الامثال العربية ومرادفها للانجليزية

الكاتب : البحار   المشاهدات : 467   الردود : 7    ‏2004-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-29
  1. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    ســـــــــــــــــــــــلام


    موضوع اعجبني للغاية ونقلته للاستفادة :)


    [color=3300FF]
    The absent party is not faulty>>>>الغايب عذره معه

    Actions speak louder than words>>>>العبرة بالأعمال وليست بالأقوال

    Add fuel to the fire>>>>يزيد الطين بلة

    Address people in the language they can understand>>>>خاطب الناس على قدر عقولهم

    Advice is ever in want>>>>لا خاب من استشار

    After black clouds, clear weather>>>>كل شدة وتهون،الصبر مفتاح الفرج

    Always has been, always will be>>>>من شبّ على شيء شاب عليه

    After great effort, he explained that water is water>>>>وفسّر الماء بعد الجهد بالماء

    Birds of feather flock together>>>>الطيور على أشكالها تقع

    A chip of the old block>>>>هذا الشبل من ذاك الأسد

    Charity begins at home>>>>الأقربون أولى بالمعروف

    Do as you would be done>>>>عامل الناس كا تحب أن يعاملوك

    Cut your coat according to your cloth>>>> على قدر لحافك مد رجليك، رحم الله إمرءاً عرف قدر نفسه

    Conciliation is the matter of the law>>>>الصلح سيد الأحكام

    A creaking gate hangs long>>>>الباب ذو الصرير يعيش طويلاً

    Do good and cast it into the sea>>>>اعمل خير والقه في البحر

    Easy come, easy go>>>>ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة،ما لا تجلبه الرياح تأخذه الزوابع

    The end justifies the means>>>>الغاية تبرر الوسيلة

    Every tide has its ebb>>>>لكل جواد كبوة

    It is the end that counts>>>>إنما العبرة بالنهاية

    To err is human>>>> كل ابن آدم خطاّء

    Every cloud has a silver lining>>>>رب ضرة نافعة

    Don’t put your head in the lions mouth>>>>لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة

    A friend in need is a friend indeed>>>>الصديق وقت الضيق

    A flash in the pan>>>>رمية من غير رامي

    No gains without pains>>>>لا نتيجة بدون ألم،لا حلاوة بدون نار


    موضوع منقول للفائدة


    ههههههههههه حسنوا لغتكم :)
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-29
  3. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخي البحار على هذه الفائدة الطيبة

    تستحق ان نسجلها ونحفظها حتى نرجع لها وقت الضرورة

    تحية لك من اعماق القلب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-29
  5. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    هههههههههههههههههههههههههه .,.,.,., الله يرجك يا شيخ .,.,.,.,
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-29
  7. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=669999]تسلم والله أخي عمر

    على هذا الموضوع الرائع

    مشكوووور[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-04-29
  9. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17

    شكرا اخي العزيز لابيرنث على التعقيب الجميل


    واحلى ما فيها (( حتى نرجع لها وقت الضرورة )) :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-04-29
  11. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17

    شكرا اخي الفوضوي


    على الرد المليح :)


    اما عمنا كونان فنقول له ليش تحسبنا قارورة دواء علشان الرج :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-04-29
  13. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    طيب الله يرجك رجا مبرحا حتى تستغيث .,.,.,.,


    مالك يا عمر أيش تشتي ترجع أيام أول ما دخلنا المنتدى أو أيش .,.,.,.,

    تذكر أيام ( باباي ) و ( مداعس ) .,.,.,.,


    وأهم عضو ( الشنكوتي ) .,.,.,.,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-04-29
  15. عكس التيار

    عكس التيار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    573
    الإعجاب :
    0
    طبعا الشي الذي منتظره الاخ بحار هو مشكووووووووور ؟
    بس قبلها احب ان انوه الى انه بالغ في مرافات اكثر الامثال !!!!؟
    والمثل العربي يقول ( خير الكلام ماقل ودل) والصنعاني ( من كثر هداره قل مقداره) THANK'S
     

مشاركة هذه الصفحة