ما الذي سيحصل في اليمن ... لو تم هذا الامر؟؟؟

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 1,096   الردود : 10    ‏2004-05-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-02
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=660000]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كثر الحديث خلال السنوات الماضية عن تولي أحمد علي السلطة بعد ان ( تنتهي ولاية او يتوفئ الله عز وجل أبوه علي عبدالله صالح )

    وخلال الاسابيع الماضية كانت هناك حملة صحفية من بعض صحف المعارضة حول ظهور أحمد علي في المناسبات العسكرية والسياسية ويستقبل ويودع مسؤولي الدول الاخرى وما الى ذلك.

    اريد ان نكون واقعيين في طرحنا. الكثير من اليمنيين يترقبون لهذا الموضوع والكثير منهم يدرك تماماً ان أحمد هو الرئيس القادم لليمن سوى كان ذلك بالقوة وهذا الشي ليس بصعب فهو قائد الحرس الجمهوري والخاص وابناء عمومته يتولون الامن السياسي وبقية العائلة تتولي مراكز قيادية في الجيش او بالقوة عن طريق صناديق ما تسمى بالديمقراطية في اليمن وهذه ايضاً ليست بصعبة ابداً

    عدة اسئلة تراودني وهي :

    ما الذي سيحدث لو تولى احمد علي عبدالله صالح السلطة في اليمن واصبح هو الرئيس ؟؟

    هل نحن نرفض أحمد لانه ابن الرئيس ومن الحاشية؟؟ ولماذا لا نعطيه الفرصة؟؟

    هل أحمد سيكون قادر على ان يفعل مالم يفعله ابوه؟؟ او بالاصح ما لا يريد ان يفعله ابوه؟؟ وذلك بالقضاء على الفساد وبناء دولة الموؤسسات واستقلال القضاء وغيرها من الامور التي لا تخفئ على احد..

    هل سيقضي أحمد على مظاهر العنجهية والطبقية التي تمارس على الشعب اليمني؟؟

    هل لو أصبح أحمد الرئيس يعني هذا انه سيظل الرئيس الى ان يتوفأه الله عز وجل؟؟

    بالنسبة لي وصلت الى اجابات لهذه الاسئلة وارجو ان تشاركوني بارائكم لعلي اكون مخطئ فيها وتصححوا مسار أفكاري.

    السؤال الاول. لن يحدث شي ابداً لو وصل احمد الى السلطة بل ستخرج الفئة نفسها من الشعب اليمني الى الشوراع يهللوا ويصفقون وبالروح بالدم نفديك يا أحمد

    السؤال الثاني. نعم نحن نرفض أحمد لانه ابن الرئيس ولكي لا نشعر ان الوطن كله اختزل في شخص الرئيس وحاشيته. اعتقد لو اعطيناه فرصة فانها ستكون الاولى والاخيرة لانه اذا وصل لن يرحل.

    السؤال الثالث. لن يقضي احمد على الفساد ولن يستطيع بناء دولة موؤسسات فاعلة ولن يستقل القضاء والسبب ان ابوه سيعلمه ما يفعل ويقول له انا حكمت اليمن طوال هذه الفترة بهذه الطريقة وايضاً لا عتبارات قبلية وما الى ذلك أضافة الى وجود نفس الشلة من حوله.

    السؤال الرابع. لن يقضي احمد على العنجهية والطبقية لانها صفات تمارس متواجدة في اشخاص بسبب توليهم مناصب عالية ويعتقدون ان القانون لا يطبق عليهم والسبب هو انه ان الرئيس علي تارك لهم حالهم على راي المثل ( كل واكل ).

    السؤال الاخير. لو اصبح احمد الرئيس فانه سيبقئ رئيس الى ان يتوفأه الله ويتوفئ الشعب اليمني كله وكباقي الرؤساء فانهم دائما طويلي العمر فيموت الشعب مررا وتكرراً والرئيس لا يزال موجود وبصحة جيدة اللهم لا اعترض

    الان اود ان اسمع ارائكم بكل واقعية بصراحة منذ ان تعرفت على هذا المنتدى لم اقرا موضوع وصل فيه المشاركون الى نتيجة معينة ولربما لاختلاف الاراء وطريقة التفكير وفوق هذا وذاك الديمقراطية في طرح حرية الراي

    والحمدلله على كل شي

    تحياتي
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-02
  3. Ibn ALYemen

    Ibn ALYemen عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    التجربة اكبر برهان

    عزيزى المهاجر
    خلينا نجرب وامرنا الى الله
    ولاحول ولاقوة الا بالله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-03
  5. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    Re: التجربة اكبر برهان

    [color=660000]حياك الله اخي ابن اليمن
    نجرب ليش لا
    بس المشكلة انها ليست تجربة يمكن ان تعيدها مرة اخرى
    هي مرة واحدة لو جربنا حتكون للعمر كله
    تحياتي
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-04
  7. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]
    سبحان الله العلي القدير ..


