انضر يا مشسل

الكاتب : فارس الاسلام   المشاهدات : 550   الردود : 0    ‏2004-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-30
  1. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    الشاي اصبح دوا

    فى دراسة علمية - بالعلم ان الذى تدفع تكاليف هذه الدراسة هو احدى شركات الشاهى الكبيرة - تبين ان هناك فائدة طبية من شرب الشاهى لحماية القلب من بعض امراضة .
    وعلى الرغم من ان النظرة الطبية الى الشاهى هى نظرة عدم ارتياح طبى فهو يحتوى على منبهات ومواد لا يستحسن الاكثار منها .
    من الدراسة تبين ان مدمنى شرب الشاهى تنخفض عندهم نسبة التعرض للنوبات القلبية . ولكن لم تعرف الحقيقة بعد من الدراسة فهل الشاى هو السبب او ما هى العلاقة بينهما ؟
    فالدراسة تبين انشرب الشاى له علاقة فى التاثير على شرايين الدم فالمرضى الذين يصابون بالنوبات القلبية لديهم عجز او خلل فى تمديدات االاوردة الدموية مما يجعلها عاجزة عن الارتخاء السريع وقت الضغط والغضب لتسمح بمرور كمية اكبر من الدم . وقامت دراسة على 50 مريضا لديهم هذه المشكلة وطلب منهم شرب اربعة اكواب شاى يوميا لمدة شهر ، وبعد ذلك شربوا ماءا اربعة اكواب يوميا لمدة شهر ايضا ، وبقياس النتيجة تبين ان الاوردية الدموية كانت تعمل طبيعية اثناء شرب الشاهى ومع شرب الماء ايضا .
    ولكن الوصول الى نتيجة حتمية تحتاج الى مزيد من الدراسات / ويقول الدكتور المشرف على الدراسة ان شرب الشاى قد يكون صحيا ولكن لا ننصح به كعلاج حاليا . فالشاى كيف يؤثر فى دورة الدم فى الجسم غير معروفة حتى الان وقد يرجع سبب العلاج الى وجود مادة كيماوية فى الشاى تسمى فلافنويد وهى التى تعطيه ذلك الطعم المميز

    المصدر جريده الباب الكترونيه
     

مشاركة هذه الصفحة