اختراعات من نوع مختلف في معرض جنيف

الكاتب : awam10   المشاهدات : 1,521   الردود : 1    ‏2004-04-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-04-28
  1. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=center][​IMG]

    [​IMG]
    السرير المضيئ: ابتكار ألماني


    ميدل إيست أونلاين - شهد معرض جنيف الدولي الكثير من الاختراعات الخدمية ‏ ‏وتراوحت ما بين دش للتدليك الى الة لتغيير الاسعار الى آلة اخرى على شكل سلسة ‏ ‏مفاتيح لحفظ الارقام السرية.

    وقد كانت الاختراعات النمساوية والبلجيكية والبريطانية والفرنسية والايطالية ‏ ‏والايرلندية والسويسرية تركز على الجانب الخدمي في حياة الناس.

    فقد اخترع عالم بلجيكي دش للتدليك لا يعمل بالكهرباء وانما بضخ الماء ويستخدم ‏ ‏من خلال زر ويؤدي الى الاسترخاء كما انه يؤثر بشكل ايجابي على الدورة الدموية مما ‏ ‏يجعل الانسان يشعر بتجدد خلاياه ويمكن غسل فرشاة الدش في ماكينة الغسيل بعد ‏ ‏استخدامها عدة مرات.

    وقدم عالم نمساوى الة جديدة يتم من خلالها تغيير اسعار السلع من خلال 200 سعر ‏وفي الامكان تغيير الاسعار عدة مرات.

    في حين قدم علماء فرنسيون من تولوز عدة اختراعات خدمية وفي مقدمتها الة صغيرة ‏ ‏لشبك الموبيل على الاذن الامر الذي يمكن مستخدم الموبيل من عمل مكالمته الهاتفية ‏‏وهو يقوم بعمل اخر مثل الكتابة على الكمبيوتر.

    واخترعت نفس المجموعة الفرنسية آلة تمكن الانسان من ان يكون في وضع صحيح وهو ‏ ‏يسبح في الماء كما اخترع عالم فرنسى اخر عربة الشراء الكهربائية والتي تحمل ‏ ‏مشتروات تصل الى كيلو ونصف الكيلو. ‏ ‏ ومن بين الاختراعات الاخرى الفرنسية اختراع يحمى شماسي البحر من الهواء الشديد ‏ ‏وكذلك السترة الداخلية التي تحتوى على آلة صغيرة تبث ذبذبة تنبه حاملها الى انه ‏ ‏في وضع غير سليم بالنسبة لظهره. ‏ ‏ وقدم العلماء الالمان الكثير من الاختراعات العلمية من بينها سرير جديد مضيء ‏ ‏وكذلك قدموا طريقة جديدة لكي يكون الفرن مزودا بجهاز لتحمير الماكولات، والفرن ‏ ‏الجديد لا يلوث الطبيعة.

    وقدم العلماء السويسريون عدة اختراعات جديدة منها ساعة يتراوح سعرها ما ‏ ‏بين 4000 و14000 فرنك سويسري.

    كما اخترع العلماء السويسريون جهازا صغيرا يلحق بالابر الطبية يخفف من الام ‏‏الابرة نفسها لو اعطيت في اماكن حساسة مثل اللثة كما قدموا ايضا الخاتم الدائري ‏ ‏اي انه يتحرك وحده مما يساعد على ازالة التوتر العصبي.

    وقدم السويسريون ايضا علبة السجائر التي بها مكانا لاطفاء السيجارة ثم وضعها ‏ ‏داخل العلبة كما قدموا السكين الشوكة التي يمكن بها قطع الحلوى دون احداث المساس ‏ ‏بنظافة المائدة.‏ ‏ وقدم الايرلنديون طريقة جديدة لحمل الكتاب الى اي مكان سواء على الشاطئ او على ‏ ‏مائدة الافطار او في السيارة. ‏ ‏ وقدم الايطاليون عدة اختراعات من اجل تحسين الخدمات منها جهاز جديد للمراكب ‏ ‏يمنح المركب سرعة اضافية ويقلل من العادم الذي يخرج منها.

    كما اخترعوا جهازا على شكل سلسة مفاتيح يحتوى على نحو 2 مليون مكانا لارقام ‏ ‏سرية لا يمكن الوصول اليها الا بمعرفة الشخص المالك للسلسلة. ‏ ‏ وقدموا ايضا جهازا جديدا للرياضة له ابعاد ثلاثة ويسمح للرياضي بالتحرك على ‏ ‏الجهاز في كل الاتجاهات.

    يذكر ان الجهاز الجديد طور في فلورنسا بايطاليا عاصمة الاختراعات في عصر ‏ ‏النهضة حيث يتم الاهتمام بدمج النواحي الجمالية مع علم الهندسة وتعد ايطاليا ‏ ‏رائدة في هذا المجال.

    وقدم الايطاليون ايضا آلة جديدة "رولبلا" من اجل تسهيل عملية الطلاء المنزلي‏ ‏دون حدوث خسائر جانبية. ‏ ‏ وكان ايضا للمخترعات البريطانية جانبا في هذا الزخم العلمى فقدم العلماء ‏ ‏البريطانيون لوحة كهرباء تحمى حاملها من اي تيار كهربائي.

    وقدموا ايضا علبة جديدة تساعد العاملين في مجال البناء في نقل الكابلات ثقيلة ‏ ‏الوزن والتي تستخدم يوميا في عمليات البناء.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-04-30
  3. صدى الحرمان

    صدى الحرمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-15
    المشاركات:
    1,519
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG][/color] [/B][/QUOTE]
     

مشاركة هذه الصفحة