    المصير .. صدامي واحد ... والسيناريو .. بإخراج .. اميركا ...


    والفضائيات ... ستنقل ... اشرطة الفيديو .. العائلية الخاصة ..


    والنهاية .. حفرة ....
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-04
  9. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    عزيزي المهاجر كتبت موضوع جيد والتحليل ممتازوانا اشاركك التحليل.....
    والمصيبه فينا نحن متى نغير انفسنا حتى نغير ما يستوجب تغييره والى سيضل الحاكم وابن الحاكم الى مايشاء الله .
    وتحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-04
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي الفاضل المهاجر
    ماذا ابقيت لنا لقد سئلة واجبت على سؤالاتك
    انما اقول لك شئ الرئاسة القادمة هي من نصيب / الابن
    فهو الوريث الشرعي اوليس هذا عُرف العرب ؟
    لك تحياتي على اثراءنا في مثل هذه الكلمات الجميلة والسؤالات التي تدور في عقولنا جميعاً
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-04
  13. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=660000]اخي طربزوني
    حياك الله

    كنت اتمنى ان تكون المشاركة ايجابية لان العارف بواقع بلادنا يستعبد سيناريو
    ما حصل بالعراق لعدة اسباب يطول شرحها والكل يعرفها الا انه يمكنني ان اختصر لك كل هذه الاسباب باجابة بسيطة وقد قالها الاخ الرئيس علي عبدالله صالح وهي نحلق روؤسنا قبل ان يحلقها لنا الاخرين وهذا يعني ان الانظمة العربية تعلمت الدرس تماماً مما حصل في العراق وان مطالب امريكا ستلبى على الفور من قبل الانظمة وطالما ان الانظمة ستلبي مطالب امريكا يعني انها باقية الى ان يغير الله عز وجل الحال .


    تحياتي
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-04
  15. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=660000]اخي ابو صابر
    حياك الله
    شاكر لك مداخلتك في الموضوع وان كنت اتمنى ان اكون مخطئ في تحليلي الا انه يبدو ان هناك من يشاركني الراي وهو شخصك الكريم
    وصحيح لابد ان نغير انفسنا وبذلك بنشر الوعي بين مجتمعنا والدفاع عن حقوقنا والا ان الوضع سيبقئ عليه حتى اشعار اخر
    جزاك الله خيراً
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-04
  17. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=660000]اخي الصحاف
    حياك الله
    مشكور على مداخلتك
    ولكني ابقيت لكم التحليل والراي فقد قلت اني توصلت الى هذه الاجابة واتمنى ان تصححوها لي وتشاركوني بارائكم لاسيما من عضو مثلك ترشح الى ان يكون الافضل في المجلس للشهر الماضي بسبب مواضيعه ومشاركاته المتميزة
    وبصراحة تفاجئت بما تفضلت به ولا اعلم ان كنت تقول هذا من باب السخرية او انك تؤمن به. كيف تقول ان الابن هو الوريث الشرعي وهل الورثة بيت او مزرعة او عقار انه وطن وبلد بما فيها لا اريد ان اوضح الكثير لانك على يقين بانك قلت هذا من باب السخرية او المزح وان لم تكن كذلك فهذه مصيبة والله المستعان
    ايضا كنت اتوقع منك مشاركة تجيب فيها على ما طرحته لانك لم تبين هل اجاباتي صحيحة والتي اتمنى ان لا تكون كذلك او انه لديك اراء اخرى ولكنك تريد الاحتفاظ بها لنفسك.
    بانتظار عودتك اخي صاحب القلم الفضي
    تحياتي
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-04
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي الفاضل
    القلب قروح يبكي على وطنه الاسير وانا لا ولم استهزاء ابدا وقد انبهرت بطريقة الردود على السؤالات فقد جاءت بما في القلب ولكن الحليم تكفيه الاشارة وسوف اشرح اسئلتك وردودك بتفصيل عندما تتسن لي الفرصة
    لك تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة