تحسن حالة مارادونا

الكاتب : عبد العزيز عمر   المشاهدات : 350   الردود : 1    ‏2004-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-30
  1. عبد العزيز عمر

    عبد العزيز عمر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-25
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    هذا الموضوع لصديق نسخة سهلة الطبع




    .



    تحسن حالة مارادونا


    تجمعت أعداد كبيرة من عشاق مارادونا أمام المستشفى
    ما زال أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا يرقد بغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات في بوينس أيرس إثر إصابته بمتاعب في القلب والجهاز التنفسي.

    وكان الفريدو كاهي، الطبيب الشخصي للنجم الأرجنتيني قد أعلن أن حالته تحسنت بشكل ملحوظ، وأن القلق الشديد الذي كان يساور الأطباء بدأ يقل بعض الشيء.

    وقد تعقدت بسبب إصابته بالتهاب رئوي، لكن كاهي أعرب عن اعتقاده بأن حالة مارادونا ستتحسن بفعل المضادات الحيوية التي يعالج بها.

    ونفى كاهي تقارير ترددت عن أن سبب مرض مارادونا المفاجئ، هو تناوله جرعة كبيرة من الكوكايين. ومن المعروف أن مارادونا أدمن المخدرات لسنوات طويلة.





    وقد نقل مارادونا إلى المستشفى يوم الأحد الماضي مصابا بارتفاع شديد في ضغط الدم وعجز رئوي بعد ساعات من حضوره مباراة لفريقه السابق بوكا جونيورز. ثم اتضح يوم الاثنين أنه يعاني كذلك من التهاب رئوي.

    وقال الرئيس الأرجنتيني نستور كرشنر: "أريد أن أعبر له عن حبي وتمنياتي بالشفاء السريع".

    مضيفاً: "إنني ككل الأرجنتينيين أشعر بالألم الشديد لما أصابه. يجب أن نقف إلى جواره، فقد جعلنا هذا الرجل نبكي من الفرحة ونحن نشاهده في ملاعب كرة القدم. إنه شخص عظيم".

    ومنذ أن أدخل مارادونا المستشفى، زاره عدد كبير من أصدقائه وأفراد أسرته بمن فيهم زوجته السابقة وابنتاه.

    وزاره كذلك مدرب فريق الأرجنيتين السابق كارلوس بيلاردو، ووكيل أعماله السابق جييرمو كوبولا واللاعب الدولي الأرجنيتيني السابق هكتور إنريكي.

    وقالت كريستيانا سيناجرا، أم ابنه الوحيد الذي يحمل نفس اسمه "دييجو": "نتوقع أن يتعافى في القريب. إنها لحظات صعبة لكننا واثقون من تحسن حالته".

    وقد تجمع عشاق مارادونا أمام المستشفى منذ ورود أنباء مرضه، الأمر الذي أجبر الشرطة على وضع سياج حول مدخل المستشفى لمنع الازدحام.

    وحمل واحد من محبي اللاعب صورة له حين كان في قمة مجده وكتب عليها: "إن الأرجنتين تعشقك يا دييجو".

    وكان مارادونا قد أصيب عام ألفين وأثناء وجوده في أوروجواي بأزمة قلبية حادة بسبب تعاطيه جرعة زائدة من الكوكايين.





    ثم خضع بعد ذلك لبرنامج علاجي طويل في كوبا، لكن منذ عودته إلى الأرجنتين بدت عليه البدانة الشديدة، الأممر الذي أثار قلقا متزايدة بشأن صحته.

    ويقول تيم فيكاري مراسل بي بي سي في أمريكا اللاتينية إن صحة النجم الأرجنتيني كانت موضع قلق على مدى سنوات طويلة.

    ويضيف المراسل: "لقد أصبح مارادونا بديناً للغاية. وإذا خرج من أزمته الحالية سيتعين عليه إنقاص وزنه لتقليل العبء على قلبه المريض".

    تاريخ حافل
    وعلى مدى عشرين عاماً حقق مارادونا الكثير في ملاعب كرة القدم. فقد انتقل إلى نادي برشلونة الأسباني نظير 1،7 مليون دولار، بعد كأس العالم الذي أقيم في إسبانيا عام 1982.

    وفي عام 1984 وقع لنادي نابولي الإيطالي مقابل 4،1 مليون دولار، وأصبح بذلك أغلى لاعب في العالم. وتمكن مارادونا من تحويل نادي نابولي المغمور إلى واحد من أفضل الفرق الإيطالية، وقاده للفوز ببطولة الدوري الإيطالي.

    وتوج مارادونا إنجازاته بقيادة فريق بلاده للفوز بكأس العالم عام 1986 بعد مباراة نهائية تاريخية فازت فيها الأرجنتين على ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

    وفي عام 1989 حصل مارادونا مع نادي نابولي على بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، ثم قاد منتخب الأرجنتين مرة أخرى في كاس العالم الذي أقيم عام 1990 في إيطاليا.

    وقد قل مستوى أدائه عام 1990 عما كان عليه في بطولة عام 1986 ووصلت الأرجنتين إلى النهائي، لكن نجم ألمانيا الغربية لوثار ماتياس سرق الأضواء من مارادونا وقاد فريقه للفوز بكاس العالم.

    وأوقف مارادونا عن اللعب عام 1991 لمدة خمسة عشر شهراً بعد أن أثبت تحليل طبي تعاطيه الكوكايين.

    وشارك مارادونا في كأس العالم للمرة الرابعة عام 1994 بالولايات المتحدة، لكنه أبعد بعد ثبوت تعاطيه عدداً من المنشطات المحظورة. ولو لم ييعد لتمكن من تحقيق الرقم القياسي لعدد المشاركات في كأس العالم باثنين وعشرين مباراة.

    واقتسم مارادونا مع اللاعب البرازيلي بيليه عام ألفين لقب "أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم" الذي منحهما إياه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

    كما عرضت حول العالم مسرحية غنائية تروي قصة كفاحه منذ أن كان طفلاً فقيراً يلعب كرة القدم في شوارع بوينوس أيرس حتى وصوله إلى قمة مجده ثم سقوطه أمام إغراءات الشهرة والمال.

    وعلى الرغم من محنة إدمانه للمخدرات، فإن مارادونا ما زال يتمتع بدعم رابطة ضخمة من محبيه تضم نحو عشرين ألف شخص حول العالم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-01
  3. خالد المطري

    خالد المطري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-19
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    الله يكون في عون الجميع

    وتحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة