوم التي طرب بها الملايين وأعجب بها واستمعوالها الساعات الطوال" [color=FF0000]لبست ثوب العيش ولم أًستشر[/color]" ، ويقول الأخر التافه الهالك" [color=CC0000]لو كنت أعلم خاتمتي ما كنت بدأت[/color]"

    4- هل أنتم تحيون وتموتون كما تريدون وتأتون إلى الدنيا متى ما أردتم عندما تشاؤن وتفعلون ما تشتهون ؟
    ثم وجدنا في كلمات الأغاني أيها الأخوة الصراحة في عبادة المحبوب، وأنه لأجله يعيش في هذه الدنيا ويصرح بأنه مخلوق في الدنيا من أجله ويقول "[color=FF0000]عشت لك وعلشانك[/color] والله يقول (وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون).

    5- تقول "[color=FF0000]أنا جئت إلى الدنيا من أجلك من أجل حبك[/color]" ،هكذا جاء إلى الدنيا ومن أجل هذا خلقت ويصرح بعضهم بصرف أنواع من العبادة إلى المحبوب أو المحبوبة وهو التوبة فيقول قائلهم" [color=FF0000]ورأيت أنك كنت لي ذنبا سألت الله ألا يغفره فغفرتهِ[/color]" هذا الذي يقولونه من صرف التوبة إلى غير الله تعالى فهو يعبد المحبوبة ولأجلها يعيش وهذا غرضه من الدنيا ولها يتوب وإليها ولها يسأل ألا تغفر فتغفر أو أن تغفر فلا تغفر والله هو الذي يغفر (والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا الله لذنوبهم،ومن يغفر الذنوب إلا الله) فإليه يتاب سبحانه قال الله في القرآن (إليه متاب..) يفيد حرف الجر هنا إليه يفيد الحصر يعني إليه التوبة لا إلى غيره إليه متاب حصر التوبة فيه سبحانه وإليه عز وجل ومنه المغفرة لا من غيره .

    6- وتقول القائلة [color=FF0000]وحبك علي اكبر فريضة أكبر فريضة هي الحب ويقول القائل : الله أمر لعيونك أسهر[/color] (قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون(

    7 - ويقول الأخر " [color=FF0000]أريد ودك جمرا ولا أطيق رماده قلت المحبة عندي لو تعلمين عبادة، الحب فرض على الجميع ارتياده[/color] " لابد كل واحد أن يحب وأن محبتها عنده عبادة ،يتقربون إلى الله بالمعاصي .

