وقاحة اللصوص ولصوص الوقاحه !!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 540   الردود : 3    ‏2004-04-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-28
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    [color=FF0000]لا نعلم باي وجه سوف يقابلون الله هاؤلاء اللصوص !!!

    يقسمون اليمين تلوا اليمين ولا خوف ولا تقوي !!!

    وكان يمينهم وإيمانهم مخصص للسرقة والنهب !!!

    معظم من في المجلس ربما لم ينالوا من هذه الكعكة النفطيه الرخيصه 200 مليون دولار شئ ولذلك صحي ايمانهم ونرجوا من الله ان يتقبل منهم اول خطوة !!
    [/color]

    -------------------------------------------
    تعظيـم ســـلام

    مجلس النواب لم يعد سيف الوشاح !!

    * علي الجـرادي
    معشر القراء.. ارفعوا أيديكم تحية لأعضاء مجلس النواب لقد فعلوها هذه المرة.. صوتوا بالاجماع بالزام الحكومة بإيقاف العمل باتفاقية بيع النفط المخالفة للدستور والقانون.. فضيحة البيع كان من شأنها هدر مبلغ 200 مليون دولار على خزينة الدولة، قال عنها العلامة الرقيحي في مجلس النواب بأنها بيع غرر "سمك في الماء" واندهش النائب حميد الأحمر لغباء المستثمر كما تزعم وزارة النفط ووجه رئيس لجنة التنمية والنفط بالمجلس عبدالجليل ثابت صفعة إضافية للحكومة حين اتهمها بتشويه سمعة اليمن رداً على مداخلة الوزير الذي قال أن الاتفاقية كانت أواخر عام 2002م حين كان المستثمرون وعائلاتهم يفرون من البلاد.
    الحكومة بلسان وزير النفط قالت عن اللجنة -في جلسة الثلاثاء- أن نواياها غير صادقة وأنها تسعى لتقويض المصلحة العامة لأغراض ذاتية.. حينها تململ المجلس مطالباً بالاعتذار لكن الراعي للجلسة اكتفى من الوزير "بسحبها" فانبرى صقر المجلس.. صخر الوجيه قائلاًُ "إذاً الوزارة لصوص ومرتشون وفاسدون لإهدار ثروة الشعب وأنا أسحب كلامي كما فعل "بارباع".
    الراعي ذهب مغاضباً وغادرت هيئة الرئاسة القاعة "هناك دعوى قضائية بعدم دستورية تزكية هيئة رئاسة مجلس النواب لم تبت فيها الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا حتى اللحظة ولازلنا نسمع كلاماً عن استقلال القضاء" تجمع النواب مهددين بسحب الثقة من الحكومة إن لم تلغ الاتفاقية أو سحب الثقة من هيئة رئاسة المجلس إن لم تحضر.. فجاءت هيئة الرئاسة صاغرة اليوم التالي.. الم أقل لكم لن تندموا على تحية المجلس هذه المرة، لقد جربوا طعم الحرية وشعرنا بواجب الانتماء لأعضاء الشعب ويحدونا الأمل أن يواصل المجلس الانحياز لمصلحة ناخبيهم في مواجهة الجرعة القاتلة إن تمت سيكونون هم "سيف الوشاح" في مقصلة اعدامنا نحن "الرعية".
    مناقشات المجلس لفضيحة إهدار 200 مليون دولار استفزت النائب المأربي علي عبد ربه القاضي لإقدام الوزارة على بيع النفط تحت الأرض مخاطباً الحكومة "ان كان الأمر مجرد بيع بترول بجوف الأرض فأهل مأرب أحق منكم في بيعه ويمكن القياس على بقية المحافظات!

    * عــش الدبابـير
    تنظر الحكومة للجنة التنمية والنفط بعين الريبة وربما تصفها بعش الدبابير فلأول مرة تفشل الحكومة في السيطرة على المجلس وتجرجر أذيالها خائبة، النائبان "صخر الوجيه" ورفيقه "علي عشال" تسنما قيادة تتبع فضائح النفط.. وكسر محاولات فرض طوق من السرية على تقرير اللجنة وقاما بطباعة التقرير وتوزيعه على أعضاء المجلس مع مناشدة أيقظت ضمائر كثيرة.
    فضائح النفط تتوالى ويبدو أن هناك معارك قادمة منها بيع اللجنة الوزارية لنفط بأقل من السعر العالمي بـ 4 دولارات كلف الخزينة العامة ملايين الدولارات.. وكل فضيحة تجر أختها فهناك رائحة فضيحة أشد تتعلق بتمديد العمل بالاتفاقية السابقة لشركة هنت بحيث فقدت اليمن جراء هذا التمديد "مليار دولار" بما يوازي 185 مليار ريال يمني.. بينما الحكومة تصر على جر الشعب إلى محرقة الموت عن طريق "جرعتها القادمة" بحجة البحث عن تأمين موارد جديدة بينما تتم سرقة الخزينة العامة بشفافية مطلقة علق عليها خبير نفطي قائلاً "لا تلجأ الحكومات لبيع النفط تحت الأرض إلا في حالة الحروب والكوارث فهل الحكومة تعيش لحظات الكارثة".
    لكن التعقيب المناسب على حكمة الخبير النفطي هي "إذا كانت الحكومة تبيع "سفهاً" ما تحت الأرض.. فهل ستبيع الأرض وما فوقها.. صدقوني ربما يحدث ذلك.. لكن الأمر يحتاج إلى أمثال "صخر وعشال" لتعريتها.

    ------------------------------------------

    اقتصاد

    حول بيع 60% من القطاع النفطي (53)

    الحكومة تهاجم لجنة النفط بالمجلس والنواب يهددون بسحب الثقة

    * كتب/ المحرر الاقتصادي
    هدد اكثر من (125) عضواً في مجلس النواب بسحب الثقة من الحكومة إذا لم تلغ اتفاقية بيع 60% من حصة الشركة اليمنية في القطاع النفطي (53).
    وكان النواب وقعوا الأسبوع الماضي على عريضة تشترط ذلك.
    واتهم وزير النفط والمعان لجنة التنمية والنفط بأنها أوردت في تقريرها حول بيع الحكومة لـ 60% من حصة الشركة اليمنية في القطاع النفطي (53) معلومات غير سليمة مما أدى إلى إثارة فوضى انسحب بعدها رئيس الجلسة يحيى الراعي وحدوث ملاسنة كلامية بين النائب صخر الوجيه والوزير وبررت وزارة النفط والمعادن بيعها لـ 60% من حصة الشركة اليمنية بالقطاع النفطي رقم (53) بأنه قرار استند إلى عدة أمور منها:
    بعد احجام المستثمرين عن دخول اليمن بسبب تفجير المدمرة كول قدمت الشركة طلباً مقدماً من أحد المستثمرين من دول الجوار فاعتبرته الحكومة فاتحة لقدوم مستثمرين وطمأنة الآخرين وأيضاً يتفق مع سعي اليمن للتحول من علاقة المجاورة إلى المشاركة حسب برنامج الحكومة المقر.
    وكان وزير المغتربين رد على استفسارات اللجنة التي قدمتها للوزارة أن المفاوضات تمت بناء على قرار سياسي اتخذ باعتبار ادخال شريك ذي ثقل سياسي واقتصادي من دول الجوار ستكون له مزايا سياسية واقتصادية عديدة وعندما التقت اللجنة ممثلي الوزارة اكدوا ان البيع لم يستند على معايير سياسية مطلقاً وأن الرسالة التي وصلت إلى المجلس في 20/ 10/ 2003م وقعت دون الاطلاع على محتواها.
    واعتبرت تصرف الشركة اليمنية لا يرتب امتيازاً باعتباره بيع لجزء من النفط المستكشف في منطقة الامتياز والعائد لأحد أطراف المقاول وهو لا يختلف مع حقه في التصرف بحصة من النفط المستخرج بالفعل.
    وقللت وزارة النفط من أهمية الحصة المباعة باعتبار الاحتياطي صغير وفترة استخراجه محدودة جداً بشهادات المقاول التي أشارت إلى ذلك.
    واتضح للجنة التنمية والنفط من المعلومات التي وافتها بها الوزارة أن ما خصص للحكومة من نفط المشاركة في الانتاج حتى نوفمبر 2003م بلغ (7.149.373) برميل وما خصص للمقاول بلغ (2.133.617) برميل وما خصص للشركة اليمنية التابعة للمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز لنفس الفترة بلغ (647.273) برميل أي أن ما ستحصل عليه خزينة الدولة من عائدات هذه الحصة باحتساب سعر البرميل الواحد (27) دولاراً مبلغ (17.476.371) دولاراً.
    واعتبرت اللجنة البرلمانية أن ما دفعته الشركة المشترية للحصة النفطية وهو (13.122.978) دولاراً سيتم استرداده خلال سنتين في حال بقاء الانتاج على ما هو عليه اما إذا زاد فسيتم استرداد المبلغ في زمن أقل وبالتالي فإن بقية سنوات الانتاج ستكون ربحاً صافياً للمشتري وخسارة فادحة للبائع وهي الدولة.
    وورد في تقرير وزارة النفط بعد عمليات حسابية أن صافي الربح المتوقع الذي سيحصل عليه الشريك خلال فترة الاتفاقية (12) سنة ونصف هو (11) مليون و(68) ألفاً و(287) دولاراً بمعدل عائد سنوي للاستثمار يبلغ 5.7% بعد افتراض بقاء معدل سعر البرميل الواحد عند مستوى (27) دولاراً بينما أكدت اللجنة البرلمانية انه سيربح كل سنه (10) مليون دولار ولمدة الاتفاقية الموقعة..
    واعتبر مسؤولو وزارة النفط في لقائهم باللجنة البرلمانية بعد تحليلها لمعلومات الوزارة أن دور المجلس رقابة ذات طبيعة سياسية وليست محاسبية فنية والسؤال عن مبررات البيع أمر لا يخصه.
    وأوضح تقرير وزارة النفط أن الذي دفع الشريك للشراء رغم علمه بحقائق صغر الحجم واحتمال الخسارة هو أمله في الحصول على اكتشافات جديدة بعد دخوله والمشاركة في اعمال استكشافية وتطويرية سيتحمل جزءً من كلفتها على حساب العائد.
    وأضاف التقرير أن هذا ما لم يتحقق حتى اليوم رغم حفر بئرين نتائجها كانت سلبية.
    وحول إيراد تقرير اللجنة البرلمانية تضارب الاسعار التي أوردتها الوزارة بخصوص برميل النفط في باطن الأرض ردت الوزارة بالقول.. أن قيمة برميل النفط في باطن الأرض تتراوح عالمياً بين (3-6) دولار لاختلاف نوعية النفط وأعماق المكامن في باطن الأرض.
    وكانت وزارة النفط أوردت في إجابتها على استفسارات اللجنة البرلمانية أنه تحدد سعر برميل النفط الواحد في باطن الأرض بـ (10) دولارات للبرميل الواحد خلافاً لما هو موجود عالمياً بين (3-6) دولار وهذا ما بررته الوزارة بأن تكاليف التشغيل للبرميل الواحد من النفط في اليمن يعد الأقل إذ يقترب من دولار واحد مما جعل الشريك يوافق على دفع الثمن الذي طلب منه.
    من جانبها اعتبرت لجنة التنمية والنفط ما حدث يمثل خسارة فادحة على الاقتصاد الوطني وأوصت بإيقاف العمل بهذه الاتفاقية لما تحدثه من ضرر وإهدار لموارد البلاد ومساءلة المسؤولين عن إبرام هذه الاتفاقية حتى لا تتكرر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-29
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]أخي تانجر
    فرحتك وفرحتنا لايبدو أنها ستتم
    فرئيس الوزراء قد اعلن رفضه لقرار مجلس النواب
    وقال أن الفلوس في الجيوب قصدي في البنوك وربما تم صرفها!!!
    فكيف يمكن ردها؟
    وقال لافض فوه انه سيرفع الأمر إلى المحكمة العليا!
    الم تصدق بعد أننا دولة مؤسسات؟!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-04-29
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    إذا كان رمز البيت للنفط سارق فشيمة اهل الارض كلهم النهب !!!

    [color=000099]كنت واثقا بان اليمني لايمكن ان يفرح إلا تحت تاثير القات او المضغه !!!!

    لذلك لابد من تدارك الامر !!!!

    لو لم يكن الرمز شريك بالامر لاصدر اوامره للامن السياسي للقبض علي اللصوص كما سبق وفعل مع صحفي غلبان كل ما فعله إن كان فعل هو إشاعه بالذات الولي عهديه !!!!

    إذا كان رمز البيت للنفط سارق فشيمة اهل الارض كلهم النهب
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-04-29
  7. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    اصبح الوضع كان الرمز بدا يبيع الوطن

    خوف الموت او استعدادا للهرب
     

مشاركة هذه الصفحة