تعدد الزوجات نعمه أو نقمه----------------؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : محمد كولي   المشاهدات : 308   الردود : 1    ‏2004-05-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-02
  1. محمد كولي

    محمد كولي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-17
    المشاركات:
    511
    الإعجاب :
    0

    هل في مظنونكم تعدد الزوجات نعمه أو نقمه



    [glow=00FF00]نقلت لكم هذه المقاله[/glow]
    http://www.mana.ae/word/sec wife0000.htm




    تعدد الزوجات نعمة ورحمة لم ولن يدركهما البعض فالكل يعلم ويعرف حق المعرفة ما الهدف وما الحكمة البالغة من تعدد الزوجات، فالزوج ليس بملكية خاصة لأي زوجة مهم كانت هذه الزوجة، فكما يحق لهذه الزوجة أن يكون لها بيت وابناء فهناك بعض النسوة والأخوات اللأتي يحق لهن مثل هذه المملكة وأن ينعمن بإحساس الأمومة ولكن عندما رفضت فئة من الناس، وخاصة النساء هذا الحق المشروع، زادت لدينا نسبة العنوسة، وعندما تعنتت بعض الزوجات وأخذن يتشدقن بحجة كرامتهن التي امتهنت بعد زواج أزواجهن من اخريات وطالبن بالطلاق كحق شرعي لهن كي يثأرن من كرامتهن المجروحة ابتلينا بآفة الطلاق وتشتت الأطفال والنشئ بآثار سلبية كثيرة قد تظهر أيضا على المدى البعيد. أين المساس بالكرامة؟ لا أعلم ؟ ما المانع من تعدد الزوجات، وخاصة ان هذا أمر محلل ومشروع، أين المشكلة ؟ أليس التعدد أرحم من العنوسة وشبحها الذي أصبح يهدد كثيرا من فتياتنا. أليس في التعدد درء للفتنة وأرحم من تفشي بعض العادات الخاطئة التي تفاقمت…

    وبالنسبة لبعض بناتنا اللأتي يرفضن الأقتران برجل متزوج من فئة المتعلمات والمثقفات وهن على علم بأن هذا الرجل قادر على التكفل بزوجة وبيت ومسؤولية أخرى، أليس الأقتران برجل متزوج يريد علاقة سوية وشرعية وشريفة أفضل من الانتظار والبكاء والأحلام الكبيرة والكثيرة بفارس مغوار ذي منصب وجاه وحصان أبيض و.. إلخ..

    .. أتمنى أن تفكر الواحدة منكن بعقلها، فهناك أمور لا تحتاج ولاتحتمل تضخيمها ونفخها وتهويلها، بعض الآباء والأمهات عندما يتم رفض الرجل المتقدم للزواج من الفتاة تكون الحجة اليتيمة والمأثورة لا نريد أن نبني سعادة بنتنا على أنقاض بيت وسعادة أخرى. فالزواج قد أحله الله وفي التعدد حكمة لا تدركها عقولنا المحدودة ولا ندرك أهمية هذا التعدد الا بعد وقوع الفأس بالرأس وعندها لا ينفع الصوت و لا ندم، فمن جاءكم طالبا لبناتكم اسألوا يا جماعة الخير عن دينه وأخلاقه وشمائله ولا ترفضوه لأنه فقط متزوج وسبق له الزواج، والعنوسة مرض من اللازم القضاء عليه بتكاتف جميع الجهود لانه بصراحة يد واحدة من الاستحالة أن تصفق، وبقليل من المنطق وقليل من الصراحة والصبر والتضحية يكون مجتمعنا أروع بكثير من ذلك.

    رمشة

    متى يبلغ البنيان تمامة : أن كنت تبني وغيرك يهدم








    الكولي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-03
  3. azzam aldawsi

    azzam aldawsi عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-06
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    لافض كيبوردك يا اخي محمد

    عطفا على هذا الموضوع القيم .. اقول وبالله التوفيق ..إن التعدد نعمة من نعم الله تعالى على الرجل والمراة.. زكم من امراة اليوم وخاصة من العوانس تتمنى لو كانت الرابعة وليس الثانية .. الحرمان عصيب وموحش ومؤلم.. وأن تبقى المراة بدون زواج ابدا مصيبة لا تحتمل.. لقد ساهم اعلامنا وبكل اسف عبر السنين الماضية في تكريس فكرة تحريم وتجريم الزواج بأخرى .وكان للمسلسلات والافلام المصرية -التي كانت سيدة الساحة قبل انتشار القنوات الفضائية - نصيب الاسد في ترسيخ هذه المفاهيم البالية .. ولا يزال هناك الكثير من النساء يتخبطن في وحل تلك المفاهيم غير مدركات بانهن يقدن انفسهن الى الضياع والهلاك والحرمان !!! ومادام الرجل مقتدرا فما المانع يا إماء الله ان تسترن انفسكن وتعشن حياتكن كما ارادها الله لكن .. لم التكبر والصلف.. لم الانقياد وراء مفاهيم موبوءة وافكار مستورده وتنسين شرع الله..
    انبذن كل الافكار الغريبة التي تحول بينكن وبين ممارستكن للفطرة الالاهية .. لا تحرمن انفسكن من المودة والرحمة التي جعلها الله بين الزوجين لمجرد اعتقادات فاسدة ومفاهيم جُلها من تلبيس ابليس ..
    واياك يا امة الله والاحساس بعقدة الذنب وانك ربما تكونين سببا في خراب بيت او هدم سعادة اسرة اخرى ..لان الاخرى لو كانت تعقل لما رفضت ان يتزوج زوجها.. ولو ان اي زوجة وضعت نفسها في مكان تلك العانس او الارملة الشابة او المطلقة اليانعة لربما غيرت رايها.. لو احببنا لغيرنا ما نحب لانفسنا لتغيرت الامور.. لقد حدث هنا في المملكة في مدينة الرياض ان قامت احدى مديرات المدارس بعد ياسها من الزوج صاحب المنصب او الموظف المحترم الى الزواج من حارس المدرسة والاكثر من هذا انها طلبت منه ان يتزوج بالوكيلة وهي صديقتها !!!! قصه حقيقية نشرتها صحفنا هنا.
    اشكر الاخ الكريم محمد عل اثارة هذا الموضوع .. واتمنى لو راينا مداخلات اكثر من الجنسين.
     

مشاركة هذه الصفحة