بلاتر: المنافسة قوية لاستضافة كأس العالم 2010

الكاتب : عبد العزيز عمر   المشاهدات : 395   الردود : 0    ‏2004-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-30
  1. عبد العزيز عمر

    عبد العزيز عمر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-25
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    بلاتر: المنافسة قوية لاستضافة كأس العالم 2010

    قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن نتائج سباق استضافة كأس العالم لعام 2010 في إفريقيا قد تكون متقاربة بصورة غير متوقعة.

    وقال بلاتر الذي يزور جنوب أفريقيا، إحدى الدول المرشحة لاستضافة البطولة، إنه يعتقد أن السباق قد يكون متقاربا جدا مثل سباق استضافة البطولة لعام 2006.

    وفي هذا السباق تغلبت ألمانيا على جنوب أفريقيا بفارق صوت واحد.

    وقال بلاتر في مؤتمر صحفي إنه يأمل ألا يضطر إلى الإدلاء بصوته في 15 مايو أيار القادم عندما يتحدد الدولة المستضيفة للبطولة.

    وأضاف: "إذا كنتم تستمعون إلى في أنحاء العالم فيمكنكم أن تتخيلوا إن المنافسة ستكون شديدة مثلما كانت عام 2000 لاختيار الدولة المضيفة للبطولة عام 2006."

    "وتعرفون إنه في حالة تساوي الأصوات بين دولتين فإنه يتعين على رئيس الفيفا أن يدلي بصوته، وأتمنة ألا أجد نفسي في هذا الموقف."

    ويعتقد أن استضافة البطولة سيكون من نصيب جنوب افريقيا لكنها تواجه منافسة قوية من المغرب التي قدمت رابع طلب لها لاستضافة البطولة العالمية.

    وقدمت مصر وتونس وليبيا طلبات أيضا لاستضافة البطولة، إلا أن الدولتين الأخيرتين دمرتا فرصهما في استضافة كأس العالم عندما اقترحتا استضافتها مناصفة على الرغم من عدم موافقة بلاتر.

    ويقوم بلاتر ومسؤولون آخرون من الفيفا بزيارة جنوب افريقيا لحضور حفل تنصيب الرئيس ثابو امبيكي رئيسا للبلاد لفترة ثانية، والاحتفال بذكرى مرور عشر سنوات على إجراء أول انتخابات حرة في البلاد.

    ويجتمع بلاتر مع امبيكي لإجراء محادثات خاصة، لكنه أصر على أنه لا يفضل أي دولة على الأخرى. وقال: "لا تسألوني أي دولة أفضلها، أرجو أن تتفهموا أن موقفي محايد."

    واتخذت جنوب افريقيا الكثير من الخطوات لترجيح كفتها في هذه المسابقة، ومن المقرر أن يتوجه نلسون مانديلا الزعيم الأفريقي والرئيس السابق للبلاد إلى زيوريخ لحضور حفل التصويت في 15 مايو أيار.

    ورفض بلاتر التعليق على ما إذا كانت المخاوف الأمنية ستقف عائقا أمام محاولة دول شمال أفريقيا استضافة البطولة.
     

مشاركة هذه الصفحة