شعبان عبد الرحيم دخل معركة الفلوجة يا رجاله !!

الكاتب : Ameer   المشاهدات : 558   الردود : 1    ‏2004-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-29
  1. Ameer

    Ameer عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-08
    المشاركات:
    879
    الإعجاب :
    0
    واخيرا انضم شعبان عبد الرحيم الى حرب الفلوجة باغنية اسمها «الصورة والكتابة» *** فيها شعبولا بوش وشارون .... وقالت الانباء المتواترة من القاهرة ان الاغنية وزعت خلال ثلاثة اسابيع اكثر من 300 الف نسخة مقابل 100 الف نسخة في العالم العربي ويهاجم «شعبولا» في الاغنية جورج بوش ورئيس وزراء اسرائيل ارييل شارون ويعتبرهما وجهين لعملة واحدة، مستخدما تعبير «الصورة والكتابة» الذي يشار به الى وجهي العملة النقدية في مصر.ويقول «شعبولا» لوكالة فرانس برس «بوش وشارون بالنسبة لي مثل الصورة والكتابة»، منتقدا السياسة الاميركية في العراق ومنددا «بالاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين».


    وتقول الاغنية التي الف كلماتها اسلام خليل وهو مدرس لغة عربية ويكاد يكون الكاتب الوحيد لاغنيات شعبان «الصورة والكتابة، اميركا واسرائيل، خلوا الدنيا غابة، وولعوا الفتيل. اميركا فاردة جناحها، ومعدش يهمها، مش لاقية حد يحوشها ولا حد يلمها. مرة يقول ايران، وبعد شوية سوريا، ويقصر في الكلام، لو حد قللو كوريا.عايزين يضايقوا في سوريا ويضربوا لبنان، من يمة اسرائيل والتانية اميركان».


    وينتقد المغني الشعبي الذي يستخدم مفردات شعبية تلقى صدى واسعا في الشارع المصري «السكوت العربي على ما يجري على الساحتين الفلسطينية والعراقية».وتقول كلمات الاغنية «الكل قاعد ساكت، والكل على بعضه اتكل، ونهار وليل شارون قاعد يجر الشكل». ويتابع «وسكوتنا معدش نافع، وهي اكبر غلطة، وبكرة كل واحد ينعمله خارطة، ياعمي عربي امتى، حتفوق من اللي انت فيه، جاي الطوفان عليك، ومانتاش داري بيه».


    ويلمح المؤلف بكلمة خريطة الى «خريطة الطريق» التي اعدتها اللجنة الرباعية الدولية لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي والتي لا تزال حبرا على ورق. ويصور «الفيديو كليب» الذي يتضمن رسوما متحركة، بوش وشارون في شكل شيطانين والمواطن العربي جالسا على كرسي الجامعة العربية وفمه مقفل بسحاب.

    ...................................................................................................

    (( منقول ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-29
  3. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    الله اكبر

    كمان اغنية وانتصرنا خلاص
     

مشاركة هذه الصفحة