اسألوا عن دينكم في كل جمعة

الكاتب : مُجَاهِد   المشاهدات : 457   الردود : 0    ‏2004-05-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-01
  1. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    في الحقيقة رأيت حديثا عجيبا عن رسول الله صلى الله عليه و آله فأحببت أن أذكركم به :

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : " أُفٍّ لِرَجُلٍ لا يُفَرِّغُ نَفْسَهُ فِي كُلِّ جُمُعَةٍ لأمْرِ دِينِهِ فَيَتَعَاهَدُهُ وَ يَسْأَلُ عَنْ دِينِهِ ""( الكافي 1/40)

    أنظروا الى رسول الرحمة و مصدر الخلق العظيم كيف يغضب لأنسان لا يتفرغ لأمور دينه و لا يسأل عن أحكامه و عقيدته في يوم الجمعة على أقل تقدير . فابدؤا أعزائي عهدا جديدا لتفرغوا أنفسكم في يوم الجمعة يوم عيد المسلمين الى تعلم أحكام دينكم و تسألوا ما لم تعرفوه

    ان وسائل التعلم متاحة لك بكل سهولة ، ففي الأزمنة السابقة كان المؤمنون يتعنون في سبيل تعلم مسائلهم و أحكامهم فيذهبون بالوسائل البدائية الى حيث العلماء و الفقهاء و يجلسون في مجالسهم ساعات ليستفيدوا من علوم أهل البيت .. أما اليوم أنت في منزلك بلباس الراحة و بدون أي تكلف تفتح الكمبيوتر و تدخل الى منتدى اوز فترى وتقرأ ما طاب لك من العلوم و الأحكام و مبادئ الأخلاق و التفسير و الحديث .. فاشكر ربك و اغتنم هذه الفرصة .

    ثم اذا بدا لك أمر و أحببت أن تسأل عنه فاعرضه بالمنتدى لكي تستفيد و يستفيد غيرك .

    قال الإمام جعفر بن محمد الصَّادق ( عليه السلام ) لِحُمْرَانَ بْنِ أَعْيَنَ فِي شَيْ‏ءٍ سَأَلَهُ : " إِنَّمَا يَهْلِكُ النَّاسُ لأنَّهُمْ لا يَسْأَلُونَ " "( الكافي 1/40)

    نعــم .. لا يمكن التبرير في هذا الزمان بالقول أني كنت مستضعفا علميا أو جاهلا بالأحكام ! هذه الحجة غير مقبولة أبدا .. عليك بالسؤال و عليك بالبحث و التحري لتعرف كل صغيرة و كبيرة عن مذهبك و أئمتك و أحكام دينك .

    استفيدوا من هذه النعم الألهية و اقتربوا الى ربكم بالعبادة عن علم و معرفة لا العبادة التقليدية ، فعبادة العالم أفضل بكثير من عبادة ألف عابد بلا علم
     

مشاركة هذه الصفحة