    8 -لقد اعتدوا على ذات الله واعتدوا على شرع الله واعتدوا على كتاب الله واعتدوا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم واعتدوا على أنبياء الله فهذا أحدهم يقول في صبره على محبوبه" [color=FF0000]صابر صبر أيوب[/color]" والأخر يقول "[color=FF0000]أيوب ما صبر صبري [/color]" أيوب النبي الكريم الذي مسه الضر فنادى الله عز وجل ( إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، فكشفنا ما به من ضر ) أخفى ولم يظهر الطلب وأظهر النداء
    (إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين) فكشف الله تعالى ما به من ضر ابتلاه الله سنوات طويلة فصبر النبي الكريم على بلواه وشكا أمره إلى الله فستجاب له مولاه وكشف عنه الكرب الذي أصابه وحل به وهذا يقول:" أيوب ما صبر صبري "
    9- أما القضاء والقدر وعقيدة القضاء والقدر ولوم الرب ،"" فريد الأطرش "[color=FF0000]ليه الظلم ليه . ليه يا ربي ليه [/color]"
    هكذا يتهم الله صراحة بالظلم والقسوة والله يقول (ولا يظلم ربك أحدا) لايسئل عما يفعل، ما نقول لله "ليه و لا لماذا ؟" (لايسئل عما يفعل) أليس هذا كفرا أيها الأخوة، أليست هذه الأغنية قد استمع لها الملايين في ما مضى ولازالت تستجر وتسمع في ما بقي من التراث السابق بين الحين والحين، اتهام الله بالقسوة والظلم، وهكذا يفعلون وهو الأن تحت الأرض ،الله أعلم ماذا يفعل به ، ذهب القوم وماتوا وبقيت أغنياتهم حسرة عليهم، بها يعذبون وبها يؤخذون وعليها يؤاخذون ويحاسبون ،والله أعلم كيف سيكون مصيرهم يوم الدين ( يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم)
    وصاحبه العندليب يتحدى القدر وأنه لن يستسلم له يقول: ([color=FF00CC]لا حاسلم للمكتوب ولا حارضى أبات مغلوب )[/color]
    10 - ثم إن منهم من يصرح بأنه مستعد للذهاب إلى جهنم مع محبوبته "[color=FF0000]يا تعيش وإياي في الجنة يا أعيش وإياك في النار [/color]"، "[color=FF0000]بطلت أصوم وأصلي[/color]" ،"[color=FF0000]لجهنم ما ني رايح إلا أنا وإياك[/color] "،آمين آمين آمين يا رب العالمين ،"لجهنم ما ني رايح إلا أنا وإياك" ، وهذا هو الظاهر والله أعلم بالمصائر، يصرحون بأنهم يختارون بين الهنا والنار ،"" ،"[color=FF0000]علشانكِ أنتِ انكوي بالنار وألقح جثتي وأدخل جهنم وأقول آهِ يا لهوتي[/color]"، هذا نص كلامهم، هذا نص غنائهم، هذا ما يغنون، هذا ما يقولون ، تمني دخول النار ، أن يذهب مع المحبوب ولو إلي النار، أن يكون معها ولوفي جهنم وماذا يوجد في جهنم! (وقودها الناس والحجارة ) (وما أدراك ما سقر لا تبقي ولا تذر لواحة للبشر ) ( تشوى جلودهم في النار) ( يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد) ( تطلع على الأفئدة) (إذا رأتهم من مكان بعيد سمعوا لها تغيظا وزفيرا) لهم نصيب من العذاب (كلما أردوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها) (يريدون أن يخرجوا من النار وما هم بخارجين منها ) (لا يقضى عليهم فيموتوا ولا يخفف عنهم من عذابها) (إذ الأغلال في أعناقهم و السلاسل يسحبون في الحميم ثم في النار يسجرون)
    11 - و يصرح قائلهم بأنه قبلها في الصباح فقالت "[color=FF0000]تفطر يا هذا والناس صيام" قلت لها" أنت الهلال عندي والصوم بعد الهلال حرام[/color]" فهي الهلال عنده، وأفطر في يوم الصوم لأنه يرى بأنها هي هلاله وأن الصوم بعد رؤية الهلال حرام.

    12- ويقول قائلهم صوتك ذكرياتي وعفتي وصلاتي ويقول قائلهم [color=FF0000]فكانت حلالا لي ولو كنتُ أو كنتِ محرمي .[/color]لو كانت من المحارم استحلها وهي عدته وصلاته وهي هلاله وهي التي يفطر عليها هكذا صارت المحبوبة ،يا جماعة هذه الأشعار التي تقال فتغنَى هي السم الناقع وهي البلاء القاطع لهذه الأعناق يوم الدين يا قومي إنما فتنتم به هذا الغناء وهؤلاء المغنين

    12 - ثم تمييع المعاني الفاضلة في الشريعة والرتب العالية الرتب العالية ما هي؟ (ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اؤلئك رفيقا) ذلك الفضل من الله هذه المراتب العالية ومنها مرتبة الشهادة، الشهداء أحياء عند ربهم أرواحهم في حواصل طير خضر تسرح في انهار الجنة
    هذا هو الشهيد ثم يقول عبد الحليم شبانه "[color=FF0000]يا ولدي قد مات شهيدا من مات فداء للمحبوب ".
    [/color]13 - ما يخالف العقيدة: منها : " [color=FF0000]جلست والخوف بعينيها .. تتأمل فنجاني المقلوب ... قالت يا ولدي لا تحزن... فالحب عليك هو المكتوب[/color] "

    14 -اشتمل هذان البيتان على جلوس هذا الفاجر مع امرأة، وأن هذه المرأة تدعي علم الغيب فهي كاهنة وعرافة ومشعوذة وعلى طريقة الذين يدّعون علم الغيب في شعوذتهم وهي قراءة الفنجان المقلوب بعد قلبه ، اشتمل الكذب على الله تعالى بأنه كتب الحب على هذا الرجل .

    أولا : إدعاء علم الغيب كفر (قل لا يعلم الغيب في السماوات والأرض إلا الله ) (لا يطلع على غيبه أحد ) ، وقراءة الفنجان وقراءة الكف وضرب الودَع والتخطيط في الرمل والقراءة في كُرة الكرستال وغير ذلك من الوسائل القديمة والحديثة، شرك وحرام ،وادعاء علم الغيب كفر بالله ،واعتداء على خصوصية من خصوصيته سبحانه وهي علم الغيب الذي لا يطلع عليه أحد إلا من شاء سبحانه من وحي إلى رسول بأمور مستقبلة ينبئ بها قومه ليحذروا ونحو ذلك من الأمور.

    15 - بل إن بعض مقاطع الأغاني حلف بالأضرحة والمشاهد والقبور "[color=FF0000]مقدرشي على كده... و مقام السيدة[/color] " والواو واو القسم .

    [color=0000CC]مقتطفات من كلام محمد صالح المنجد حفظه الله في كلامه عن الأغاني في ميزان الشريعة وبعض الإضافات التي باللون الوردي[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-04
  9. TOXIC

    TOXIC عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    1,820
    الإعجاب :
    0
    موضوع جميل


    انا بصراحة بسمع اغاني ومش اي اغاني اغاني محترمة

    يعني مثل كاظم وغيرة

    بس في نفس الوقت ملتزم بالصلاة اا قدرت في مواعيدها

    يا جماعة الاغاني مش كلها زي بعضها

    اساس الاغنية الشعر والشعر مش حرام

    وفي اشعار مخلة بالاداب وهية كثير هاذي الايام

    شكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-04
  11. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4


    أنا معك ... وأحب أسأل الأخوة الكرام :
    مالفرق بين الأناشيد والأغاني؟
    هل الفرق بينهم هو مضمون الكلمات والمعاني فقط؟
    أم أن الآلات الموسيقية أيضاً هي التي تحدد ماهو مباح وماهو محرم؟

    وجزاكم الله خيرا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-04
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ toxic
    حرام عليك وهل كاظم الساهر من المحترمين عندك ؟؟؟؟؟؟؟ وعل اغانيه هالية من الفديو كليب المبتذلة ولاتوجد فيها نساء راقصات .؟؟؟؟؟؟؟ وهل كلمات اغانيه محترمة وهي اغلبها من الشاعر الهالك (نزار قباني ) ؟؟؟؟؟؟؟

    وكذلك الاسئلة موجهه للاخ المصباحي الذي وافقه على هذا الكلام .................

    حسبنا الله ونعم الوكيل


    الحمدلله الذي كره الى قلبي الاغاني والمغنيين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-05
  15. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    ---------------------------------

    بارك الله فيك أختي لولوه على مرورك ومشاركتك المكملة
    مع تحفظي على ما تسمى بالاناشيد الاسلامية فإنها وللأسف أصبحت الكثيرمنها لا تقل خطورة عن الغناء سواء من ناحية الكلامات أو الألحان أو الأصوات وحتى من ناحية الادمان
    أكرر شكري لك




    ويعذرني الباقون لعدم المتابعة ولكن إن شاء الله سوف أتابع كل الردود للجميع كل الود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-05
  17. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    [color=000000]صديقاي اللدودان العزيز أبو خطاب والعزيز القيري

    أرجو التوضيح:


    مالفرق بين الأناشيد والأغاني؟
    هل الفرق بينهم هو مضمون الكلمات والمعاني فقط؟
    أم أن الآلات الموسيقية أيضاً هي التي تحدد ماهو مباح وماهو محرم؟

    وجزاكم الله خيرا[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-05
  19. hmma2002

    hmma2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-06
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة