د ناصر وثاب ( طبيبنا تحت الاضواء الكاشفة )

الكاتب : عاشق الابتسامات   المشاهدات : 3,260   الردود : 44    ‏2004-05-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-02
  1. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    [color=0000CC]تحت الاضواء الكاشفة ..
    نكتشف كل ما يختفي خلف ستار الظلام ..
    نسلط الضوء لمدة اسبوع على طبيبنا الغالي
    د ناصر وثاب ..
    ذو الهمة الوثابة
    و نتقدم بالشكر المقدم لكل ما يضيفه لنا بمعلوماته الطبية القيمة ..


    البطاقة الشخصية ننتظرها من طبيبنا الغالي ..
    ولي عودة
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-03
  3. nasserwathab

    nasserwathab عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    اشكرك جزيل الشكر اخي دكتور عاشق الابتسامات على هذا الثناء الجميل وان دل على شي فانما يدل على اخلاقك الفاضلة وجعلك الله دائما مبتسما محتفلا بالافراح ومزيدا من التقدم والعلا
    بس الشي المستغربه الصورة الجميله هذه تشكر عليها اعتقد انها صورتي فعلا بس؟هاهاها قل لي من وين جبتها؟؟؟
    اشكرك اولا على التجاوب مع دعوة الدكتور خشافه انا كنت بس امزح لما رشحت نفسي لان ما شفت احد رشح فقلت ارشح حالي مثل ها ها ما في داعي اقول من الشهيد؟انا الشهيد
    على العموم طلبت بطاقتي الشخصيه ولا يهمك ولعيونك وعيون المجلس اليمني راح اكون صريح جدا في الاجابة
    الاسم:ناصر علي علي وثاب
    محل الميلاد:معمر وثاب بمحافظة عمران
    تاريخ الميلاد 21/3/1980
    اعلى مؤهل علمي:الان ادرس سنة رابعة طب بشري دعواتكم لنا نكملها بسلام
    العنوان ومحل الاقامة كالمذكور اعلاه
    الحالة الاجتماعية :عـــــــــــازب
    وشكرا جزيلا كان بالاحرى نختار واحد من الاخوه القدامى واللي قدموا الكثير للمجلس تحياتي ودمتم سالمين
    يالله اليوم ضروري ارجع من الدوام الاقي عشرة اسئله على الاقل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-03
  5. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    [color=0033CC]اولا ..
    نسيت ان اشكر صاحب الفكرة ..
    الاخ و الحبيب الطبيب فكري خشافة من اطبائنا بالصين الشعبية
    و لنا معه لقاء في القريب العاجل ..

    السؤال التالي لاخينا العزيز ..
    و قبل ذلك اوجهها دعوة لكل غالي و عزيز يمر على هذا الموضوع ان يتوج الموضوع برده
    و ينيرنا بحضوره .. الذي يزيدنا فرحا و بهجة
    فما نحن هنا الا منكم و اليكم ..


    اين تدرس ؟؟
    و ما هي مميزات الدراسة لديكم ؟؟
    هل من الممكن اعطائنا نبذة عن حياتك الدراسية ؟؟
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-03
  7. nasserwathab

    nasserwathab عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    ههههههه اشكرك اخي عاشق الابتسامات طبعا ما فيه الا انت تسأل وانا اجاوبك
    غير الاسم وانا ارشحك انت تكون طبيب تحت الاضواء ما يهمك راح ارد على سؤالك
    الان
    اين تدرس؟ ادرس في احدى جامعات جمهورية الصين الشعبة
    ظروف الدراسة اولا الدراسة هنا لمدة خمس سنوات وباللغة الصينية والمصطلحات طبعا باللغة الانجليزية الدراسة هنا لابأس بها طبعا في البداية يلاقي الطالب صعوبة اللغة بس مع الايام تروح الصعوبات و تفكك عقده عقده الطب في الصين لا بأس به متقدم جدا معدات متوفره واساتذه متوفرون وذو مؤهلات عاليه ومرضى وامراض كمان كله موجود طبعا الحمدلله الان وبعد مرور اربع سنوات في التخصص لا توجد هناك صعوبات تذكر والمثل يقول من جد وجد كله معتمد على الطالب نفسه
    ممممممم اعتقد تكفي هذه النبذة
    ودمتم سااااالمين
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-03
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    [color=3300FF]مرحباً بك أخي ناصر في رحاب مجلسك اليمني وشرفنا بهذه الإستضافة الرائعة ...
    التي نتمنى أن يجتمع في رحاب القلعة الطبية من هذا الصرح الشامخ كل الهمم التي تقدم الكثير من دراستها وتجاربها في تبادل وإفادة ونقاشات طبية مجتمعنا ملف مفتوح أمامها ..

    سؤالي : 1:

    كيف يقيم أخي ناصر الوضع الصحي في اليمن وماهي عوامل الإرتقاء به نحو اللحاق بركب الدول العربية قبل أن نقول العالمية من حيث مستوى الخدمة والكفاءات ؟

    سؤالي :2:

    المنح الطبية ..هل توزع بعدالة وإنصاف للطلبة المتفوقين أو الأطباء ذوي الكفاءات لإكمال دراستهم أم أن أخطبوط الفساد قد وصل هذا الجانب الهام والحيوي الذي يمس حياة الناس ؟ نبذه عن وضع المنح الدراسية الطبية إن أمكن .

    سؤالي :3:

    أين موضع الخلل في وضعنا الصحي في اليمن في الإمكانات أم في الكفاءات أم كليهما وماالذي يميز دراسة الطب في الصين الشعبية عن غيرها من الدول ؟

    وهل يمكنك إعطاءنا لمحة عن وضع الخدمات الطبية في الصين وأوجه التعاون مع وطننا الحبيب اليمن .؟

    سؤالي :4:

    كيف تقيم أوضاع الطلبة الدراسين من اليمن في الصين من حيث التعاون معهم وإستلام مستحقاتهم ومتابعة تقدمهم الدراسي ؟ هل من رسالة تود إيصالها بهذا الشأن عبر منبر المجلس اليمني ؟

    سؤالي :5:

    طبيعة دراستك الطبية وهل أنت في مرحلة التخصص وفي أي مرحلة تكون وماذا تنوي إن لم تكن قد حددت ؟

    خالص التقدير والتحية .. [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-04
  11. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    [color=990000]مرحبا بك أخي الكريم/ الدكتور ناصر
    لكم نفخر أن يكون مجلسنا يضم هذه الكوكبة المشرفة من الأطباء الذين تميزوا بالأخلاق قبل كل شئ
    فمرحبا بك وبوركت يادكتور محمد على استضافتك لهذا الأبن البار لبلده وأهله
    ونأتي إلى الأسئلة ونرجو أن لانكونن ثقلاء
    السؤال الأول:
    مارأيك بالأغتراب كطبيب؟ هل تعتقد أن المادة ستكون هي التفكير الأساسي لك بعد التخرج فتختار الغربة؟ أم أنك ستفكر جديا بوضع جميع خبرتك لنفع أهل بلدك اليمن ؟

    السؤال الثاني:
    يقال أننا من دول العالم الثالث دول نامية وأننا متخلفين نوعا ما عن ركب الحضارة ومع ذلك نرى أن هناك أمراضا سبقونا بها الدول العظمى وأوبئة غريبة وأمراض عجيبة لا توجد لدينا ؟ ترى برايك ماهو السبب؟

    السؤال الثالث:
    مالفرق بين الطبيب الصيني والأوروبي والطبيب العربي -اليمني خاصة-

    السؤال الرابع:
    كيف يقضي دكتور ناصر وقته في بلد الشيوعية؟ وبعد اربع سنوات طب هل فكرت يوما ما انه لو عادة آلة الزمن-هذي خاصة لعاشق-انك ستختار غير دراسة الطب

    السؤال الخامس:دعاء دائما تردده دكتور ناصر ماهو؟

    في النهاية لايسعني إلا أن أشكر الجهود المبذولة من قبل المجلس وعلى رأسهم الأخ فهمي الصراري ومشرف المجلس الطبي الدكتور عاشق على حرصهم لأستقطاب أسماء بارزة في شعبنا الحبيب بلد اليُمنِ والإيمان والحكمة
    والشكر موصول لأبننا ناصر على قبول الدعوة - حفظه الله من كل سوء وأقر عين والديه به-
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-04
  13. nasserwathab

    nasserwathab عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    FF0000أشكر المراقب العام الأخ الصراري على هذا المرور ولنا الشرف ان نكون منكم واليكم وأن شاء الله سنقدم لهذا المجلس ما هو في وسعنا من مواضيع مناسبة وتجارب وأشكر القائمين على هذا المنتدى والعاملين على نجاحه وهذه ثمرة طيبة جزيتم عليها الف خير
    واشكركم على هذه الاستضافة والتي اتشرف بها
    والان اليك الاجابات وبكل صراحة متناهية اخي الصراري
    جواب :1
    كيف يقيم أخي ناصر الوضع الصحي في اليمن وماهي عوامل الإرتقاء به نحو اللحاق بركب الدول العربية قبل أن نقول العالمية من حيث مستوى الخدمة والكفاءات ؟
    الوضع الصحي في اليمن لم يحقق اليمن الى الان اي تحسن يذكر في المجال الصحي فخلال العقود الثلاثة الماضية لم نلاحظ انخفاضا لمعدل وفيات المواليد والأطفال ولا يوجد هناك تحسن في مستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطن مازال يمننا الحبيب عاجزا عن تحقيق خدمات صحية لسكانه تتميز بالكفاءة والعدالة والاستدامة
    هناك بعض التحديات التي تساهم في زيادة ضغوط التكلفة على انظمة الصحة في البلاد مثل التغيرات الديمغرافية ؛ لانرى هناك انخفاضا في عدد الأمراض المعدية مثل الحصبة والملاريا والتيفوئيد وامراض الديدان والطفيليات مثل البلهارسيا وغيرها والتي اصبحت في معظم دول العالم الثالث ان لم نقل الأول أمراض عفى عليها الزمن ولا ننسى السل والتهابات الكيد الفيروسية ناهيك عن الكوليرا والتي مازالت تفتك بالعديد من الأطفال في معظم المناطق النائية من البلاد كما في حجة وعمران والجوف والمحويت وغيرها تفتك بهم دون اي تحريك ادنى ساكن من قبل الجهات الصحية المسؤله والتي لا وجود لها في تلك المناطق بالاصح
    وهناك تزايد في الأمراض غير المعدية مثل امراض القلب والسرطانات (طبعا هي تزداد في كل بلدان العالم ولكن هناك احصائيات ورعاية مع عدم توفرها او حتى التوجه او المطالبه بوجودها في بلادنا)
    هناك ايضا حوادث الطرق والقتل والانتحار والذي لها دورها في ازدياد عدد الوفيات والتي تفتك بالكثير من الفئة الشابة القادرة على الانتاج
    ولا ننسى فيروس الأيدز والذي ما زال انتشاره بطيئا ولله الحمد في بلادنا الا انه يمثل تهديدا لا نتناساه ويجب اتخاذ الاحتياطات اللازمه من توعية صحية للمواطنين وهناك مؤشرا خطيرا لأنتشار الايدز في بلادنا وهو تزايد عدد حالات السل الرئوي والذي غالبا ما يكون متواجدا مع فيروس الايدز .
    كما يوجد تحديا اخر وهو عدم المساواه في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين فمثلا تتركز الرعاية الصحية على المدن مع عدم وجود حتى وحدات صحية في معظم المناطق النائية
    وهناك احضائية من منظمة الصحة العالمية تقول ان في اليمن يوجد فقط 0.6سرير لكل الف شخص
    هذا هو تقييمي وهو الواقع للوضع الصحي في اليمن1- عدم توفر الخدمات الصحية2- الأدارة السيئة لأنظمة تقديم الخدمات العامة والخاصة
    أما بالنسبة للشق الأخر من سؤالك اخي الصراري وهو عوامل الإرتقاء به نحو اللحاق بركب الدول العربية قبل أن نقول العالمية من حيث مستوى الخدمة والكفاءات ؟
    يبنى هيكل عملية الأصلاح الصحي حول أربعة محاور رئيسية: 1-الكفاءة واعني هنا الكفاءة كفاءة الاطباءكلا في مجال تخصصة والعمل على تأهيل عدد كافي من الأطباء في كل مجال من تخصصات الطب الكثيرة والمتفرعة وتأهيل الممرضين و فنيي المختبرات والصيدليين كلا في مجال تخصصه ولا ننسى الأداريين ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب 2-تقديم الخدمات الصحية الكافية لكل منطقة 3-التمويل والصحة العامة.4-صنع سياسة صحية وحسن ادارتها من قبل الممولين للخدمات الصحية والتنسيق بين القطاعين الخاص والعام . ولضمان تلبية نظام الصحة لاحتياجات السكان, يجب أن تضمن الحكومة توفر ما يكفي من موارد الصحة والبنية الأساسية المناسبة, فضلا عن ضمانها لتوزيع هذه الموارد بصورة مناسبة عبر المناطق الجغرافية ومستويات الدخل. ويلزم أيضا أن تحمي الحكومات سكان البلاد من الأزمات الاقتصادية نتيجة الأمراض التي تؤدي إلى كوارث مالية وأن توفر ما يكفي من الموارد المالية لتحقيق تدخلات الصحة العامة. وأخيرا, فإنه من أجل تحقيق النفع للفقراء وتحقيق تدخلات تتصف بفعالية التكلفة على السواء, يجب أن تدار الرعاية الصحية العامة بصورة أفضل .
    جواب :
    2المنح الطبية ..هل توزع بعدالة وإنصاف للطلبة المتفوقين أو الأطباء ذوي الكفاءات لإكمال دراستهم أم أن أخطبوط الفساد قد وصل هذا الجانب الهام والحيوي الذي يمس حياة الناس ؟ نبذه عن وضع المنح الدراسية الطبية إن أمكن
    المنح الطبيه ؟؟؟ لقد حصرتها بكلمة الطبية بالنسبة للمنح لخريجي الثانوية العامة فاعتقد انها توزع بعداله طبعا مع وجود بعض التلاعبات الا انهم يؤدوا للطالب المتفوق حقه اي انهم لا يسلبون الطالب المتفوق حقه ليعطوا غيره وانما يعطوا الطالب المتفوق حقه ثم يمكن ان يعطوا الذي لا يستحق من عندهم ما علينا المهم انهم يعطوا الطلاب المتفوقين حقهم ويكفي وطبعا الفساد غير مقتصر فقط على بلادنا فاينما ذهبت ستجد الفساد امامك بالنسبة للمنح الطبية والله ليس لدي العلم الكثير عنها الا انه حسب ما اسمع انه يتم التلاعب بها ومن دفع اكثر حصل اكثر ولا اقدر اشهد على ذلك ونبذه عن المنح الطبيه ليس لدي العلم الكثير عنها اترك المجال لمن لديه الاجابه فليتفضل مشكورا
    جواب :
    أين موضع الخلل في وضعنا الصحي في اليمن في الإمكانات أم في الكفاءات أم كليهما وماالذي يميز دراسة الطب في الصين الشعبية عن غيرها من الدول ؟

    وهل يمكنك إعطاءنا لمحة عن وضع الخدمات الطبية في الصين وأوجه التعاون مع وطننا الحبيب اليمن .؟3
    بالنسبة لسؤالك اين موضع الخلل في وضعنا الصحي في الأمكانات ام في الكفاءات فاعتقد انه في الأمكانات اكثر منه في الكفاءات فهناك أطباء ذو كفاءات عاليه جدا في يمننا الحبيب بارك الله فيهم الا انه هناك قصور في بعض التخصصات عن غيرها فمثلا تجد نسبة الجراحين الى أطباء التخدير واحد الى مائة أما بالنسبة للأمكانات فمستوى بلدنا في الأمكانات تعباااااااااان جدا
    الذي يميز دراسة الطب في الصين الشعبية عن غيرها ؟؟ لا يميز الصين عن غيرها شي مادام هناك تتوفر كفاءة الأستاذ الجامعي توفر المعدات الطبيه اللازمة للتدريب من قبل الطالب توفر المرضى للتطبيق عليهم توفير الفرص للطالب للتطبيق واكتساب الخبرة في جميع المجلات كلا في مجال تخصصه بالمناسبة دراسة الطب هنا خمس سنوات فقط مع وجود تخصص سبع سنوات الا انه في الغالب خمس سنوات مع تسهيل الفرص لطلاب البكالاريوس للحصول والمواصله على الدراسات العليا الماجستير ومن ثم الدكتوراه لكي يتم تخرج دفع مؤهله ومتخصصة فأفضل ان تؤهل 100طالب متخصص من ان تخرج دفعة من 1000 طالب غير متخصص
    بالنسبة لسؤالك لمحة عن وضع الخدمات الطبية في الصين فهذه احصائية حتى نهاية عام 2003
    عدد الهيئات الصحية في الصين 320الف منها 100الف من المستشفيات فيها حوالي 4مليون سرير وعاملي الصحة حوالي 5مليون منهم 3 مليون طبيب وتكاد تغطي الخدمات الصحية كل ارجاء البلد الكبير
    أن العلاقة الصينية اليمنية علاقة قديمة ضاربة جذورها في التاريخ ويدل على ذلك تشابه الاراء الدوليه في معظم القضايا الدوليه. و العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية اليمنية-الصينية الحديثة امتدادا للعلاقات التاريخية القديمة بين اليمن والصين, وقد شهد البلدان منجزات كبيرة فى مختلف المجالات منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما فى عام 1958. وطبعا منها المجال الصحي حيث يوجد عدد من الاطباء الصينيين في اليمن في مختلف المجالات وخاصة في مستشفى القطن بحضرموت وهناك بعض المعونات الصحية الصينية لليمن من معدات طبية وادوية واطباء واليمن يؤكد رغبته في فى المزيد من تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية اليمنية والصينية ذات التاريخ العميق. والصين ترحب بذلك ويدل ذلك على ما تقدمة من دعم لمسيرة التنمية في اليمن ومنها المجال الصحي
    ج: 4
    كيف تقيم أوضاع الطلبة الدراسين من اليمن في الصين من حيث التعاون معهم وإستلام مستحقاتهم ومتابعة تقدمهم الدراسي ؟ هل من رسالة تود إيصالها بهذا الشأن عبر منبر المجلس اليمني ؟
    أوضاع الطلبة الدارسين في الصين الشعبية على خير ما يرام ويستلمون مستحقاتهم بكاملها ووضعهم المعيشي والدراسي ممتاز جدا وهناك طبعا متابعة من قبل الملحق الثقافي لكل الطلاب في مختلف الجامعات الصينية وفي كافة التخصصات تتبع لهمومهم ولتحصيلهم الدراسي والصحي وكل مشاكلهم واشكر الملحق الثقافي وكل العاملين في السفارة اليمنية في بكين على اهتامهم واشكركم انتم في المجلس اليمني على اتاحة هذه الفرصة للتعبير عن احوالنا .ليس لدي كلمة الا ان اقول وفقكم الله وسدد خطاكم على هذا المجلس الجميل واتمنى لكم التقدم والنجاح
    ج :5
    طبيعة دراستك الطبية وهل أنت في مرحلة التخصص وفي أي مرحلة تكون وماذا تنوي إن لم تكن قد حددت ؟
    طبيعة دراستي كما ذكرت في اجابتي للأخ عاشق الابتسامات طالب بكالاريوس سنة رابعة طب بشري طبعا لسه طب عام اما بالنسبة للدراسة مستقبلا ان شاء الله اذا اطال الله في العمر فأحتمال كبير اتخصص أمراض باطنية (قلب وأوعية دموية ) ونسال الله التوفيق لنا ولكم واشكركم جميع وتحية خاصة للأخ الصراري على هذه الاسئله الهادفة والعفو من الاخطأ اللغوية والأملائية او كان هناك خطأ غير متعمد على احد
    تحيــــــــاتي ودمتم سالمين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-04
  15. nasserwathab

    nasserwathab عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    اهلا وسهلا اختي العزيزة هدية
    ولنا الفخر في تواجدنا معكم فالمجلس منكم واليكم ولا يقوم بمشاركاتكم الجميلة
    اشكرك على المشاركة والترحيب والنعوت التي تدل على اخلاقك الفاضله
    واليك الاجوبة على اسئلتك اخت هدية
    السؤال الأول:
    مارأيك بالأغتراب كطبيب؟ هل تعتقد أن المادة ستكون هي التفكير الأساسي لك بعد التخرج فتختار الغربة؟ أم أنك ستفكر جديا بوضع جميع خبرتك لنفع أهل بلدك اليمن ؟
    الجواب: رأيي في الأغتراب كرأي اي انسان طبعا الغربة مرة وآلام وجراح ؛كفاح ونضال الا ان منها الفوائد واذكرك بقول الأمام الشافعي يرحمة الله
    سافر ففي الأسفار خمس فوائد*************تفريج هم واكتساب معيشة وعلم وآداب وصحبة أماجد
    طبعا مهما كان رأي الانسان في وطنه ومهما قال بلادي تعيسه وبلاد المهجر افضل من ناحية التقدم والرقي والتطور الى انه في الاخير يهزه الشوق الى بلده كما قال احمد شوقي
    وطني لو شغلت بالخلد عنه ********* نازعتني اليه في الخلد نفسي
    وكما قال ابو فراس الحمداني
    بلادي وان جارت علي عزيزة *********** واهلي وان شحوا علي كرام
    بالنسبة للجانب الاخر من سؤالك اقولها وبدون مبالغة والعالم بالسرائر هو الله اني لا افضل الماده على خدمة بلدي ولو خيرت فاسختار خدمة اهلي وبلدي بس طبعا اتمنى رفع مستوى الاجور في بلدنا الحبيب من اجل نحبه اكثر
    السؤال الثاني:
    يقال أننا من دول العالم الثالث دول نامية وأننا متخلفين نوعا ما عن ركب الحضارة ومع ذلك نرى أن هناك أمراضا سبقونا بها الدول العظمى وأوبئة غريبة وأمراض عجيبة لا توجد لدينا ؟ ترى برايك ماهو السبب؟
    سبب أمراضنا كعالم ثالث هو سوء التغذية والفقر والجوع والجهل وسبب أمراضهم هو العكس تماما الافراط في الغذاء واستخدام التكنولوجيا والعلم استخدام سيء كالهندسة الوراثية وعلاوة على ذلك تلوث الأغذية بالعناصر الجرثومية، والمعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية و زيادة التصنيع والتحضر بدون اتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية ناهيك عن المواد الكيمائية ومخلفات المصانع والاشعاعات التي بدورها عامل رئيسي في حدوث السرطانات ؛أما اذا كانت اشارتك الى الايدز وسارس وانفلونزا الطيور فاعتقد الدول المتقدمة بريئة منها وكل سببها تخلف وفقر وجهل الدول النامية
    السؤال الثالث:
    مالفرق بين الطبيب الصيني والأوروبي والطبيب العربي -اليمني خاصة-
    لا يوجد هناك فرق بين اي طبيب في العالم ما دام فهم تخصصه ويحترم شرف مهنته الانسانية
    السؤال الرابع:
    كيف يقضي دكتور ناصر وقته في بلد الشيوعية؟ وبعد اربع سنوات طب هل فكرت يوما ما انه لو عادة آلة الزمن-هذي خاصة لعاشق-انك ستختار غير دراسة الطب
    اقضي وقتي من المستشفى الى المطعم الي البيت ونادرا الى الملعب او الى السوق لشراء بعض المستلزمات
    لم افكر يوما ولم اندم يوما اني اخترت الطب فاحب الطب ومن اجل ذل ولدت واسأل الله التوفيق
    السؤال الخامس:دعاء دائما تردده دكتور ناصر ماهو؟
    اللهم اعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك وطاعتك ولا تجعلني من الغافلين ....
    في الاخير اشكرك اخت هدية على هذه الاسئله الرائعة واسأل الله لك التوفيق والعافية
    تحياتي ودمتم سالمين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-04
  17. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    عفوا دكتور ناصر
    ؛أما اذا كانت اشارتك الى الايدز وسارس وانفلونزا الطيور فاعتقد الدول المتقدمة بريئة منها وكل سببها تخلف وفقر وجهل الدول النامية


    مافهمت هذه الأجابة ممكن توضح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-04
  19. nasserwathab

    nasserwathab عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    FF0000
     

مشاركة هذه الصفحة