الاتحاد والاهلي السعوديين ينتضران عقوبات شديدة من الاتحاد العربي على مهزلة الجمعة؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 740   الردود : 2    ‏2004-05-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-02
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    عقوبات قاسية تنتظر الاتحاد والأهلي بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها القمة السعودية في دوري العرب
    تبادل لكمات وضرب ورفس بين عبد الغني والعبدلي والعتيبي والمنتشري عقب إطلاق الكويتي كميل صفارة النهاية
    الرياض: عبد العزيز الغيامة
    لم يكن النجم السعودي حسين عبد الغني مدافع فريق اهلي جدة الايسر وزميلاه علي العبدلي وعلي آل ضاوي او هداف الاتحاد مرزوق العتيبي وحمد المنتشري نجوما في لقاء القمة العربية الذي جرى مساء اول من امس ضمن الجولة الثالثة من دور الربع نهائي لدوري ابطال العرب بل كانوا ابطالا في الروح غير الرياضية عندما حولوا مواجهة القمة الى مباراة في اللكم والرفس والضرب في مشهد تابعه ملايين العرب والعالم عبر شاشات شبكة راديو وتلفزيون العرب (art).
    وتدرس لجنة الانضباط والعقوبات في الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم مسألة ايقاع عقوبات قاسية بحق لاعبي الاهلي والاتحاد السعوديين بعد الاحداث المؤسفة التي شهدها ملعب الامير عبد الله الفيصل والذي انتهى لمصلحة الاهلي 3 ـ 2، علما ان الاخير كان متقدما بثلاثية حتى قبل انتهاء المواجهة بخمس دقائق فقط بيد ان التساهل في الاداء قلص الفارق الى هدف واحد. واكد عبد الله الشايع الامين العام المساعد في الاتحاد العربي لكرة القدم امس ان الامانة العامة تنتظر وصول تقرير حكم المباراة الكويتي الدولي سعد كميل عن المواجهة وما صاحبها من احداث مؤسفة لاتخاذ القرارات المناسبة، موضحا انه حتى ظهر امس لم يتلق الاتحاد العربي أي تقرير عن اللقاء متوقعا ان يصل إلى اللجنة المسؤولة في وقت متأخر مساء امس.
    وكان المشهد مؤسفا والجميع يتابع لاعبي الاهلي العبدلي وعبد الغني وآل ضاوي ومشرف ادارة الفريق طارق كيال الذي استخدم عقاله الذي يضعه فوق رأسه وسيلة لضرب لاعبي الاتحاد وكل من يقف في وجهه وسط دهشة واستغراب الكثيرين من المتابعين ولم يقتصر الامر على لاعبي الاهلي بل امتد الى نجوم الاتحاد امثال المنتشري المتألق اداء هذا الموسم حيث استعرض ايضا عضلاته في الضرب وملاحقة لاعبي الفريق المقابل لاجل الضرب فقط والحال ذاتها للعتيبي الذي سجل الهدف الثاني لفريقه وبطريقة سينمائية لا يسجلها الا الكبار بيد انه اراد ان يشوه صورته الجميلة بعدة لكمات. وستكون العقوبات متفاوتة بين اللاعبين وبعض الاداريين حيث لن تقل عن عام وربما تزيد على عامين ايضا في ظل ان ما حدث امس لم يسبق له مثيل في الملاعب السعودية لا سيما ان الفريقين ينتميان لوطن واحد ويلعبان في دوري عربي.
    وسبق للجنة الانضباط والعقوبات ان اوقفت في نوفمبر من العام الماضي مهاجم الهلال عبد الله الجمعان عاما كاملا بعد ان حاول الاعتداء على حكم مباراة فريقه مع الجيش السوري. وتصدر اهلي جدة لائحة الترتيب في المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، فيما ظل الاتحاد على نقطته الوحيدة التي ربما ستقلل من حظوظه في التأهل الى نصف النهائي حث يتذيل الآن لائحة الترتيب علما ان الاسماعيلي يملك 4 نقاط ولعب امس أمام الصفاقسي التونسي على ارض الاخير. وسجل اهداف الاهلي سعود الخيبري وطلال المشعل (هدفين) في الدقائق 61 و72 و77 فيما سجل للاتحاد محمد نور والعتيبي في الدقيقتين 85 و89.
    وظهر الاهلي بمستوى فني جيد، وبدا مسيطرا على مجريات الواجهة وغاب الاتحاد عن تقديم الاداء المطلوب ويبدو ان اصابة النجمين مناف ابو شقير والبرازيليين شيكو وديمبا اثرت على عطاء الفريق ليخرج مهزوما بثلاثية لا تنسى.
    ==============
    والله انها لمهزلة في تلك الليلة ان يحدث بين دربي جدة وعلى بطولة عربية تابعها الملايين ليرو ابداع الكرة السعودي في فن الكرة بدلا من ان يرو ابداع في تدني الاخلاق وتحويل المباراة الى مصارعة ثيران.
    والادهى من ذلك ما جرى بعد المباراة بين الجماهير جوار الملعب من مضاربات وتهشيم سيارات المشجعين ؟
    اين الاخلاق الرياضية اين الصورة الحسنة للكرة السعودية ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-03
  3. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    انشا الله الاهلي ما يكون عليه اي عقوبه
    تسلم اخي ابن اليمن





    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-03
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    إيقاف العتيبي والودعاني وعبد ربه عن المشاركة في البطولة العربية لمدة عام
    [​IMG]



    الرياض في 3 مايو/ أوقف الاتحاد العربي لكرة القدم لاعبي اتحاد جدة السعودي مرزوق العتيبي وسعيد الودعاني ولاعب الأهلي وليد عبد ربه من المشاركة في مسابقة دوري أبطال العرب لمدة عام وفرض على كل واحد منهم غرامة مقدارها 2600 دولار.
    وجاء في بيان أصدره الاتحاد العربي انه بناء على ما حدث في مباراة الفريقين من أعمال شغب، قررت الأمانة العامة بعد الاطلاع على تقارير مراقب المباراة ومراقب الحكام والحكم الدولي الكويتي سعد كميل ومساعديه وقف لاعبي اتحاد جدة العتيبي والودعاني لمدة عام اعتبار من تاريخه وحرمانهما من المشاركة في دوري أبطال العرب ودفع غرامة مالية قدرها 2600 دولار لكل منهما.
    وأضاف وقررت اللجنة إيقاف لاعب الأهلي وليد عبد ربه للمدة ذاته وتغريمه المبلغ نفسه وإحالة ملف الأحداث بكامله مرفقا بجميع التقارير إلى رئيس لجنة الانضباط ورئيس اللجنة الفنية للمسابقات وممثل اللجنة العليا المنظمة وممثل الأمانة العامة للدراسة واتخاذ ما تراه مناسبا من عقوبات لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة.
    وكانت نهاية المباراة شهدت أحداثا مؤسفة حيث اشتبك لاعبو الفريقين وتبادلوا الضرب في مشهد لم تألفه الملاعب السعودية في السابق.
    ==================
    وفين المتسبب الرئيسي من العقاب ( عبد الغني ) والله الامر غريب ان ينجو منه؟
     

مشاركة هذه الصفحة